أنطونيو كونتي: "لا نية لنا في التخلي عن يورنتي وسأعطيه فرصته كاملة"

أجرى المدرب أنطونيو كونتي حديثا صحفيا شيقا مع قناة "سكاي سبورت" الإيطالية، تم التطرق فيه إلى العديد من الجوانب الخاصة بفريقه مع تسليط الضوء على مباراته الأخيرة في رابطة أبطال

كونتي
نشرت : الهداف الجمعة 20 سبتمبر 2013 10:59

أوروبا أمام نادي كوبنهاغن الدانماركي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، كونتي الذي يصر على مواصلة تطبيق فلسفته الخاصة ونهجه المعتاد من مواليد 31 جويلية 1969 بمدينة "ليتشي"، استطاع أن يقود جوفنتوس في فترة حساسة للغاية لإعادة أمجاده الضائعة محليا وقاريا، كما استطاع أن يتبنى أسلوبا جديدا سمي بأسلوب كونتي، حقق مع اليوفي لقبين للدوري في أولى سنتين معه منذ انضمامه في سنة 2011 قادما من نادي سيينا، كونتي الذي يعتبر واحد من أساطير جوفنتوس كلاعب ومدرب استطاع أن يلفت انتباه العديد من الأندية التي حاولت التعاقد معه كمدرب، على غرار أرسنال وتشيلسي وغيرها، تحدث في هذا الحوار عن العديد من القضايا التي سنكتشفها سويا.

أنطونيو، انتهت مباراة كوبنهاغن في رابطة الأبطال الأوروبية بنتيجة مخيبة للآمال رغم الكم الهائل من الفرص التي أتيحت للاعبيك، ما تعليقك على نتيجة هذه المباراة؟ ألا تعتقد أنكم وقعتم في فخ الاستهانة بالمنافس؟

لا أعتقد أننا استهنا بأحد خصوصا بعد درس العام الماضي، رغم أن هذه المباراة كانت أسوأ من مباراة نورشيلاند، ورغم حصارنا لهم فخبرتي في كرة القدم علمتني أنك إن لم تتمكن من وضع الكرة في المرمى فإنك لن تفوز، وعلينا أن نتعلم أنه لا يهم عدد الفرص التي تخلقها فلابد أن تهز الكرة الشباك، لا أتذكر أنه كانت لدينا كل هذه الفرص سابقا.

لقد قدم حارس المرمى السويدي غوهان ويلاند أداء بطوليا رغم البداية السيئة له في الدوري، إنه عامل أساسي في تلك النتيجة، أليس كذلك؟

من الغريب أن يقول البعض أن الحارس كان في أزمة، لقد قام بـ 11 تصد رائع ورغم المستوى الذي قدمه إلا أنه كان يجب علينا أن نسجل، إنه أمر مؤسف خصوصا بعد معرفة النتيجة في تركيا، حيث أن الفوز اليوم كان سيضعنا في موقع جيد، هذه هي كرة القدم، وإذا لم تسجل الأهداف فإنك تخاطر بالخسارة، لقد أشركت عددا من اللاعبين الأطول قامة لاستغلال قدراتهم في الكرات العالية، ورغم ذلك تلقينا الهدف من كرة ثابتة.

أين المشكلة في رأيك؟

جعلت بعض اللاعبين يقومون بالعمليات الإحمائية بما فيهم يورنتي وجيوفينكو، حيث كنت أريد أن أرى كيف ستتطور المباراة مع منافس لديه لاعبون أقوياء في الكرات العالية ولكنهم يتميزون بالبطء، كان من الغباء أن أشرك مهاجمين طوال القامة، تيفيز، كوالياريلا وجيوفينكو شكلوا لهم مشاكل أكبر، حيث أنهم أقصر قامة وأسرع.

رغم ذلك قدمتم مباراة كبيرة وكانت تنقصها الفعالية فقط، أعتقد أنك لن تلوم اللاعبين؟

نعم، لقد عملوا من أجل الفريق وتحصلوا على فرص كثيرة، ولكن المباراة بدت وكأنها ملعونة، فـ كوبنهاغن كان يلعب فقط من أجل الحصول على ضربات ركنية وركلات حرة لإرسالها داخل منطقة الجزاء، حاولنا اللعب بسرعة أكبر على الأطراف ولكن في النهاية الكرة لم تدخل الشباك.

ألا تعتقد أن المشكل يكمن في عدم وجود هداف قادر على تسجيل 40 هدفا، إنه نفس مشكل السنة الماضية، هيغواين سجل في مباراة دورتموند هدفا جميلا وقاد فريقه لفوز مثالي، ألا تعتقد أنه كان حلا مثاليا للتعاقد معه في الصيف؟

لننسى الحديث عن هيغواين لأنه ليس لاعبا معنا في الوقت الحالي، ودعونا نتحدث عن الخيارات التي قمت بها، فوسينيتش كان يعاني من آلام في قدمه ولم يتدرب إلا قليلا، أما بالنسبة لـ يورنتي فقد فضلت عليه كوالياريلا وجيوفينكو لأنني لم أكن أريد أن أدخل أمام كوبنهاغن بمهاجمين طوال القامة أمام مدافعين طوال القامة وبطيئين، ولهذا فضلت الاعتماد على مهاجمين يمتازون بالسرعة، مهاجمين لو كانوا أكثر دقة لربما كنا الآن نحتفل بالفوز، يورنتي قام بعمليات الإحماء مثله مثل جيوفينكو وأسامواه والجميع، وفي المرات القادمة سأكون حريصا على عدم القيام بشيء يثير أسئلة شاذة هدفها خلق الجدل، لقد بدا لكم بأن يورنتي كان على وشك الدخول، أرجوكم دعونا من هذا الكلام واتركونا نعمل بما هو موجود فقط.

كلمة أخيرة عن هذه المباراة ونغلق الموضوع نهائيا؟

بالاستفادة من تجاربنا السابقة يمكننا القول بأننا بدأنا ببطء ومن ثم استيقظنا وزادت سرعتنا، إن فقدنا العزيمة والرغبة فإننا سنجد أنفسنا في موقف صعب، نحن نعلم بأننا لسنا فريقا طاحنا، أي أننا إن لعبنا بقوة سنكون خطرين على الجميع، وإن أبطأنا من وتيرتنا فلن نكون مثل برشلونة أو الريال اللذين باستطاعتهما التسجيل عبر الألعاب الفردية، يجب علينا أن نتحسن لأننا لن نكون دائما في قمة مستوانا.

لديكم مباراة مهمة أمام الوافد الجديد هيلاس فيرونا في الدوري، ولحسن الحظ أنها على أرضية ميدانكم، ألا تعتقد أنها فرصة لرد الاعتبار وستكون جرعة معنوية للاعبين في حال الفوز؟

لا يهمنا المنافس الذي نلعب أمامه لأننا ندرك أن كل مباراة هي بمثابة اللقاء الحاسم لنا، وعلينا الفوز في كل المباريات إن أردنا مواصلة النتائج الإيجابية والمحافظة على لقب الدوري، لقد قلت لك أنه يتوجب علينا أن نحترم منافسينا إن أردنا مواصلة المشوار، لا تنسى أن الفريق عائد من رحلة شاقة ولكننا سنعمل على تدارك ذلك، لا زال أمامنا يومان سنحاول من خلالهما أن نؤهل اللاعبين ونحضر في أحسن حال.

فيرونا قدم أداء متباينا لحد الآن، ففي أول مباراة استطاع الفوز على ميلان بهدفين في مباراة مثيرة، ومن ثم انهزم أمام روما بـ الأولمبيكو بنتيجة قاسية، ألا تعتقد أنه فريق المفاجآت وهو قادر على خلق المزيد من المشاكل بالنسبة لكم؟

كل شيء وارد، فالفريق أظهر أنه يتمتع بقدرات لا بأس بها واستطاع أن يحقق فوزا ثمينا على أحد المرشحين للفوز باللقب، أظن أنها متعة الكرة الإيطالية، فلا يوجد ذلك الفارق الموجود في مختلف الدوريات الأوروبية بين بقية الأندية المنافسة على لقب "السكوديتو"، سنستعد لهذه المباراة ونحضر لها بالشكل المطلوب.

ما هي التشكيلة التي ستلعب بها في هذه المباراة؟ وهل ستدفع بـ يورنتي أم ستواصل على نفس نهجك التكتيكي؟

سننظر في تلك المباراة، يجب أن نبعد الضغط على هذا اللاعب لأن فرصته ستأتي بكل تأكيد، وأعتقد بنسبة كبيرة أنه سيلعب هذه المباراة، يجب أن نصبر عليه، أنا مؤمن بقدراته كما أنني أنفي أي نية منا للتخلص منه، ولكن أجواء "الكالتشيو" تختلف تماما عن تلك الموجودة في إسبانيا والأكيد أنه سينال فرصته، أما عن باقي اللاعبين فأعتقد أننا سنواصل في خطتنا واللاعب الأكثر جاهزية سيدخل المباراة، الجميع هنا نسى مباراة دوري الأبطال وعلينا أن نلعب كل مباراة على حدى.

إذن الأخبار التي تفيد بقرب رحيل يورنتي عن النادي في الميركاتو الشتوي باتجاه إسبانيا غير صحيحة؟

لا أدري من أين تأتي هذه الأخبار، لحد الآن يورنتي هو لاعب معنا وهو ضمن مشروعنا الكروي، كما أنه سعيد للغاية معنا وأنا أتحدث معه باستمرار، بالإضافة إلى أنه يبذل مجهودات جبارة في التدريبات وهي كلها عوامل تؤكد استمراره معنا، أما أشياء أخرى فنحن لسنا على دراية بها، وأعتقد أن الإعلام يهدف في هذه الفترة لنشر الإشاعات وإحداث البلبلة.

كلمة أخيرة سيد أنطونيو عن مباراة الريال؟

لا زال الوقت مبكرا للحديث عن تلك المباراة، أعتقد أننا نملك الوقت الكافي للتحضير الجيد لها، وأعتقد أنها ستكون مباراة للتاريخ بدرجة أولى لأنها تعتبر إحدى كلاسيكيات أوروبا، دعونا نأخذ كل مباراة على حدى، مازال الوقت مبكرا على ذلك، كل شيء قابل للتغيير بين الحين والآخر، لا ندري ماذا سيحدث غدا.

عن قناة "سكاي سبورت" الإيطالية

 

كلمات دلالية : كونتي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال