هازارد: "سنفوز بلقبين في نهاية الموسم إذا سارت الأمور كما يجب"

أجرى إيدين هازارد مهاجم تشيلسي الإنجليزي حوارا صحفيا مع قناة النادي اللندني الرسمية، تطرق فيه إلى العديد من مستجدات "البلوز" وطموحاته خلال السنة الجديدة، وكذا رأيه الشخصي حول مسيرة الفريق

هازارد
نشرت : الهداف الأحد 03 يناير 2016 22:00

خلال العام الماضي، وفتح هازارد موضوع منصبه الجديد رفقة ناديه، والذي أثار الكثير من الجدل في حقبة جوزي مورينيو، وطرح العديد من التساؤلات عن علاقة تعدد مراكز هازارد واختلافها من مباراة لأخرى بتراجع مستواه بشكل رهيب منذ انطلاقة الموسم، واعترف البلجيكي أنه يفضل اللعب في مركز الجناح الأيسر، داعيا غوس هيدينك لتوظيفه في هذا المركز، إضافة إلى العديد من المواضيع التي نترككم تطالعونها.

بداية هازارد، كيف تجري الأمور حاليا في الفريق؟

الأمور جيدة وتتحسن نوعا ما، نسير خطوة بخطوة ونأمل في التكيف مع الوضع الحالي، ونحاول الخروج منه قريبا.

كنت عرضة لانتقادات لاذعة في الآونة الأخيرة بسبب مستواك رفقة تشيلسي، ما تعليقك؟

اعتدت اللعب كجناح أيسر في وقت سابق، وفي المباراة الأخيرة (يقصد مباراة مانشستر يونايتد) لعبت في خط الهجوم، وهو مركز لم يسبق أن لعبت فيه كثيرا ورغم ذلك قدمت مستوى جيدا، أنا لا أكترث للانتقادات وأعمل جاهدا على تطوير نفسي.

هل يناسبك اللعب كمهاجم أيضا؟

كان من الجيد أني قدمت مستوى رائعا، أريد فقط أن أكون على أرض الملعب، ولا يهم إذا لعبت على اليسار أو اليمين أو كرقم 10 أو كمهاجم، لقد شغلت منصب المهاجم عندما لم يكن لدينا مهاجم، ويمكنني مساعدة الفريق للخروج من الأزمة التي يعيشها، فأنا فقط أحاول أن أقوم بعملي، وأمام مانشستر يونايتد أعتقد أنني فعلت المطلوب مني فقط.

هل تعتقد أن مباراتكم أمام مانشستر يونايتد ستكون نقطة تحول للفريق هذا الموسم؟

كنا محظوظين لأننا لم نتلق أي هدف، النتيجة كان يمكن أن تكون أفضل ولكن هذه هي كرة القدم، فالتعادل في ''أولد ترافورد'' أمر جيد، ونريد أن نبدأ النصف الثاني من الموسم بشكل جيد، ونحن بحاجة للفوز بأكبر قدر من المباريات.

هل تعتقد حقا أن تشيلسي بإمكانه العودة إلى المراكز الأولى خلال المرحلة الثانية؟

إذا سارت المرحلة الثانية من الموسم بشكل جيد فبإمكاننا التتويج بلقبين في النهاية، كل ما نحتاج إليه الآن هو الفوز بأكبر عدد من المباريات على التوالي من أجل استعادة ثقتنا، الأمر الأهم أن لا نفكر كثيرا في نهاية الموسم وعلينا تسيير الدوري مباراة بمباراة.

رغم استعدادك للعب في مراكز مختلفة إلا أن التغيير في كل مرة قد يؤثر عليك، أليس كذلك؟

عندما أوكلت إلي مهمة قيادة الخط الهجومي في الأسابيع الأخيرة قبلت بالتحدي، ورغم أن وضع الفريق لم يتغير ولم نسجل سوى أهدافا قليلة جدا، إلا أن ذلك لم يؤثر علي وسأسعى دائما إلى تنفيذ ما يطلب مني، عن نفسي، أنا أفضل اللعب في مركز الجناح الأيسر، ولكن إذا طلب مني المدرب اللعب في خط الهجوم، فلماذا أرفض؟

ما الذي يتغير بالتحديد بالنسبة لك عندما تلعب في الهجوم؟

أحاول الاستمتاع دائما بلعب كرة القدم، فقط أحتاج إلى العودة قليلا لوسط الميدان للحصول على الكرة ومحاولة مساعدة زملائي، أما تسجيل الأهداف فيندرج ضمن مهمتي سواء لعب كمهاجم أو كوسط ميدان، في منصبي الجديد علي أن أكون مركزا دوما أمام مرمى المنافس لأكون فعالا قدر المستطاع.

كيف كانت سنة 2015 بالنسبة لـ هازارد وللفريق؟

سنة 2015 حملت في طياتها أخبارا جيدة وأخرى سيئة، لقد عشنا في "البلوز" جزأين مختلفين، فالنصف الأول من الموسم كان ناجحا للغاية، وتمكنا من تحقيق لقب الدوري، والنصف الثاني كان مخيبا للآمال أكثر، ناهيك أن الأمور التي حدثت لم تكن متوقعة.

لعبتم مؤخرا 3 مباريات دون هزيمة (الحوار أجري قبل مباراة كريستال بالاس)، هل تعتقد أنها بداية لتقديم وجه أفضل عن الفريق خلال السنة الجديدة؟

لا أحد ينكر أن الفريق بدأ في التحسن مؤخرا من حيث المستوى الذي نقدمه في الآونة الأخيرة، وأعتقد أنه من المهم جدا تدشين السنة الجديدة بعدة انتصارات متتالية، نحن ندرك صعوبة المهمة ولكني متفائل أكثر بهذا الشأن.

ما سر هذا التفاؤل؟

لا أدري، ولكن رغم أننا في منطقة غير مألوفة في ترتيب الدوري، إلا أنه لا يزال هناك الكثير لنقدمه منذ الآن وإلى غاية نهاية الموسم الحالي.

مباريات كأس الاتحاد الانجليزي ستنطلق الأسبوع المقبل عندما تستقبلون سكونثورب يونايتد على ملعب "ستامفورد بريدج"، كيف ترى هذه المباراة؟

نحن في وضعية جيدة الآن، وبحاجة لكسب المزيد من المباريات لاستعادة الثقة مرة أخرى، وخلق المزيد من الأجواء الإيجابية في الفريق من أجل تغيير الأوضاع جذريا في النادي.

ما الذي تغير الآن مقارنة ببداية الموسم؟

بعد عدة جولات من بداية الموسم أصبحنا نعاني من أزمة ثقة، وكانت المشاكل التي عرفها الفريق في تلك الفترة تشوش على تركيزنا، لقد شعرت أن الجميع ضدنا حينها، وكان من المؤكد أن تلك الفترة ستنتهي.

غوس هيدينك مدرب سابق للفريق وسبق له النجاح رفقة "البلوز"، كيف وجدت أجواء العمل رفقته؟

هيدينك يمتلك خبرة كبيرة، وبإمكانه مساعدة الفريق في الخروج من الوضعية الصعبة التي يعاني منها، فقط يجب الصبر عليه ومتأكد أنه يمتلك الوصفة اللازمة.

أنتم على موعد في فيفري المقبل مع مواجهة باريس سان جرمان في دوري أبطال أوروبا، كيف ترى حظوظكم في هذه المباراة؟

الأمر مبكر للحديث عن مباراة ستجرى بعد أكثر من شهر، سنحاول الاستعداد لها كأي مباراة، حظوظنا متساوية وليس هنالك فريق مرشح على حساب آخر، ويبقى التأهل صعبا على كلينا.

هل تعتقد حقا أن الفريق قادر على المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي في ظل الوضعية الصعبة التي يتخبط فيها؟

إنه أمر صعب للغاية، فزنا الموسم الماضي ولكن من الصعب أن نكرر إنجازنا، فالدوري سيشهد العديد من المباريات الصعبة، وسيكون من الجيد أن نخرج أنفسنا من هذه الوضعية مبكرا من أجل التفرغ لأهداف أخرى.

كلمة أخيرة ننهي بها الحوار؟

الجميع يعلم أن تشيلسي يمتلك لاعبين جيدين ويدافعون بشكل جيد للغاية، كما يمكن أن نلعب على الهجمات المرتدة والحفاظ على الكرة بشكل جيد، نحتاج فقط إلى التركيز بشكل كامل، ونأمل أن نتمكن من تحقيق نتائج جيدة خلال المرحلة الثانية.

 نقلا عن الموقع الرسمي لنادي تشيلسي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال