بيرلو: "الدوري الإيطالي سينتعش، المنافسة ستشتد في إسبانيا بين الريال والبارصا ولا جديد سيطرأ في ألمانيا وإنجلترا"

تطرق أندريا بيرلو لاعب خط وسط ميدان جوفنتوس الإيطالي في حوار له مع صحيفة "ريبوبليكا" الإيطالية للحديث عن مستقبله مع السيدة العجوز، وأشار إلى أنه ينوي الاعتزال

نشرت : ح.سباع الخميس 22 أغسطس 2013 08:48

في فريقه المفضل، بيرلو من مواليد سنة 1979 بدأ مسيرته الكروية في بريشيا عام 1994 لعب خلالها 74 مباراة، انتقل بعدها إلى ميلان سنة 1998، لكن تجربته عادت بالفشل و لم يتمكن من اللعب إلا 18 مباراة فقط، فأعير إلى بريجينا، ليشد الرحال بعدها إلى إنتير ميلان عام 2001، ويعود مجددا إلى ميلان  ويفوز معه بكأس إيطاليا، الدوري المحلي ورابطة أبطال أوروبا، وفي عام 2011 انتقل إلى نادي جوفنتوس بصفقة مجانية بعد رفض الروسونيري تمديد عقده.

قمتم بتحضيرات استثنائية هذا الموسم، وبدا أنكم تسعون للاحتفاظ بالدوري، أليس كذلك؟

بالطبع، تحضيراتنا سارت في ظروف جيدة وأعتقد أننا تعودنا على مثل هذه الاستعدادات كل موسم، عملنا بجد خلال هذه الفترة وقمنا بعمل شاق وليس هناك أدنى شك أو قلق لأننا نريد أن نكون في مستوى تطلعات جماهير جوفنتوس.

هل تشعرون بالضغط مادمتم أبطال إيطاليا الموسم الماضي؟

أعرف أننا سنكون مستهدفين من الجميع، نحن أبطال إيطاليا الموسم الماضي والكل يريد الإطاحة بنا، وعندما لا نفوز من الأكيد أن الأسوأ في انتظارنا، كما نعرف أن هناك بعض الأطراف تريد اغتنام الفرصة لإشهار سيوفها في وجهنا، إلا أننا سنفعل كل شيء لمواصلة النتائج الإيجابية سواء في الدوري الإيطالي    أو منافسة رابطة أبطال أوروبا.

أشار بوفون في تصريحات سابقة إلى أن المنافسة ستشتد في دوري هذا العام، وأقر أن جوفنتوس سيكون مستهدفا من الجميع، هل توافقه هذا الرأي؟

أشاطره الرأي، الدوري هذا العام سيزداد صعوبة لأن الأندية الإيطالية استوعبت الدروس الماضية، وتريد اليوم الانتفاضة لأنها قامت باستقدمات نوعية مثل فريقي نابولي وفيورنتينا، فريقنا أعاد بسمة جماهيره خلال العامين الماضيين، ونتوقع أن لا يكون هذا العام أسهل من سابقيه، لأننا ندرك أن كل الفرق تريد الإطاحة بنا، فالجميع يريد الفوز على جوفنتوس لأنه يدرك أنه في حالة تحقيق ذلك فبإمكانه الذهاب بعيدا في الدوري هذا العام، وبالعودة لسؤالك فتصريح بوفون محفز لنا حتى نستيقظ ولا نترك المجال للغرور الذي قد يصيب بعض اللاعبين الذين لا يملكون خبرة كافية في مثل هذه الحالات.

إذن رسالة بوفون مدروسة، وهي تحفيزية أكثر من تحذيرية؟

بالطبع، كلنا يعرف أننا أمام تحدي جد صعب، لكن غايتنا هي الفوز ولا يوجد في أجندتنا الاستسلام، نحن نستهدف اللقب هذا الموسم مثل المواسم الماضية، والتحفيز واجب في مثل هذه المناسبات.

هل تعتقد أن جوفنتوس قادر على حسم لقب هذا الموسم كما فعله الموسم الماضي؟

الأمور صعبة و ليس كما يعتقده البعض، كرة القدم تمر عبر مراحل وندرك أن الدوري في إيطاليا يتغير من موسم لآخر، أعتقد أن هذا الموسم سيكون صعبا للغاية، ولكن يمكننا دخول التاريخ من خلال الفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي، لأننا نؤمن بالمقومات التي نتمتع بها من لاعبين مميزين استفادوا من خبرة الأعوام الماضية.

هل تعتقد أنك مازلت قادرا على العطاء في سن 34؟

بالطبع، أنا أتدرب بصفة عادية، فضلا على أني في حالة بدنية جيدة ولا يوجد سبب يجعلني أفكر في الابتعاد عن لعب كرة القدم حاليا.

لكن عقدك سينتهي هذا العام، وربما هي أقوى وأصعب مرحلة طيلة مسيرتك الكروية؟

لست قلقا من هذا الجانب ولا أفكر فيه إطلاقا، أعلم بأني قادر على تقديم المزيد لفريقي، سألعب مرة أخرى وسأواصل مسيرتي في كرة القدم بشكل عادي طالما مازلت أشعر أني قادر على تقديم الإضافة للفريق والمنتخب.

إذن ستستمر في جوفنتوس لسنوات أخرى، أليس كذلك؟

لست من عادتي أن أقتل المراحل وأصدر قرارات لا أعرف عنها أي شيء، لذا علي التريث وانتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، سأنتظر نهاية الموسم وأتحدث مع الإدارة لحسم مستقبلي، هناك سنة كاملة لتقييم قدراتي وحالتي البدنية هي التي ستؤهلني للاستمرارية في اللعب، ومن ثم سأحدد مستقبلي مع جوفنتوس الذي أريد إنهاء مسيرتي الكروية معه.

لكن لماذا لا تبادر بإيجاد حل لهذا الموقف وتحديد الأهداف مسبقا مع الإدارة الحالية؟

لا أريد أن أكون عبئا على الفريق، وأنا الذي سأقرر إن كنت سأستمر مع جوفنتوس وهذا بعد الوقوف على مدى عطائي طيلة العام، سأقوم بتقييم نفسي نهاية الموسم ومن ثم سأقرر وأجتمع مع الإدارة في هذا الشأن، لا أريد إحراجها وسأبادر بالقرار النهائي حتى لا أكون عبئا عليهم.

لا تريد أن تستبق الأحداث، أليس كذلك؟

السنوات تمر ولا يمكنك أن تعرف ما الذي تخبئه لك الأيام القادمة، اسمي بيرلو ومبادئي وشخصيتي علمتني أن أفكر هكذا.

تبدو غير واثق من قدرتك على البقاء ضمن تشكيلة الأساسية هذا الموسم؟

مع كونتي وخياراته يجب أن تعرف أنك لست ضمن التشكيلة الأساسية، وأنت مطالب بالعمل وعدم التفكير في هذا الجانب، كلنا يعلم أن كونتي لا يعترف بالأسماء والأكثر جاهزية هو من ستمنح له مهمة الدفاع عن الفريق، لذا أنا مطالب بالعمل حتى أكون ضمن مخططاته هذا الموسم.

إذن تتوقع إنهاء مسيرتك الكروية عند جلوسك على مقعد الاحتياط؟

ليس بهذا المفهوم، لأننا سنغالط الجميع ويعتقد البعض أن بيرلو لا يقبل الجلوس على مقعد البدلاء.

هل لديك طموح في اللعب لفريق آخر لإنهاء مسيرتك الكروية معه؟

ربما سأعود إلى بريشيا أو اللعب في دوري أسهل.

من هو المدرب الذي لطالما تمنيت أن يشرف عليك؟

أنشيلوتي لكن لم يسبق لي أن تحدثت عن الذهاب معه إلى الفرق التي أشرف على تدريبها.

هل تقبل عروضا من أندية أخرى تريد الحصول على خدماتك؟

لا يوجد مشكل، لكن بشرط أن يكون هذا النادي بصدد تحقيق أهداف جيدة، ولا يكتفي بالمشاركة فقط، لكن تبقى أولوياتي البقاء في جوفنتوس وأقولها للمرة الثانية بشرط أن لا أكون عبئا عليهم في المستقبل.

نهائيات كأس العالم على الأبواب، هل تفكر في هذه المناسبة الكبيرة التي يتطلع أي لاعب في المعمورة للمشاركة فيها؟

نفكر حاليا في الدوري ومنافسة رابطة أبطال أوروبا، ومن المؤكد أن نهائيات كأس العالم هي بمثابة سحر خاص، لكن علينا أن لا نقع في الخطأ ونبالغ في التركيز على هذه المناسبة، لأننا أمام تحديات جد صعبة في الأندية التي نتقمص ألوانها، وعلينا أن نكون أوفياء لها وبعدها نستطيع التفكير في المونديال، الذي يبقى حلم أي لاعب في العالم، أنا محظوظ لأني شاركت في هذه المناسبة وأتطلع لذلك مجددا في البرازيل مع المنتخب الإيطالي في الصيف المقبل.

معظم الدوريات الأوروبية انطلقت، هل لنا أن تعطينا تحليلا خاصا لها؟

ستكون المنافسة الشديدة في إيطاليا بين عدد من الأندية في صورة كل من نابولي، ميلان، فيورنتينا وإنتير ميلان، وأعتقد أن هناك بوادر الانتعاش في الدوري الإيطالي، وستكون هناك منافسة قوية ستجلب المتعة وتعود بنا إلى الوراء لما كان الدوري الإيطالي من أقوى الدوريات في العالم، أما في إسبانيا ستشتد المنافسة كالعادة بين فريقين فقط، فـ ريال مدريد وبرشلونة سيواصلان الصراع على زعامة الكرة الإسبانية مجددا، والجولات الأولى ستحدد بشكل كبير الفريق الذي يقترب من تحقيق اللقب، أما في إنجلترا وألمانيا فلا أعتقد أن يطرأ أي جديد هناك.

رشح الكثير من المختصين بول بوغبا كخليفة لك في نادي جوفنتوس، ماذا تقول عنه؟

بوغبا لاعب مميز وجوفنتوس أحسن بالتعاقد معه، حيث يملك كل المقومات التي تؤهله ليكون من أفضل لاعبي العالم، كما يتمتع بقوة كبيرة في اللاعب برأسه ولديه بنية جسمانية قوية، وكذا تقنيات رائعة يبادر بها في كل مناسبة  لصنع الفارق أمام المنافسين في كل لحظة، أنا معجب كثيرا بطريقته وأسلوبه، وأعتقد بأنه سيذهب بعيدا بمثل هذا المستوى الذي هو عليه الآن.

                                        عن صحيفة "ريبوبليكا" الإيطالية

 

 

كلمات دلالية : أندريا بيرلو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال