شبيبة بجاية بجاية تشدّ الرّحال إلى غانا اليوم

تتنقّل شبيبة بجاية في حدود الساعة الثانية والنصف من ظهيرة اليوم إلى مدينة كوماسي الغانية لخوض المباراة التي تنتظرها زوال هذا الأحد أمام أشانتي كوتوكو في إطار إياب دور الـ 16 من رابطة أبطال إفريقيا..

شبيبة بجاية
نشرت : س. ح الاثنين 01 أبريل 2013 23:59

 

وسـتسافر تشكيلة التشكيلة البجاوية بهدف تدارك ما فاتها في لقاء الذهاب الذي اكتفت فيه بالتعادل السلبي، وذلك من خلال تسجيل نتيجة تسمح لها بقلب الموازين وانتزاع تأشيرة المرور إلى الدور المقبل ومواصلة مسيرتها في المنافسة الإفريقية التي تسعى فيها إلى الذهاب بعيدا.

5 لاعبين يغيبون عن السفرية

وسيكون خمسة لاعبين غير معنيين بسفرية غانا ويتعلّق الأمر بكل من مڤاتلي، حاجي، ميباركي، بانڤورا وكوليبالي، وسيغيب الثنائي الأول بداعي الإصابة التي يعاني منها على مستوى الركبة في حين لا يحق للمهاجم ميباركي المشاركة في لقاء هذا الأحد بداعي العقوبة الآلية المسلطة عليه بعد حصوله على الإنذار الثاني في مباراة الذهاب، أمّا بانڤورا وكوليابالي فهما غير مؤهّلين لخوض المنافسة الإفريقية.

مصير آيت فرڤان يكون قد تحدّد مساء أمس

وبخصوص اللاعب نبيل آيت فرڤان الذي يشكو من إصابة على مستوى الركبة فيكون تنقله إلى غانا من عدمه قد تحدد مساء أمس الاثنين بعد ظهور نتائج الفحوص المعمقة التي أجراها، وحتى لو يتنقل اللاعب مع الفريق فإن مشاركته في لقاء الأحد المقبل أمام أشانتي كوتوكو تبقى غبر مؤكدة لأنه لم يتدرّب مع التشكيلة لمدة أسبوع.

زغلي يندمج وجاهز للعب

اندمج الظهير الأيسر كمال زغلي أمس الاثنين مع المجموعة بعدما أنهى التحضير الخاص الذي خضع لها بداعي الإصابة التي كان يشكو منها على مستوى العضلة المقربة، وتدرب المعني بالأمر بضفة عادية وسيكون أمامه الوقت الكافي لاستعادة كامل إمكاناته البدنية والفنية وضمان الجاهزية اللازمة للمشاركة في لقاء هذا الأحد.

التشكيلة ستجريحصص في كوماسي

ستشرع التشكيلة البجاوية في تحضيراتها تحسبا لمباراة هذا الأحد في مدينة كوماسي وستجري أربع حصص تدريبية في الملعب الملحق والملعب الرئيسي المعشوشب طبيعيا الذي يتّسع لـ 45 ألف متفرج، وهي الحصص التي سيخصّصها المدرب جياني سوليناس لضبط أمور التشكيلة الأساسية، وستبرمج الحصة الثالثة في نفس توقيت المباراة التي ستلعب ابتداء من الساعة الثانية والنصف.

العودة إلى الجزائر يوم 8 أفريل

سيعود الفريق البجاوي إلى إرض الوطن يوم الاثنين 8 أفريل عبر مدينة الدار البيضاء المغربية، وستستفيد عناصر الشبيبة من راحة لاستعادة أنفاسها قبل استئناف التدريبات والشروع في التحضير للمباراة المتأخرة عن الجولة 25 من البطولة التي تنتظرها يوم الثلاثاء 16 من هذا الشهر في ملعب الوحدة المغاربية أمام شباب باتنة.

 

بعثة الشبيبة قضت ليلة أمس في فندق "أدغيغ"

تنقلت بعثة الشبيبة مساء أمس الاثنين إلى الجزائر العاصمة في الرحلة الجوية المبرمجة على الساعة الرابعة و45 دقيقة، وقضت الليلة في فندق "أدغيغ" ببرج الكيفان الذي أقامت في قبل تنقلها إلى النيجر لمواجهة أولمبيك نيامي لحساب إياب الدور التمهيدي.

تتدرّب صبيحة اليوم في الدار البيضاء

ستجري التشكيلة البجاوية قبل تنقّلها إلى غانا حصة تدريبية برمجها المدرب سوليناس صبيحة اليوم في ملعب الدار البيضاء، على أن ستتنقل إلى مطار هواري بومدين الدولي في حدود الساعة الواحدة زوالا أي ساعة ونصف قبل إقلاع طائرة الخطوط الملكية المغربية المقرر على الساعة الثانية والنصف.

 

بوقماشة: "واعون بما ينتظرنا في غانا وسنعمل المستحيل للعودة بالتأهّل"

كيف هي أحوال الفريق قبل تنقّله إلى غانا؟

بخير فكل اللاعبين واعون بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم ولا يفكرون سوى في تشريف الكرة الجزائرية والدفاع عن حظوظ الشبيبة في المباراة الهامة التي تنتظرها هذا الأحد أمام أشانتي كوتوكو.

وهل أنتم جاهزون لهذه المباراة؟

أكيد أننا على أتمّ الاستعداد لأننا استغلينا فترة توقف البطولة وقمنا بتحضيرات جدية تحسبا لهذه المواجهة لأننا ندرك جيدا ما ينتظرنا، كما أننا مطالبون بالدفاع عن حظوظنا بقوة ونتمنى أن نكون في الموعد هذا الأحد ونتمكّن من أداء مباراة قوية ونحقق الهدف الذي سنتنقّل من أجله إلى غانا.

تقصد التأهّل إلى الدور المقبل، أليس كذلك؟

بالفعل، وسنعمل كل ما بوسعنا لتسجيل أحسن نتيجة تسمح لنا بتدارك تعثر الذهاب والعودة بتأشيرة التأهّل وبالتالي مواصلة المسيرة في رابطة أبطال إفريقيا.

وكيف تتوقّع أن تكون مهمة فريقك لتحقيق هذا المبتغى بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل؟

أكيد أنها لن تكون سهلة على اعتبار أننا سنلعب خارج الديار وفي ظروف مناخية صعبة وهذا يجبرنا على مضاعفة الجهود وخوض المباراة وتسيير فتراتها بالكيفية التي تسمح لنا بالوقوف الند للند أمام المنافس وكسب الرهان في نهاية المطاف.

وما هي مفاتيح انتزاع تأشيرة المرور إلى الدور المقبل في نظرك؟

الحفاظ على نظافة شباكنا مع مباغتة المنافس بهدف من البداية وتحقيق هذا المبتغى بطبيعة الحال يمرّ عبر التركيز الجيد واللعب بحذر مع الفعالية في الهجوم لأنّ المنافس لن يبقى مكتوفي الأيدي بل سيعمل كل ما في وسعه لتسجيل فوز يضمن به التأهل إلى الدور المقبل بعدما فرض علينا التعادل السلبي في مباراة الذهاب.

اللقاء سيُلعب على الساعة الثانية والنصف زوالا، ألا تخشون الحرارة الشديدة؟

أكيد أننا نخشى هذا العامل الذي سيخدم الفريق المحلي كثيرا، لكن ليس لدينا ما نفعله سوى التكيّف مع كل الوضعيات ومضاعفة الجهود لأداء دورنا كما ينبغي في الميدان ورفع التحدي مثلما فعلنا في إياب الدور التمهيدي أمام أولمبيك نيامي الذي جرى في ظروف مناخية صعبة جدا.

رغم التعثر المسجل في لقاء الذهاب إلا أنّ أنصار الشبيبة يعلّقون عليكم آمالا كبيرة للعودة بالتأهّل، فماذا تقول لهم؟

ندرك جيدا أن أنصارنا يثقون فينا كثيرا ويعلّقون علينا آمالا كبيرة لتدارك ما فاتنا خلال لقاء الذهاب والعودة بتأشيرة التأهل، وهو أمر جيد ويشجعنا من الناحية المعنوية وأقول لهم إننا ذاهبون إلى غانا من أجل الدفاع عن حظوظنا والمرور إلى الدور المقبل وسنقدّم كل ما لدينا لتحقيق هذا المبتغى وإسعاد كل محبي الشبيبة.

 

الشبيبة تطلب خدمات طواهري

علمنا من مصادرنا الخاصة أنّ إدارة شبيبة بجاية اتصلت بمهاجم اتحاد الحراش طواهري وطلبت خدماته تحسبا للموسم المقبل ومن المنتظر أن ترسّم الأمور معه قبل نهاية الموسم الجاري، ولن يجد الفريق البجاوي أي اشكال في انتداب اللاعب إذا تمكّن من إقناعه لأنّ عقده مع اتحاد الحراش سينتهي بنهاية الموسم الحالي، كما أن طواهري يريد مغادرة تشكيلة الصفراء وتغيير الأجواء مثلما كشف لأحد مقربيه.

البعثة البجاوية ستقضي 4 ساعات في مطار محمد الخامس

كما ذكرنا من قبل ستتنقل شبيبة بجاية إلى غانا عبر مدينة الدار البيضاء المغربية التي ينتظر أن تصل إلى مطارها الدولي محمد الخامس في حدود الساعة الرابعة بعد زوال اليوم، وستقضي البعثة البجاوية في هذا المطار أربع ساعات لأن التنقل إلى العاصمة الغاية أكرا مقرّر على الساعة الثامنة مساء.

التنقّل إلى كوماسي سيكون برا

ستجد البعثة البجاوية عند وصولها إلى مطار أكرا حافلة تقوم بنقلها إلى مدنية كوماسي التي تبعد عن العاصمة أكرا بحوالي 200 كم، وستكون وجهة البجاويين الفندق لأجل الخلود إلى النوم واستعادة أنفاسهم بعد السفرية الشاقة التي سيقومون بها من الجزائر إلى غانا مرورا بالمغرب والتي ستدوم أزيد من عشر ساعات، على أن تجري التشكيلة حصة تدريبية في الفترة المسائية.

 

بوساحة ضمن التعداد ومشاركته ستتحدّد في غانا

سيكون المهاجم لخضر بوساحة ضمن التعداد الذي سيتنقل اليوم إلى غانا رغم الإصابة التي يشكو منها على مستوى العضلات المقربة مثلما كشف عنه الفحص بالأشعة الذي أجراه صبيحة أمس الاثنين، وستتحدّد مشاركة اللاعب في لقاء أشانتي كوتوكو في الحصص التدريبية التي سيجريها الفريق في مدينة كوماسي، ويأمل المدرب سوليناس في أن يستعيد اللاعب عافيته من هذه الإصابة ويكون جاهزا لخوض هذه المواجهة بالنظر إلى حاجة التشكيلة إلى خدماته، خاصة في ظل غياب المهاجم ميباركي الذي لا تحق له المشاركة في هذا الموعد القاري بداعي العقوبة الآلية المسلّطة عليه.

سدريك يتحصّل على التأشيرة صبيحة اليوم

يتنقّل الحارس سي محمد سدريك صبيحة اليوم إلى سفارة غانا في الجزائر لأجل استلام تأشيرة الدخول إلى هذا البلد التي تعذّر على إدارة الشبيبة البجاوية الحصول عليها عند إيداع طلبات التأشيرات خلال الأسبوع الماضي بسبب عدم تمكنها من إيداع ملف سدريك بسبب تواجده في فرنسا التي عاد منها أول أمس الأحد، وكما ذكرنا من قبل ستتحدّد مشاركة الحارس البجاوي في مباراة أشانتي كوتوكو من عدمها في الحصص التدريبية الأربع التي ستجريها التشكيلة الشبيبة في مدينة كوماسي، وإذا تعذّر عليه ذلك سيعوّضه زميله ياسين جبارات الذي حضّره الطاقم الفني البجاوي تحسبا لأي طارئ على أن يكون سامر حارسا ثانيا، مع الإشارة إلى أنّ الفريق البجاوي سيتنقّل إلى غانا بثلاثة حراس.

أشانتي كوتوكو يتعادل مع "وال ستار"

تعادل أشانتي كوتوكو مساء أول أمس الأحد مع نادي وال ستار بنتيجة (0/0) في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة 20 من البطولة الغانية، وتسبّب هذا التعادل المسجل خارج الديار لمنافس شبيبة بجاية في تراجعه في جدول الترتيب إذ صار يحتل المركز الثالث بمجموع 34 نقطة وعلى بعد أربع نقاط عن متصدر ريادة الترتيب نادي" ميدياما" الفائز على ضيفه "أدوانا ستار" بنتيجة (3/1).

سيلعب لقاء الكأس قبل مواجهة الشبيبة

وسيكون الفريق الغاني زوال غد الأربعاء على موعد مع خوض لقاء الكأس ابتداء من الساعة الثالثة أمام نادي "إقبوزوم ويفرس" قبل أن يتفرغ للتحضير لإياب دور الـ 16 من رابطة أبطال إفريقيا الذي ينتظره هذا الأحد أمام شبيبة بجاية.

 

شبيبة القبائل آخر من تنقّل إلى غانا

تعدّ شبيبة القبائل آخر ناد جزائري تنقل إلى غانا وكان ذلك سنة 2008 عندما واجهت أشانتي كوتوكو في إطار دور المجموعات من رابطة أبطال إفريقيا وانتهت المباراة بفوز الفريق الغاني بنتيجة (3/1)، بينما انتهت مواجهة الذهاب التي جمعت الفريقين في ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو بفوز شبيبة القبائل بنتيجة (2/1).

دراڤ وزافور كانا ضمن التّعداد

وكان تعداد شبيبة القبائل قد ضمّ خلال هذا اللقاء اللاعبين الحاليين لشبيبة بجاية محمد دراڤ وإبراهيم زافور وشارك الأول بديلا بعدما عوّض زميله أوزناجي في الشوط الثاني في حين لازم المدافع زافور مقعد البدلاء، وعليه فإنّ اللاعبين المذكورين سيعودان إلى غانا بعد خمس سنوات. وتجدر الإشارة إلى أنّ زافور لم يشارك في اللقاءات الثلاثة السابقة التي لعبها الفريق البجاوي في المنافسة الإفريقية أمام أولمبيك نيامي وأشانتي كوتوكو بداعي الإصابة التي كان يشكو منها. واستقبل المدرب سوليناس عودة هذا اللاعب بارتياح مثلما عبّر عنه في الحديث الذي خصّ به "الهداف" في عددها الصادر أمس.

كلمات دلالية : شبيبة بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال