باريزي قائد ميلان السابق في حوار حصري مع "الهداف": "الجزائر ستدخل كأس إفريقيا في ثوب المرشح واللقب في متناولها"

فتح فرانكو باريزي قلبه حصريا لـ "الهداف" في حوار مثير استضافنا من خلاله في المقر الجديد لنادي ميلان الواقع بـ مدينة ميلانو والذي دشن في ديسمبر الماضي فقط، نترككم تطالعونه وتكتشفون العديد من الأسرار والخبايا التي سردها نجم "الروسونيري"...

باريزي
نشرت : الهدّاف الأربعاء 01 أكتوبر 2014 22:59

مرحبا بك سيد باريزي، شكرا لك على منح وقتك لصحيفة "الهداف الدولي" الجزائرية..

شكرا لكم أيضا..

أول سؤال باريزي، الشعب الجزائري يريد أن يعرف ماذا يفعل الآن قائد ميلان السابق بعد نهاية مسيرته كلاعب؟

لازلت أعمل لصالح ميلان كـ سفير، أجوب العالم وأتفاوض مع الممولين المهتمين بالدخول في عالم "الروسونيري"، عندما كنت لاعبا استمتعت كثيرا مع الفريق وسافرت إلى كافة أنحاء العالم لخوض المباريات، والآن لازلت كذلك ولكن في مهمة أخرى خارج الميادين، أنا راض جدا عما أقوم به.

بالنظر إلى شهرتك الكبيرة كلاعب، المتتبعون لكرة القدم وعشاق نادي ميلان في الجزائر والعالم العربي لم يفهموا لماذا لم يصبح باريزي مدربا؟

كنت في أول الأمر مدربا عند نهاية مسيرتي كلاعب مع ميلان، أشرفت على الفئات الشبانية في المركز الرياضي لـ ميلانيلو، أين دربت لـ 5 سنوات الفئات أقل من 18 و19 سنة، لقد استمتعت كثيرا وكانت تجربة جيدة جدا أفادتني كثيرا، الإدارة طلبت مني البقاء مع ميلان والعمل داخل البيت، كنت قادرا على الرحيل ومزاولة مهنة المدرب في فريق آخر، لكنني قررت البقاء مع النادي في مهنة أخرى مختلفة لا تقل أهمية، بكل صراحة مهنة المدرب كانت تعجبني كثيرا وخاصة في تجربتي مع الفئات الشبانية.

كيف ترى ميلان نسخة 2014-2015؟

أتمنى أن يكون الموسم المناسب للإقلاع والعودة إلى التألق، الموسم الماضي كان صعبا جدا على الفريق والآن التشكيلة في فترة انتقالية بعد تغيير المدرب، الإدارة بدأت من جديد بفلسفة جديدة والكل ينتظر أن يعود النادي إلى مكانته والمنافسة على الألقاب في إيطاليا وفي أوروبا، وأعتقد أن ميلان هذا الموسم قادر على العودة بقوة وتحقيق تطلعات الأنصار والمتتبعين.

حسب رأيكم، هل تعيين إنزاغي كمدرب لـ ميلان هو خيار مناسب؟

الوقت هو الكفيل بتعريفنا بالإجابة، أتمنى أن يكون إنزاغي الرجل المناسب لقيادة ميلان إلى بر الأمان، هو مدرب شاب وطموح ويملك كافة الإمكانيات لقيادة الفريق إلى التألق وإعادته إلى مكانته مع الكبار، إنزاغي يعرف جيدا بيت "الروسونيري" والأجواء داخل النادي ويعرف جيدا ماذا يجب أن يفعله لكسب ثقة الجميع، اللاعبين، الإدارة والأنصار، نحن في انتظار ما سيقدمه مع الفريق في الدوري الإيطالي، ونتمنى أن تكون النتائج مختلفة تماما مقارنة بالموسم الماضي، خاصة أنه تم التعاقد مع العديد من اللاعبين الجدد.

هل كان قرار الإدارة ببيع المهاجم ماريو بالوتيلي في محله؟

هذه الخيارات تكون دائما صعبة جدا على المدرب والإدارة، لكني أعتقد أن الجميع في الفريق فكر جيدا قبل اتخاذ قرار بيع بالوتيلي لـ ليفربول، وأظن أنه القرار المناسب لصالح اللاعب والفريق، صحيح أن بالوتيلي يتمتع بإمكانيات فنية وبدنية كبيرة ومن الصعب جدا إيجاد لاعب بمثل إمكانياته لكن الإدارة تعرف جيدا ما تفعله، والكل يضع ثقته في غالياني والمسيرين الذين يعملون بقوة ليعود "الروسونيري" إلى مكانته.

أنصار ميلان وصفوا رحيل بالوتيلي بالصفقة الناجحة لـ غالياني، ما رأيك؟

بالوتيلي مهاجم جيد ويملك إمكانيات كبيرة، كما قلت سابقا، انضمامه إلى ميلان كان هاما جدا، حيث قدم مستوى كبيرا في النصف الثاني من الموسم الأول بعد انضمامه مباشرة وسجل العديد من الأهداف، لكن انخفاض مستوى الفريق جعل آداء بالوتيلي يتراجع كثيرا ويفقد الثقة في إمكانياته وخاصة بعد المونديال المخيب، ورحيله كان بعد تفكير كبير من الإدارة ومن اللاعب أيضا الذي فضل الرحيل بدوره.

ما هو هدف ميلان هذا الموسم، اللقب أو التأهل إلى رابطة أبطال أوروبا؟

ميلان ناد كبير ويجب عليه التفكير دائما بطريقة كبيرة، الفريق مطالب ببداية قوية لإعادة الثقة للاعبين، الأنصار والطاقم الفني، وبعد مرور المباريات سيكون هناك حديث آخر حول أهداف التشكيلة موسم 2014-2015، بالنسبة لي مهم جدا التركيز فقط على الآداء والمستوى والفوز بالمباريات فوق المستطيل الأخضر، أما الأهداف فستأتي وحدها وتكون مرتبطة بالانتصارات والنتائج.

باريزي، لنتحدث الآن عن كأس العالم، ما رأيك في خروج المنتخب الإيطالي من الدور الأول؟

لسوء الحظ، في كرة القدم لا يمكن تماما التكهن بالنتائج وخاصة في منافسة مثل كأس العالم، المنتخب الذي يأتي ويشارك يجب عليه أن يكون محضرا من كافة النواحي لتحقيق نتائج إيجابية، إيطاليا لم تكن مستعدة تماما لهذا الموعد وهو ما جعلها تخرج من الدور الأول وتقدم مستوى ضعيفا للغاية، بالنسبة لي، من بين أسباب هذه النكسة غياب اللمسة السحرية وغياب اللاعبين الذين يملكون إمكانيات وبراعة فنية عالية، كما كان عليه الحال في السنوات الماضية، هناك فقط بيرلو ودي روسي، برانديلي لم تكن لديه العديد من الخيارات، جوفنتوس يضم العديد من اللاعبين المميزين لكن بقية الأندية الإيطالية الأخرى تضم لاعبين ذوي جنسيات مختلفة والقليل من الإيطاليين، وهو ما يجعل الأمور صعبة على المنتخب حاليا.

وهل خيارات برانديلي كانت في محلها خلال المونديال؟

لا أعتقد، 90 بالمائة من اللاعبين الذين كان يجب الاعتماد عليهم كانوا حاضرين، الأمر الأكيد هو أن المنتخب كان يجب عليه تقديم كل شيء للفوز والتأهل، وفي كأس العالم عندما تخطئ تخرج من الباب الضيق وتودع المنافسة، منتخب كـ كوستاريكا ليس قويا على الورق لكنه خلق العديد من المتاعب لـ إيطاليا وأحدث المفاجأة.

لنتحدث الآن عن المنتخب الوطني الجزائري، كيف تقيم مستوى الجزائر في كأس العالم؟

الجزائر كانت مفاجأة من العيار الثقيل في كأس العالم، لقد تمكنت من تجاوز الدور الأول عن جدارة واستحقاق، وقدمت مباراة كبيرة أمام حامل اللقب ألمانيا الذي عانى كثيرا أمامكم، أعتقد أن الجزائر لو تأهلت أمام ألمانيا ستذهب بعيدا، فهي منتخب يستحق كل الاحترام والتشجيع، لأن الوصول إلى كأس العالم والتألق بمثل ذلك المستوى لم يكن أمرا في المتناول، ولم يخطر على بال أي أحد.

الجزائر خسرت المباراة الأولى أمام بلجيكا، هل تابعت المباراة؟

نعم، لكن رغم خسارة المنتخب الجزائري في تلك المواجهة إلا أنه قدم مباراة جيدة وخاصة في شوط المباراة الأول، اللعب أمام منتخب قوي كـ بلجيكا يملك العديد من اللاعبين المميزين ليس بالأمر الهين، الجزائر أبهرت بلاعبيها الذين كشفوا عن إمكانيات عالية، السرعة في والتجمع مباشرة في الدفاع وغلق المنافذ على المنافس، كما أن الإمكانيات الفنية والتقنية أبهرتني كثيرا.

للمرة الثانية المنتخب الجزائري يتمكن من إقصاء المدرب الإيطالي فابيو كابيلو من كأس العالم بعد مونديال جنوب إفريقيا 2010، ما رأيك؟

...(يضحك)، هذه هي كرة القدم، الجميل فيها أنك لا تعرف ما سيحدث تماما، وخاصة في منافسة قوية مثل كأس العالم، كما أن المنتخبات التي لا يراهن عليها هي من تدخل المونديال بعزيمة قوية، وتبهر من خلال مستوى جيد وتطيح بالمنتخبات القوية والكبيرة، كما فعلت الجزائر مع إنجلترا في 2010 وروسيا في 2014، أعتقد أنه ومن دون شك كابيلو سيتذكر الجزائر جيدا (يضحك)... منتخبكم يلعب بالقلب والحرارة، وهذا ما تفتقده العديد من المنتخبات الأخرى.

من هم اللاعبون الذين شدوا انتباهك من جانب المنتخب الجزائري في المونديال؟

بكل صراحة لا أتذكر جيدا الأسماء، لكن من الناحية الهجومية كانوا خطيرين جدا، وخاصة المهاجم..

الذي سجل برأسية أمام روسيا، اسمه سليماني ويلعب في سبورتينغ لشبونة البرتغالي..

نعم نعم، صحيح هو مهاجم رائع، الجزائر تملك العديد من اللاعبين المميزين، وتألقها في كأس العالم الأخيرة بـ البرازيل لم يكن تماما صدفة.

مدرب المنتخب الجزائري السابق رحل مباشرة بعد المونديال، ألن يؤثر هذا الأمر على اللاعبين في تصفيات أمم إفريقيا القادمة التي ستقام في جانفي بـ المغرب؟

لا أعرف السبب الذي جعل المدرب حليلوزيتش يغادر العارضة الفنية للمنتخب الجزائري بعد مونديال رائع من كافة النواحي، لكني أعتقد أن تغيير المدرب بعد مستوى عال في منافسة عالية يخلق دائما العديد من المتاعب والصعوبات للتشكيلة، لكن على الفريق أن يعرف جيدا كيفية الحفاظ على تنظيمه وقوته، بالإضافة إلى التنظيم الذي لعبوا فيه خلال كأس العالم بـ البرازيل، أنا واثق أيضا بأن الاتحادية الجزائرية تعرف ما تفعله، والمدرب القادم سيحافظ على التركيبة البشرية التي صنعت الحدث في المونديال (الحوار أجري قبل تعيين غوركوف).

باريزي، عندما تدخل كأس إفريقيا من بوابة المرشح الأول، أهذا سيكون في صالح الجزائر؟

عندما يدخل أي منتخب في منافسة دولية ولا يكون مرشحا فهذا يقلقه، وعندما يدخل وهو مرشح فهذا يقلقه أيضا (يضحك).. بالتأكيد سيكون هناك ضغط رهيب للغاية على اللاعبين ومسؤولية أيضا أمام الجمهور، لكنني -وحسب خبرتي- أرى أن دخول المنافسة في ثوب المرشح يجعلك فخورا جدا، هكذا يجب على لاعبي المنتخب الجزائري أن يكونوا من أجل دخول كأس إفريقيا بقوة واللقب سيكون في متناولهم.

هل تعرف اللاعبين الجزائريين الذين يلعبون في إيطاليا؟

نعم، اللاعبون الجزائريون الذين يلعبون في إيطاليا لديهم إمكانيات كبيرة، الكرة الإيطالية صعبة للغاية لكنها في نفس الوقت تعلمك العديد من الأمور، أعتقد أنهم وفي فترة معينة لم يتألقوا رفقة أنديتهم لكن "الكالتشيو" يمنحك الخبرة اللازمة، ويطورك كثيرا من كافة النواحي وخاصة ومن الناحية الذهنية والتكتيكية، وهذه المعطيات ستفيد كثيرا المنتخب الجزائري.

الجزائر قدمت مباراة كبيرة أمام ألمانيا بطلة العالم، أليس كذلك؟

نعم هذا أكيد، أن تلعب بتلك الطريقة أمام ألمانيا القوية ومن دون مركب نقص، فهذا ليس في متناول أي منتخب في العالم، الجزائر عليها أن تأخذ هذه المواجهة أمام “المانشافت” من منطلق نقطة الانطلاقة التي ستجعلها أكثر خبرة وحنكة، تلك المواجهة كشفت العديد من الأمور ومنها أن لاعبيكم يملكون إمكانيات فنية وبدنية كبيرة، وهم قادرون على الوقوف الند للند أمام أي منتخب مهما كان حجمه.

ما هو الفرق بين كرة القدم الإيطالية الحالية وكرة القدم الإيطالية قبل 10 سنوات؟

المستوى العام في السنوات الأخيرة تراجع كثيرا، الكثير من اللاعبين الذين يملكون إمكانيات كبيرة جدا غادروا إيطاليا، ومن الصعب جدا عودتهم بالنظر إلى المشاكل المادية الكبيرة التي تتخبط فيها الأندية، لكن الكرة الإيطالية تبقى دائما بين الكبار ومن الصعب جدا الفوز على ناد إيطالي في المنافسات الأوروبية رغم أن العديد من الأمور تغيرت كثيرا، يجب التحسن وتطوير أمور أخرى من الناحية الثقافية ومن ناحية اللعب، الجمهور حاليا يبحث عن اللعب الجميل والمباريات التي فيها العديد من الأهداف، خاصة أن الأندية الإيطالية لا تزال تبحث عن النتائج على حساب الآداء والمستوى.

هل يمكن رؤية ناد إيطالي يتوج برابطة أبطال أوروبا الموسم الجاري؟

هذا الموسم هناك جوفنتوس وروما في رابطة أبطال أوروبا، المنافسة ستكون قوية جدا وفي أوروبا هناك 3 أندية أو 4 هي الأبرز وهي المرشحة الأولى مثل برشلونة، ريال مدريد وبارين ميونيخ وتشيلسي، هي فرق لديها تشكيلة ثرية جدا.

هل إدارة جوفنتوس وفقت في خيار تعيين أليغري خلفا لـ كونتي؟

أليغري مدرب جيد وسبق له أن توج باللقب مع ميلان سابقا، لكن أن تأتي إلى جوفنتوس الذي فاز باللقب 3 مرات متتالية وتخلف مدرب كـ كونتي يكون الأمر دائما صعبا جدا، الفريق لا يزال كما هو لكنني -حسب رأيي- يجب على اليوفي الآن الفوز في أوروبا.

وهل كونتي هو المدرب المناسب للمنتخب الإيطالي؟

منصب مدرب المنتخب الإيطالي حساس جدا وليس سهلا تماما، لكن الاتحاد الإيطالي اختار المدرب الأنسب والذي توج بالعديد من الألقاب في السنوات الأخيرة، أعتقد أن كونتي قادر على جلب العديد من الأمور للمنتخب وتحسين اللعب والنتائج وإعادة هيبة إيطاليا.

حسب رأيك باريزي، من هو النادي الأحسن لكل الأوقات في إيطاليا؟

في كرة القدم هناك فترات قوة وضعف، أعتقد أن ميلان في التسعينات كان الفريق الأقوى والأبرز على الساحة المحلية، وبعدها جاء جوفنتوس بقيادة مارتشيلو ليبي في أواخر التسعينات، وبعدها أيضا ميلان بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، أعتقد أن ميلان وجوفنتوس هما الناديان الأبرز في 20 سنة الأخيرة.

والفريق الأحسن لكل الأوقات في أوروبا؟

هذا صعب جدا، لكنني أقول إن برشلونة كان الأبرز بداية من سنة 2005، حيث قدم كرة قدم باهرة وغير كثيرا من طريقة اللعب في الكرة الحديثة، لقد كنت معجبا به كثيرا، وبعدها جاء ريال مدريد الذي ورغم أنه لم يفز كثيرا بالألقاب إلا أنه سيطر على الكرة في إسبانيا وأوروبا من خلال التتويج برابطة أبطال أوروبا الموسم الماضي، كما تألق أيضا نادي بايرن ميونيخ في السنوات الثلاث الأخيرة، لكن ما فعله برشلونة يعد أمرا مذهلا لأن الفوز سنة او سنتين لا يضاهي تماما الفوز في 5 أو 6 سنوات متتالية.

من هو المهاجم الأقوى الذي لعبت أمامه في مسيرتك؟

لعبت أمام العديد من المهاجمين الأقوياء، خاصة أنه في الفترة السابقة من الكرة الإيطالية كان هناك العديد من المهاجمين الكبار، مارادونا، بلاتيني، كاريكا..

مستوى عال جدا، أليس كذلك؟

نعم مستوى كبير للغاية، لكن ولحسن الحظ المهاجم فان باستن لعب معي في نفس الفريق..(يضحك).

جوفنتوس يمكنه التتويج مرة أخرى بالدوري هذا الموسم؟

نعم بالتأكيد، فالفريق حافظ على كافة ركائزه وهذا أمر هام جداوفقت فيه إدارة اليوفي بشكل كبير، لكن المنافسة ستكون قوية مع روما الذي قدم موسما رائعا الموسم الماضي، ويمكنه التتويج باللقب هذا الموسم خاصة بعد الميركاتو الذي قام به.

باريزي، ما رأيك في رابح ماجر المهاجم الجزائري السابق لـ بورتو؟

آه..نعم نعم في السنوات السابقة، سجل بالعقب في النهائي أمام بايرن ميونيخ، أتذكره جيدا لأنه كان لاعبا كبيرا ومهاجما من العيار الثقيل، فالهدف الذي وقعه في النهائي كان مذهلا، والقيام به في نهائي رابطة الأبطال ليس في متناول أي أحد، سيبقى في تاريخ كرة القدم العالمية وسنتذكره في كل وقت.

في فرنسا والعديد من الدول الأوروبية يقولون على طريقة ماجر عندما تسجل أهداف بالعقب، أما في إيطاليا يقولون "عقب الله"..

نعم صحيح (يضحك)..

هل كنت على علم أنه كان قريبا من التوقيع لـ الإنتير؟

نعم بالتأكيد، أتذكر أنه كان قريبا من اللعب في الدوري الإيطالي، كانت خسارة كبيرة لأن مستواه كان كبيرا، وكان قادرا على تقديم مشوار رائع في إيطاليا.

هل تتذكر الفوز الكبير الذي حققته الجزائر أمام ألمانيا في مونديال 82 والذي توجت فيه إيطاليا باللقب العالمي بحضورك باريزي؟

نعم، مونديال 82 كان خاصا جدا بالنسبة لي، لم ألعب تماما كنت شابا وفزت باللقب العالمي، أما الجزائر فمباراتها أمام ألمانيا كانت مذهلة وأبهرت العالم، الجزائر منتخب لا يمكنك الوثوق فيما سيقدمه، يمكنه الإبهار والفوز على ألمانيا ويمكنه أيضا أن ينهزم في لقاء سهل، هذه هي حلاوة كرة القدم.

ما هي الموسيقى المفضلة لـ باريزي؟

أفضل الموسيقى اللاتينية التي تعجبني كثيرا وتجعلني سعيدا، كما أستمع إلى أغاني الفنانين الإيطاليين.

وما هو الطبق المفضل لـ باريزي؟

أفضل السمك و..

لاباستا..

نعم بالتأكيد، نحن الإيطاليون متخصصون فيها، كما أنني محظوظ جدا كون زوجتي متألقة في الطبخ.

سألت جينارو غاتوزو سابقا في حوار عن اللاعب الأحسن في إيطاليا لكل الأوقات، فقال لي أنه باريزي، والآن أطرح عليك نفس السؤال؟

صعب جدا لكنني أقول باولو مالديني لأنه كان مذهلا، من كافة النواحي، وهو لاعب محترف بأتم معنى الكلمة.

من هو الأول من هذا الثلاثي، باجيو، توتي، ديل بيرو؟

(يضحك)...هذا ليس أمرا سهلا تماما، أعتقد أن باجيو وتوتي في نفس المرتبة، ثم يأتي ديل بيرو بعدهما.

نعود بك إلى مونديال الولايات المتحدة سنة 1994، كيف كان شعورك عندما ضيعت ركلة الجزاء أمام البرازيل في اللقاء النهائي؟

هذا اليوم كان خاصا جدا بالنسبة لي، لقد عدت من الإصابة ولم أكن أعرف تماما كيف سأكون خلال هذه المواجهة، لكن كانت لدي الشجاعة الكبيرة لاتخاذ قرار اللعب في لقاء نهائي من كأس العالم، لكن لسوء الحظ جاءت ركلات الترجيح وضيعت الركلة وشعرت أن العالم كله سقط علي، كانت لحظة مخيبة ولم أشعر بمثلها في مسيرتي الكروية، كنت محظوظا وسعيدا بلعب النهائي لكن كل شيء تغير بعد تضييعي لركلة الجزاء.

في الجزائر عندما يرون مدافعا قويا يقولون إنه باريزي...

شكرا، هذه الأمور تجعلني دائما فخورا جدا، كنت مدافعا يفكر كثيرا، هذه كانت نقطة قوتي بغض النظر عن الإمكانيات الفنية والبدنية، كنت أسبق المدافعين وأسعى عندما أسترجع الكرة إلى بناء اللعب والتنظيم من الخلف.

لعبت في الفاتح من سبتمبر مباراة السلام العالمي، ما رأيك؟

هذا أمر إيجابي والهدف منه تحسيس الناس وتحسيس العالم كله، مباراة كرة القدم هي وسيلة هامة للقيام بهذا الدور، كما أنه كان يتواجد العديد من اللاعبين الأبطال فوق المستطيل الأخضر.

هل تعتقد أن مثل هذه المبادرات ستوقف الحرب على فلسطين؟

مباراة السلام كانت مبادرة تبدو صغيرة لكنها ستكون مفيدة جدا، يجب على أشخاص آخرين التحرك لإيقاف كل هذه الحروب في العالم، من المؤسف جدا أن هذه الأمور لا تزال تحدث حاليا ونحن في 2014.

هل سبق لـ باريزي أن زار الجزائر؟

لا لم يسبق لي، لكني أتمنى أن تتاح لي الفرصة مستقبلا من أجل ذلك..

في ديسمبر القادم، ستنظم مؤسسة “الهداف” حفل الكرة الذهبية لأحسن لاعب جزائري في الموسم، هل يمكن لـ باريزي تلبية الدعوة والحضور إلى الجزائر مثلما كان الأمر مع زانيتي وكانافارو سابقا؟

كل شيء ممكن ومرتبط بجدول الأعمال، سأنتظر دعوتكم..

شكرا لك سيد باريزي

شكرا لكم أيضا.

                                                                 حاوره في إيطاليا إبراهيم حنيفي

كلمات دلالية : فرانكو باريزي.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال