رافاييل بينيتيز: "اسألوا مورينيو، أنشيلوتي وآخرين عن سبب إقالتي من الريال"

لأول مرة منذ إقالته من تدريب ريال مدريد، وفي حوار مطول له مع قناة "BT SPORT" الإنجليزية، خرج التقني الإسباني رافاييل بينيتيز عن صمته أخيرا، وكشف العديد من الأمور المبهمة والتي كانت تحدث في النادي "الملكي" أيام كان مدربا له...

بينيتيز
نشرت : الهداف الخميس 18 فبراير 2016 21:13

حيث لم يخف مدرب نابولي السابق حزنه الشديد لتلقيه خبر الإقالة من العارضة الفنية للفريق الأبيض، كاشفا في نفس الوقت الأسباب الحقيقة التي دفعت الرئيس فلورنتينو بيريز لإنهاء مهامه مع "الميرنغي"، متهما أنصار الريال بالتأثير على قرارات "القرش" في إقالة المدربين، كما تطرق "رافا" للحديث عن أبرز السلبيات التي يعاني منها الريال في الوقت الحالي وصعوبة تتويجه بلقب "الليغا"، فضلا عن العديد من المواضيع الأخرى التي نترككم تطالعونها في هذا الحوار.

بداية "رافا"، كيف تعيش حياتك بعيدا عن صخب المباريات؟

(يبتسم) أنا في أفضل حال، رغم كوني أتنفس كرة القدم ولا أستطيع العيش بعيدا عنها أكثر من اللازم، لكني مع ذلك أريد أن أرتاح قليلا في هذه الفترة رفقة عائلتي، وأستمتع بأوقاتي جيدا.

حدثنا عن كيفية خروجك من ريال مدريد والأسباب الحقيقية التي كانت وراء إقالتك من العارضة الفنية لـ "الملكي".

من الصعب تفسير ما حدث، لا تسألني أنا شخصيا بخصوص قرار إدارة ريال مدريد بإقالتي، بل عليك أن تعرف ما حدث في هذا الفريق خلال السنوات الأخيرة، ويمكنك أيضا أن تسأل أو ترى ما الذي حدث مع العديد من المدربين السابقين لـ الريال في صورة كاماتشو، ديل بوسكي، بيليغريني، مورينيو، أنشيلوتي وآخرين، صراحة، ليس من السهل تدريب ريال مدريد إطلاقا، فيجب أن تقوم بأشياء مثالية رفقة هذا الفريق لتنال رضا الجميع، لو ترتكب خطأ ويكون الرئيس على علم به فسوف يعفو عنك طبعا، وحتى المدرب قد يرى الرئيس خاطئا لكنه لا يريد معاتبته من الوهلة الأولى، لكن إن كان الأنصار على علم بما يحدث، فإن قرار الرئيس سيتغير دون شك، حسب رأيي، قرار إقالتي أنا شخصيا جاء من المدرجات وليس من مكتب بيريز، لأن جماهير الريال يلعبون دورا كبيرا في تقرير مصير المدربين.

هل تعتقد أن إدارة الريال تسرعت في قرار إقالتك؟

أعتقد أننا كنا نلعب بشكل جيد، وإن كنا في بعض الأحيان نقع في الأخطاء، غير أن ذلك كان سيصحح من دون شك في النصف الثاني من الموسم، كنا نلعب مباراتين في الأسبوع وهذا الأمر أثر كثيرا على اللاعبين، لكني كنت بصدد دراسة المشكل أكثر لتحليله واستنتاج أبرز السلبيات التي يعاني منها، وهذا لتصحيح الأمور والعمل على تحسينها أكثر، لكن جماهير الريال لم تصبر وقامت بدفع الرئيس بيريز لهذا القرار، حيث تأثر هو كثيرا بضغطهم واتخذ قرار إقالتي.

هل أنت غاضب من قرار بيريز وإقالتك من العارضة الفنية لـ ريال مدريد؟

لست غاضبا، بل أنا حزين لأني قضيت 20 عاما في مدريد حتى وصلت لتدريب الفريق الأول، لقد كان حلما كبيرا بالنسبة لي منذ صغري، وكنت أقول كل يوم في نفسي إني جاهز الآن لقيادة الريال، لكن للأسف لا يمكن أن يحدث كل شيء وفق ما تريد، فهذه هي الحياة، وهذه هي كرة القدم، ويجب عليك أن تتقبل كل سلبياتها وإيجابياتها.

هل لعبت الصحافة الإسبانية دورا في خروجك من الريال على هذا النحو؟

كل ما كان يزعجني منها هو الإشاعات التي تنشرها بين الحين والآخر، والتي لا أساس لها من الصحة، فلحد الآن لا أفهم لماذا كانت بعض الجرائد تنشر أقاويل وتسرد أمورا لم تحدث أبدا، لا في التدريبات ولا في المباريات ولا في غرف تبديل الملابس، لقد كانت تضغط كثيرا على الرئيس وتدور من حوله لغرض ما، وأبرز ما كان يثير اشمئزازي هو حديثها السلبي عن عمل الفريق وسيره، لأن أبرز الصحفيين الإسبان كانوا يسألون بيريز عن سلبيات الفريق ولا يتطرقون أبدا للإيجابيات، ونفس الشيء كان يحدث في إنجلترا، وهذا الأمر مؤثر كثيرا على مستقبل أي مدرب.

هل أنت حزين لعدم تواجدك في روما رفقة الريال ضمن دوري الأبطال؟

هذا أكيد، فقد لعبنا كل مباريات دوري الأبطال ولم نخسر أي لقاء، أنا فخور بخصوص هذا الشأن، لكن الأمر المخزي أن تجد نفسك خارج أسوار الفريق، بعدما تمكنت من تسجيل العديد من الانتصارات والأهداف الجميلة.

ما السبب في عدم قدرة الريال على تحقيق لقب "الليغا" خلال السنوات الأخيرة؟

مفتاح الفوز بلقب الدوري الإسباني هو الاستمرارية في تحقيق الانتصارات، وهذا يأتي بالحفاظ على الانسجام الحاصل بين المدرب واللاعبين، لأنه يوجد فريق كبير بانتظارك اسمه برشلونة، ويجب أن تكون في كامل لياقتك وقوتك وثقتك بنفسك لتتجاوزه، في ريال مدريد المدرب يتغير كل سنة، وأظنه السبب الحقيقي في عدم قدرته على نيل لقب "الليغا" في المقابل، أتلتيكو مدريد وبرشلونة عرفوا كيف يتماشون مع الأمر، وحافظوا على الانسجام والاستمرارية في العمل، وكانت النتائج مبهرة، وأظن أن الفضل في السيطرة الواضحة لـ برشلونة على الدوري يعود إلى حفاظه على مدربه، ومنحه الثقة في النفس رغم تغير النتائج أحيانا.

هل المشكل في ريال مدريد يكمن في الرئيس؟

الرئيس بيريز قام بعمل رائع من الجانب التجاري، والمشكل في إدارته هو عدم اتصافها بالصبر، فيجب عليهم أن يصبروا على المدرب ويمنحوه الثقة والمزيد من الوقت، وفي برشلونة مثلا لا وجود لكلمة التغيير، فهم يريدون دائما بقاء المدرب لأنهم يعرفون تماما أنه يدرك حجم المسؤولية الملقاة على كاهله، لذلك يحاولون في كل مرة إيجاد الحلول له لا اتخاذ قرار إقالته، وهذا ما لا يحدث في الريال وللأسف.

العديد من الصحف العالمية والإسبانية أكدت أن لاعبي الريال وخاصة كريستيانو لم يكونوا سعداء في التدريبات معك، هل هذا صحيح؟

لا، ليس صحيحا أبدا، لأن الجميع كانوا سعداء خلال الحصص التدريبية، وأعتقد أن رونالدو كان أكثر اللاعبين ارتياحا معي، وكان سعيدا للغاية بأسلوب التدريبات الذي كنت أعتمده، لأننا كنا نركز بشكل كبير على التمرن بالكرة، وبالنسبة للاعبين المحترفين وخاصة النجوم الكبار، فإنهم يحبون كثيرا مداعبة الكرة والعمل بها، لذلك لا أظن أن لاعبي الريال كانوا لا يحبون طريقة عملي.

ما رأيك في كريستيانو رونالدو عموما؟

رونالدو لاعب يحب الفوز دائما، وهو يقاتل بكل ما أوتي من طاقة من أجل التسجيل، وذلك أمر إيجابي، أعتقد أنه بهذه الطريقة سيواصل البصم على آداء جيد لسنوات، وسيمنح الريال الكثير من الإضافة مستقبلا وحتى في هذا الموسم، لأنه كان ولا يزال أفضل لاعب في تشكيلة ريال مدريد.

برشلونة قريب من حصد لقب الدوري، كيف لـ الريال أن يتجاوزه ويظفر بلقب "الليغا"؟

المشكلة في "القلعة البيضاء" تكمن في أن برشلونة لا يكف عن الفوز بالمباريات، وريال مدريد مطالب بالانتصار في كل مواجهاته، لكن حتى وإن تمكن من ذلك، فـ برشلونة يقوم بنفس الأمر، وإن لم يتعثر ستصبح الأمور جد معقدة، ومن الصعب جدا التدارك في آخر لقاءات الدوري، لأن الكتالان لن يفرطوا في شيء حينها.

هل ستعود يوما ما لتدريب أحد الفرق في إنجلترا؟

الدوري الإنجليزي يبقى دائما المفضل بالنسبة لي، وأنا أعتبره أولوية في التدريب لأن عائلتي تعيش هناك، وحتى زوجتي تفضل أن أكون بجانبها في إنجلترا، لذلك أظن أني سأعود يوما ما للدوري الإنجليزي من جديد.

 

                                                           عن الموقع الرسمي لقناة "BT SPORT" البريطانية

كلمات دلالية : بينيتيز.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال