بول بوغبا: "سأكون منافقا لو قلت إنني لا أجني الكثير من الأموال"

يتحدث بول بوغبا نجم جوفنتوس الإيطالي في هذا الحوار الذي خص به صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية عن العديد من الأمور المتعلقة بـ "اليوفي" ...

بول بوغبا
نشرت : الهدّاف السبت 30 أبريل 2016 10:00

حيث أكد الدولي الفرنسي مساعيه لأن يكون أفضل لاعب في العالم، وأفضل حتى من بيلي ومارادونا، وأضاف بوغبا أن الضغط لم ولن يؤثر عليه يوما لأنه يتمتع برياضة كرة القدم التي منحته الكثير، كما اعترف نفس المتحدث أيضا بأنه يجني الكثير من الأموال حاليا، بفضل المستوى منقطع النظير الذي يقدمه مع تشكيلة "البيانكونيري".

بداية، ما هي الأهداف التي تسعى إليها كلاعب في أحد أكبر أندية العالم؟

في الحقيقة، لدي طموح كبير وأنا جد محظوظ لتواجدي في جوفنتوس الذي فتح لي الكثير من الأبواب، أريد أن أكون أفضل من بيلي ومارادونا، لا أريد القول إني أفضل منهما في الوقت الحالي، لكن عشقي لكرة القدم سيمنحني حتما ما أصبو إليه.

نلمس في تصريحاتك ثقة كبيرة، كيف يمكنك الوصول إلى هذا الطموح الذي لن يكون تجسيده سهلا؟

أعمل جاهدا وبكل ما أملك من قوة للوصول إلى هدفي مستقبلا، أفضل عدم إضاعة الوقت في أمور أخرى تشتت تركيزي، وهذا ما يجعلني محل انتقادات من بعض الأطراف أحيانا، وأريد أن أكون لاعبا كاملا وبإمكانات لا يملكها الكثير من اللاعبين في كرة القدم.

فزت رفقة جوفنتوس برابع لقب دوري لك على التوالي، بالإضافة لتسجيلك 34 هدفا، ما تعليقك على حصيلتك الشخصية؟

الحصيلة التي حققتها في "اليوفي" غير كافية، أطمح إلى تحقيق ألقاب جماعية وفردية إضافية مع النادي، وأنا قادر على ذلك رفقة زملائي الذين قدموا لي الكثير خاصة العناصر التي تملك خبرة في التشكيلة.

يوجد من يصفك ببعض الصفات التي لا تليق بلاعب يريد كتابة اسمه في تاريخ كرة القدم، ما تعليقك بخصوص هذا الموضوع؟

أعمل لأجل أن أكون الأحسن، وأنا جد فخور بما قدمته في مسيرتي لحد الآن رغم أني أعتبر هذا الأمر غير كاف، لست متعجرفا ولا متكبرا كما يصفني البعض، لكني أسعى في كل مرة إلى أن أكون الأحسن.

تواجدك ضمن أفضل اللاعبين في جوفنتوس وضعك في واجهة سوق الانتقالات، وجعلك أيضا محل اهتمام أكبر الأندية الأوروبية حسب الصحافة العالمية...

أنا مرتبط بعقد مع جوفنتوس، وأسعى في الوقت الحالي إلى تشريفه مع النادي الذي فتح لي أبواب النجومية، كرة القدم بالنسبة لي لعبة يجب أن تكون فيها الأحسن وأن تصنع الفارق، وهذا ما أضعه دائما في ذهني.

هل نفهم من قولك أنك لم تتخذ بعد القرار النهائي بخصوص مستقبلك؟

نعم، لا أفكر حاليا في مستقبلي لأن لدي الكثير من الأهداف التي أريد الوصول إليها، بعض الأخبار التي ترد في الصحف بخصوص مستقبلي مع جوفنتوس أو قرب انضمامي إلى أحد الأندية الأوروبية مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.

كيف ترى العروض الكثيرة التي تلقيتها في الآونة الأخيرة؟

تواجدي ضمن اهتمامات بعض الأندية يؤكد إيجابية العمل الذي أقدمه، ويحملني مسؤولية أكبر للتألق وتقديم الإضافة لـ جوفنتوس، أملك دورا كبيرا وأسعى دائما إلى الارتقاء لمستوى تطلعات الجماهير التي تنتظر مني الكثير.

ما هي الأهداف التي تريد الوصول إليها مع "اليوفي"؟

أريد أن أكون أحسن لاعب في تاريخ جوفنتوس، تسجيل اسمي في هذا النادي أمر يهمني كثيرا ويدفعني إلى العمل لأجله رغم صعوبة المهمة، خاصة أن أسماء ثقيلة تقمصت ألوان هذا النادي الكبير.

كيف ترى روح الجماعة في المنتخب الفرنسي؟

هناك عزيمة كبيرة على التألق في المنافسات المقبلة، وهذا أكثر ما يهم في الوقت الحالي، التشكيلة تضم لاعبين في المستوى وأنا جد واثق من قدرتنا على تحقيق الأفضل مستقبلا.

مستوى غريزمان نجم الأتلتيكو في تصاعد مستمر، وهو ما جعل أغلب المتتبعين يؤكدون قدرته على التألق في "الأورو" وتقديم الإضافة اللازمة للنادي، أليس كذلك؟

أظن أن "غريزو" استفاد من محيط أتلتيكو مدريد الذي يشجع على التألق، وتحمل مسؤولية أحد أكبر الأندية في إسبانيا والعالم، اللاعب يملك إمكانات لا حصر لها، وأظن أن المنتخب الفرنسي سيستفيد من هذا اللاعب كثيرا في منافسة "أورو" 2016.

كيف هي علاقتك به؟

لا تنخدعوا من تصريحاته وسلوكه أمام الإعلام، إنه لاعب مجنون ويعشق الموسيقى الإفريقية، يصنع أجواء استثنائية مع المنتخب الفرنسي في كل مناسبة، وهذا ما يجعلنا نشعر براحة كبيرة فيما بيننا.

بالحديث عن المنافسات التي تنتظر "الديكة"، هناك "أورو 2016" الذي ستحتضنه فرنسا، هل تلمس وجود ضغط على تشكيلة المنتخب؟

لا أعرف الضغط، هناك أهداف نسعى إلى تحقيقها وعلينا أن نغتنم كل الفرص المتاحة لأجل ذلك، تنتظرنا مهمة كبيرة ويجب أن نكون في المستوى رغم شدة المنافسة الموجودة على اللقب.

ما هي الوصفة التي تجعلك لا تشعر بضغط "الأورو" رغم حجم المنافسة؟

كرة القدم متعة ويجب أن تتمتع بهذه الرياضة، نجوم الكرة الحاليون عرفوا كيفية التمتع برياضة كرة القدم، وهذا ما جعلهم الأفضل، أغتنم كل الفرص لأجل التألق في هذه الرياضة، ولم أتردد يوما في خوض التحدي مهما كان حجمه.

بالحديث عن لاعبي وسط الميدان، ما هي العناصر التي تراها الأفضل في هذا الخط؟

هناك لاعبون يقدمون الأفضل مع أنديتهم في الوقت الحالي، لكني جد معجب بالمستوى الذي يقدمه ماركو فيراتي، إنه لاعب كبير ولديه الكثير من الخصائص التي يفتقر إليها لاعبون في مكانه.

هل لك أن تتحدث عن هذه الخصائص؟

فيراتي يملك قدرة كبيرة على الاختراق والتقدم إلى الأمام، عندما تمنح له الكرة فتأكد أنه لن يضيعها مهما كان الأمر، لديه الشجاعة لصنع الفرص السانحة للتسجيل والدفاع في نفس الوقت، إذ يسترجع الكثير من الكرات في كل المباريات.

ما الفرق بينه وبين تشافي وبوسكيتس اللذين يعتبران الأفضل في إسبانيا؟

أظن أنه لا يمكن وضع مقارنة بين هؤلاء اللاعبين، لأن كل لاعب له مكان يشغله، صحيح أن الثلاثة يلعبون في وسط الميدان الاسترجاعي، لكن فيراتي يلعب متقدما مقارنة بـ الإسبانيين، وذلك نظرا لنزعته الهجومية الناجحة.

تعتمد في بعض الأحيان على المراوغات وهو الأمر الذي يفقدك الكرة ويجعلك محل انتقادات، ما قولك بخصوص هذا الأمر؟

المراوغات لا تعني بالضرورة عدم الفعالية وفقدان الكرة، فمثلا نايمار من بين العناصر التي تقدم إضافة كبيرة لـ برشلونة وهو من أنجح المراوغين في العالم، هذا الجانب لديه دور كبير في صناعة الفارق، ليس نايمار فقط من يقوم بهذا الأمر، فـ ميسي سبق أن سجل وصنع الفارق بفضل مراوغاته الحاسمة.

هل تقديمك مستوى كبيرا مع جوفنتوس متعلق بالجانب المالي؟

سأكون منافقا لو أقول إني لا أجني الكثير من الأموال حاليا، كلما تألقت في "اليوفي" كسبت أموالا إضافية، وأظن أن هذا الأمر جاء كثمرة للمجهودات والتضحيات الكبيرة التي أقدمها في كل مرة... وأريد أن أقول شيئا..

نعم، تفضل...

كريستيانو رونالدو يستحق ما يجنيه من أموال رغم الانتقادات التي يتعرض لها من هذا الجانب، اللاعب ليس سارقا وهو يجني ثمار ما صنعه لـ ريال مدريد وما قدمه لكرة القدم بشكل عام.

عن صحيفة "لاريبوبليكا"

كلمات دلالية : بوغبا، جوفنتوس، الدوري الإيطالي، فرنسا، أورو 2016

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال