توني كروس: "لا أعد الجماهير بشيء وسنلعب مباراة الموسم أمام فولفسبورغ"

فتح توني كروس الدولي الألماني ونجم وسط نادي ريال مدريد قلبه لموقع "Bwin"، فتحدث عن دوري الأبطال ومواجهة فولفسبورغ أمسية اليوم على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الألمان بنتيجة 2-0، وهو ما سيجعل مهمة "الميرنغي" معقدة...

توني كروس
نشرت : الهداف الثلاثاء 12 أبريل 2016 14:02

هل تقدم وعودا لجماهير ريال مدريد حيال مباراتكم أمام فولفسبورغ؟

لا أستطيع أن أعدهم بأي شيء، مباراتنا أمام فولفسبورغ مهمة للغاية وخاصة بعد هزيمتنا 2-0 في لقاء الذهاب، الجميع ينتظر مواجهة الإياب بفارغ الصبر ونحن كذلك كلاعبين، آمل أن نتمكن من إسعاد جميع مشجعي ريال مدريد.

هل تعتقد أنك ستسجل أمام منافسكم، خاصة أنك تعرف جيدا نقاط قوة وضعف الفرق الألمانية؟

ما أعرفه هو أننا بحاجة إلى الأهداف لأننا خسرنا في مباراة الذهاب والأمر مصيري طبعا، نحن بحاجة إلى التسجيل ولا نعلم من سيسجل، حتما سيكون أمرا رائعا لو تمكنت من تسجيل أحد الأهداف، اللاعب يريد أن يترك بصمته دائما، وأنا على يقين أننا سنقدم مباراة كبيرة وسنسجل أهدافا.

ولكن هناك خطر استقبالكم لأهداف أيضا، هل تعتقد أن فولفسبورغ قادر على تعقيد مهمتكم أمام أنصاركم؟

هذه كرة القدم، يجب أن تدرك جميع المخاطر المحيطة بك، ويجب أن تستعد لكي تتفادى ارتكاب الأخطاء، أنا واثق أن كيلور نافاس لن يستقبل أهدافا وآمل أن يتمكن من المحافظة على شباكه، هو حارس رائع ويقدم مستويات كبيرة جدا هذا الموسم، من الجيد أن تملك حارسا يمنحك الثقة وتحس بالأمان عندما تمتلك الكرة.

ولكن الأمر لا يتعلق بالحارس فقط، هل توافقني؟

بالطبع، يجب أن نضع في رأسنا كلاعبين أنه لا يجب أن نستقبل أي هدف، سنعمل ككتلة لأنه في حال تلقينا هدفا من فولفسبورغ فيجب علينا حينها تسجيل أربعة أهداف من أجل التأهل، وهذا ليس سهلا على الإطلاق في مباريات دوري أبطال أوروبا، خاصة في دور متقدم كهذا، نحن واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا.

ما هو السبيل لتفادي تلقي أهداف في مرماكم، هل هو الدفاع أو امتلاك الكرة؟

حسنا، من المهم جدا أن ندافع كفريق واحد، لا يجب أن نلقي المسؤولية على زملائنا في الدفاع فقط، المدرب يخبرنا دوما بأن المهاجم هو أول مدافع، لاعب الوسط هو ثاني مدافع والمدافع هو صمام الأمان في الوراء ويكمل مهمة بقية زملائه، علينا أن نكون الأفضل ويجب أن نظهر ما نحن قادرون على فعله، نحن ريال مدريد.

من بين لاعبي فولفسبورغ، من هو اللاعب الذي تعتقد أنه يشكل عليكم خطرا كبيرا؟ وهل ترى بأنهم يملكون مجموعة جيدة؟

فولفسبورغ فريق منظم وهذا ما ظهر في مباراة الذهاب على ملعبهم، أعتقد أنهم يملكون الكثير من اللاعبين الذين يشكلون خطرا علينا، ولا يعتمدون على لاعب واحد بعينه، وإن كان من الضروري أن أقدم أسماء، فسأقول إن دراكسلر لاعب رائع وهو يقدم مستويات كبيرة جدا منذ سنوات، لديهم شورلي أيضا وهو مهاجم كبير.

ما الذي تريدون فعله في اللقاء، هل ستهاجمون منذ البداية أم ستستحوذون على الكرة لجس نبض المنافس؟

نريد أن نلعب بشكل جيد ونحقق الفوز في النهاية، هكذا فقط سنتأهل، سنعمل على خلق الفرص طيلة المباراة ولن ننتظر أي دقيقة لجس نبض فولفسبورغ أو ما شابه، لكي نتأهل يجب أن نسجل العديد من الأهداف، وهذا ما نسعى إليه، لدينا مهاجمون رائعون وسنعمل جميعنا على محاولة التسجيل تماما، مثلما سنعمل جميعا على الدفاع في حال فقدان الكرة.

ولكن يقال إن أول 15 دقيقة تكون دائما لدراسة المنافس؟

نعم، لكن هذا لا يكون مدروسا في الغالب، كما كان عليه الحال في مباراة الذهاب، بعد 15 دقيقة تقريبا بدأنا باللعب وصنعنا العديد من الهجمات، لكن محاولتنا لفعل ذلك تبدأ من الدقيقة الأولى ولن ننتظر إطلاقا مرور الوقت لأننا لا نملكه أصلا، لقد خسرنا بنتيجة 2-0 في الذهاب ونحن نحتاج لـ 3 أهداف من أجل التأهل.

من تعتقد أنه سيتألق في هذه المباراة من جانب ريال مدريد، هل تعلقون الآمال على رونالدو أم بايل؟

جميع اللاعبين مهمون بالنسبة إلينا، نحن نريد تقديم مباراة جيدة وأن نلعب كرة قدم جميلة من وسط الميدان، كما سنحاول خلق فرص للتهديف بطرق مختلفة، ولن نكتفي بطريقة واحدة.

هل تخافون الوقوع في فخ التسرع؟ حيث أن الجماهير ستضغط عليكم كثيرا، أجزم بأنهم في حالة غضب..

نعم، نحن ندرك بأنهم غاضبون بعض الشيء، ولكن يجب أن يصبروا معنا ويقدموا لنا يد العون، نحن كلاعبين علينا أن نلعب بحكمة وألا نفقد تركيزنا على الإطلاق، التسرع هو أكبر فخ قد نقع فيه، يجب ألا نفكر في التسجيل فقط وأن نحاول امتلاك الكرة وحرمانهم منها، لو نفشل في ذلك فسيحصلون على هجمة مرتدة حتما وقد يتمكنون من التسجيل، وهو ما سيعقد مهمتنا.

هل ترى بأن الحل الذي سيخرجكم من فخ التسرع هو التسجيل مبكرا؟

نعم، سيكون من المهم جدا بالنسبة لنا أن نسجل هدفا مبكرا، لا نريد أن ينتهي الشوط الأول بنتيجة سلبية على الإطلاق، علينا أن نحاول منذ البداية وأن نلعب كرة قدم هجومية لاكتساب الثقة وتقديم مستوى أفضل.

الجماهير ستحضر بقوة على غرار مجموعة "الألتراس"، هل تحتاجون للضجيج في "سانتياغو بيرنابيو"؟

بالتأكيد، نحن نحتاج فعلا لدعم المشجعين، نريد أولئك الذين يقفون وراءنا ويقومون بتحفيزنا طيلة اللقاء، آمل أن نعوض لهم خيبة الذهاب بالتأهل وأن نكرر لهم فرحة الفوز بـ "الكلاسيكو".

هل تخشون من بعض صافرات الاستهجان؟

لا، نحن نثق في جماهيرنا، وأنا متأكد أننا سنحصل على الدعم كاملا من طرفهم، اللعب على أرضية ملعبنا يعطينا الأفضلية وهم يدركون جيدا هذا الأمر، ستكون الأجواء الجماهيرية جميلة ولو نتمكن من تسجيل هدف مبكر سنسير المباراة كما نريد.

ما الذي تريد قوله في النهاية؟

سندخل المباراة لتقديم كل شيء لدينا، سنلعب مباراة الموسم ومن المهم جدا أن نفوز، يجب أن نكون متحدين ونشرف فريقنا في هذا اللقاء.

عن موقع "bwin"

كلمات دلالية : توني كروس

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال