بايل: "لا أفكر في منافسة رونالدو وهدفي الألقاب الجماعية لا الفردية"

صنع غاريث بايل نجم نادي ريال مدريد الحدث في النصف الأول من الموسم الكروي، حيث قدم مستويات رفيعة جدا مع فريقه في أغلب المباريات التي شارك بها، حتى أنه أصبح النجم الأول

بايل
نشرت : الهداف الاثنين 11 يناير 2016 22:00

للنادي خاطفا الأضواء من كريستيانو رونالدو الذي حل يوم أمس بمدينة زيوريخ لحضور حفل الكرة الذهبية، وبعد إقالة بينيتيز، تحدثت الكثير من وسائل الإعلام البريطانية عن عودة النجم الويلزي إلى "البريمير ليغ" غير أن اللاعب فند ذلك في حوار له مع صحيفة "ذا تيليغراف" الشهيرة، حيث أكد سعادته بالعمل مع زين الدين زيدان، وأعرب عن أمانيه بنيل دوري أبطال أوروبا مع بطل التاسعة، وتحدث بايل أيضا عن تحدياته في النادي الملكي، وعن مستقبله معه أيضا، وذلك في ظل العروض الكبيرة التي تتحدث عنها الصحف البريطانية بشأنه، وخاصة من مانشستر يونايتد.
بايل، ألا تفكر في المنافسة مستقبلا على الجوائز الفردية، كـ الكرة الذهبية مثلا؟

الجوائز الفردية؟ في الحقيقة أنا لا أهتم بها على الإطلاق في الوقت الراهن، ما أريده هو تقديم مستويات جيدة مع فريقيي ورفع مستواي، أنا أسير في الطريق الصحيح، وعلي أن أثبت أقدامي جيدا قبل التفكير في الجوائز الفردية، الآن هذه الجوائز والكرة الذهبية تحديدا مجهزة لـ 3 لاعبين آخرين (الحوار قبل اختيار أحسن لاعب في العالم أمس)، سأحاول تحسين مستواي أولا، والمواصلة على نفس النسق الذي أسير به الآن، ثم النظر في مثل هذه الأمور.

هل ترى نفسك منافسا حقيقيا لـ كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، أم أنكما مكملان لبعضكما البعض؟

بالنسبة لي، أنا أحاول أن أعمل بجد في ريال مدريد من أجل الفريق، وكذلك هو الحال بالنسبة لـ كريستيانو رونالدو وكل اللاعبين، فنحن نعمل على إسعاد الجماهير وإظهار ريال مدريد بأفضل حلة.

إذن أنت تهتم للجانب الجماعي أكثر من الفردي؟

ما يهمي هو كسب أكبر عدد ممكن من الألقاب مع ريال مدريد، وهذا أفضل بكثير من التركيز على الجانب الفردي، بالطبع سيكون علي تحسين نفسي، ولكن لخدمة الفريق وليس لخدمة أغراضي الشخصية.

سجلت هاتريك أمام ديبورتيفو لاكورون في أول مباراة لـ زيدان كمدرب، هل ترى بأنك في نفس ميزان رونالدو بالفريق حاليا؟

نحن لا نفكر بهذه الطريقة، أنا سعيد جدا لتسجيلي الهاتريك، وخاصة لأني ساعدت فريقي على الفوز، فهذا كل ما أفكر فيه.

ما تعليقك على التقارير الكثيرة في إنجلترا التي تتحدث عن إمكانية رحيلك عن الريال بعد مغادرة بينيتيز وقدوم زين الدين زيدان؟

أنا سعيد في ريال مدريد ولا أفكر في الرحيل عنه حاليا، أريد الاستمرار مع النادي الملكي أكثر، وأرغب في الفوز مجددا بدوري أبطال أوروبا مع زيدان.

هل من الممكن أن نراك يوما ما في "البريمير ليغ" مرة أخرى؟ فهناك حديث عن عروض ضخمة بشأنك وخاصة من طرف مانشستر يونايتد؟

لا يمكن التكهن بما سيحدث في المستقبل، ولكن في الوقت الحالي أنا أستمتع بكرة القدم في فريقي فقط، لذلك فإني سأستمر مع ريال مدريد، أريد تقديم المزيد مع هذا الفريق، وأطمح للفوز بكل الألقاب الممكنة حاليا معه، طموحي كبير جدا وأعتقد أني لا يفكر بما يقال خارج الملعب.

كيف هو العمل مع زين الدين زيدان، وهل تعتقد أن مباراتك الأولى تحت قيادته كانت الأفضل لك هذا الموسم؟

لا يجب أن ننسى بأن زيدان أسطورة في كرة القدم، ليس فقط بالنسبة لنادي ريال مدريد وإنما في العالم كله، أنا سعيد جدا بالعمل معه وأعتقد أنه سيقدم الكثير لـ ريال مدريد.

كيف تصف لنا شخصية زيزو كمدرب، هل هو على قدر كبير من الالتزام؟
زيدان لطيف جدا مع اللاعبين، وكلامه محفز جدا لهم، لقد أجريت معه محادثة قصيرة وقال لي بأنه سيعطيني دعمه بنسبة 100%، كما أخبرني بأنه يريد أن أقدم دائما نفس المستوى والجهد الذي أبنت عليه أمام ديبورتيفو.

هل يمكنكم أن تعدوا أنصار ريال مدريد بلقب آخر في دوري أبطال أوروبا؟

لست متأكدا من ذلك، يجب أن نكون صادقين مع الجميع، في ريال مدريد الهدف دائما هو التتويج بدوري الأبطال وبالألقاب الأخرى، لكن دون تأكيد على أي شيء.

هل تعتقد أنك تعيش أفضل مواسمك مع النادي؟

أشعر بأني جيد جدا في الوقت الراهن، وأريد أن أتمتع بكرة القدم التي ألعبها في الفريق، كما أطمح لتقديم المزيد من أجل إسعاد الأنصار.

يقال بأنك كنت حزينا جدا بعد سماع خبر إقالة بينيتيز وتعيين زين الدين زيدان بدلا منه، هل هذا صحيح؟

في الحقيقة لقد كانت لدي علاقة جيدة جدا مع رافاييل بينيتيز، ومن الواضح أن إقالته كانت أمرا مخيبا للآمال بالنسبة إلي، لا أحب أن تتم معاملة أي مدرب بهذه الطريقة، ولكن هناك ظروف تدفعك للقيام بالتغيير، هذه هي كرة القدم وعليك أن تتأقلم مع كل ما يحدث، وفي النهاية لا يمكن أن أكون حزينا لتعيين زيدان، بل العكس فأنا معجب بالعمل معه.

هل كنت ترغب في التسجيل أمام ديبورتيفو والظهور بذلك المستوى لتبين مستواك الحقيقي لـ زيدان؟

أنا لا أشعر بأني أحتاج إلى تقديم نفسي مجددا لأي شخص، أعرف جيدا ما أنا قادر عليه، وأريد فقط الاستمتاع بكرة القدم كما قلت لك، كما أرغب في الاحتفاظ بمستواي وتطويره مجددا، أهدافي واضحة وأريد تحقيقها مع المنتخب والنادي، وسأعمل على الظهور بشكل أحسن في كل مرة.

في ريال مدريد هناك بيئة صعبة جدا، واللاعبون الذين يفشلون في تأكيد أنفسهم سيعانون بشكل واضح مع الصحافة والجماهير، كيف سارت الأمور معك؟

قد تكون على حق، فقد مررت بفترات صعبة ولكني الآن أقدم مستويات جيدة، وموقفي تحسن كثيرا في النادي، وأرغب في تقديم المزيد.

في توتنهام كنت تملك الحرية على أرض الملعب، فهل تجد نفسك مجبرا على اللعب في الجهة اليمنى فقط مع ريال مدريد؟

ربما كنت أملك قليلا من الحرية في توتنهام، ولكن مع ذلك أنا الآن قادر على اللعب في أي مركز مع فريقي في مدريد، لا أجد مشكلة في التمركز على الجهة اليمنى أو اليسرى أو حتى خلف المهاجمين.

ما هو المركز الذي تجد راحتك فيه؟

حسنا، أنا أحب اللعب على الجناح، ودائما ما أحاول البحث عن نقاط الضعف في دفاع المنافس، الجميع يعلم أني أحب التوغل وخاصة عندما أجد المساحة.

هل تتخوف من إمكانية تغيير طريقة لعبك من طرف المدرب زيدان؟

لا أعتقد ذلك، ولكن يمكننا العمل على تحسين أنفسنا وتحسين الفريق، فـ زيدان يطلب منا الضغط على المنافس عندما تكون الكرة بحوزتهم، هو يحب الدفاع في منطقة متقدمة لتفادي الخطر، لقد طلب منا بذل قصارى جهدنا لأجل الفريق، والأكيد أنه يجب أن نفعل ذلك لنحصل على النجاح.

عن صحيفة "ذا تيليغراف" البريطانية

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال