سيباستيان جيوفينكو: "لن أعود إلى الكالتشيو حاليا ولن ألعب لغير جوفنتوس"

خص سيباستيان جيوفينكو لاعب تورنتو الكندي شبكة "سبورت إيطاليا" بحوار شيق تحدث فيه عن عديد الأمور، خصوصا تلك التي ارتبطت برحيله عن جوفنتوس من أجل الانتقال للعب في الدوري الأمريكي للمحترفين...

سيباستيان جيوفينكو
نشرت : الهداف السبت 09 يناير 2016 22:59

مشيرا إلى أنه لم يندم إطلاقا على اتخاذ هذا القرار، كما اعترف الدولي الإيطالي بوجود محادثات فعلية مع برشلونة في وقت سابق، لكنه أكد أن هذه المفاوضات لم ترق إلى الصبغة الرسمية، وأضاف صاحب 29 عاما أنه يسعى حاليا لتقديم أفضل ما لديه في الموسم الجديد مع فريقه لإقناع أنطونيو كونتي مدرب المنتخب الإيطالي باستدعائه لخوض بطولة أمم أوروبا الصيف المقبل مع "الآتزوري"، نافيا في ذات الوقت إمكانية عودته للعب في الدوري الإيطالي في الفترة الحالية، ومؤكدا أن عودته ستكون فقط إلى جوفنتوس في حال قرر اللعب مجددا في أوروبا.

      

بداية، أهلا بك جيوفينكو، كيف هي أحوالك؟

بخير أنا في أفضل حال.

ماذا تفعل في الوقت الراهن؟

أنا أقضي عطلتي في إيطاليا حاليا، بعد انتهاء الموسم في الدوري الأمريكي للمحترفين.

فترة الانتقالات الشتوية انطلقت منذ أيام هنا في إيطاليا، هل أنت مطلع على هذه الأخبار؟

نعم، أنا على علم بما يجري وأحاول مسايرة ما يحدث، وأسعى للاطلاع على آخر الأخبار حول الدوري الإيطالي وسوق الانتقالات الشتوية.

كيف كان موسمك مع تورنتو؟

جيدا جدا، وأنا سعيد جدا بلعبي لهذا النادي، ولهذا أعتقد أن القرار الذي اتخذته باللعب في الدوري الأمريكي للمحترفين كان موفقا وصائبا، أنا حاليا أقضي عطلتي لكنني جد متشوق للعودة إلى التحضيرات للموسم الجديد.

هل تعلم أن الكل يفتقدك في جوفنتوس؟

شكرا لهم جميعا، وأنا أيضا ممتن لهم.

وهل تفتقدهم أنت أيضا؟

بالطبع أفتقدهم وأحن للأيام التي قضيتها مع جوفنتوس، لكنني غيرت وجهتي وأنا سعيد بذلك.

ما الذي دفعك لهذا التغيير، ليس من السهل أن ينتقل لاعب إلى الدوري الأمريكي، هل للأموال علاقة بالأمر؟

كنت متأكدا أنه بإمكاني تطوير آدائي أكثر لو بقيت في أوروبا، لكني فكرت في تغيير نمط حياتي كليا وتبديل الأجواء باللعب في بطولة أخرى، أردت أن أغير كل شيء، وعن الأمور المادية لا يمكن أن أنكر ذلك، ولا يمكنني رفض عرض مالي جيد، كل هذه الأسباب أقنعتني بهذا الخيار.

وهل ندمت على قرارك يوما ما؟ ألم تفكر في العودة إلى الدوري الإيطالي؟

كي أكون صريحا، لا أبدا، ليست لدي أي رغبة في العودة إلى الدوري الإيطالي في الوقت الحالي، من يدري ربما مستقبلا لكن ليس في هذه الفترة.

هل ترى وجودك مع تورنتو مجرد مرحلة انتقالية أم أنك ستختتم مسيرتك هناك؟

حقا لا أدري ولا أعلم ما سيحدث مستقبلا، كل شيء ممكن في كرة القدم، لكني أستطيع أن أؤكد لكم أن كرة القدم تطورت كثيرا، وفي غضون 5 أو 6 سنوات سيصبح الدوري الأمريكي للمحترفين بطولة كبيرة.

في حال قررت العودة يوما ما للعب في أوروبا، ما هو النادي الذي قد تلعب له؟

ما هذا السؤال؟ سألعب لـ جوفنتوس بالطبع إذا قررت العودة إلى أوروبا.

راجت أخبار عن اهتمام برشلونة بضمك في الأشهر الماضية، هل تستطيع أن تؤكد أو تنفي هذه الأخبار؟

قرأت هذه الأخبار وحتى أنا لم أصدق الأمر في البداية، كان الأمر حقيقة لكنها كانت مجرد محادثات شفوية، ولم ترق إلى صفة الرسمية.

كانت هناك رغبة من بولونيا لضمك قبل رحيلك إلى تورنتو، هل تلقيت عرضا منهم؟

حدث نفس الشيء، أؤكد لكم أنه لم تكن هناك أي محادثات جدية، النادي الوحيد الذي بدأ مفاوضات فعلية مع وكيل أعمالي هو تورنتو، وقد اقتنعت بالعرض وبمشروع النادي وسعيد لذلك.

المنتخب الإيطالي سيخوض بطولة أمم أوروبا الصيف المقبل بـ فرنسا، هل تعتقد أنك ستكون حاضرا في هذه الدورة، وما هي طبيعة علاقتك مع المدرب كونتي؟

كونتي أظهر أنه لا توجد لديه أي مشكل في توجيه الدعوة للاعبين الذين ينشطون بعيدا عن الدوري الإيطالي، وخصوصا في الدوري الأمريكي للمحترفين، أنا جاهز ومستعد لقبول دعوته، حقا أرغب في المشاركة وآمل أن أكون مع المنتخب الإيطالي في بطولة أمم أوروبا.

ما هي الأمور التي ندمت عليها مع جوفنتوس؟

لا أدري تحديدا، لكنني سعيد وفخور جدا بما قدمته مع جوفنتوس، بالطبع كنت أعتقد أنه بإمكاني تقديم الأفضل خصوصا في الفترة الثانية، لكن لا أستطيع أن أحكم على مسيرتي مع "اليوفي" وأصفها بالفاشلة، لقد قدمت أفضل ما لدي وكان بإمكاني تطوير آدائي أكثر لو منحت لي فرص أخرى لكن هذه هي كرة القدم، أحيانا تخوض مواسم تقدم فيها أفضل ما لديك وتكون سعيدا بآدائك، وأحيانا تكون مواسم سلبية بالنسبة لك.

هل ستقترح على أحد زملائك في إيطاليا أن يلعب في الدوري الأمريكي للمحترفين؟ وهل تعتقد أن بيرلو قد يلعب مجددا في الدوري الإيطالي؟

بالطبع، سأنصح زملائي بالقبول إن أتيحت لهم فرصة اللعب في الدوري الأمريكي، وبالنسبة لـ بيرلو، أعتقد أنه لطالما أكد أنه يرغب في الاستمرار مع نيويورك سيتي، ولا أشك في رغبته بالبقاء.

أنت على علم بمستجدات الدوري الإيطالي بكل تأكيد، ما رأيك في المنافسة هذا الموسم ومن ترشح للفوز باللقب؟

إنه دوري ممتاز هذا الموسم، فقد عرف بداية قوية ومنافسة كبيرة خصوصا على الصدارة، هناك العديد من الفرق التي تنافس على مراكز المقدمة والفوارق قليلة جدا بينها، لكنني أرشح جوفنتوس للفوز بـ "السكوديتو" لأنه أثبت أنه أقوى، وعاد ليقدم أفضل آداء ويحقق نتائج إيجابية، أعتقد أنهم في أفضل رواق للتتويج باللقب.

هل تعتقد أن جوفنتوس مطالب بتعزيز تشكيلته في فترة الانتقالات الشتوية الحالية؟

لا أعتقد ذلك، الفريق مكتمل الصفوف في جميع الخطوط، ولديهم لاعبون ذوو إمكانيات كبيرة ولا يبدو أنهم بحاجة لمزيد من التعاقدات، أعتقد أنه بإمكانهم تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية بهذا الفريق.

هل أنت معجب بعمل إدارة النادي والأمور التنظيمية في الفريق؟

بالطبع، الأمور تسير بشكل جيد في جوفنتوس وأنا معجب بعملهم.

ساسولو وجوفنتوس يتنافسان لضم ستيفانو سينسي الموهبة القادمة في سماء "الكالتشيو"، هل أنت على اطلاع بهذه الأخبار وهل تعرف أي شيء عن اللاعب؟

للأسف، لا أجد الوقت للاطلاع على كل الأخبار، أحاول قراءة بعض الأخبار في بعض الصحف أو مشاهدة البعض منها على التلفاز، لكنني لا أجد الوقت الكافي للاطلاع على كل شيء، خصوصا مباريات الدوري الإيطالي.

ماوريسيو زامباريني رئيس نادي باليرمو كشف قبل أيام أنه قريب جدا من ضم هداف إيطالي ينشط في الدوري الأمريكي للمحترفين، هل صحيح أنك تفاوضت معه من أجل اللعب في باليرمو؟

لا، لم يحدث ذلك إطلاقا، لم أكن قريبا من اللعب مع باليرمو أبدا، إنها مجرد شائعات فقط، كثير من الأخبار ربطتني بإمكانية اللعب في عديد الأندية الإيطالية -كما قلت لكم- على غرار بولونيا وباليرمو وإمبولي أيضا، لكني أؤكد لكم أنها مجرد شائعات، إذا قررت العودة إلى "الكالتشيو" فلن ألعب إلا لـ جوفنتوس.

هل ترى أن نمط الحياة في تورنتو والمختلف كليا عن إيطاليا لم يشكل عائقا بالنسبة لك؟

لا إطلاقا، هذا العامل لم يشكل أي عائق أمامي، على العكس من ذلك، كنت أبحث عن التغيير الكامل في نمط حياتي، وأعتقد أن التغييرات التي وجدتها هنا كانت إحدى الأسباب التي أدت إلى نجاح تجربتي وتألقي مع فريقي، وأنا راض عن ذلك.

 

عن شبكة "سبورت إيطاليا"

كلمات دلالية : سيباستيان جيوفينكو، كرة القدم، إيطاليا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال