كولو توري: "أرسنال ابتعد عن البطولات بسبب سياسة بيع اللاعبين لاسترجاع أموال الملعب الجديد"

خص كولو توري مدافع ليفربول صحيفة "ليفربول إيكو" بحوار شيق تطرق فيه إلى العديد من المواضيع على غرار عمله تحت قيادة يورغن كلوب، كاشفا أنه يسعى دوما ليكون في أتم جاهزيته لإقناع المدرب ومساعدة فريق على الفوز دائما...

كولو توري
نشرت : الهداف الخميس 14 يناير 2016 11:00

كما تحدث اللاعب عن إصابته التي أبعدته عن الفريق مؤخرا، وفخره بما يقدمه للفريق وسعادته بتغني الجماهير باسمه في "أنفيلد"، كما تطرق صاحب 34 سنة إلى قضية شقيقه يايا توري الذي عبر مؤخرا عن غضبه بعد فشله في الفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي، كما تحدث أيضا عن مسيرة أرسنال هذا الموسم والأسباب التي أدت بالفريق إلى الغياب عن منصات التتويج بلقب الدوري منذ 2004.

 

بداية ما هي خططك وأهدافك لهذه السنة الجديدة؟

أود أن أكون جزءا من مشروع يورغن كلوب للفترة القادمة، لذلك أقدم أفضل ما لدي من أجل ذلك، من الرائع أن تلعب في سن 34 في ليفربول أحد أكبر الأندية في العالم.

هل كنت تتصور هذا من قبل؟

أبدا، لم أحلم بأن ألعب في هذا النادي وأن أقضي سنوات عديدة هنا، إنه أمر رائع حقا.

هل يدفعكهذا للعمل أكثر، وهل تشعر بضغط أكبر في مباريات الفريق؟

اللعب فيالمستوى العالييتطلب المزيد من التركيز وأن تكون في أتم جاهزيتك، فالكل يتطلع للقيام بأفضل ما لديه حتى في التدريبات، وهذا ما اعتدت القيام به، أحاول أن أقدم أفضل ما لدي منذ أول حصة تدريبية في الموسم.

ما رأيك حول فلسفة يورغن كلوب مقارنة بـ براندان روجيرز؟

كلوب مختلف كثيرا، إنه يشكر اللاعبين بعد كل مباراة سواء فزنا أم خسرنا، لديه نظرة وفلسفة مختلفة، إنهما مختلفان كثيرا لكن كلاهما يريد الأفضل للفريق، لذلك الأمر الأهم هو النتائج عندما نفوز الجميع يكون سعيدا.

هل يدفعك العمل تحت قيادة يورغن كلوب لتقديم أفضل ما لديك؟

سأقدم كل ما لدي وسأعمل ما بوسعي لأكون جاهزا 100% من أجل كل مدرب أعمل تحت قيادته، كنت على علاقة جيدة مع براندان روجيرز وليست لدي أي مشكلة في العمل تحت قيادة أي مدرب.

هناك منافسة كبيرة بين المدافعين في الفريق من أجل مكانة أساسية، ما هو تعليقك؟

هذه هي العقلية التي يجب أن يتحلى بها أي مدافع،هذا أمر مهم بالنسبة لي، أي منافسة ستكون مهمة بالنسبة عندما تلعبمدافعا لفريق كبير، عليك أن تكافح في كل يوم ليس في المباريات فقط، ولكن حتى في التدريبات منذ أول يوم مع الفريق، أنت تحتاج للعمل على كل المستويات في التدريبات لتكون جاهزا تماما للمباريات.

وهل أنت فخور بما قدمته لفريقك حتى الآن؟

بالطبع، أحاول أن أقدم أفضل ما لدي لمساعدة فريقي على الفوز بجميع المباريات، والأمر الأهم أن أستمتع بكل لحظة، كرة القدم لعبة رائعة بالفعل.

كيف كانت ردة فعل يورغن كلوب بعد إصابتك؟

لقد أظهر معيالكثير من التعاطف، أصبت بتمزق عضلي وتمكنت من إنهاء المباراة لأنه لم يكن بإمكاني ترك فريقي بتلك الحالة.

لقد أشار إلى أنك ستكون جاهزا بعد تعافيك من الإصابة، هل تؤكد ذلك؟

إنه يعرف تماما أنني مكافح ومقاتل على أرض الملعب وأنه سيجدني إن كان بحاجة لي، سأعمل على تقديم أفضل ما لدي للفريق وأن أستمتع بكل دقيقة، وأنا فخور جدا لكوني جزءا من هذا الفريق.

يعاني الفريقمن عدة إصابات في صفوفه خصوصا المدافعين، هل تعتقد أنها فرصتك لأخذ مكانة أساسية؟

هناك مباريات صعبة في الموسم الواحد وفترات حرجة أيضا مثل أن تلعب 3 مباريات في أسبوع واحد،والإصابات أمر وارد جدا في هذه الظروف، إذن عليك أن تنتظر فرصتك وأن تتأكد أنها ستأتي في أي وقت، لذك أعتقد أنه الوقت الأنسب بالنسبة لي لأقدم أفضل ما لدي، لهذا أنا أؤكد أنني أحاول دائما أن أكون في أتم جاهزيتي، وإذا استدعاني المدرب لأخوض أي مباراة فسأكون سعيدا جدا بذلك.

مشاركاتك كانت قليلة جدا في الدوري الإنجليزي، هل من الصعب بالنسبة لك أن لا تلعب كثيرا مع فريقك؟

إنه أمر صعب بالفعل، أحب أن ألعب في كل مباراة وأن أنافس وأكافح من أجل مكانة أساسية، لكن في مثل سني (34 سنة) من الطبيعي أن لا ألعب كثيرا، خاصة في فريق يعمل على تعزيز قدرات الشبان والمواهب التي يضمها، لكن علي التحلي بالصبر والتأكد من أني سأجد فرصة للعب.

وكيف تتعامل مع هذا الأمر؟

ليس لدي أي مشكلة، لدي خبرة كبيرة وأتعامل مع هذا الأمر كما يجب، أحاول أن أكون في أتم جاهزيتي إذا احتاجني المدرب، وأن أنتظر فرصتي دائما.

الجماهير ألفت أغنية "يايا توري كولو توري" هل أعجبك الأمر؟

إنه أمر لا يصدق عندما تتغنى الجماهير باسمي،من الرائع حقا أن نتمكن من إسعاد هذه الجماهير، الكل يعشق كرة القدم هنا، لهذاأشعر بانتمائي إلى هذا البلد بغض النظر عن البلد الذي قدمت منه وأعتقد أن يايا يشعر بذلك أيضا.

هل أنت فخور بذلكرغم أنهم انتقدوك أحيانا؟

بالطبع، هناك دوما انتقادات، أحيانا تبلي جيدا وفي أوقات أخرى لا تكون في يومك، لكني متأكد أنهم يعشقون الفريق وكرة القدم كذلك، أحب ما يقومون به وأتمنى أن يواصلوا ذلك.

لنتحدث عن شقيقك يايا، لقد عبر عن غضبه مؤخرا بعد أن أعلن الاتحاد الإفريقي منح جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لـ أوباميونغ، هل تحدثت معه حول هذا الأمر؟

لم أتحدث معه وأعتقد أنه سيكون غاضبا مني، إنه لاعب رائع ويبدو لي مثل إيريك كونتونا، إنه شخص مصمم على الفوز بكل شيء وعندما لا يحقق ذلك يكون غاضبا جدا، أعتقد أنه كان يستحق الفوز بهذه الجائزة.

هل تعتقد أنه كان مصيبا بعد تعبيره عن غضبه بهذا الشكل؟

هناك أشخاص قرروا منع الجائزة لـ أوباميونغ ولا يمكننا فعل شيئا حيال ذلك، أقف في صف أخي لكنها مجرد لعبة أحيانا تفوز وأحيانا تخسر، لقد عبر عن شعوره وغضبهلأنه يريد الفوز دائما، أنا أعرفه جيدا وهو شخص طيب للغاية.

ما رأيك في طريقة عمل يورغن كلوب مقارنة بطريقة أرسين فينغر بما أنك تدربت على يده أيضا؟

التدريبات التي نقوم بها مع كلوب تشابه إلى حد كبير تلك التي قمت بها مع فينغر، لديهما نظرة مشابهة للمباريات وكلاهما يريد أن يكون فريقه سريعا في أي مباراة ويركز على روح المجموعة والتحرك ككتلة واحدة في الملعب، والتركيز أيضا على كثرة التمريرات ومحاولة الاستحواذ على الكرة، ومن الناحية الفنية فكلاهما يحاول أيضا الحصول على لاعبين جيدين.

وما هو رأيك حول أرسين فينغر كمدرب؟

فينغر مدرب رائع، ما أذهلني في عمله أنه يستطيع أن يحول لاعبا عاديا إلى لاعب جيد ويجعله أحد ركائز الفريق في غضون سنة واحدة أو سنتين فقط.

هل لك أن تشرح لنا هذا؟

لقد قام بهذا مع العديد من اللاعبين، فعل هذا مع جورج ويا، ومع باتريك فييرا الذي لم يلعب كثيرا في ميلان، ومع تيري هنري أيضا لقد جعله أفضل لاعب في الفريق بعد أن كان احتياطيا مع جوفنتوس.

وهل استفدت أنت أيضا من عمله هذا؟

بالطبع، حدث نفس الأمر معي، لأنني بدأت من الصفر تقريبا معه وطورت أدائي كثيرا مع أرسنال، أحترمه كثيرا لما قدمه لي.

كنت لاعبا في صفوف أرسنال عندما حققوا لقب الدوري بدون أي خسارة في 2004، ما الذي تغير برأيك في هذا الفريق، وما الذي جعلهم يبتعدون عن منصات التتويج لكل هذه الفترة؟

لم أعد على اطلاع على الأمور داخل أرسنال منذ رحيلي، لكن هناك عدة أمور تغيرت، خصوصا بعد أن تخلى الفريق على عدة لاعبين وأفضلهم في السنوات الأخيرة مثل باتريك فييرا، صول كامبل وتيري هنري.

وما سبب تخليهم عن أفضل لاعبيهم، حسب اعتقادك؟

الأمر بدأ منذ أن قرر النادي تشييد ملعبه الجديد، كان لابد عليهم بيع أفضل اللاعبين لاستعادة الأموال التي صرفت على تشييد ملعب "الإمارات".

أرسنال يقدم موسما جيدا (الحوار أجري قبل مباراة أمس) هل ترشحهم للفوز باللقب؟

مازال أمامهم طريق طويل جدا، كل الفرق لديها مباريات كثيرة وهناك عدة أمور تتغيرمع لعب مباراتين أو ثلاث في الأسبوع، لكن أعتقد أنهم تعلموا كثيرا من المواسم السابقة.

 

عن صحيفة "ليفربول إيكو"

كلمات دلالية : كولو توري، كرة القدم، إنجلترا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال