جوزي مورينيو: "أحن إلى أيام الريال وعملت هناك مع لاعبين في منتهى الاحترافية"

يتحدث جوزي مورينيو مدرب تشيلسي في هذا الحوار الذي خص به صحيفة "دايلي مايل" عن العديد من الأمور المتعلقة بالنادي، حيث أكد المدرب البرتغالي أن إدارة الفريق غير مستعدة في الوقت الحالي للاستغناء عن خدمات إيدين هازارد نجم التشكيلة...

مورينيو
نشرت : الهداف الأحد 28 ديسمبر 2014 21:54

بداية، ما تعليقك على مردود التشكيلة في الوقت الحالي، وهل أنت راض بالعمل المقدم إلى حد الآن؟

أنا جد راض بالعمل الذي يقدمه اللاعبون دون استثناء، ووجودنا رأس قائمة الترتيب أحسن دليل على إيجابية العمل المقدم، هناك بعض النقائص وهذا أمر عادي، ولدينا مزيد من الوقت من أجل العمل على تدارك الأخطاء وتحسين المستوى أكثر.

 

ما قولك في الأخبار الكثيرة التي ربطت اسمك ببعض الأندية التي تريد خدماتك في الوقت الحالي؟

لا أفكر في هذا الموضوع حاليا، لدي مجموعة كما أريدها وأنا جد سعيد في تشيلسي وهذا أكثر ما يهمني في الوقت الحالي، أركز حاليا على بلوغ أهدافي في النادي ولا يمكنني التفكير في أي أمور أخرى قد تشوش تركيزي.

 

هل أنت مرتاح في تشيلسي؟

أكيد، وجدت الراحة التي كنت أبحث عنها من قبل ولم أجدها في الكثير من الأندية التي أشرفت عليها رغم إيجابية العمل الذي قدمته، لأن نادي تشيلسي هو ناد استثنائي بالنسبة لي، كما أن تحقيق نتائج إيجابية يمنحك راحة أكبر للعمل في ظروف أحسن.

 

بالحديث عن التشكيلة الحالية، ما تعليقك على المستوى الكبير الذي يقدمه إيدين هازارد في التشكيلة حاليا؟

لا يمكن إنكار العمل الكبير الذي يقدمه هذا اللاعب، لديه إمكانات كبيرة ويقدم الإضافة التي نريدها في التشكيلة، فضلا على دوره الكبير من الناحية الدفاعية، كما أن آداءه في تحسن مستمر، وهذا دليل على حجم العمل الذي يقدمه في سبيل ذلك.

 

ما قولك في الاتصالات الكثيرة التي تلقاها البلجيكي في الآونة الأخيرة من عدة أندية أبدت استعدادها الكبير لضمه؟

تحدثنا بخصوص هذا الموضوع في الكثير من المرات، وأكدنا أننا غير مستعدين لاستغناء عن خدمات لاعب بحجم هازارد، بالإضافة إلى اللاعبين الآخرين الذي يقدمون إضافة كبير للتشكيلة، لدينا أهداف كثيرة نريد الوصول إليها ونحن في أمس الحاجة لكل العناصر دون استثناء.

 

هل لك أن تؤكد لنا الأخبار الكثيرة التي تشير إلى أن جون تيري سيمدد عقده مع النادي لمواسم إضافية؟

لا يوجد أي شك في أن جون تيري سيجدد عقده مع تشيلسي والكل كان يعلم بذلك، المدافع سيرسم عقده في الأيام المقبلة، ثم سنبحث عن الحلول الأخرى التي ستكون مفيدة للنادي، وستكون هناك دراسة معمقة بخصوص هذا الجانب الذي أعتبره جد مهم.

 

كيف ترى مردود جون تيري في التشكيلة الحالية؟

إنه لاعب مهم بالنسبة لنا وقدم الكثير من المباريات الكبيرة منذ بداية الموسم، كما أن خبرته الواسعة في الميادين الإنجليزية ساعدته كثيرا على تقديم الإضافة للنادي، وهذا أكثر ما يهمنا في الوقت الحالي.

 

بالرجوع إلى مسيرتك كمدرب في بعض الأندية السابقة، تعاملت في ريال مدريد مع بعض أحسن اللاعبين في العالم على غرار كريستيانو رونالدو، إيكر كاسياس والبقية، كيف كان العمل رفقة هؤلاء؟

في الحقيقية، كنت أحب كثيرا تلك المجموعة والعمل معهم كان في مستوى الاحترافية، كل لاعب كان يعرف دوره الأساسي في النادي وهذا ما جعل الأمور سهلة على الطاقم الفني في الكثير من الفترات، ولا أخفي عليكم أنني أحن إلى تلك الأيام، وأعتبر تلك الفترة من بين الفترات المهمة في مسيرتي كمدرب.

 

هل أنت راض بما قدمته في ريال مدريد سابقا؟

أكيد، سعدت كثيرا بالعمل رفقة مجموعة متماسكة، وأنا جد راض بما قدمته رفقة الطاقم الفني الذي ساعدني كثيرا، كانت لدينا الكثير من الأهداف التي وصلنا إليها بفضل العمل الجاد والمكثف.

 

كيف كان العمل في برشلونة رفقة رونالد كومان المدرب الحالي لنادي ساوثهامبتون؟

أتيت قبل رونالد إلى العارضة الفنية لـ برشلونة، كان من بين أحسن اللاعبين في النادي الإسباني وفي العالم ولكنه غادر بعد ذلك، أتيت إلى النادي في عام 1996 وأظن أن رونالد جاء في 1999 أين كنت عنصرا ضمن الطاقم الفني.

 

ما هو الدور الذي وكل إليكما في نادي برشلونة عندما شرعت في العمل مع كومان وفان غال المدرب الرئيسي في ذلك الوقت؟

مهمتنا كانت مساعدة فان غال للقيام بمهامه على أكمل وجه، وكانت هناك مساعدة متبادلة بيني وبين كومان، تعلمت منه الكثير مثلما تعلم مني كذلك، وأظن أن النتائج الإيجابية المحققة آنذاك مع النادي تؤكد إيجابية العمل الذي قمنا به، فضلا على التشكيلة المتماسكة التي كانت في ذلك الوقت بفضل وجود لاعبين في المستوى.

 

ما تعليقك على العمل الذي يقدمه كومان في تشكيلة ساوثهامبتون، وهل ترى بأنه اكتسب الخبرة اللازمة في مجال التدريب؟

أكيد، تواجده ضمن العارضة الفنية لبعض الأندية في أوروبا أكسبه الكثير من الخبرة، وكنت واثقا من العمل الإيجابي الذي سيقدمه مع ساوثهامبتون قبل بداية الموسم، لديه خصائص كثيرة في التحكم في التشكيلة وأظن أنها من بين أهم العوامل التي ساعدته على تحسين مردود النادي الذي يتواجد حاليا في المركز الرابع. (الحوار أجري قبل مباراة أمس ساوثهامبتون - تشيلسي).

 

هناك الكثير من الأخبار التي تؤكد اهتماماتك ببعض اللاعبين الشبان من الدوري الفرنسي، ما قولك؟

هناك بعض الأخبار التي هي ليست صحيحة، صحيح أن هناك لاعبون في المستوى في الدوري الفرنسي، ولكن لا يوجد أي شيء رسمي لحد الآن، كما أن الأخبار التي تؤكد رحيل بعض العناصر الأساسية في النادي هي مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.

 

كيف سيكون سوق الانتقالات الشتوية لـ تشيلسي؟

كما قلت سابقا، لا يوجد أي شيء رسمي، سنتحدث رفقة إدارة النادي في الوقت المناسب، هدفنا في الوقت الحالي الحفاظ على اللاعبين الحاليين وتمديد عقودهم، أظن أن جون تيري سيكون أول من سيمدد عقده ثم سندرس وضعيات بعض اللاعبين، كما أن بلوغ أهدافنا في الوقت الحالي سيكون صعبا، خاصة أننا سنلعب على كامل الجبهات ونحن مطالبون بالارتقاء إلى مستوى تطلعات النادي.

 

كيف ترى حظوظ النادي في الدوري المحلي وفي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟

تركيزنا منصب على حصد أكبر عدد ممكن من النقاط في الدوري المحلي، وأعلم جيدا أن المنافسة ستكون على أشدها في المرحلة الثانية، نحن مطالبون بعمل إضافي بهدف تحسين المستوى، أما على المستوى الأوروبي، فالكل يعلم حجم الفريق المنافس (باريس سان جرمان)، لدينا تشكيلة متماسكة ونحن قادرون على تحقيق الأفضل هذا الموسم.

 

عن صحيفة "دايلي مايل"

 

كلمات دلالية : مورينيو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
00:56 | 2020-10-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال