هيكتور بيليرين: "فزنا على البايرن وبإمكاننا فعل نفس الشيء مع برشلونة"

تحدث هيكتور بيليرين مدافع أرسنال في هذا الحوار المطول الذي خص به مجلة "أموز"الإنجليزية عن عدة أمور ارتبطت بانتقاله إلى أرسنال قادما من برشلونة...

هيكتور بيليرين
نشرت : الهداف الخميس 28 يناير 2016 14:00

 على غرار تأقلمه مع أسلوب الحياة في لندن وارتباطه الكبير بعائلته، كما تطرق إلى الأمور التي يحبذ القيام بها قبل، أثناء وبعد المباريات، مشددا أنه يركز دائما على أن يكون في أتم جاهزيته لتقديم أفضل ما لديه، المدافع الإسباني الشاب تحدث أيضا عن مواجهة بايرن ميونيخ والصراع الثنائي بينه وبين دوغلاس كوستا، كما تطرق إلى المواجهة المرتقبة بين النادي اللندني وبرشلونة لحساب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا الشهر المقبل، ليختم كلامة بالحديث عن بعض الأمور التي تتعلق بحياته الشخصية.

 

بداية، ما الذي يدور في ذهنك أثناء مباريات أرسنال، وهل هناك أشياء تشتت انتباهك أو أمور تقلق حيالها؟

لا، هذا لا يحدث إطلاقا، عندما تدخل أي مباراة ستنسى كل شيء في العالم الخارجي، الكثير يعتقد أنه كلما ركزت جيدا وتجنبت التفكير في أمور خارج المباراة ستقدم أداء جيدا، أعتقد أنه أمر طبيعي لأنك تكون مشغولا فقط بالتفكير في التمرير بدقة والتمركز السليم والتغطية على زملائك، ومن الصعب أن تفكر في أمور خارج المباراة.

هل تفضل القيام بأمور معينة قبل بداية المباراة؟

أفضل سماع الموسيقى حتى أكون أكثر تركيزا، كما أحاول دائما أن أجعل نفسي في أفضل حالة لأكون جاهزا لكل مباراة.

هل أصبحت كرة القدم بمثابة العمل بالنسبة لك، وهل تتفادى التفكير حول التدريبات والمباريات عندما تعود إلى المنزل؟

لم أكن أفكر أن تكون كرة القدم مهنة لي في البداية، لأنني لطالما اعتبرتها مجرد متعة فقط، حتى جاء اليوم الذي طلبوا مني الانضمام إلى أرسنال، وفجأة بدا لي أن الحلم تحول إلى حقيقة، كرة القدم تبقى مجرد متعة للجميع، لكنبالنسبة لييجب أن أعمل حتى أكسب وقد أصبحت لدي بعض الالتزامات، هذا ما كنت أحلم به سابقا، من جهة أخرى لعب الكرة ليس عملا شاقا، لكنك عندما تقوم بعمل ما يوميا فإنك تتجنب التفكير به في وقت الراحة، وهذا ما أحاول القيام به دائما.

وأين تقيم حاليا؟

اشتريت منزلا منذ فترة قصيرة، ابتعدت عن لندن إلى هيرتفوردشاير،إنها مدينة صغيرة وقريبة من مركز تدريب أرسنال وأنا سعيد جدا بذلك.

هل انتقلت عائلتك من برشلونة للإقامة معك هنا؟

إنهم لا يقيمون معي في منزلي، لكنهم يقيمون قريبا مني، جئت أولا للعيش هنا، لكن الآن كل عائلتي موجودة في لندن.

كيف كان شعورك عندما انتقلت للعيش في لندن وأنت في 16 سنةفقط؟ هناك الكثير من الشباب الذين يلتحقون بأكاديمية أرسنال يقيمون مع بعض، أليس كيف؟

كان أمرا رائعا لأنك لا تقيم مع زملائك في الأكاديمية فقط، بل كانت مثل العائلة بالنسبة لنا، هناك سيدة إنجليزية في مكان إقامتنا ساعدتني كثيرا  في تعلم اللغة الإنجليزية، لأنني لم أكن أجيد التحدث بها، لقد كانت رائعة معي وأقدر لها كل ما فعلته من أجلي، وما زلت على اتصال بها.

لطالما كنت مثالا للاعب المحترف، ما هي الأمور التي تحاول تجنبها دائما؟

أحاول تجنب الوجبات السريعة والثقيلة، كنت أحب تنازلها عندما كنت صغيرا، لكن الأمر مختلفالآن، كما أبتعد عن الحفلات والسهر خارج المنزل، نحن نحصل على شهر للراحة كل سنة، لذلك أحاول أن أستمتع في الصيف والقيام بما يحلو ليوما أتجنبه طوال السنة، مع حرصي دائما على المحافظة على لياقتي.

ما هي الأمور التي تحاول الحرص عليها بعيدا عن كرة القدم؟

كرة القدم تأخذ حيزا كبيرا من حياتي واهتماماتي، عندما ابتعد عنها  أحاول قضاء وقتي مع العائلة والأصدقاء، لدي التزامات اتجاه فريقي، لذلك أحاول أن أكون دائما عند حسن ظن الجميع.

من هو أصعب لاعب واجهته هذا الموسم؟

أعتقد أنه دوغلاس كوستا في مباراة بايرن ميونيخ على ملعب "الإمارات"، كان من الصعب علي مراقبته وارتكبت أخطاء في الشوط الأول، لكننا عرفنا كيف نسير تلك المباراة والأهم دوما هو تحقيق الفوز.

ما هو شعورك وأنت ستواجه ميسي ونايمار في مباراتكم أمام برشلونة مدينتك الأولى بعد أقل من شهر على ملعب "الإمارات"؟

برشلونة كانت تمثل عائلتي الأولى، لعبت هناك لمدة 8 سنوات، إنه شيء رائعبالنسبة لي، تلقيت عدة اتصالات من أصدقائي السابقينبعدما أسفرت القرعة على هذه المواجهة، من الرائع أن ترى مباراة واحدة تحرك مشاعر الأشخاص في كل مكان.

وهل تعتقد أنها ستكون مباراة صعبة، وهل بإمكانكم تحقيق نتيجة إيجابية أمام واحد من أفضل الفرق في العالم؟

نحن متحمسون جدا لهذه المباراة، وأنا متأكد أنها ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا لأننا سنواجه منافسا قويا، لكن هذا لا يشكل أي مصدر خوف بالنسبة لنا، فزنا سابقا أمام بايرن ميونيخ وبإمكاننا فعل ذلك أمام برشلونة، لدينا فريق رائع وثقتنا بأنفسنا كبيرة جدا، نحن لا نخشى مواجهة أي فريق حاليا.

هناك برمجة مكثفة للمباريات في الدوري الإنجليزي إضافة إلى مسابقة الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال، كيف تتعاملون مع هذا الوضع؟

نحاول أن نسترجع طاقاتنا جيدا بعد كل مباراة، النادي يوفر لنا كل الإمكانات، أحيانا يكون من الصعب علينا الاسترجاع خصوصا عندما تكون مضطرا لخوض 3 مباريات في أسبوع واحد.

هل تفضل نوعا معينا من التدريبات؟

كل اللاعبين يفضل التدرب بالكرة، لأن الأمر لا يكون مملا لكننا نحتاج لرفع لياقتنا البدنية خصوصا بعد العودة من العطلة، إذ نمضي قرابة شهر كامل في التدريبات من الجانب البدني حتى نكون جاهزين لخوض موسم كامل، كل اللاعبين لا يفضلون هذه التدريبات لكنها مهمة للغاية.

ما معنى هذه الوشوم على يديك، هل تمثل لك ذكريات خاصة؟

هذا الوشم على يدي اليمنى "صديق" باللغة العربية، لقد قمت بها رفقة صديق لي، والثاني حصلت عليه رفقة أصدقاء من إسبانيا في أكاديمية أرسنال عندما كنا في اليونان حتى نتذكر صداقتنا، ومازلنا على اتصل رغم أننا موجودون في بلدان مختلفة.

حدثناعن شعورك بعد خسارة أي مباراة؟

قد يبدو الأمر غريبا لكم، لكنني أشعر بالوحدة عندما أخسر أي مباراة خصوصا عندما نستقل الحافلة من أجل العودة،ورغم أني أكون محاطا بكل زملائي، إلا أنني أبدو منعزلا وأنشغل في التفكير بالأخطاء التي قمت بها وأعاتب نفسي على كل هفوة.

هل أنت مهتم بمظهرك وعالم الموضة بشكل خاص؟

لم أكن أهتم بمثل هذه الأمور عندما كنت في برشلونة، لكن عندما قدمت إلى لندن بدأ يستهويني هذا الموضوع، كنت في سن 16 وأعجبنيما يرتديه الناس هنا، لكنني لست من الأشخاص الذين يحبون ارتداء الملابس ذات العلامات التجارية الكبرى.

ماهو أغلى شيء اقتنيته في حياتك؟

أعتقد أنها كانت ساعة لشركة "آبل"، كانت الشيء الوحيد الذي ندمت على شرائه، قلت في قرارة نفسيبعدها"لماذا اشتريتها؟ لم أكن بحاجة إليها".

عن مجلة "أموز"

كلمات دلالية : كرة القدم، ألمانيا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال