ألفيس:"مورينيو لن يسمح بانتقال لويز إلى برشلونة لأنه متأكد أننا سنصبح أقوى"

أجرى المدافع البرازيلي داني ألفيس حوار شيقا مع صحيفة إل موندو ديبورتيفو الكتالونية تطالعونه معنا في هذا العدد، والذي تطرق من خلاله لنقاط مهمة في مشواره مع برشلونة.

نشرت : عن صحيفة أل موندو ديبورتيفو الكتالونية الثلاثاء 13 أغسطس 2013 15:32

ما تقييمك لمسيرتك المهنية التي حققت من خلالها 20 لقبا مع برشلونة وإشبيلية وحتى مع البرازيل؟

أعتقد أن مسيرتي كانت إيجابية لأبعد الحدود لأن تحقيق هذه الألقاب في ظرف 11 أو 12 سنة أمر رائع، أتمنى أن أواصل في حصد الألقاب حتى اعتزالي.

 

منذ حلولك في برشلونة وأنت تجري خلف الكرة بجنون، ما هو السر في ذلك؟

السر أني أسعى دائما لتحقيق الفوز وهو ما يولد لدي رغبة كبيرة في تقديم الأفضل لأنني لا أحتمل الهزيمة، كما أعتبر هذه العزيمة التي تحدوني شرطا من شروط النجاح في برشلونة، لأن أفضل شيء في الحياة هو تحقيق الألقاب، والذاكرة تحتفظ دائما بالمتوجين وسيأتي اليوم الذي أجالس فيه أبنائي وأكون مرجعا حقيقيا لهم.

 

هل يمكن أن نعتبر هذه العزيمة روح برشلونة؟

عندما تنضم إلى مجموعة مثل التي نملكها في برشلونة لن تهتم بشيء في حياتك إلا بتقديم أفضل ما لديك بطريقة مهنية خالصة، لأن كل لاعب مطالب بأن يكون في قمة مستواه حتى يجد نفسه في قائمة 11 لاعبا.

 

ما الذي يعنيه لك قميص البارصا؟

أحاول تشريف هذا القميص في كل المباريات التي ألعبها حتى أخلد إلى النوم وأنا مرتاح الضمير، وسأواصل في تقديم أفضل مستوياتي إلى أن أعتزل كرة القدم ولو أن ذلك لا يزال بعيدا، كما أهدف أيضا الحفاظ على سمعتي حتى لو غادرت برشلونة مستقبلا ليقال عني بأني لاعب مكتمل.

 

مهمتك لم تكن سهلة طيلة كل هذه السنوات، أليس كذلك؟

نعم، كانت مختلفة بعض الشيء لأنني واجهت في بداياتي الأولى منافسة شرسة للحصول على مكانة أساسية، لأن الفريق كان يضم العديد من اللاعبين الذين يفوقونني في المستوى، لكن أكثرهم سقطوا في منتصف الطريق.

 

ما هي الإضافة التي قدمها لكم المدرب تيتو فيلانوفا الموسم الماضي؟

فيلانوفا مدرب رائع منحنا الكثير طيلة السنوات الخمس التي قضاها معنا، لأنه كان يلعب دورا كبيرا في الفريق حتى لما كان مدربا مساعدا، لكنني أعتقد أنه اتخذ القرار المناسب بترك الفريق لأن حياته أهم من كل شيء، أتمنى له الشفاء وأن يعود بسلام إلى عائلته.

 

وماذا عن المدرب الجديد تاتا مارتينو، ما هي أوجه الاختلاف بينهما؟

مارتينو جلب معه فلسفة عمل مغايرة يحاول أن يغرسها في اللاعبين، وأنا متأكد بأننا سنقدم موسما رائعا إذا تجاوب الفريق مع طريقة عمله.

 

ولكن أنتم بحاجة لمدة شهر على الأقل من أجل الاندماج في طريقة عمله، أليس كذلك؟

نملك فريقا متكاملا ومارتينو سيضع بعض اللمسات لا غير، لأن لدينا قاعدة متماسكة ولم نخسر شيئا، بل بالعكس سنستفيد من خبرته الطويلة في الملاعب حتى نصبح أقوى.

 

كيف تصف لنا العلاقات بين البرازيليين والأرجنتينيين في غرف تغيير الملابس؟

نشكل فريقا واحدا في برشلونة ولا فرق بين البرازيليين، الأرجنتينيين والإسبان، نحن نعمل كلنا لقيادة الفريق للتتويجات لا غير.

 

منذ متى كنت تعرف أن نايمار سينضم إلى برشلونة؟

لقد عرفت ذلك بعد توقيعه على العقد مثل الجميع.

 

لكنك كنت مقتنعا بقدومه؟

كنت متأكدا أنه عندما يغادر سانتوس سينضم إلى برشلونة لأنه لو فشلت الصفقة لبقي في سانتوس.

 

هل طلبت من روسيل الإسراع في إنهاء عملية التعاقد معه؟

لا، لم أطلب منه شيئا، كل ما في الأمر أنني كنت أريد رؤية زميلي إلى جانبي في برشلونة، لأنني كنت مقتنعا أنه سيتعلم الكثير في هذا الفريق الذي يعتبر الأفضل عالميا، خاصة أنه لا يزال لاعبا شابا.

 

لكنك كنت تصر عليه لينتقل إلى برشلونة، أليس كذلك؟

نعم، كنت أصر عليه لينضم إلى برشلونة لأنني كنت قلقا على مستقبله، فهو لاعب موهوب ومتواضع وذهابه إلى فريق آخر كان يمكن أن يساهم في ضياع مستقبله، لقد أردته أن يكون إلى جانب أفضل لاعب في العالم حتى يتطور أكثر ويصبح قدوة للآخرين مستقبلا، خاصة لو يتوج بكأس العالم مثلما فعل الكثير من النجوم البرازيليين على مر التاريخ.

 

كانت بدايات ميسي بطيئة بعض الشيء، أليس كذلك؟

نعم، ودائما أعطي المثال بالثنائي ميسي ورونالدينيو، لأن ليو بدأ إلى جانب أحد أفضل اللاعبين في العالم، قبل أن يبلغ أفضل مستوياته مع مرور الوقت ويستلم القيادة.

 

هل تجاوزتم نكسة نصف نهائي رابطة الأبطال التي تعرضتم لها الموسم الماضي؟

لا أعتقد أنه أمامنا أعذار في المستقبل لتدارك تلك الهزيمة القاسية، علينا أن نثبت أنها كانت مجرد حادث لا غير، لأنه من غير الطبيعي أن يخسر فريق مثل برشلونة بسبعة أهداف دون رد، لذلك علينا أن نعيد الأمور إلى نصابها في أسرع وقت ممكن.

 

هل تتمنى مواجه بايرن ميونيخ مرة أخرى في نصف نهائي رابطة الأبطال؟

أعارض فكرة الانتقام، لكنني متأكد أن المباراة ستكون أكثر قوة إذا التقينا من جديد.

 

فابريغاس وتييو رفضا عروضا من أندية أخرى، هل فكرت يوما ما في الرحيل عن برشلونة إذا تلقيت عرضا ما؟

(يضحك) أنا متواجد في سوق الانتقالات مطلع كل موسم رياضي، وكنت دائما في الواجهة، لكني مؤمن بمشروع الفريق وهدفي المواصلة هنا.

 

هل أنت سعيد باهتمام برشلونة بضم زميلك في المنتخب دافيد لويز؟

بالتأكيد، أنا سعيد لذلك لأنني أريد الأفضل لزملائي، أحب لويز كثيرا وأتمنى انتقاله إلى برشلونة، لكن المشكل يكمن في المدرب جوزي مورينيو الذي لن يوافق على انضمامه إلينا، وهو مقتنع أننا سنصبح أكثر قوة في حال التحاقه بنا.

 

 

 

كلمات دلالية : ألفيس،

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال