برانديلي: "اختياري للاعبين لم يخضع لأهوائي بل لقناعتي بأنهم الأحسن"

"بيرلو محور خططي وسيقودنا للتتويج بكأس العالم"

نشرت : الهدّاف الأربعاء 14 مايو 2014 23:00

"إيطاليا منتخب مونديالي وسنذهب للبرازيل لنيل اللقب"
"العنصرية والعنف في الملاعب ينخران جسد الكرة الإيطالية"
"تعاطفت مع فيورنتينا أمام نابولي ولهذا السبب لم أعلن مساندتي له"
"فوزنا على إنجلترا والأوروغواي بركلات الترجيح سابقا دليل قوة مجموعتنا"
"نريد رؤية بالوتيلي الذي تألق في أورو 2012 من جديد"
"تصريحات لوف الأخيرة تعكس قيمة منتخبنا وأتمنى مواجهته في النهائي"

تحدث تشيزاري برانديلي مدرب منتخب إيطاليا لقناة "ميدياسات سبورت" الإيطالية عن منتخبه وحظوظه في المنافسة على لقب كأس العالم بـ البرازيل، كما تطرق لاختياره بالوتيلي وكيف أن الإيطاليين يعولون على هذا اللاعب، وعلق أيضا على التصريحات الأخيرة لـ يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني بخصوص أمنيته بمواجهة إيطاليا في النهائي، ليعرج على اختياره لـ فيراتي، خططه بوجود بيرلو، أزمة الكرة الإيطالية، مباراة روما وجوفنتوس، نهائي كأس إيطاليا، مجموعة المنتخب الإيطالي في كأس العالم، مستقبله مع التدريب وغيرها من القضايا الهامة التي سنعرضها في هذا الحوار.

كانت لك تصريحات نارية بخصوص الكرة الإيطالية بعد مباراة نابولي وفيورنتينا في نهائي كأس إيطاليا، ووصفتها بأنها كرة غير متحضرة، هل كنت جادا في كلامك؟
لم أقصد أي شيء آخر، تلك الأفعال المشينة التي تسيء إلى الكرة الإيطالية سمحت للعنصرية والعنف في الملاعب أن ينخرا جسد كرة القدم الإيطالية، الأحداث العنيفة التي شهدتها المباراة بين المشجعين كادت أن تنتهي إلى أمور لا تحمد عقباها، علينا إعادة النظر وترتيب أمورنا من جديد كي نلحق بركب الأمم التي تطورت في مجال الكرة، قلت أن هذه المشكلة تخص حكومة البلاد وليس اتحاد كرة القدم، فإذا أردنا أن نصبح أمة متحضرة يجب علينا أن نجعل الجماهير تستمتع بالمباريات بهدوء وحماس في إطار طبيعة مباريات اللعبة، هذا ما عنيته فقط.

إذا لنتحدث عن الجانب الفني في تلك المباراة ؟
الشيء الجميل في المباراة النهائية لكأس إيطاليا أن الفريقين لعبا كرة قدم رائعة، استمتعت بالحوار التكتيكي الذي دار بين المدربين مونتيلا وبينيتيز، استخدم كل منهما أوراقه اللازمة وكانت الكلمة في النهاية لأبناء الجنوب، صحيح أني تعاطفت مع فيورنتينا نوعا ما كوني دربته سابقا، لكني لم أظهر ذلك للعلن لأني مدرب المنتخب، لمست شعورا قويا بالمسؤولية من جانب جميع اللاعبين في المباراة، حيث استطاعوا تقديم مباراة جيدة يملؤها الحماس والإثارة، هذا هو الشيء الجميل الوحيد في تلك المباراة.

الأمر الأكثر ملاحظة في الكرة الإيطالية في الآونة الأخيرة هو غياب الجماهير عن الملعب، أصبحت مباريات الدوري تلعب وسط أجواء شبه خالية من المشجعين، ألا تعتقد أن ذلك يؤثر على جمالية الكرة ويقتل الكرة الإيطالية بالخصوص؟
أنا أفضل ملاعب خالية من الأنصار على أن يحضر أمثال هؤلاء المتعصبين الذين يشوهون كرة القدم في بلادنا، أول شيء يجب القيام به لإحداث تغيير إيجابي في كرة القدم الإيطالية هو محاولة تكرار النموذج الإنجليزي مع "الهوليغانز"، إذ استطاعوا وضع حد لهذه الجماهير المتعصبة مما أتاح للأنصار الحقيقيين بدخول الملاعب دون خوف أو عقدة، نحن نتواجد في القاع مقارنة مع أمم حديثة، الجماهير الحقيقية أصبحت تنفر من أجواء الملاعب الإيطالية بسبب هذا أولا، وهناك أسباب أخرى متعلقة بالمنشآت الرياضية وغيرها، علينا أن نعيد النظر في كل هذا وعلى الحكومة أن تضرب بيد من حديد في هذا الشأن.

ماذا عن مباراة جوفنتوس أمام روما التي انتهت بفوز "البيانكونيري"، هل توقعت هذه النتيجة ؟
مباراة روما وجوفنتوس كانت بمستوى جيد، رغم أنها جاءت في غير مكانها من حيث التوقيت الزمني من عمر الدوري لأن "اليوفي" دخل بطلا لإيطاليا للمرة الثالثة، لكن رغم ذلك لعب فالفريقان بكامل تعدادهما لأن لهما دافعا قويا للفوز، فـ "السيدة العجوز" تريد تحطيم رقم قياسي جديد أما روما فكان تحدي الفوز على البطل، في النهاية أدرك "البيانكونيري" كيفية تحقيق الانتصار رغم أن رفقاء دي روسي كانوا أحسن من منافسهم.

القضاء الرياضي في إيطاليا سلط عقوبة قاسية على المدافع جيورجيو كيليني عندما اعتدى على بيانيتش، ألن تحرمه العقوبة من المشاركة مع المنتخب؟ وما تعليقك على هذه العقوبة والحادثة؟
أرفض أن يوصف فعل كيليني واعتداؤه على بيانيتش بالمرفق بالعنيف، تابعت اللقطة مرارا وتكرارا ولم ألاحظ أي تدخل عنيف فيها بالنسبة لي، لهذا فإن العقوبة التي فرضت عليه مبالغ فيها بعض الشيء.

لننتقل إلى الحديث عن المنتخب، أوقعت القرعة منتخب إيطاليا في المجموعة الرابعة بجانب إنجلترا، أوروغواي وكوستاريكا، ألا تعتقد أن القرعة لم ترحمكم لأنها وضعتكم في هذه المجموعة؟
إنها مجموعة صعبة للغاية، لكننا فريق قوي أيضا، سنذهب لـ البرازيل بهدف التتويج باللقب لا أكثر ولا أقل لأننا منتخب مونديالي، حين لعبنا مع إنجلترا في أمم أوروبا الأخيرة قدمنا مباراة جيدة لكننا لم نسجل أهدافا ولم نصعد إلا من خلال ركلات الترجيح، أما بخصوص أوروغواي فعانينا بشدة في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس القارات خلال العام الماضي، ولم نفز أيضا سوى بركلات الترجيح، أما كوستاريكا فهو منتخب يتمتع لاعبوه بتكتيك جيد إلى جانب اللياقة البدنية العالية، لهذا فهي مجموعة صعبة فعلا ورغم ذلك سنقدم مستوى جيدا في تلك البطولة.

الجميع يرشحكم على الورق للمرور إلى الدور الثاني رفقة إنجلترا، ما رأيك؟
يبقى ذلك مجرد كلام وسائل الإعلام وتكهنات على الورق، صحيح أن روي هودسون مدرب منتخب إنجلترا نجح في بناء فريق قوي مشكل من الشباب ومجموعة من الحرس القديم المشهور، هذا المدرب استطاع تحقيق التوازن في منتخبه بعدما افتقده الإنجليز لفترة طويلة، لكن يجب ألا نغفل أيضا على منتخب الأوروغواي الذي يلعب له نجوم كبار، على غرار كافاني، لويس سواريز وغيرهم من اللاعبين الكبار، سيبقى هذا حديث وسائل الإعلام فقط، وهو بعيد عن الواقع الذي سيكون مغايرا تماما.

هل ترى أن المنتخب الإيطالي يضم خيرة اللاعبين في القوت الحالي؟
اخترت قائمة تضم 30 لاعبا هم الأحسن في إيطاليا من وجهة نظري، اختياري لا يخضع لأهوائي أو لقرارات أخرى بعيدة عن صلاحياتي، بل انتقاء هذه المجموعة كان وفقا لقناعاتي الشخصية بأن هذا التعداد هو الأحسن في كرة القدم الإيطالية حاليا، أنا أثق فيهم ومقتنع بهم تماما.

هل معالم التشكيلة النهائية التي ستشارك في المونديال واضحة بالنسبة لك؟
يوجد بعض اللاعبين يعلمون بضرورة تواجدهم في البرازيل، وهناك آخرون عليهم إثبات قدراتهم في المعسكر التدريبي الذي سنقيمه الأسبوع المقبل، إجمالا المعالم واضحة ويبقى وضع بعض الروتوشات فقط، نتمنى أن نقدم مونديالا أفضل من النسخة الماضية.

الكثيرون اعتقدوا أن ستيفان الشعراوي سيتواجد مع المنتخب في المرحلة المقبلة لأهميته في التشكيلة، لكنك فضلت عليه آخرين على غرار إيموبيلي وتشيرشي، هل توضح لنا سبب استبعادك له؟
ستيفان لاعب موهوب وشاب، مازال أمامه الوقت لكي يشارك على الأقل في مونديالين قادمين، تمنيت أن يكون معنا في النهائيات لكنه للأسف يخضع لعمليات التأهيل، قلت لك أنه من غير الممكن التضحية بالفريق لإشراك لاعب لم يلعب طوال الموسم، علي أن أنتقي الأفضل بدنيا، لهذا تأسفت كثيرا على عدم دعوة الشعراوي رغم أني أردت أن يلحق بنا في أقرب وقت ممكن.

هل سيكون محور لعب المنتخب الإيطالي مرتكزا على اللاعب بيرلو كما هي العادة؟
بيرلو يتمتع بالقدرات اللازمة التي تجعل منه لاعبنا المميز الذي نبني عليه جميع خططنا، إنه قادر على قيادة المنتخب الإيطالي للتتويج بلقب كأس العالم، فهو مايسترو حقيقي في وسط الملعب، سنلعب كل مباراة بنهج تكتيكي معين حسب متطلبات كل مباراة، كما لا تنسى أننا لا نملك بيرلو فقط، بل لدينا لاعبون كبار على غرار مونتوليفو ودي روسي وغيرهم.

هل ستصر على خطة 3 – 5 – 2، أم ستعتمد على خطة 4 – 4 – 2؟
لا أتفق مع الذين ينتقدون خطة 3 – 5 – 2، على كل حال لدينا لاعبون أكفاء يستطيعون التأقلم مع جميع الوضعيات، سنرى ما يمكننا تقديمه من خلال خطط المنتخبات التي سنواجهها، لدينا فريق يمكن تكييفه وفق الخطة التي نريدها.

ماذا عن بالوتيلي، ألست قلقا من تقلب مزاجه وتذبذب آدائه مع المنتخب؟
بالوتيلي موهبة حقيقية، لو يستطيع التحكم في مزاجه المتقلب فقط، يملك إرادة كبيرة للتألق في كأس العالم وسنرى ما الذي يمكن أن يقدمه، لأننا نؤمن بقدراته وإيطاليا تعول عليه كثيرا في هذا الحدث العالمي، نريد بالوتيلي الذي تألق في أورو 2012.

فيراتي لاعب البياسجي موهبة جديدة في المنتخب، ماذا تقول عن هذا اللاعب؟
فيراتي قدم موسما استثنائيا مع باريس سان جرمان الفرنسي، ولهذا نود استغلال الموسم الجيد الذي يمر به، صحيح أنه لاعب صغير في السن لكن لديه قدرات كبيرة، أعتقد أن الإيطاليين ما كانوا ليرضوا عني لو لم أستدعه، فيراتي يحظى بالإجماع في إيطاليا وسنوظفه جيدا معنا.

صرح يواكيم لوف المدرب الألماني في اليومين الأخيرين بأنه يود لعب النهائي مع إيطاليا، ما تعليقك على هذا الكلام؟
لوف يعرف جيدا مستوى المنتخب الإيطالي في هذا النوع من المحافل الدولية والمناسبات الكبيرة لهذا خرج بتصريحه هذا، أعتقد أن كلامه فيه نوع من الثقة الزائدة لأنه يريد الفوز علينا وكسر هيمنتنا على اللقاءات التي تجمعنا بهم في كأس العالم، ألمانيا منتخب محترم وأتمنى مواجهتهم في النهائي.
 
كثر الحديث عن مستقبلك مع المنتخب هذه الأيام، هناك من قال إنك ستغادر إيطاليا بعد مونديال البرازيل، هل هذا الكلام صحيح؟
التدريب خارج إيطاليا أصبح يبهر المدربين الإيطاليين في الآونة الأخيرة، لأن الجميع نجح في ذلك تقريبا، لهذا لا أخفي أنه تنتابني نفس الأحاسيس والأمنيات بالتدريب خارج بلادي لخوض تجربة جديدة، في كل مرة أتحدث مع زملائي الذين يدربون في الخارج وأكتشف بداخلهم تلك الابتسامة غير الموجودة عندنا، في إيطاليا تحيط بك الكثير من الضغوطات والكل يفضل التهرب منها، لذا لا أستغرب هذه الهجرة، غير أني أؤكد أنه ليس في رأسي أي شيء حاليا.

نقلا عن قناة "ميدياسات سبورت" الإيطالية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال