بوساحة يرفض التنقل إلى غانا وآيت فرڤان يغيب عن الرحلة

توجد شبيبة بجاية منذ صبيحة اليوم الأربعاء بمدنية "كوماسي" الغانية، لأجل لعب إياب الدور السادس عشر من رابطة أبطال إفريقيا المرتقب زوال هذا الأحد في ملعب "بابا يارا" أمام "أشانتي كوتوكو"،

شبيبة بجاية
نشرت : س. ح الأربعاء 03 أبريل 2013 23:59

 وهي مواجهة سيدخلها ممثل الجزائر بنية تدارك ما فاته في لقاء الذهاب الذي اكتفى فيه بالتعادل أمام منافسه الغاني، وقلب الموازين بانتزاع تأشيرة المرور إلى الدور المقبل....
ولم يتنقل المهاجم لخضر بوساحة مع الفريق رغم أن المدرب "سوليناس" طلب منه ذلك وأدرج اسمه ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بالسفر، وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن اللاعب رفض التنقل مع الفريق بحجة عدم تماثله للشفاء، بعد الإصابة التي تعرض لها في اللقاء التطبيقي المبرمج السبت الماضي أمام تشكيلة الآمال في العضلات المقربة.
"سوليناس" غاضب وسيرفع تقريرا للإدارة ضد بوساحة
وبلغنا من مصادر على دراية بهذه القضية أن المدرب "جياني سوليناس" غضب كثيرا من خرجة اللاعب بوساحة، الذي وافق في بداية الأمر على التنقل مع الفريق إلى غانا قبل أن يتراجع عن كلامه ويرفض ذاك بحجة الإصابة مثلما أكده لطبيب الفريق، الذي اتصل به مساء أول أمس الثلاثاء عندما لاحظ عدم وجوده في مطار عبان رمضان، ومن المنتظر أن يرفع التقني الإيطالي عند عودة الفريق من غانا تقريرا مفصلا ضد اللاعب إلى إدارة شبيبة بجاية.
اللاعب يكون قد تنقل أمس إلى فرنسا
ويكون بوساحة حسب آخر المعلومات المستقاة من المصادر نفسها، قد حزم أمس الثلاثاء أمتعته وغادر بجاية في اتجاه فرنسا بحجة علاج الإصابة التي يشكو منها في العضلات المقربة، وكشفت المصادر ذاتها أن اللاعب أصبح غير مرتاح في الشبيبة ويفكر في عدم العودة لمواصلة ما تبقى من الموسم الجاري.
آيت فرڤان يغيب رسميا
من جهة أخرى، كشفت الفحوص الطبيبة المعمقة التي أجراها اللاعب آيت فرڤان مساء أول أمس الاثنين على ركبته، بأن الإصابة التي يشكو منها لا تسمح له بالمشاركة في مباراة العودة أمام "أشانتي كوتوكو" ما جعل المدرب "سوليناس" يقرر إعفاءه من التنقل إلى غانا، ليلتحق بذلك اللاعب بقائمة العناصر التي ستغيب عن هذا الموعد القاري لأسباب مختلفة.
سيشرع اليوم في إعادة التأهيل الوظيفي
وسيشرع اللاعب آيت فرڤان ابتداء من اليوم في عملية إعادة التأهيل الوظيفي بالجزائر العاصمة، على أن يلتحق بالفريق بحر الأسبوع المقبل للشروع في التدريبات على انفراد بالركض على حواف الملعب في المرحلة الأولى قبل أن يندمج مع المجموعة، ومن المنتظر أن يكون جاهزا للعودة إلى أجواء المنافسة ابتداء من مباراة الجولة 26 أمام اتحاد الحراش.
لعريبي مرشح لتعويضه أمام "أشانتي كوتوكو"
ويوجد اللاعب حسين لعريبي في رواق جيد لتعويض آيت فرڤان في وسط الميدان في مباراة "أشانتي كوتوكو"، وسيشكل لعريبي ثلاثي الاسترجاع إلى جانب نياطي وبوقماشة بعدما لعب مدافعا محوريا في اللقاءات الثلاثة السابقة، التي أجرتها تشكيلة الشبيبة في منافسة رابطة أبطال إفريقيا أمام أولمبيك نيامي(ذهابا وايابا) و"أشانتي كوتوكو"، بسبب غياب زافور بفعل الإصابة التي كان يشكو منها في الأضلاع.
حموش أو أوراس لخلافة ميباركي
وبخصوص خليفة المهاجم بلال ميباركي الذي سيغيب عن هذه المواجهة بداعي العقوبة، فلم يتم تحديد هويته بعد غياب بوساحة الذي كان مرشحا لتعويضه، وسيحسم المدرب "سوليناس" في الأمر خلال الحصص التدريبية الأربعة التي سيجريها في "كوماسي"، وسيختار التقني الإيطالي في هذا الإطار بين العربي حموش ولامين أوراس حسب الخطة التي سيعتمد عليها، فيفي حال اللعب بخطة 4/5/1 سيعتمد على حموش، لتشكيل ثنائي وسط الهجوم إلى جانب زرارة على أن يلعب الثلاثي نياطي- بوقماشة- لعريبي في الاسترجاع، أما في حال الاعتماد على 4/4/2 سيشرك أوراس للعب في الهجوم رفقة دراڤ.
"سوليناس" متفائل والغيابات هاجسه
يبقى المدرب "سوليناس" متفائل فريقه على رفع التحدي في "كوماسي"، وتسجيل أحسن نتيجة تسمح بالعودة بتأشيرة التأهل من غانا رغم إدراكه المسبق بصعوبة المهمة، في ظل التعثر المسجل في مباراة الذهاب التي اكتفت فيها الشبيبة بالتعادل وكذا هاجس الغيابات التي تعاني منها التشكيلة التي ستلعب منقوصة من خدمات سبعة لاعبين، وهم مڤاتلي، حاجي، بوساحة، آيت فرڤان، ميباركي، "كوليبالي" و"بانڤورا" الذين سيغيبون كما أشرنا إليه من قبل لأسباب مختلفة، وعمد التقني الإيطالي إلى تحضير لاعبيه بكيفية جيدة وتجنيدهم كما ينبغي تحسبا لهذا اللقاء الهام لأجل تمكينهم من قلب الموازين.
سوليناس: "ندرك ما ينتظرنا في كوماسي وبإمكاننا قلب الموازين"
قال "جياني سوليناس" مدرب شبيبة بجاية إن فريقه يدرك جيدا ما ينتظره هذا الأحد، بمدينة "كوماسي" الغانية أمام "أشانتي كوتوكو" وسيسعى جاهدا ليكون في الموعد وهو على أتم الاستعداد للدفاع عن حظوظه، مضيفا أن المجموعة حضرت بجدية عالية وتحدوها إرادة قوية لتدارك ما فاتها في الذهاب وقلب الموازين في مباراة الإياب والعودة بتأشيرة التأهل، رغم إدراك اللاعبين صعوبة المهمة التي تنتظرهم أمام الفريق المحلي الذي لن يرضى -في نظره- بهذا الطرح، وسيوظف كل أوراقه لتحقيق فوز يضمن به تأشيرة المرور إلى الدور المقبل بعدما نجح في تحقيق التعادل في لقاء الذهاب.
أوراس: "ليس لدينا ما نخسره وسنلعب كل أوراقنا"
ومن جهته أكد المهاجم لامين أوراس أن فريقه ليس لديه ما يخسره في مباراة هذا الأحد، وسيلعب كامل أوراقة لأجل الفوز وانتزاع تأشيرة التأهل إلى الدور المقبل، معترفا في السياق ذاته بصعوبة المهمة التي تنظرهم أمام الفريق الغاني الذي قال بشأنه إنه أصبح يملك فكرة واضحة عنهم عكس لقاء الذهاب.
الشبيبة تنقلت بـ 17 لاعبا
وفي ظل انضمام اللاعبين بوساحة وآيت فرڤان إلى قائمة الغائبين عن مباراة "أشانتي كوتوكو"، تنقلت الشبيبة البجاوية أمس الثلاثاء إلى غانا بتعداد متكون من 17 لاعبا منهم ثلاثة حراس، وضمت القائمة العناصر التالية: سدريك، شحيمة، زغلي، ميباراكو، زافور، نياطي، بوقماشة، لعريبي، زرارة، ،حموش، دراڤ، مخالدي، حناشي، أوراس، دبقة، جبارات، سامر.
س. ح




البجاويون متخوفون من الحرارة والرطوية
يكمن هاجس البجاويين في غانا في الحرارة والرطوبة خاصة أنهم تحصلوا قبل سفرهم ظهيرة أمس الثلاثاء، على معلومات مفادها أن على هذا البلد تسوده حرارة شديدة ورطوبة عالية فضلا عن إجراء اللقاء على الساعة الثانية ونصف زوالا. وسيسعى لاعبو الشبيبة البجاوية جاهدين إلى التأقلم مع هذه الظروف خلال الأيام التي سيقضونها في "كوماسي" قبل إجراء المباراة.

التشكيلة ستتدرب مساء اليوم
ستدخل التشكيلة البجاوية في أجواء لقاء "أشانتي كوتوكو" مساء اليوم، حيث ستجري حصة تدريبية في الملعب الذي ستتدرب فيه يومي الخميس والجمعة على أن تجرى الحصة الأخيرة هذا السبت في الملعب الرئيس "بابا يارا" في توقيت المباراة، التي ستلعب يوم الأحد ابتداء من الساعة الثانية ونصف زوالا حسب التوقيت الجزائري، وهي الحصة التي سيضبط فيها المدرب "سوليناس" التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها.


رجراج وحموش سبقا البعثة إلى المطار
سبق المدير العام لشركة الشبيبة رشيد رجراج وسكرتير الفريق حموش البعثة البجاوية إلى مطار هواري بومدين الدولي، حيث تنقلا إليه في حدود الساعة الحادية عشرة ونصف صباحا وقاما بالإجراءات الإدارية اللازمة الخاصة بإيداع جوازات أعضاء الوفد المسافر وملء بطاقات السفر، وتنقلت الشبيبة البجاوية إلى غانا ببعثة متكونة من 28 عضوا منهم 17 لاعبا، أربعة مدربين، ممرضان، طبيب، حارس العتاد ممثل "الفاف" ومسيرين.
بقية أعضاء الوفد وصلوا على الساعة 12:30
ووصل بقية أعضاء الوفد البجاوي إلى المطار الدولي على الساعة الثانية عشر ونصف، قادمين من فندق "أدغيغ" ببرج الكيفان حيث قضوا ليلة أول أمس الاثنين، ووجد الطاقمان الفني والطبي، اللاعبون وحارس العتاد عند وصولهم إلى عين المكان، كل الإجراءات مضبوطة بفضل رجراج وحموش واكتفوا بإيداع أمتعتهم وانتظار موعد إقلاع الطائرة.
الوصول إلى "كوماسي" على الخامسة صباحا
وتكون البعثة البجاوية قد وصلت إلى مدينة "كوماسي" الغانية في حدود الساعة الخامسة من صبيحة اليوم الأربعاء، لأن السفر استغرق أزيد من 14 ساعة كما أن البعثة البجاوي توقفت في المطار الدولي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية قرابة الست ساعات، وتنقلت إلى "كوماسي" الواقعة على بعد 200 كم عن العاصمة آكرا برا.


اللاعبون لن يستفيدوا من الراحة عند العودة
لن يستفيد لاعبو شبيبة بجاية عند عودتهم إلى أرض الوطن المرتقبة الثلاثاء المقبل (9 أفريل)، حيث سيستأنفون التدريبات مساء اليوم الموالي الأربعاء لأجل تحضير المباراة المتأخرة عن الجولة 25 من الرابطة المحترفة الأولى، التي تنتظرهم يوم 16 أفريل الحالي في ملعب الوحدة المغاربية أمام شباب باتة، وهي المواجهة التي سيسعى فيها البجاويون جاهدين للظفر بنقاطها الثلاث لحسم أمر البقاء بنسبة كبيرة، على اعتبار أنه تنقصهم نقاط لتحقيق هذا الهدف.


"بانڤورا" و"كوليبالي" سيتدربان مع الآمال
سيتدرب اللاعبان الماليان "موسى كولييالي" و"بوبكر بانڤورا" خلال فترة وجود الفريق البجاوي في الأراضي الغانية مع تشكيلة الآمال، لأجل الحفاظ على لياقتهما البدنية على أن يستأنفا التدريبات مع فريقهما الأسبوع المقبل بعد عودته من غانا، لتحضير لقاء البطولة أمام شباب باتنة، الذي سيكون فيه المعنيان بالأمر ضمن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب "سوليناس".


زغلي: "يجب أن نومن بحظوظنا وقدرتنا على التأهل وندافع عنها بقوة"
كيف هي الأجواء داخل الفريق لحظات قلية قبل تنقله إلى غانا (الحوار أجري ظهيرة أمس الثلاثاء)؟
الأجواء رائعة وتبعث على التفاؤل، وكل اللاعبين واعون بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ولا يفكرون سوى في رفع التحدي والدفاع عن حظوظ الشبيبة، في المباراة التي تنتظرها هذا الأحد أمام "أشانتي كوتوكو".
نفهم من كلامك أنكم ذاهبون إلى كوماسي من أجل تدارك تعثر الذهاب والعودة بتأشيرة التأهل
بطبيعة الحال، لأنه لو كان الأمر غير ذلك ما تنقلنا، صحيح أن المهمة لن تكون سهلة بسبب التعادل المسجل في مباراة الذهاب لكن في كرة القدم كل شيء وارد، فمثلما فرض علينا الفريق الغاني التعادل في بجاية، بإمكاننا أن نتعادل أو نفوز عليه بميدانه والعودة بالتأهل، يجب فقط أن نؤمن بحظوظنا التي لا تزال قائمة وندافع عنها بكل قوة طيلة فترات المباراة.
وكيف تنظرون إلى هذه المواجهة؟
المباراة تبدو صعبة منذ الوهلة الأولى لعدة معطيات منها الإخفاق المسجل في لقاء الذهاب، قوة المنافس واستفادته من عاملي الملعب والجمهور، وكذا الظروف المناخية الصعبة التي ستجري فيها المباراة. نحن ندرك جيدا ما ينتظرنا وسنبذل تضحيات كبيرة على أرضية الميدان وسنسيّر اللقاء بالطريقة التي ستسمح لنا بالوقوف الند للند أمام "أشانتي كوتوكو" وكسب الرهان في نهاية اللقاء.
ستلعبون لقاء "أشانتي كوتوكو" منقوصين من عدة لاعبين، ألا تخشون من هذا الأمر؟
كنا نتمنى أن نتنقل إلى غانا بتعداد مكتمل، لكن هناك أسباب مختلفة حالت دون ذلك، وعلينا أن نتقبل هذا الأمر ونحسن التعامل معه خلال اللقاء.
-------
طياب سيلتحق بالفريق غدا الخميس
لم يتنقل حفيظ طياب رئيس النادي الهاوي زوال أمس الثلاثاء مع البعثة البجاوية إلى غانا، حيث تخلف عن الموعد لأسباب المهنية، وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن الرجل الثاني في الشبيبة سيلتحق بالفريق في كوماسي غدا الخميس، وسيكون المعني بالأمر على موعد مع ثاني تنقل إلى إفريقيا بعد الذي قاده نهاية شهر فيفري الفارط إلى النيجر، حيث واجهت الشبيبة "أولمبيك نيامي" لحساب إياب الدور التمهيدي.


رحلة الجزائر- المغرب تأخرت ربع الساعة
تأخرت رحلة الجزائر - المغرب عن موعدها المحدد بربع الساعة، حيث أقلعت طائرة الخطوط الملكية المغربية على الساعة الثالثة زوالا بدلا من الثانية و45 دقيقة مثلما كان مقررا في بداية الأمر.
البعثة وصلت إلى الدار البيضاء على الساعة 16:45
واستغرقت هذه الرحلة ساعة و45 دقيقة حيث وصلت البعثة البجاوية إلى المطار الدولي محمد الخامس على الساعة الرابعة و45 دقيقة حسب التوقيت الجزائري، وبقيت في عين المكان ما يقارب ست ساعات قبل أن تشد الرحال في حدود الساعة العاشرة وخمس دقائق ليلا صوب العاصمة الغانية أكرا، التي وصلت إليها في حدود الساعة الثالثة من صبيحة اليوم لتواصل بعدها الرحلة في اتجاه مدينة "كوماسي" الواقعة على بعد 200 كلم من العاصمة.


سدريك يستدعي إلى تربص المنتخب المحلي
استدعي الناخب الوطني للمحليين قريشي الحارس سي محمد سدريك للتربص التحضيري، الذي سيجريه المنتخب الوطني للمحليين في مركز سيدي موسى ما بين 13 و15 أفريل الحالي، في إطار استعداداته تحسبا للمباراتين الفاصلتين المقرر إجراؤهما شهري جوان وجويلية المقبلين، أمام ليبيا لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا للمحليين التي ستقام سنة 2014  في جنوب إفريقيا، ويعد سدريك اللاعب الوحيد من الفريق البجاوي الذي استدعي إلى المنتخب الوطني المحلي، رغم أن بعض المتتبعين كانوا يرشحون صانع ألعاب الشبيبة توفيق زرارة ليكون ضمن العناصر 30، التي استدعاها الناحب الوطني بعد تألقه خلال هذا الموسم، حيث سجل ثمانية أهداف وساهم في ستة أهداف بفضل تمريراته الدقيقة.

كلمات دلالية : شبيبة بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال