كورتوا: "هيدينك غير تشيلسي وروح الفريق عادت منذ قدومه"

أجرى تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي حوارا صحفيا مع القناة الرسمية لـ "البلوز"، تطرق فيه البلجيكي إلى مستجدات النادي عقب تعادل إيفرتون، والتحديات التي تنتظر بطل "البريمر ليغ"، وعقد الحارس

كورتوا
نشرت : الهداف الأحد 17 يناير 2016 22:15

السابق لـ بلجيكا مقارنة بين مستوى الفريق تحت قيادة غوس هيدينك، ومستوى التشكيلة في زمن جوزي مورينيو، ونوه بالنتائج الإيجابية التي يقدمها زملاؤه منذ مجيء التقني الهولندي إلى تشيلسي، بالإضافة إلى العديد من الأمور التي تتعلق بإصابته وعودته القوية إلى الميادين، وكذا أبرز أهدافه للسنة الجديدة في هذا الحوار الشيق.

منذ قدوم المدرب هيدينك أصبح هناك تحسن في مستوى تشيلسي، ما تعليقك؟

نعم، نحن نقدم مستويات مخالفة مع المدرب هيدينك، لقد شدد على أهمية الفوز بالمباريات منذ تعثرنا أمام ويست بروميتش ألبيون في منتصف الأسبوع الفارط، وأن نواصل بقوة إلى آخر جولة من الدوري.

هل ترى أن الفريق كان غير محظوظ في مبارياته السابقة، وإلا ما سر تلك النتائج السلبية الكثيرة في السنة المنقضية؟

بإمكاننا أن نفوز بأي مباراة لكن ما حدث هذا الموسم يشكل قصة فريدة من نوعها، ومتأكد أن هذه السنة ستكون مغايرة لسابقتها، هذا الموسم لم نسر في طريقنا على عكس  الموسم الماضي، لهذا السبب نحن في أسفل جدول الترتيب.

أنتم الآن في الطريق الصحيح، وباحتساب مباراة إيفرتون لم تتلقوا أي هزيمة؟

نعم، من الواضح أنها علامة جيدة ونحن الآن قد لعبنا ست مباريات دون هزيمة، لقد تعادلنا أمام واتفورد وويست بروميتش ألبيون وشعرنا كأننا انهزمنا فيهما، فأمام ويست بروميتش تلقت شباكنا هدفا  في آخر دقائق المباراة، وفي لقاء واتفورد كان بإمكاننا الفوز عوض التعادل وهذا أمر مؤسف للغاية، لأننا كنا نتطلع إلى ذلك.

المحافظة على هذا النسق ومحاولة تحسين مستواكم ستكونان السيناريو الأفضل، ما هو هدفكم الآن؟

هدفنا هو مواصلة التألق والاستمرار في نتائجنا الإيجابية، ولحد الآن لم نخسر منذ فترة طويلة مع المدرب الجديد، وأعتقد أن هذا الطريق هو الصحيح لـ تشيلسي وآمل أن نتمكن من الاستمرار على هذا النهج.

لنتحدث الآن عن إصابتك، كيف تشعر الآن بعد مدة طويلة من الغياب؟

الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق، لكن من المهم جدا لأي لاعب أن يحافظ على رباطة جأشه، هدفي كان منصبا على العودة لمساعدة زملائي، خصوصا مع توالي النتائج السلبية، والأمر الأصعب أن ترى معاناة فريقك وتبقى عاجزا، لكن في النهاية سينتهي هذا الأمر.

غبت لمدة 3 أشهر، كيف تمكنت من العودة بقوة؟

من الواضح أنه عندما تغيب ثلاثة أشهر عن ميادين كرة القدم فإن مهمة العثور على إيقاع مناسب لن تكون سهلة على الإطلاق، لكني مع كل مباراة أحاول التحسن وبذل قصارى جهدي للعودة إلى أفضل مستواي.

ما هي الأهداف المستقبلية لـ تيبو كورتوا؟

في هذه المرحلة أحاول العودة إلى مستواي السابق، أدرك أن الأمر ليس سهلا ويستغرق وقتا لكني سأحاول ذلك، فقط بالعمل الجاد والمتواصل يمكنني استعادة كل إمكاناتي ومساعدة فريقي كذلك.

ألا تشعر أنكم كلاعبين تتحملون المسؤولية أكثر من المدرب للعودة بالفريق إلى مستواه؟

نعم، نعلم أننا نتحمل المسؤولية أيضا وقمنا بما هو مطلوب منا، لقد عقدنا اجتماعات داخل النادي وكررنا نفس الأمر، قلنا إن المدرب رحل لكننا نتحمل المسؤولية كذلك، وكل هذا لمصلحة تشيلسي.

اللاعبون تلقوا العديد من الانتقادات منذ رحيل مورينيو، والبعض طالبكم بتحمل مسؤولياتكم أنتم أيضا إزاء الوضعية التي يعاني منها تشيلسي، ما تعليقك؟

عندما لا تكون النتائج جيدة يكون المدرب هو أول شخص تلقى عليه المسؤولية لكنها ليست مسؤولية المدرب وحده، حيث يتعين على اللاعبين أيضا تحمل نصيب منها، صحيح أننا لم نكن نلعب جيدا لكننا مازلنا نفس التشكيلة التي فازت العام الماضي باللقب وهذا يكفي للرد على الانتقادات.

واجهت لوكاكو وميراليس في مباراة إيفرتون وهما زميلاك في المنتخب البلجيكي، كيف كان شعورك؟

عندما تلعب أمام صديقين لك فإنك تحاول بكل قوة أن تقدم آداء جيدا، لوكاكو على وجه الخصوص يتمتع بقوة جسدية هائلة، ويعرف كل شيء عن نقاط قوة الفريق لأنه لعب معنا، هو وجيرارد دولوفيو يشكلان خطا صلبا جدا، بالإضافة إلى روس باركلي، لذلك كان يجب أن نكون مستعدين للغاية.

إيفرتون لم يفز على "ستامفورد بريدج" ضمن الدوري منذ نوفمبر من عام 1994...

أستطيع أن أتكلم فقط عن العام الماضي، فأنا أتذكر ما حدث الموسم الماضي فقط، لقد تمكنا من الفوز عليهم ولكنهم كانوا أقوياء للغاية.

تعادلتم بصعوبة بفضل هدف تيري في الثواني الأخيرة، كيف كانت المواجهة؟

مهمة العودة في اللقاء كانت صعبة للغاية بالنسبة لنا، خاصة بعد تأخرنا بهدفين خلال الشوط الأول.

تنتظركم العديد من المواجهات الصعبة مثل هذه، ما هو تعليقك؟

هناك الكثير من الفرق التي ألقت المنشفة، وهذا الأمر لا ينطبق على تشيلسي، الرغبة في القتال من لاعبي الفريق لا يمكن تصدقها، وكنا غير محظوظين لأننا فشلنا في الفوز بالمباراة.

نتائج تشيلسي تتحسن من مباراة إلى أخرى، هل أنتم سعداء حقا بالمرتبة التي يتواجد فيها حاليا؟

الفوز بنقطة كان أمرا مهما جدا أيضا للحفاظ على الزخم الهائل الذي يميز الفريق، نحن لم نهزم منذ قدوم المدرب الجديد وهذا الأمر مثالي، ومع ذلك لسنا سعداء بما نحن فيه بالدوري، نحن بحاجة إلى الفوز بالمباريات لكن هناك لقاءات تبدو صعبة وعلينا أن نتعامل مع الوضع.

صرحت في وقت سابق وقلت إن اللاعبين مطالبون بتحسين مستواهم كونهم لا يقدمون الآداء المطلوب منهم، الآن ما حدث في مباراة إيفرتون يوحي يتغير العديد من الأمور؟

نعم، الجميع ممن كان على أرضية الملعب قدم تضحيات عديدة، أنا سعيد للغاية بروح اللاعبين وطموحهم وموقفهم، في الشوط الثاني لعبنا بطريقة جيدة أمام إيفرتون الذي يقدم مستوى جيدا للغاية.

تلقيتم 3 أهداف كاملة في هذه المباراة؟

بالطبع، أنا لست سعيدا بالأهداف التي استقبلناها، لكن أنا سعيد جدا بموقف وطموح الفريق، وعلى الأقل نجحنا في الخروج بالتعادل.

الجماهير كان لها دور كبير في تحسن مستوى الفريق، هل تعتقد ذلك؟

نعم، نحن نقدر ما تفعله الجماهير، وأعتقد أنها تقدر ما نفعله الآن، وعندما كنا متأخرين بثنائية كان الجميع واقفا على قدميه ويشجع ويغني، وكنا نسمع أهازيجهم وتصفيقاتهم، وبما أنك سألتني سأقول إنه ما كان بمقدورنا مواصلة هذا الكفاح والرغبة في الاستمرار لولا الجماهير.

كلمة أخيرة نختم بها هذا الحوار؟

أولا نحن مقبلون على تحديات هامة وعلينا الاستعداد جيدا، ستكون هناك مباريات صعبة للغاية في انتظارنا ولا توجد لقاءات سهلة في إنجلترا، نتمنى أن نقدم الوجه الجيد للفريق ونركز على كل مباراة وكل مسابقة على حدى.

عن القناة الرسمية لـ تشيلسي

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال