رانوكيا: "بلفوضيل وإيكاردي لاعبان موهوبان وسيتعلمان الكثير من خبرة ميليتو وبالاسيو"

في حديث له مع صحيفة "إنتر ناسيونال" الإيطالية تطرق أندريا رانوكيا مدافع الإنتير إلى استعدادات فريقه للموسم المقبل تحت إشراف المدرب الجديد والتر ماتزراي...

أندريا رانوكيا

... كما ناشد صاحب 25 عاما المهاجمين بلفوضيل وإيكاردي باغتنام فرصة تواجدهما بجانب كل من ميليتو وبالاسيو لاكتساب خبرة كبيرة، ابن مدينة أسيزي الإيطالية من مواليد 16 فيفري 1988، سبق وأن تقمص ألوان باري لينتقل بعدها إلى جنوه سنة 2010، قبل أن يشد الرحال إلى فريقه الحالي مطلع سنة 2011، ومنذ ذلك الوقت وهو يلعب في التشكيلة الأساسية بعد تعرض والتر صامويل لإصابة أبعدته عن ميادين اللعبة لأربعة أشهر كاملة.

 

 

في البداية نود معرفة حالتك البدنية في أولى تدريباتك تحت إشراف المدرب الجديد ماتزاري؟

أشعر أني في حالة بدنية جيدة، أنا جاهز للمنافسة، أتدرب بجد وأحاول أن أصحح كل الأخطاء التي وقعت فيها سابقا، أحاول أن أغتنم التدريبات الحالية لتحسين مستواي أكثر، رغم صعوبة المران الذي نطبقه مع المدرب الجديد ماتزاري إلا أننا راضون بالفلسفة الجديدة التي ينتهجها هذا المدرب لأنه يعمل حاليا من أجل مصلحة الفريق لا غير، لذا أعتقد أن هذا ما كنا نحتاجه من قبل.

بعد الأيام الأولى من التدريبات، هل تعتقد أن ماتزاري قدم أشياء جديدة من الناحية التكتيكية للفريق؟

بالطبع هذا صحيح، ماتزاري قام بعمل كبير ودليل ذلك أننا محاطون دائما بعدد كبير من جماهير الإنتير، هناك حماس كبير في التدريبات وهذا ما يعطينا طاقة أكبر ويجعلنا نبذل مجهودات إضافية، نحن نعمل بجد والمدرب يحاول أن يمنحنا التعليمات وأفكاره حتى نطبقها أثناء التدريبات، نحن نضع كل إرادتنا ونحاول أن بذل مجهوداتنا استعدادا للموسم المقبل.

ما هو الشيء الذي يجب تغييره في الإنتير لتجنب موسم مخيب مثل الموسم المنقضي؟

الإصابات في الإنتير هي حقا هاجس أعاق كثيرا طموحاتنا الموسم الماضي، وحسب اعتقادي فـ الإنتير دفع ثمن الإصابات غاليا، وفي بعض الحالات وصلنا لدرجة لم يكن لنا 12 لاعبا جاهزا للمباراة، إصابة عدد من ركائز الفريق أخلطت حساباتنا ومنحت الفرصة للمنافسين لتحقيق نتائج إيجابية على حسابنا، كل هذه العوامل آمل أن تختفي هذا الموسم، إنه موقف صعب على الجميع وحتى على المدرب السابق، من المستحيل أن تحقق أهدافك وأنت تفتقد عددا كبيرا من اللاعبين الذين كنت تعول على خدماتهم كثيرا قبل بداية الموسم، لذا سنحاول أن نعوض ما فات وأتمنى أن تبتعد عنا لعنة الإصابات هذه المرة.

هل كانت تربطك علاقة جيدة مع المدرب السابق أندريا ستراماشيوني، وكيف استقبلت خبر استبعاده من تدريب الإنتير الموسم المنقضي؟

علاقتي مع ستراماشيوني لطالما كانت جيدة ولم يحدث أي خلاف بيني وبينه طيلة توليه الإشراف على الإنتير، وبصراحة شعرت بالحزن عندما نزل علي خبر استبعاده نهائيا من تدريب الفريق، فهذا يعني أننا فشلنا جميعا، يجب أن لا نحمله مسؤولية النتائج المخيبة الموسم المنقضي، علينا أن نتحمل جميعا مسؤولية ذلك، ستراماشيوني لم يستطع مجابهة الظروف الصعبة التي تجاوزها الإنتير، كما قلت سابقا هذا المدرب لم يكن محظوظا بسبب الإصابات التي هزت تشكيلته، ولكن علينا طي صفحة الماضي والمضي قدما لتحسين صورة هذا النادي مستقبلا ابتداء من الموسم المقبل.

ما دمت تتحدث عن ضحية اسمها ستراماشيوني، فما هو انطباعك الأول عن المدرب ماتزاري، وهل تعتقد أنه يملك المؤهلات للنهوض بـ الإنتير وإعادته إلى منصة التتويجات؟

أنا لا أعرفه جيدا، كل ما في الأمر أنه بدا لي شخصا هادئا يحب عمله كثيرا، كريستيان ماجيو قال لي عنه الكثير عندما كنا معا في المنتخب الإيطالي، لذا نأمل نحن كلاعبين نتقمص ألوان هذا النادي العريق أن نستثمر في مؤهلات هذا المدرب ونترجمها في المباريات الرسمية المقبلة، سنواصل العمل الذي نقوم به حاليا، وما يمكن أن أضيفه عن هذا المدرب هو أنه شخص إيجابي جدا لنا وعلينا استيعاب أفكاره في أسرع وقت ممكن.

صحف إيطالية تحدثت عن تدريبات شاقة للفريق مع المدرب ماتزاري، هل سبق لك وأن تدربت بمثل هذه الطريقة من قبل؟

سبق وأن عملت مع مدربين ينتهجون تدريبات شاقة مثل ماتزاري، أنطونيو كونتي كان يطبق مثل هذه الطريقة وأعتقد أنهما يتشابهان كثيرا، لكن علينا أن نستغل كما قلت كل هذه الفلسفة والعمل الجاد لأن هذا سيفيدنا أثناء المباريات الرسمية في البطولة الإيطالية.

ماتزاري تحدث مع كل لاعب على انفراد، هل لنا أن نعرف ماذا دار بينك وبين هذا المدرب؟

أفضل أن أحتفظ بهذا الحديث لنفسي، كل ما أستطيع قوله أن الحديث تركز على الجانب التكتيكي، كانت هناك أفكار واضحة ورائعة من هذا المدرب، أما أمور أخرى فأفضل الاحتفاظ بها لنفسي آسف.

أنتم كلاعبين، كيف تتعاملون مع أخبار احتمال بيع أسهم هذا النادي  لرجل الأعمال الإندونيسي توهير؟

هي أخبار تعودنا على سماعها منذ الموسم الماضي، لكن ما أهمية الاهتمام بها، علينا أن نعمل ونثابر في التدريبات ومثل هذه الأمور ليست من صلاحيتنا ولا تفيدنا إطلاقا، النادي لديه أشخاص يعملون بجد لإعادته إلى الطريق الصحيح، عقدي يمتد إلى غاية 2015، لذا سأغتنم الفرصة لأساهم في إعادة الإنتير إلى منصة التتويجات هذا ما يهمني فقط.

كنت ترغب سابقا في البقاء مع الإنتير، وحاليا أنت تحقق حلمك، ماذا تقول في هذا الشأن؟

بالطبع، أنا لا أريد أن أرحل عن الإنتير دون أن أحقق معه أي لقب، هذا ما أتمناه حاليا.

هل تعاقد أن الإنتير جاهز للقتال على لقب البطولة الإيطالية الموسم المقبل؟

آمل ذلك يجب أن يكون لقب البطولة الإيطالية هدفا لفريق مثل الإنتير، هذا النادي لديه تاريخ كبير هنا في إيطاليا وحتى في أوروبا وعلينا أن نساهم جميعا ونعيد له الهيبة التي كان عليها في الماضي، علينا أن نستمر في العمل الجاد ونجهز أنفسنا للتحديات الصعبة التي تنتظرنا، الأندية الكبيرة هنا في إيطاليا قامت بتعزيز صفوفها بلاعبين مميزين، كل هذا يدل على صعوبة المنافسة التي تنتظرنا في الموسم الجديد.

الإنتير أبرم صفقة قيل عنها الكثير، هل تعتقد أن إيكاردي وبلفوضيل قادران على الانتفاضة في الخط الأمامي؟

إنهما لاعبان متميزان وموهوبان، هذا الثنائي أظهر قدرات هائلة وحماسا كبيرا في أولى تدريباته معنا وهذا  يدل على أنهما يريدان إثبات جدارتهما في ناد كبير مثل الإنتير، وهذا ما نحتاج إليه حاليا، والشيء الإيجابي أن بلفوضيل وإيكاردي سيتعلمان حتما من تجربة كل من ميليتو وبالاسيو، وسيكتسبان خبرة كبيرة من هذا الثنائي الذي يحلم أي لاعب أن يلعب بجانبهما، لذا أعتقد أن اختيار هذا الثنائي كان صائبا وسيعملان على تطوير إمكاناتهما في الإنتير.

ما هي أهدافك الشخصية مع نادي الإنتير والمنتخب الإيطالي الذي تنتظره نهائيات كأس العالم بـ البرازيل سنة 2014؟

تعلمت أشياء سأستغلها مستقبلا، ما تفعله مع منتخب بلادك هو نتيجة العمل الذي تطبقه في النادي الذي تتقمص ألوانه، لذلك أعتقد أنني مطالب بإثبات مؤهلاتي وجدارتي للجميع مع الإنتير الذي سيعبد لي طريق التألق مع المنتخب في نهائيات كأس العالم، لذا آمل أن نقوم بعمل كبير في البطولة الإيطالية والمشاركة في كأس العالم بـ البرازيل.

قبل أن نختم هذا الحوار، بماذا تعد جماهير الإنتير؟

كما قلت سابقا، سنفعل كل شيء لإعادة الإنتير إلى منصة التتويجات، كما أتمنى أن يواصلوا مساندتهم والوقوف بجانبنا بداية من الموسم المقبل.

 

كلمات دلالية : رانوكيا، الإنتير

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال