توماس مولر: "الدوري الإنجليزي جيد لكني سعيد مع بايرن ميونيخ"

تحدث توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ، في حوار خص به الموقع الرسمي للنادي، عن التربص التحضيري الذي خاضه رفقة فريقه في "الدوحة" بـ قطر، وذلك تمهيدا للمرحلة الثانية من الموسم بالنسبة لـ "البافاري" محليا وقاريا...

مولر
نشرت : الهداف الثلاثاء 12 يناير 2016 21:40

كما تطرق إلى قضية تجديد عقده إلى غاية 2021 مع فريقه مؤخرا، مشيرا إلى الأسباب التي دفعته إلى التوقيع على هذا العقد، ورفضه كل العروض التي وصلته خصوصا من إنجلترا، كما كشف الدولي الألماني أنه أصبح أكثر تركيزا وأكثر جدية مقارنة بالمواسم الماضية، مؤكدا أنه يسعى للعب دوري قيادي هام في الفريق سواء داخل الملعب أو خارجه، حيث يحاول سد الفراغ الكبير الذي خلفه رحيل باستيان شفاينشتايغر نحو مانشستر يونايتد، ولم يغفل صاحب 26 سنة في حديثه التطرق إلى الحدث الأبرز هذه الأيام والذي يتعلق بـ "الكرة الذهبية"، مشيرا إلى أنه يرفض كل المقارنات بينه وبين بقية النجوم، على غرار ليونيل ميسي وكريستانو رونالدو.

 

بداية، حظيتم باستقبال كبير أثناء وصولكم إلى "الدوحة" من أجل بدء المعسكر التدريبي الشتوي للفريق، أليس كذلك؟

أجل، حظينا باستقبال خاص، فالنادي لديه شعبية كبيرة في كل بقاع العالم، والألقاب دائما ما تزيد من شعبيته، خصوصا بعد فوزنا بلقب دوري أبطال أوروبا في 2013، وكذا تتويجنا مع المنتخب الألماني بكأس العالم في 2014، فالجميع هنا يعلمون أن هذا الفريق يضم أبطال العالم.

هل تعني أن فوز المنتخب الألماني بكأس العالم يعزز من صورة النوادي الألمانية عند الجماهير؟

بالطبع، إذا كنت بطلا للعالم فإن صورتك ستتغير في الخارج، لقد لاحظت هذا منذ 2014.

أنهيتم التربص التحضيري مع بيب غوارديولا وطاقمه، على أي شيء كان التركيز منصبا أكثر؟

لقد كان برنامجا شاملا، فقد قدمنا إلى هنا من أجل التحضير للمرحلة الثانية من الموسم، أحيانا نعمل على تعزيز لياقتنا البدنية مع المدربين، وفي أخرى خضنا حصصا خاصة بالعلاج الطبيعي، كما أجرينا تدريبات جماعية تكتيكية، باختصار، لقد كان برنامجا مكثفا في الفترتين الصباحية والمسائية.

سجلت إلى حد الآن 21 هدفا في النصف الأول من الموسم، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلتها الموسم الماضي كاملا، ما تعليقك؟

لست راضيا عن آدائي والمستوى الذي وصلت إليه والأهداف التي سجلتها حتى الآن، أنا أحاول دوما أن أكون أفضل، وسأواصل العمل بجد من أجل تحسين مردودي أكثر، وتسجيل عدد أهداف أكبر.

هل تطمح لتحقيق أهداف خاصة بك في المستقبل القريب؟

أحاول فقط أن أساعد فريقي لتحقيق أهدافه، أود حقا أن أقدم أفضل ما لدي من أجل البايرن، وبالنسبة لي نجاحي مرتبط بنجاح الفريق، فعليك أن تكون سببا في وصول النادي الذي تحمل ألوانه إلى أهدافه، وحتى خارج الملعب، أود أن أكون اللاعب المثالي من أجل البايرن.

الفريق قدم انطلاقة مميزة في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا حتى الآن، وأمامكم أسبوع قبل العودة إلى المباريات الرسمية، ما هي أهداف الفريق في النصف الثاني من الموسم؟

سنحاول أن نقدم أفضل ما لدينا من أجل أن تكون المرحلة الثانية من الموسم أحسن من التي سبقتها، سنلعب من أجل الفوز بكل الألقاب سواء المحلية أو الأوروبية.

وهل سيهتم بيب غوارديولا بتطوير آداء الفريق الجماعي، خصوصا أنكم مقبلون على تحديات صعبة في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا؟

نحن نريد أن نكون دوما في القمة، سنسعى جاهدين لتقديم مستوى قوي في المرحلة الثانية من الموسم ضمن جميع المباريات، كما نهدف لتطوير آدائنا على المستوى الهجومي، وذلك للفوز بجميع الألقاب التي نلعب عليها، ونريد فعل ذلك لإسعاد جماهيرنا.

البعض يرى أنك تغيرت كثيرا مقارنة بالموسم الماضي، سواء على مستوى مردودك الفردي أو بمساهمتك في نجاحات الفريق، ما هو سر ذلك؟

ليس إلى هذه الدرجة، من وجهة نظري لم أتغير كثيرا، أنا فقط مرتاح جدا هنا مع بايرن ميونيخ، لكني أحاول دوما ملء الفراغ الذي تركه باستيان شفاينشتايغر بعد رحيله إلى مانشستر يونايتد، أصبحت قادرا على أخذ المسؤولية، وأعمل على القيام بدوره داخل الملعب وفي غرف تغيير الملابس.

أمضيت على عقد جديد مؤخرا يربطك بـ بايرن ميونيخ إلى غاية 2021، ماذا يعني لك هذا الأمر؟

بالنسبة لي إنها إشارة واضحة مني ومن النادي أيضا بأننا شيء واحد، أشعر بالراحة لوجودي مع بايرن ميونيخ ولا يمكنني الرحيل عنه، لأنه بالنسبة لي أكثر من مجرد مكان عمل لي كلاعب كرة قدم.

وما هي الأمور التي دفعتك إلى تجديد عقدك؟

لا يمكنك أن ترحل عن بايرن ميونيخ بسهولة، فكل شيء يدفعك إلى البقاء هنا، محيط النادي، الجماهير، الأجواء المرتبطة بالمباريات، تاريخ الفريق وحتى ثقافة مدينة ميونيخ وتقاليدها، فكل هذه الأمور كانت سببا في تجسيد رغبتي بالبقاء طويلا هنا مع فريقي، ومتأكد بأني لن أحصل على هذه الأمور في نواد أخرى أو مدن أخرى.

كثيرون توقعوا رحيلك عن الفريق، والبعض أكد اقترابك من اللعب في الدوري الإنجليزي، هل تعتقد بأنك ستلعب في بطولة أخرى مستقبلا؟

في إنجلترا الكثير من الأمور مختلفة، سواء من حيث أجور اللاعبين أو عائدات النوادي من حقوق البث التلفزيوني، وحتى إمكانية تطوير آدائك ومستوى المنافسة في الدوري ككل، لكني أعتقد أن بايرن ميونيخ هو الفريق المناسب بالنسبة لي، ولا يمكنني الرحيل عنه في الفترة الحالية، إنه أكثر من مجرد فريق كما سبق وأعلمتك.

هل تتوقع الفوز مستقبلا بجوائز فردية، وهل تطمح للتتويج بجائزة "الكرة الذهبية"؟

يمكنني أن أحلم بالعديد من الأمور وأن أطمح لتحقيق العديد من الأهداف، لكني لم أر نفسي مرشحا للفوز بـ "الكرة الذهبية" أبدا، إنه أمر لم يخطر على بالي إطلاقا ولا أعيره أي أهمية.

كثيرون يتوقعون أن تصل قريبا إلى مستوى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وذلك بعد أن قدمت آداء رائعا في المواسم الأخيرة، ما هو تعليقك؟

لا أحب أن أقارن بـ ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أو حتى نايمار، ولا أعتقد أنني بمستوى هذا الثلاثي، فقد حققوا العديد من الألقاب وهذا سبب ترشيحهم للفوز بـ "الكرة الذهبية".

لكن الأرقام تشير إلى أنك أصبحت أفضل وبإمكانك والوصول إلى مستوى هؤلاء، ما هو تعليقك؟

لا أعتقد ذلك، أنا لم أصل لمستوى هذا الثلاثي، صحيح أني قدمت انطلاقة جيدة مع فريقي هذا الموسم، وطورت آدائي مقارنة بالمواسم الماضية على جميع الأصعدة، لكن باستثناء 6 أشهر الماضية فأنا لم أصل بعد إلى مستوى هؤلاء النجوم، ولا يمكن أن أقارن مستواي بما وصلوا إليه، ولا يمكن أبدا مقارنة الأرقام التي حققتها مؤخرا بما حققه هذا الثلاثي أيضا.

في اعتقادك، ما هي الأمور التي تجعل هذا الثلاثي الأفضل في العالم حاليا، وهل يتعلق الأمر بالآداء الفردي أم بأشياء أخرى؟

أعتقد أن الفوز بالألقاب له دور هام، فـ ليونيل ميسي على سبيل المثال ساهم بشكل كبير في الألقاب التي حققها فريقه الموسم الماضي، ولهذا  نجده دوما في آخر المواسم ضمن القائمة المصغرة للمرشحين للفوز بـ "الكرة الذهبية.

كلمات دلالية : مولر.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال