باولو ديبالا: "ميسي قدوتي وأتمنى رؤيته يحمل ألوان جوفنتوس"

خص باولو ديبالا نجم جوفنتوس الإيطالي صحيفة "كورييري ديلو سبورت" بحوار مطول، تحدث فيه عن عديد المواضيع التي لها صلة مباشرة بمسيرته مع "السيدة العجوز"، كما تطرق الأرجنتيني لعديد النقاط الأخرى...

ديبالا
نشرت : الهداف السبت 16 أبريل 2016 15:19

إذ أعرب عن أمله في رؤية ليونيل ميسي معه في جوفنتوس، وأكد أنه يتمنى تتويج بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى حديثه عن خروج البارصا على يد أتلتيكو مدريد، كما أشاد بمواطنه الآخر هيغواين وأمور مختلفة تكتشفونها في هذا الحوار.

هناك من يعتقد أن جوفنتوس حسم لقب الدوري الإيطالي، هل توافق هذا الرأي؟

بصراحة، من الصعب أن نجزم بأننا حسمنا لقب الدوري، صحيح أنه من الصعب أن نضيع هذا اللقب من بين أيدينا بحكم فارق النقاط الست عن نابولي أقرب ملاحقينا، لكننا لم نحسم أي شيء لحد الآن، وهذا العامل وحده كاف لجعلنا نسعى وراء تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، ومن الخطأ الاعتقاد بأن اللقب حسم لصالحنا، لأننا لم نحقق أي شيء بعد.

ما سر عودتكم القوية ضمن الدوري بعد البداية المخيبة للآمال؟

جوفنتوس فريق عريق وله تاريخ كبير مع الألقاب، لكن هذا الأمر لم يمنعنا من عيش فترة فراغ دامت لعدة أسابيع في بداية الدوري، في المقابل، وفور تسجيلنا أولى نتائجنا الإيجابية عادت الأمور إلى نصابها، الأمر لا علاقة له بأي سر سوى أننا بذلنا مجهودات كبيرة للوصول إلى المركز الذي نحن فيه الآن، والفضل في ذلك يعود إلى الجميع بطبيعة الحال، على كل -وكما ذكرت في السابق- يتعين علينا أن نحافظ على تركيزنا، ونواصل الفوز لتعميق الفارق أكثر عن ملاحقنا، قبل أن نتحدث عن حسم لقب الدوري.

هل تعتقد أن نابولي يملك الإمكانات اللازمة لمنافستكم على اللقب؟

عندما نرى فريقا من حجم برشلونة يخرج من منافسة رابطة أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي، وهو الذي كان مرشحا لنيل هذه الكأس، ندرك أن كرة القدم أكثر صعوبة وتعقيدا مما قد يعتقد البعض، أما بخصوص نابولي، فأظن أن هذا الفريق قادر على خلق الكثير من المشاكل لنا، لهذا يتعين علينا تفادي أي خطأ في المستقبل حتى نحسم أمر اللقب، ندرك أن المنافس لن يقدم لنا أي هدية وسيكافح لتقليص الفارق كلما سمحت له الفرصة لفعل ذلك، وهذا العامل كفيل بجعلنا مجبرين على الحفاظ على تركيزنا إلى غاية الجولة الأخيرة.

ألا ترى أن حظوظ "البارتينوبي" تقلصت بعد معاقبة هيغواين بالإيقاف لأربع مباريات؟

بصراحة، نابولي تلقى ضربة موجعة بإبعاد غونزالو هيغواين لأربع مباريات لأنه يعتبر الخطر الرئيسي في هذا النادي، صحيح أن غابياديني يقدم مستويات رائعة هو الآخر، لكني لا أعتقد أن نابولي يملك في صفوفه عناصر أخرى يمكنها تعويض غونزالو، بالنسبة لي، هذه العقوبة التي سلطت على اللاعب أضرت كثيرا بهذا الأخير لكن وقعها على الفريق ككل كان كبيرا أيضا، ولا أدري إن كان "البارتينوبي" سيكون قادرا على تدبير أموره بالشكل المطلوب، وهو منقوص من خدمات مهاجمه وهداف الفريق الأول.

نعود للحديث عن جوفنتوس، ما رأيك في المستويات التي يقدمها بوفون؟

كل اللاعبين داخل النادي يقدمون أقصى ما لديهم لجعل جوفنتوس يحصد المزيد من النتائج الإيجابية، لكن جيانلويجي بوفون يقدم مستوى خرافيا رغم تقدمه في السن، بالنسبة لي، لا مجال للشك بأنه أفضل حارس في العالم، وما علينا إلا الوقوف على المباريات التي يؤديها مع جوفنتوس وكل التصديات التي يقوم بها لندرك أنه الأول في مركز حراسة المرمى، أظن أن "اليوفي" محظوظ لامتلاكه هذا الحارس في صفوفه، كما أني متيقن بأنه سيساهم بقسط وافر في تحقيق اللقب الذي نسعى جاهدين إلى الحفاظ عليه في خزائن الفريق.

لو نتحدث عن أول موسم لك مع "اليوفي"، كيف تقيم المستوى الذي تقدمه معه؟

أنا راض إلى حد بعيد عن المستوى الذي أقدمه إلى حد الآن مع فريقي، لكني لا أريد التوقف عند هذا الحد، بدايتي لم تكن على النحو الذي أردته، لكن بفضل المجهودات التي بذلتها تمكنت من فرض نفسي في نهاية المطاف، وهذا ما يدفعني إلى القول إن الفضل في ذلك يعود أيضا لزملائي وكذلك للمدرب أليغري الذي وثق كثيرا في إمكاناتي، ووفر لي كل الظروف حتى أستعيد مستواي، وكما ذكرت قبل قليل، مازلت مطالبا ببذل المزيد من المجهودات حتى أطور مستواي أكثر، وأبلغ الدرجة التي أسعى جاهدا إلى بلوغها.

ما هو شعورك وأنت تحمل القميص رقم 21، وهل تعتقد أن بدايتك غير الموفقة سببها الضغوطات التي كنت ضحيتها؟

ما من شك بأن هذا القميص يمثل حملا ثقيلا علي بحكم أنه بنفس الرقم الذي حمله في فترة سابقة زين الدين زيدان وبيرلو، وبالنسبة لي، اسما هذين اللاعبين الكبيرين كفيلان بإظهار حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي، في المقابل، أعتقد أني تعلمت كيفية التعامل مع الضغوط على اختلافها، وإذا أردت التقدم في مسيرتي الكروية يتعين علي التغلب على هذه المعطيات، في المقابل، أظن أن الأموال التي دفعت لأجلي من طرف جوفنتوس هي العامل الأكبر الذي دفع العديد من الأطراف إلى ممارسة ضغوطات كبيرة علي منذ بداية مشواري مع "اليوفي". 

تردد كلام كثير بخصوص مستقبلك وهناك حتى أخبار ربطتك بـ برشلونة، ما تعليقك؟

بالنسبة لي، أنا لاعب مع جوفنتوس ومرتاح مع هذا الفريق لأنه قدم لي كل ظروف النجاح، كما أن تركيزي حاليا منصب على كيفية المساهمة في إحرازنا لقب الدوري، وفيما يخص الأخبار التي ربطتني بـ برشلونة، فأعتقد أنها عادية لأننا بلغنا مرحلة ستكثر فيها الأنباء بخصوص وجهات اللاعبين، كما ستكثر أيضا الشائعات في هذا الخصوص أيضا، لا يوجد أي شيء بيني وبين برشلونة وأظن أن أخبارا كثيرة تحدثت عن رحيلي من جوفنتوس، لكن لوجهات متعددة وليس إلى الفريق الإسباني فقط.

ألا تعتقد أن حديثك عن رغبتك في اللعب إلى جانب ميسي هو ما غذى هذه الشائعات؟

قد يكون هذا الكلام صحيحا، لكن فيما يخصني لم أعلن رغبتي في مغادرة فريقي للالتحاق بـ برشلونة، أعربت عن رغبتي في اللعب إلى جوار ميسي لأنه قدوتي الأولى في كرة القدم وما يفعله هذا اللاعب بالكرة أقرب إلى المستحيل، وإذا كنتم تريدون معرفة رأيي في هذا الخصوص، فأنا أريد أن أرى ميسي يتقمص ألوان جوفنتوس الموسم القادم، أدرك أن هذه الرغبة صعبة التحقق لكنها رغبتي، وأظن أنه من الطبيعي أن أرغب في اللعب إلى جوار أحسن لاعب في العالم، ولا أعتقد أني الوحيد الذي يملك هذه الرغبة.

هل لنا أن نعرف الأهداف التي تريد تحقيقها مع المنتخب الأرجنتيني؟

فيما يخص المنتخب الأرجنتيني، تتملكني رغبة كبيرة في خوض منافسة "كوبا أميركا" مع بلادي، وأتمنى أن تتفهم إدارة جوفنتوس هذه الرغبة وتسمح لي بالمشاركة في هذه المنافسة، أعتقد أنه من الصعب علي مشاهدة مباريات الأرجنتين على الشاشة وأنا جالس في منزلي، سأسعى جاهدا إلى إقناع "اليوفي" بمنحي الفرصة لأعيش تجربة المشاركة في "كوبا أمريكا" التي تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لأي لاعب، أظن أنها محطة مهمة في مشواري الكروي، أنا أملك الكثير من الأهداف التي أريد تحقيقها مع منتخب بلادي، وأولها المشاركة معه في هذه المنافسة.

ماذا عن "الأولمبياد"؟

هذه المنافسة مهمة أيضا بالنسبة لي، لكني لا أدري إن كنت قادرا على تحمل كل هذا الكم من المواجهات، إذا كان الأمر متعلقا برغبتي فأنا أريد المشاركة في المنافستين، لكن -كما ذكرت في السابق- القرار ليس في يدي بل بيد إدارة جوفنتوس.

بعيدا عن المنتخب، من هو الفريق الذي تتمنى تتويجه بمنافسة رابطة أبطال أوروبا؟

بصراحة، الأندية التي صعدت إلى المربع الذهبي لديها حظوظ كبيرة في حسم اللقب لصالحها، لكني أريد أن يتوج بايرن ميونيخ بهذه المنافسة، لقد خرجنا علي يد هذا الفريق، وقد يكون من المفيد لنا من الجانب المعنوي أن يتوج النادي الذي أخرجنا من المنافسة.

نقلا عن صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية

كلمات دلالية : ديبالا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال