أندريا ستراماشيوني: "أستبعد عودة مورينيو لـ الإنتير ووسائل الإعلام تريد مغالطة الجميع"

أكد أندريا ستراماشيوني مدرب نادي إنتير ميلان في حوار مطول مع صحيفة "إنترنازيونالي" الإيطالية، أن هدف كوالياريلا المبكر كان سبب خسارة فريقه أمام عملاق الكرة الإيطالية جوفنتوس

نشرت : الهـدّاف الثلاثاء 02 أبريل 2013 23:03

حيث أشار أنه كان كالضربة القوية التي غيرت مسار المباراة لصالح المنافس، لكنه أشاد بالمستوى الذي ظهر به لاعبو فريقه رغم الخسارة التي تعرضوا لها، كما لم يخف إعجابه بالمدرب البرتغالي جوزي مورينيو غير أنه لا يريد أن يسمع عن عودة البرتغالي لناديه الحالي، واتهم وسائل الإعلام بتسريب أخبار كاذبة والتلاعب بمشاعر محبي الإنتير بالترويج لعودة مورينيو لتدريب الفريق ابتداء من الموسم المقبل، أندريا هذا المدرب الشاب أراد أن يمرر رسالة قوية لجماهير الإنتير بتوعده لهم بسياسة جديدة وناجحة ابتداء من الموسم المقبل، مشيرا في نفس الوقت أن فريقه يتطلع لتحقيق مرتبة ثالثة ضمن البطولة تضمن له المشاركة في رابطة أبطال أوروبا الموسم المقبل، وعن فكرة تدريبه لـ جوفنتوس كشف مدرب الإنتير أنه غير مستعد للانضمام إلى هذا النادي وراح أبعد من ذلك في تصريحه عندما صرح أنه سينهي مسيرته التدريبية في أي فريق آخر غير جوفنتوس.


"مورينيو يدرك أن هذا الوقت غير مناسب للعودة إلى إيطاليا"
"جوفنتوس هو الفريق الأفضل في البطولة الإيطالية"
"كامبياسو لم يتعمد الاعتداء على جيوفينكو واعتذر له في غرفة تغيير الملابس"
"هدف كوالياريلا أخلط حساباتنا وكنا نستحق التعادل على الأقل "
"نتطلع لتحقيق المرتبة الثالثة في البطولة التي تؤهلنا مباشرة لمنافسة رابطة أبطال أوروبا"
"سأنهي مسيرتي مع فريق آخر غير جوفنتوس"

ماذا تقول عن الخسارة التي تكبدها فريقك أمام جوفنتوس؟
الخسارة كانت مخيبة و لم نتجرعها لحد الآن، لكن علينا التعامل معها بشكل جيد ونحاول تصحيح أخطائنا السابقة، وللعودة للمباراة أعتقد أننا قدمنا أداء مميزا خلال الشوط الأول وكنا تقريبا أفضل بكثير من المنافس، لكن هدف كوالياريلا أخلط حساباتنا وأفقد تركيز اللاعبين الذين لم يهضموا ذلك الهدف المفاجئ، وفي الشوط الثاني لعب الإنتير بطريقة جيدة وبكل صراحة نحن لدينا لاعبين مميزين، ونتيجة مباراة  جوفنتوس ستصبح من الماضي رغم أننا كنا نريد تحقيق الفوز قبل بدايتها.

إذن الهدف الذي سجله كوالياريلا أخلط  حساباتكم وكان سببا مباشرا في الهزيمة التي تلقاها فريقك أمام جوفنتوس؟
الهدف المبكر كان صدمة قاسية، حيث أثر بشكل سلبي على أداء لاعبي الفريق،  إلا أننا تحسنا وأجبرنا جوفنتوس على التراجع والدليل أنه بدل مهاجما بلاعب وسط، لكن المؤسف أكثر أننا تلقينا الهدف الثاني في عز سعينا للفوز بالمباراة، الإنتير قدم أداء إيجابيا لكن جوفنتوس هو الفريق الأفضل في البطولة الإيطالية، وهو حاليا يقدم مستويات رائعة هذا الموسم سواء في البطولة الإيطالية أو رابطة أبطال أوروبا.

إذن ما المطلوب منكم في المستقبل؟
على الرغم من الخسارة، سنبقى نتطلع لتحقيق أهدافنا، نحن بحاجة لكسب المزيد من النقاط، أداء فريقي كان جيدا أمام فريق كبير وقوي في البطولة الإيطالية، بالطبع هناك بعض اللاعبين يشعرون بمرارة هذه الخسارة، لأننا كنا أكثر من مرة بالقرب من الهدف، لم نكن نستحق الخسارة، كنا نستحق التعادل، ونحن ندفع ثمن سوء الحظ وجوفنتوس أقوى من الجميع.

كامبياسو خرج بالبطاقة الحمراء بعد تدخله الخشن على جيوفينكو، هل أنت راض عن القرار الذي اتخذه الحكم؟
لا أحب الحديث عن قرارات الحكام وأعرف أن تدخل كامبياسو كان سلبيا لكنه ذهب إلى غرفة الملابس واعتذر لـ جيوفينكو علينا أن نكون عادلين ونقول أنه ذهب للاعتذار ونتجنب كثرة الحديث، فلماذا كل هذه الضجة الإعلامية التي تثار ضد هذا اللاعب، لعبة كرة قدم هي احتكاك بين اللاعبين وما حصل لـ كامبياسو أمام جيوفينكو يحدث في كل ملاعب المعمورة.

كيف ترى قرار الحكم؟
أنا لا أتحدث عن الحكام، لا أرى بشكل واضح من مقاعد البدلاء، في تلك اللقطة كان على كامبياسو تجنب الاحتكاك باللاعب، وفور تلقيه البطاقة الحمراء تقربت من الحكم الرابع للاستفسار عما حصل، لذا هذا ليس من اختصاصي، ومن يريد التحقق أكثر عليه الاستعانة بالصور أو الفيديو حتى يتمكن من ذلك.

الإنتير حاليا يستهدف المرتبة الثالثة في البطولة الإيطالية لضمان منافسة رابطة أبطال أوروبا الموسم القادم، هل تعتقد أن هذا الهدف في متناول فريقك؟
بالطبع فرغم الخسارة التي مني بها فريقي أمام جوفنتوس نحن نتطلع لتحقيق المرتبة الثالثة في البطولة التي تؤهلنا مباشرة لمنافسة رابطة أبطال أوروبا الموسم القادم، لكن يجب على الجميع التكاتف وخلق نوع من التضامن ابتداء من المباراة المقبلة أمام سامبدوريا، نقاط هذه المواجهة يجب أن تحسم لنا، ولا نفرط في نقاطها إذا أردنا تحقيق هذا الهدف.

كونتي وفي تصريح له مؤخرا أشار أنك مقبل على تدريب جوفنتوس، ماذا تقول بشأن هذا التصريح؟
كونتي أكثر خبرة مني ويعلم كيف تسير الأمور في عالم الكرة المستديرة،  لكنني أرى أنه من الصعب أن أكون على دكة بدلاء جوفنتوس يوما ما وعندما سأنهي مسيرتي فسأكون مع فريق آخر غير جوفنتوس حتما.

بعض التقارير الصحفية أشارت إلى عودة مورينيو لتدريب الإنتير، كيف استقبلت مثل هذه الأخبار؟
مورينيو مدرب مثالي والجميع يرغب للوصول إلى ما وصل إليه مع الإنتير وأعلم كم هو محبوب من قبل الجماهير، لكنني أعلم حقيقة اتصال الرئيس به وأعلم تماما أنه لن يأتي وآسف لأن وهم قدومه تسرب من مجموعة أخبار إعلامية لا تتعامل باحترافية وتحاول الاستثمار في مثل هذه الروايات، مورينيو يحب هذا النادي، وقال لي موراتي الحقيقة، ويزعجني أن تستخدم هذه الأشياء لتغليط محبي النادي، وخلق التوقعات الكاذبة التي تترك المرارة، لكن لا أخفي أني أحاول التعلم من جوزي.

إذن أنت ترحب بقدوم المدرب البرتغالي مورينيو لتدريب الفريق؟
ليست هناك قصة في هذا الصدد، أنا أعلم كيف تسير الأمور هنا وموراتي يثق بي ولا أشعر أنني أنافس مورينيو على تدريب هذا الفريق،  في الأيام الأخيرة تحدثت الصحافة عن قدوم مورينيو إلى الإنتير الموسم المقبل،  لا أستطيع أن أتحدث في هذا المجال أكثر من هذا وأمنح الناس أخبارا كاذبة،  ولكن في هذه المسألة ليس هناك أي خبر صحيح،  وصول مدرب مدريد إلى الإنتير من المستحيلات، لأن مورينيو يدرك أن هذا الوقت ليس مناسبا للعودة إلى إيطاليا، ومكانه لا يزال حتى الآن في النادي الملكي.

نحن نعيش آخر جولات البطولة الإيطالية، ما هو تقييمك لمردود فريقك منذ بداية هذا الموسم؟
لا أستطيع تقييم المستوى الذي ظهر به فريقي، وأترك المجال للمختصين، هذا الموسم حققنا انتصارات وفي نفس الوقت خسرنا مواجهات، وعلينا حاليا إعطاء الاستمرارية وتطوير قدرة الفريق أكثر، علينا الجلوس لتصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها هذا الموسم حتى لا نكررها الموسم المقبل.

جوفنتوس عاد إلى الواجهة بفضل إستراتيجية جديدة اعتمد المشرفون على النادي تطبيقها، هل سيحصل هذا مع الإنتير الموسم المقبل؟
أعتقد أن جوفنتوس اعتمد على برنامج كان ناجحا، ونتائجه على مرأى من الجميع، لكن يجب أن نأخذ بعض الظروف التي واجهها الإنتير بسبب افتقاده في بعض الحالات خدمات الركائز مثل ميليتو الذي قد يستمر غيابه حتى نهاية هذا الموسم ومثل هذه الحالات قد تعيق أهدافك، لكننا عازمون على إعادة النادي إلى الطريق الصحيح ابتداء من الموسم القادم.
 
ماذا  تقول عن اللاعب الشاب ماتيو كوفاسيتش؟
أعتقد أن هذا اللاعب سيكون له شأن كبير في المستقبل، أردت حقا أن يتواجد هنا وموهبته سيراها الجميع في المستقبل، ماتيو لا يحتاج إلى عناية كبيرة، رغم أنه يبلغ 18 سنة من العمر، المؤهلات والقدرات التي يمتلكها هذا اللاعب لا تصدق إنه لاعب جيد بالنسبة لنا وسيكون  نجما في المستقبل، إلا أنه عليه أن يؤكد قدرته على اللعب باستمرارية في الفريق، لكن عليه أن يطور الجانب الذهني أكثر.
 
عن صحيفة "إنترنازيونال" الإيطالية
 

كلمات دلالية : الإنتير، ستراماشيوني

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال