خافيير هيرنانديز "شيشاريتو": "اكتسبت ثقة كبيرة مع ليفركوزن وهذا ما افتقدته مع الريال واليونايتد"

أذهل خافيير هيرنانديز المتتبعين، وفاق مردوده توقعات الخبراء بعد أن بصم على انطلاقة مثالية مع باير ليفركوزن مسجلا 11 هدفا في 14 مباراة ضمن الدوري الألماني ...

شيشاريتو
نشرت : الهداف الجمعة 08 يناير 2016 21:43

و 5 أهداف في 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، وهو ما جعل البعض يتحدث عن خيبة أمل كبيرة في محيط نادي مانشستر يونايتد الذي يعيش بداية متعثرة بعد تفريطه في هذا الهداف، وتحدث الملقب بـ "شيشاريتو" في هذا الحوار الذي خص به صحيفة "أورلاندو سونتينال" الأمريكية عن عديد الأمور، على غرار الأسباب التي ساعدته على التألق مع النادي الألماني، إضافة إلى الأمور التي افتقدها في ريال مدريد ومع "الشياطين الحمر" أيضا، كما تطرق إلى أهدافه مع فريقه ومنتخب بلده المكسيك في السنة الجديدة.

بداية، ماذا كان يعني لك الانتقال إلى باير ليفركوزن؟

مثل كل انتقالاتي بين الأندية التي لعبت لها، فهو يمثل خطوة مهمة في مسيرتي كلاعب، وفي حياتي الشخصية أيضا، خناك الكثير من الدوافع التي كانت وراء قرار انتقالي، وهذا ما جعلني سعيدا بسبب الثقة التي نلتها في هذا النادي، لقد شعرت بأني في أفضل حالاتي، وسأظل سعيدا وفخورا بعملي مع هذا الفريق.

بغض النظر عن أسباب انتقالك إلى باير ليفركوزن، فقد حققت نجاحا كبيرا معه، ما هو سر هذا النجاح في رأيك؟

كل شيء يحدث بفضل الفريق، دائما ما أقول إن كرة القدم ليست رياضة فردية، فهي تعتمد دائما على الفريق والمجموعة، كل ما عليك فعله أن تكون جاهزا لمساعدة فريقك، المهاجمون لديهم فرص أكبر لتسجيل الأهداف مقارنة بلاعبين في مراكز أخرى، ولكني أعتقد أن أي هدف هو نتاج جهد وعمل الفريق ككل، أحيانا يمكنك أن تسجل أهدافا كثيرة وأحيانا يمكن أن تمنح تمريرات حاسمة، كما يمكنك أيضا أن تقوم بأشياء من أجل مساعدة فريقك لا علاقة لها بتسجيل الأهداف.

حصلت على عطلة قبل المجيء إلى فلوريدا للتحضير، هل هي المرة الأولى التي تحصل فيها على عطلة في منتصف الموسم؟

في إسبانيا حصلت على أسبوع واحد فقط، ونفس الأمر في المكسيك، الشيء الغريب حدث في إنجلترا، فقد قضيت 4 سنوات هناك دون أي راحة أثناء الموسم. والآن فقد أنهيت عطلتي وجئنا إلى هنا من أجل بدء التحضيرات ومع وجود بطولة فلوريدا الودية، فهذا يضمن لنا الاستعداد الجيد للمرحلة الثانية من الدوري الألماني.

هل تتوقع مستوى جيدا في هذه البطولة الودية؟

نعم، بالطبع أتوقع أن يكون الآداء جيدا والمستوى تنافسيا من جميع الفرق، فلا توجد فرق سهلة في هذا الوقت، نحن نتوقع أن تكون بطولة جيدة، لذلك سنحاول بذل كل ما لدينا من أجل الفوز بكل مبارياتها والتتويج بلقبها.

استطعت أن تكون النجم الأول للمنتخب المكسيكي، وبتألقك هذا الموسم أنت نجم لـ باير ليفركوزن هل هذا يشكل تحديا بالنسبة لك؟

لدي نفس الشعور سواء مع المنتخب أو الفريق، فبالنسبة لي أنا مجرد لاعب كرة قدم فقط، أحاول تقديم أفضل ما لدي من أجل فريقي ومن أجل بلوغ الأهداف التي سطرناها في بداية الموسم، وصلت إلى باير ليفركوزن متأخرا في سبتمبر وقد أخبروني عن مشروعهم وأهدافهم، وأنا أحاول تحقيقها معهم، كما أقوم بنفس الشيء مع المنتخب لأنني مجرد لاعب كرة قدم كما أخبرتك سلفا، وكل ما أحاول القيام به هو أن أستمتع بما أقدمه داخل الملعب.

 

هل أنت مطلع على أخبار زين الدي زيدان مع ريال مدريد وأخبار مانشستر يونايتد؟

بالطبع، من السهل على أي شخص أن يكون على اطلاع بأخبارهما حتى ولو كانت صغيرة، لأنهما من أكبر الأندية في العالم، أحاول مواكبة كل التطورات في كرة القدم وفي جميع الرياضات.

 

راجت أخبار الموسم الماضي عن إمكانية انتقالك إلى الدوري الأمريكي للمحترفين من بوابة أورلاندو سيتي، هل حدث هذا أم هي مجرد شائعات؟

هذا السؤال من المفترض أن يوجه إلى وكيل أعمالي، بالطبع كانت هناك شائعات، لكني كنت أحبذ أن أكون مع مانشستر يونايتد، في فترتي الأولى أخبروني أني سأحصل على فرص من أجل اللعب، لكن ذلك لم يحدث، وبعد رجوعي إليهم ثانية كانت هناك اهتمامات من عدة أندية، لكن باير ليفركوزن كانوا مستعدين لتقديم كل ما لديهم من أجل ضمي، وقبل 3 أو 4 أيام على انضمامي إليهم، تكلمت مع لويس فان غال ونصحني بأن أرحل إن حصلت على عرض جيد، لأني لن أجد فرص للعب في فريقه.

 

ستعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل بطولة "كوبا أمريكا" وستحظون بدعم جماهيري كبير، ماذا يعني لك هذا؟

متأكد بأننا سنشعر وكأننا نلعب في بلدنا، وهذا سيمنحنا دافعا قوية وثقة أكبر لأننا سنحصل على دعم جماهيرنا المقيمة هنا، حصل ذلك عند فوزنا على الولايات المتحدة الأمريكية في باسادينا بعد الأشواط الإضافية، سيكون الأمر مميزا وسنقدم أفضل ما لدينا من أجل إسعاد جماهيرنا خصوصا إذا واجهناهم مجددا.

وهل ستكون في أفضل حالاتك في بطولة "كوبا أمريكا" من أجل قيادة المكسيك؟

لا أعرف إن كنت سأشارك في هذه البطولة أم لا، وليس هناك أي لاعب مكسيكي من الممكن أن يؤكد لك مشاركته في هذه البطولة، سوف ننتظر أن نحصل على دعوة من أجل المشاركة وبعد ذلك نتحدث.

الثقة من الأمور التي يحتاجها المهاجم، فالجميع يستعمل هذه الكلمة مع المهاجمين مقارنة بلاعبي المراكز الأخرى، هل تعتقد أنه بإمكانك أن تواصل على نفس النسق الذي قدمته مع باير ليفركوزن؟

ما يجب أن تفعله لتكون لاعبا مميزا وتحافظ على هذه الثقة هو أن تلعب فقط باستمرار، وهذا ما افتقدته مع ريال مدريد ومانشستر يونايتد، كنت أجلس على دكة البدلاء أكثر مما أشارك في المباريات، لكن الآن الأمر مختلف، فأنا أشارك تقريبا في كل مباريات  فريقي، وهذا ما كنت بحاجة إليه، البعض يظن أن الثقة تأتي بتسجيل الأهداف، لكني لا أعتقد ذلك.

إذن كيف تحصل على الثقة التي يحتاجها اللاعب حسب اعتقادك؟

أعتقد أن الثقة هي أن تلعب مباراة بعد مباراة من أجل البقاء على نفس النسق، أما الأهداف فسوف تكون نتيجة لهذه الثقة، كمهاجم من الممكن أن تعلب مباراة جيدة وتساعد فريقك على الفوز دون أن تسجل هدفا، لا تحتاج لتسجيل الأهداف لتكون لاعبا جيدا، قد تسجل هدفا وتلعب أسوأ مباراة في حياتك، وهذا ما يجعلني أؤكد لك أن الثقة تتعلق بلعب مباريات أكثر ونيل فرص أكبر وليس فقط تسجيل الأهداف.

يبدو أنك كنت الخيار الأمثل للفريق بعد ما قدمته، هل شعرت بهذا أثناء انتقالك في الأيام الأولى؟

ما وجدته في الأيام الأولى هو الترحيب الكبير واندماجي السريع مع زملائي، وكان أغلبهم يتحدثون اللغة الإنجليزية وهذا ما سهل علي التواصل معهم، كما أن أغلب اللاعبين شبان والطريقة الهجومية للمدرب أتاحت لي الاستمتاع بالتدريبات ومباريات الفريق، من السهل أن تلعب في ليفركوزن وهذا ما يدفعك لتقديم أفضل ما لديك، وهذا ما أحاول القيام به دوما، أن أستمتع باللعب وأحاول مساعدة فريقي.

ستلعب بطولة فلوريدا الودية هذه الأيام، لكن ما هي أهدافك وطموحاتك للسنة الجديدة سواء مع فريقك أو في تصفيات كأس العالم، أو حتى في بطولة "كوبا أمريكا"؟

بالطبع لدي أهداف سواء على المدى القصير أو المتوسط أو حتى البعيد، أحاول دوما تحقيق أهدافي وطموحاتي وجعلها جزءا من الواقع بتقديم أفضل ما أستطيع في جميع المباريات التي ألعبها لكن الأمر سابق لأوانه، سنحاول تقديم أفضل ما لدينا في هذه البطولة الودية من أجل ضمان التحضير الجيد من جهة، وإسعاد الجماهير التي ستحضر لمشاهدتنا من جهة أخرى، ثم بعد ذلك التفكير في البطولات القاريية والعالمية.

                                                     عن صحيفة "أورلاندو سونتينال"

كلمات دلالية : شيشاريتو، ريال مدريد، مانشستر يونايتد، ليفركوزن

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال