روبرتو كارلوس: "زيدان أنسب مدرب لـ الريال وسيعيده إلى السكة الصحيحة"

يعد روبرتو كارلوس أحد أبرز اللاعبين الذين مروا على ريال مدريد، وكتبوا أسماءهم بأحرف من ذهب في سجل النادي "الملكي"، نجم الكرة البرازيلية وصاحب الرجل الذهبية القوية عاد في حوار مطول مع موقع "غول" العالمي

كارلوس
نشرت : الهداف الخميس 07 يناير 2016 22:00

للحديث عن القرارات التي اتخذتها إدارة ريال مدريد مؤخرا بقيادة الرئيس بيريز، حيث قام الأخير بإقالة بينيتيز من منصبه كمدرب للفريق، وعين مكانه زيدان الذي دار كلام كثير حول قدرته على قيادة نادي العاصمة الإسبانية مدريد للتألق، كارلوس عاد ليتحدث عن هذه الوضعية وعن مستقبل الريال مع زيدان وكذا عن إمكانية نجاحه من عدمها، إضافة إلى عدة أمور أخرى ستكتشفونها من خلال هذا الحوار الذي تم التركيز فيه كثيرا عن الريال وزين الدين زيدان الذي بات حديث العام والخاص مؤخرا عقب تعينه مدربا لـ ريال مدريد.

هل تفاجأت بعد إقدام إدارة ريال مدريد على إقالة بينيتيز من منصبه كمدرب للنادي "الملكي"؟

في الحقيقة لم أتفاجأ من قرار إقالة رافاييل بنيتيز كمدرب لـ ريال مدريد، أرى أن "رافا" لم يكن الرجل المناسب للنادي "الملكي"، طريقته وفلسفته لا تتناسبان مع النادي، وعليه فالقرار -حسب رأيي الشخصي- كان صائبا، وإدارة النادي لم تخطئ في إقالته من تدريب النادي، حتى أن تعينه من البداية لم يكن صائبا، حسب اعتقادي.

لكن يمكن القول إن بيريز رجل غير صبور، أليس كذلك؟

المشكل ليس في صبر بيريز على المدربين، بل السر هو أن ريال مدريد ناد كبير ويلعب على الألقاب في كل موسم، وحين لا تأتي النتائج يكون من الصعب أن يقوم الرئيس بتجديد الثقة في المدرب، فهناك ضغوطات كبيرة يعيشها مسؤولو النادي من الصحافة والأنصار، ولهذا فإن إقالة بينيتيز من تدريب الريال لا يمكن ربطها بعدم صبر رئيس النادي، الذي كان مطالبا باتخاذ هذا القرار الذي يراه الأنسب للنادي من أجل العودة إلى الطريق الصحيح.

في رأيك، ما هي الأمور التي لم تسر بشكل جيد مع بينيتيز في ريال مدريد؟

شخصيا أعتقد أن علاقته ببعض اللاعبين لم تكن على ما يرام منذ بداية الموسم، والجميع يكون قد لاحظ ذلك، وهو الأمر الذي أجبر إدارة النادي على إقالته من منصبه وعدم الصبر عليه أكثر، خاصة أن بيريز لا يستطيع تغيير اللاعبين من أجل المدرب في هذه الفترة من الموسم، ولهذا فرحيله كان أفضل خيار بالنسبة لإدارة الريال من أجل تفادي المزيد من المشاكل مستقبلا، حيث كان من الممكن أن تتعقد الأمور أكثر مما هي عليه الآن، ويصبح النادي في وضعية لا يحسد عليها.

يعني أن الخطأ هنا خطأ اللاعبين، أليس كذلك؟

لا، هذا غير صحيح، لا يمكن اتهام اللاعبين في هذه الحالة مهما كان الحال، الأمور لم تسر مثلما كان متوقعا من إدارة النادي، ولم يكن هناك الكثير من الوقت لإصلاح الأخطاء، فكان من الضروري التقدم نحو الأمام، وبالتالي لجأت الإدارة إلى قرار إقالة المدرب والتضحية به لمصالح الفريق قبل كل شيء، خاصة أن فلسفته لم تتناسب مع النادي، واللاعبون لم يجدوا راحتهم معه.

حسب معرفتك لـ بينيتيز وثقافة ريال مدريد، هل تظن أن خيار الإدارة كان خاطئا من البداية؟

تعيين بينيتيز كمدرب لـ الريال يمكن اعتباره مغامرة غير محمودة العواقب من قبل إدارة النادي، من السهل الآن أن نقول إن قرار تعيينه كان أمرا خاطئا، لكن من جهة أخرى، أنا شخصيا أفضل اختيار الشخص الذي يعرف البيت جيدا وثقافة النادي حتى لا يقع ما وقع مستقبلا، باختصار، بينيتيز لم يكن الرجل المناسب في ظل الضغوط الكبيرة التي يعيشها النادي، وهذا أمر متفق عليه من طرف كل متتبعي "الملكي" الذي هو بحاجة إلى مدرب ذي شخصية قوية.

هل تعتقد أن زيدان لديه كل المقومات التي تسمح له بقيادة الريال في هذه الوضعية الصعبة؟

نعم، أظن أنه قادر على تسيير هذه الوضعية وإعادة قطار الريال إلى السكة الصحيحة، فـ زيزو حقق نجاحات كبيرة مع ريال مدريد كلاعب، وحين مررنا ببعض المراحل الصعبة عرف كيف يقود النادي، وهذا أمر مفروغ منه، إنه يعرف كل شيء عن الريال بحكم مواصلته العمل داخل أسوار النادي "الملكي" بعد اعتزاله، كما أن اللاعبين الحاليين يحترمونه كثيرا إضافة إلى احترام الإدارة والأنصار له، وهذه أبرز النقاط التي تجعلني أثق في قدرته على قيادة الريال إلى بر الأمان.

تعيين زيدان مخاطرة غير محمودة العواقب خاصة أنه لا يمتلك الخبرة الكافية في المستوى العالي، أليس كذلك؟

زيدان كان ولا يزال زعيما في كل مكان مر به، لقد نجح في قيادة منتخب بلاده للتتويج بنهائيات كأس العالم سنة 1998 وعدة ألقاب أخرى، كما فاز مع جميع الأندية التي لعب لها طيلة مسيرته الكروية بالألقاب، وبالتالي فيمكن القول إنه اكتسب الخبرة الكافية التي تسمح له بقيادة مجموعة من اللاعبين، وأهم شيء يجب التنويه به هو أن زين الدين زيدان شخصية يحترمها الجميع، وهذا أمر جد مهم سيخدمه كثيرا خلال تجربته الجديدة كمدرب أول لنادي ريال مدريد.

  هل تظن أن إدارة الريال تسعى لاستنساخ تجربة برشلونة بوضع الثقة في مدرب الفريق الثاني؟

لا، هذا غير ممكن وغير معقول، صحيح أن الناديين من نفس البلد، لكنهما مختلفان في الكثير من الأمور، إذا افترضنا أن أحد الناديين ينسخ عن الآخر فهذا لا يعني بالضرورة أنهم سيحققان نفس النجاحات، فلكل ناد خصائصه وطرقه في تسيير الأمور، ولا يمكن أن نقول إن الريال يسعى لاستنساخ تجربة برشلونة بعد تعيين زيدان كمدرب، على غرار ما فعله البارصا في وقت سابق بتعيينه لـ غوارديولا، وهناك أمر آخر أيضا.

تفضل، ما هو؟

بيريز قام بالخيار الأفضل والذي يدعمه الجميع فيه، فقد منح مفاتيح النادي لشخصية قادرة على تقديم أفضل عمل، وشخصيا أتوقع أن يحقق زيدان نجاحات كبيرة كمدرب للنادي "الملكي" خلال الفترة القادمة، فلديه كل المقومات التي تسمح له بذلك.

هل يمكن القول إن الريال قادر على التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم؟

الأمر صعب جدا، ولا يمكنني أن أتكهن بالأمر في الوقت الحالي، لكن الشيء المؤكد هو أن ريال مدريد سيقدم موسما جيدا مع زيدان الذي سيعمل على تغيير عدة أمور، وخاصة ذهنية اللاعبين وطريقة تعاملهم مع المباريات والتدريبات، ومحاولة جعلها أفضل عكس ما كان عليه الحال خلال الفترة الماضية.

 

                                      نقلا عن موقع "غول" العالمي 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال