جيمس ميلنر: "التاريخ يجعل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد قمة منتظرة"

أجرى جيمس ميلنر لاعب خط وسط ليفربول حوارا شيقا مع صحيفة "إنديبندنت" الإنجليزية، تحدث من خلاله عن المباراة المرتقبة اليوم أمام مانشستر يونايتد على ملعب "أنفيلد"، مشيرا إلى أن كل الأمور التي تحيط بهذه المباراة سواء تاريخ الناديين أو وضعيتهما الحالية...

جيمس ميلنر
نشرت : الهداف السبت 16 يناير 2016 23:00

 وكذا العداوة الأزلية بين جماهير الفريقين، ستجعل من هذه المواجهة قمة مرتقبة، كما عبر صاحب 30 عاما عن فخره الكبير باللعب مع "الريدز"، وكشف عن رغبته الكبيرة في استغلال خبرته لمساعدة فريقه على العودة إلى منصات التتويج، وانبرى اللاعب السابق لـ مانشستر سيتي للدفاع عن مدربه، نافيا أن يكون سببا في كثرة الإصابات، مشيرا إلى أن ضغط برمجة الدوري الإنجليزي هو السبب، ومؤكدا في ذات الوقت جاهزية فريقه للقتال على جميع الجبهات بغية إسعاد الأنصار نهاية الموسم.

 

بداية، ما هو تقييمك لآداء ليفربول حتى الآن بعد بداية مرحلة الإياب، وهل أنت راض عن آدائك؟

لا أعتقد ذلك، يبدو أننا لم نصل بعد للمستوى الذي نريده بعد انطلاقة سيئة وتذبذب نتائجنا خصوصا في الدوري الإنجليزي، ولا أعتقد بأن أي أحد من اللاعبين وصل إلى أفضل مستوى له هذا الموسم.

ستلعبون أمام مانشستر يونايتد وكلاكما في وضعية صعبة ويحتل مركزا لا يليق به، ما تعليقك؟

إنه سيناريو غريب حقا أن نلعب مباراة القمة في الوضعية التي نعيشها سواء بالنسبة لنا أو لـ مانشستر يونايتد، لكن إذا أخبرتني بداية الموسم بأننا سنكون متقدمين على تشيلسي بـ 7 نقاط (الحوار أجري قبل مباراة الأمس) بعد نهاية مرحلة الذهاب، فإن هذا سيبدو لي مقبولا، أقول هذا فقط لكي أشرح لك مدى غرابة هذا الموسم بالنسبة لبعض فرق الدوري.

هل تعني أن الأمور بإمكانها أن تكون أصعب في نهاية الموسم؟

هكذا كانت تبدو الأمور في وقت سابق، لكننا سنحاول في كل مرة أن نقدم أفضل ما لدينا لننهي الموسم بشكل إيجابي، وبإمكاننا تحقيق ذلك فلدينا فريق رائع.

ما رأيك في الأجواء داخل نادي ليفربول بعد 6 أشهر من وصولك إلى هنا؟

أقضي أوقاتا ممتعة هنا منذ وصولي، وبالنظر إلى كل ما يحيط بالنادي وتاريخه وجماهيره، فإنه أمر رائع حقا أن ألعب لهذا الفريق وأن أكون جزءا من هذا الكيان.

الكثير من التغييرات حدثت في الفريق خصوصا بمجيء كلوب، هل يبدو لك الأمر جيدا مستقبلا؟

نعم، هناك تغييرات كثيرة سواء في تشكيلة الفريق، تطور الآداء أو المدرب الجديد، لكن الأهم هو تقييم المرحلة التي نعيشها حاليا لأن الأمور قد تكون مختلفة مستقبلا، أعتقد بأننا نقدم آداء جيدا ونتقدم خطوة إلى الأمام مع كل مباراة، لا يمكن أن نتجاوز هذه الإيجابيات ونفكر فقط في الموسم القادم.

هل تعني بأن الفريق لم يكشف كل أوراقه هذا الموسم؟

كثيرون يقولون لا بأس، سنكمل هذا الموسم وسنكون أفضل الموسم القادم، تبدو لي أعذارا واهية، لكن بالنظر إلى آدائنا حتى الآن مثل التعادل في مباراة أرسنال الذي يحتل المركز الأول في الدوري، وفوزنا على مانشستر سيتي بنتيجة كبيرة، فالأمر يبدو جيدا بعض الشيء، إضافة إلى ذلك فقد وصلنا إلى نصف نهائي مسابقة "الكابيتال وان"، ومازلنا في السباق بالدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي، لا يبدو لي موسما كارثيا وبإمكاننا تحقيق أهداف الفريق.

كنت لاعبا في مانشستر سيتي وساهمت في عودته إلى منصة التتويج بلقب الدوري الذي غاب عنهم لمدة طويلة، هل بإمكانك فعل ذلك مع ليفربول؟

عندما وقعت لـ مانشستر سيتي، كانت البطولات غائبة عنهم لمدة طويلة، وكنت أود أن أكون جزءا من مشروعهم للعودة إلى منصات التتويج، وقد كنت محظوظا بفعل ذلك، وأتمنى فعل ذلك مع ليفربول، لديه تاريخ رائع وبطولات كثيرة، لكن في السنوات الأخيرة لم يفوزوا بالألقاب التي تليق بهم، وأطمح لمساعدتهم على العودة للتتويج بالألقاب.

النادي أقال بريندان روجيرز وتعاقد مع يورغن كلوب منتصف أكتوبر، بحكم خبرتك، هل يبدو لك تغيير المدرب في منتصف الموسم أمرا جيدا؟

لسوء حظي لدي خبرة كبيرة مع تغيير المدربين، ولكن الأمر يتعلق بمدى استفادة اللاعب والفريق من هؤلاء المدربين، عندما وقعت لـ نيوكاسل تمت إقالة "السير" بوبي روبسون بعد 3 أو 4 مباريات، إذا فالأمر ليس سهلا، تغيير المدرب من أصعب الأمور في كرة القدم.

وما هو رأيك في كلوب وطريقته؟

كلوب مدرب خبير وفاز بالعديد من الألقاب طوال مسيرته، بعد تغيير المدرب يجب أن تبدأ من جديد، لأن كل مدرب لديه خططه وطريقته، لذلك أنت مطالب بالتأقلم معه بسرعة.

واجهت كلوب الذي قاد بوروسيا دورتموند في 2012، كيف كان شعورك في تلك المباراة؟

واجهته في دوري الأبطال وأتذكر جيدا تلك المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، لقد سيطروا علينا تماما، لست أبالغ ولكن كان بإمكانهم حسم المباراة لصالحهم بـ 9-1.

وما هو شعورك الآن وأنت تعمل تحت قيادة هذا المدرب؟

في تلك المباراة كنا نتحدث في غرف تغيير الملابس حول لاعبي دورتموند، لقد كانوا مثل سرب النحل خصوصا بسبب ارتدائهم لبدلة باللونين الأصفر والأسود، وقد أدهشنا الضغط الكبير الذي مارسوه علينا كلما حصلنا على الكرة، كان أمر رائعا مشاهدة ذلك، وهو أمر مثير حقا أن يأتي إلى هنا وأن يتاح لنا العمل تحت قيادته.

سام ألارديس مدرب سندرلاند قال إن طريقة كلوب ومطالبة لاعبيه بالمزيد دوما كانت لها نتائج سلبية خصوصا من حيث الإصابات، ما هو تعليقك؟

بصراحة لا أعتقد ذلك، عليك فقط أن تنظر إلى حجم المباريات التي نلعبها، وأن ترى كثرة الإصابات التي يعاني منها اللاعبون في فرق أخرى في الدوري، البعض يقول إننا نقوم بتدريبات شاقة لكننا نلعب أحيانا كل 3 أيام، وقد لا نجد الوقت حتى للتدرب.

وكيف تبدو لك طريقته في التدريب، هل هي مختلفة عن بقية المدربين؟

أعتقد بأن طريقته كانت بمثابة المفاجأة للعديد من اللاعبين، لذلك نحن نحاول أن نساير الوضع ونتأقلم بشكل جيد.

ما هو شعورك قبل مواجهة مانشستر يونايتد على ملعب "أنفيلد"، خصوصا في ظل العدائية الكبيرة بين الفريقين؟

لعبت لكل من ليدز ومانشستر سيتي سابقا، وكلاهما ليس على علاقة جيدة مع مانشستر يونايتد، لذلك لدي خبرة كبيرة في مثل هذه المباريات.

وكيف تتوقع أن تكون المباراة؟

أعرف جيدا أنها ستكون مباراة كبيرة وقمة رائعة، واظبت على مشاهدة مباريات ليفربول ومانشستر يونايتد منذ أن كنت طفلا، لذلك أعرف جيدا ما تعنيه هذه المواجهة.

هل تقصد أن تاريخ الناديين يشفع لنا بأن نشاهد مباراة في القمة، أم أنك تتحدث عن الوضعية الحالية لكليهما؟

كل ما يحيط بهذه المباراة حتى قبل أيام على انطلاقها، لكن رغم كل العدائية بين الفريقين وتاريخ مواجهاتهما، إلا أن المباراة ستحسم في 90 دقيقة فقط.

ما رأيك في مسيرة مانشستر يونايتد هذا الموسم، وكيف تتوقع آداءهم في هذه المباراة؟

لم يقدموا انطلاقة جيدة وعانوا في الكثير من المباريات، لكنهم قدموا مباراة رائعة أمام نيوكاسل ولم يكونوا محظوظين لحسم المباراة والفوز بالنقاط الثلاث، أعتقد بأنهم سيخوضون هذه المباراة بكل ثقة.

وما هي توقعاتك لنتيجة المباراة؟

أعتقد أن أغلب الجماهير تريد الفوز بنتيجة 1-0، وسنقدم كل ما لدينا من أجل الفوز.

 

عن صحيفة "إنديبندنت" البريطانية

كلمات دلالية : كرة القدم، إنجلترا، جيمس ميلنر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال