يورغن كلوب: "نلعب أربع منافسات وعلينا أن نكافح للتتويج بها"

يعد يورغن كلوب أحد المدربين الشباب الذين برزوا في السنوات الأخيرة ضمن الدوري الألماني حينما كان مدربا لـ بوروسيا دورتموند، بعدها التحق بـ ليفربول لخلافة روجيرز ...

كلوب
نشرت : الهداف الجمعة 01 يناير 2016 21:57

حيث استطاع المدرب الألماني أن يعيد الحياة لـ "الريدز" الذي عاد إلى المنافسة بقوة في الجولات الأخيرة، ويطمح الآن إلى تحقيق إنجازات مهمة قبل نهاية الموسم، صاحب 48 سنة وفي حوار له مع صحيفة "تيليغراف" البريطانية، تحدث عن عديد الأمور التي تخص النادي الإنجليزي وأهدافه هذا الموسم، إضافة إلى قضية احتجاجه في مباراة سندرلاند والتي أسالت الكثير من الحبر، وعدة أمور أخرى ستكتشفونها من خلال هذا الحوار المثير.

ليفربول على موعد مع مواجهات ساخنة خلال جانفي، هل تعتقد أنه سيكون شهرا حاسما بالنسبة لكم؟

صحيح أننا سنواجه كلا من أرسنال ومانشستر يونايتد ضمن الدوري، ومواجهة نصف نهائي كأس الرابطة أمام ستوك سيتي، لكن هل يمكن اعتبار جانفي حاسما؟ لا أعلم، لكننا سنرى ماذا سيحصل، المنافسة لا تزال طويلة وكل شيء يبقى ممكنا.

يبدو من كلامك أنك متوتر بعض الشيء حيال المباريات القادمة؟

لم أكن في حياتي قلقا بخصوص مباراة في كرة القدم، أتحمس لكل لقاء وفي كل الأيام خاصة إذا كنا نملك فرص الوصول إلى شيء أكبر، من غير المعقول أن أبقى في انتظار لعب مباراتين فقط أمام أرسنال واليونايتد، كما لا يمكن أن أقول إن شهر جانفي سيكون حاسما أو غير ذلك، هذا التفكير يجعلنا نواجه بعض الصعوبات، ولهذا فعلينا أن نسير الأمور بذكاء إذا أردنا أن نحقق أفضل مشوار.

هل هذا يعني أنك غير متحمس كثيرا؟

طبعا لا، هذا غير صحيح، لو سألتني عن طموحك سأقول أتمنى الفوز بجميع النقاط، لكن الأمر صعب بالنسبة لجميع الأندية، كما أن الأمور لن تكون سهلة في كأس الرابطة أيضا وبالنسبة لجميع الأندية التي وصلت إلى نصف نهائي المنافسة، والتي سيسعى كل ناد إلى الفوز بها في آخر المطاف، علينا أن نسير الأمور خطوة بخطوة.

لكن هذا لا يمنعنا من الحديث عن غياب بعض العناصر المهمة بداعي الإصابة، ما تعليقك؟

بطبيعة الحال، لا يمكن أن ننكر أننا بحاجة إلى جميع اللاعبين، هناك بعض الغيابات بداعي الإصابة على غرار جوردن هيندرسون وأوريجي، علينا أن نحاول التكيف مع الأمر وإيجاد أفضل البدائل، بغية الحصول على أفضل تشكيلة خلال المواجهات المرتقبة والتي تتطلب استعداد الجميع.

التحقت مؤخرا فقط بـ ليفربول ويمكن القول إنك تعرفت على إمكانات النادي، هل يمكن أن نتعرف على أهدافك بالنسبة للمرحلة الثانية؟

أهدافي واضحة، سأعمل على جمع أكبر قدر ممكن من النقاط والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في منافسات الكؤوس، أين سنلعب كأسي الرابطة والاتحاد الإنجليزيين، إضافة إلى كأس "أوروبا ليغ"، نلعب أربع منافسات سنحاول خلالها تقديم أفضل ما لدينا ولم لا تحقيق أحد الألقاب الممكنة، فلدينا كل الإمكانات التي تسمح لنا بذلك.

مشواركم في الفترة الأخيرة يؤكد أن طموحاتكم يمكن أن تتحقق، أليس كذلك؟

أهم شيء ارتحت له خلال المباريات الأخيرة نجاح اللاعبين في تطبيق أنماط مختلفة من طرق اللعب، لقد عملنا على مواجهة كل ناد بخطة خاصة لأجل وقفه، نجحنا في الكثير منها وهذا أمر رائع، في المرحلة القادمة سنعمل على فرض أسلوبنا، صحيح أن الأمور لن تكون سهلة لكن هذا لن يمنعنا من المحاولة.

كلام كثير دار حول طريقة احتجاجك في مباراة سندرلاند بسبب التدخل العنيف الذي تعرض له ساخو، ما تعليقك؟

كل شخص له رأيه الخاص في القضية، أنا أشاهد الأمور بطريقتي الخاصة واحتجاجي أعتبره أمرا عاديا يحصل في عالم كرة القدم، لا أخفي عليكم، لقد تعودت على البعض وهم يتحدثون عني بـ سوء، ولهذا لم أعد أعير هذا الأمر اهتماما كبيرا، كما أريد إضافة شيء آخر...

 

تفضل...

كثيرون تابعوا مباراتنا الأخيرة أمام سندرلاند، لكن عليهم إعادة مشاهدة التدخل المتأخر لـ جيريمان لانس على مامادو ساخو وستتضح لكم الأمور أكثر، كما يجب أن تعيدوا مشاهدة كيفية تسيير الحكم للمباراة، وطريقة توزيعه للبطاقات الصفراء وستتضح لكم الأمور أكثر بخصوص احتجاجي، هذا ما أردت أن أقوله ولا توجد لدي أي مشكلة مع مقاعد بدلاء سندرلاند، مثلما حاول البعض الترويج له.

ربما طريقة تعبيرك عن عدم رضاك بقرارات الحكم هي السبب في الكلام الكثير؟

صحيح، حدث كلام كثير بعد التدخل العنيف، وكنت قد عبرت عن احتجاجي بقوة لكن هذا لم يجعلني أطلب من الحكم منح البطاقة الحمراء لـ لاعب سندرلاند، فصلاحياتي لا تسمح لي بالتدخل في عمل الحكام، وهذا الأمر يجب أن يعلمه الجميع، كل ما في الأمر أني غضبت بسبب التدخل العنيف.

بعيدا عن ليفربول، من اللاعب الذي لفت انتباهك هذا الموسم؟

بدون تردد جيمي فاردي، لقد أبان مستوى كبيرا مع ناديه ليستر سيتي، لديه طموح كبير للتطور، وساهم بشكل كبير فيما وصل إليه ناديه الذي بات محل متابعة كبيرة في ظل احتلاله الصدارة مناصفة مع أرسنال.

ستوريدج مرشح للعودة هذا الأسبوع، هل هذا صحيح؟

من الممكن جدا أن يلعب مباراة واست هام، لكن لا شيء تم الفصل فيه، جو ألين عان من المرض في اليومين الأخيرين، ولا نعلم إن كان سيكون جاهزا خلال المباراة، ستتضح جميع الأمور صبيحة اللقاء بخصوص اللاعبين الذين سيشاركون.

الصيف الماضي كانت لديك اتصالات مع واست هام، ما تعليقك؟

الصيف الماضي لم أكن متاحا للأسف، سعيد جدا باهتمام مسؤولي واست هام بخدماتي، على غرار العديد من الأندية التي حاولت التعاقد معي بعد خروجي من بوروسيا دورتموند، كنت أريد المزيد من الوقت لأرتاح بعدها التحقت بـ ليفربول.

كلام كثير قيل حول مستقبل حراسة المرمى وعن إمكانية رحيل مينولي، ما ردك على هذه التقارير؟

الناس تتحدث كثيرا، لكن الإدارة ستصدر بيانا وسيعلم الجميع ما سيحصل، راض كثيرا على مستوى حراس النادي، لكن عبر الصحف نسمع عن وجود 500 حارس في دائرة اهتمام النادي وهذا لا أساس له من الصحة، ثقتي كبيرة في الحراس الذين هم معنا.

ما رأيك في تألق بينتيكي مؤخرا؟

ظهر بشكل جيد في آخر مباراتين وكان حاسما وأهدافه منحتنا ست نقاط، ممكن يرى البعض أننا لم نظهر بمستوى كبير، لكننا حاربنا لأجل النقاط وهذا أمر مهم جدا، ففي بعض الأحيان نلعب جيدا لكننا لا نفوز.

 

                                                   نقلا عن صحيفة "تيليغراف" البريطانية 

 

كلمات دلالية : كلوب، ليفربول، الدوري الإنجليزي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال