"الكابا" لن تكون "لعبة" في أيدي "السنافر"

بعد راحة طويلة، يعود أهلي برج بوعريريج مساء اليوم السبت إلى جو المنافسة الرسمية، عندما ينزل ضيفا على شباب قسنطينة في إطار الجولة (25)...

ش. قسنطينة – أ. البرج
نشرت : ع. بونجمة السبت 06 أبريل 2013 00:00

 

 انطلاقا من الساعة السادسة إلا ربع على ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة في مباراة تعد بالإثارة والحماس سواء في المستطيل الأخضر أو في المدرجات. وحضّر أبناء المدرب عمراني بجدية كبيرة لهذا اللقاء، حيث يرفضون أن يكونوا "لعبة" في أيدي "السنافر" الذين يعوّلون على تحقيق الفوز، بعد الخروج من منافسة الكأس.

أسبوعان من التحضير و3 مباريات ودية

وحضّر الأهلي لهذه المباراة الهامة في مشواره على مدار أسبوعين كاملين على ملعب 20 أوت، وتخللت التحضيرات 3 مباريات ودية أمام أندية رائد القبة على ملعب بن حداد، اتحاد أولاد نايل وشباب باتنة على ملعب 20 أوت.. وإن خسرت التشكيلة مباراتها الأولى بواقع (2-1)، فإنها فازت في اللقاءين الأخيرين (2-1) و(2-0) على التوالي مظهرة استعدادات طيّبة لمباراة اليوم أمام "السنافر".

اللاعبون مصمّمون على تفادي الخسارة

وتحدثت "الهداف" في الأيام الماضية مع عدد من اللاعبين حول هذه المباراة الهامة في مشوارهم، فأكدوا أنهم مصممون على تفادي الخسارة، حتى ترتفع حظوظهم في ضمان البقاء في بطولة القسم الأول، خاصة بعد التعثر غير المنتظر على أرضهم وأمام أنصارهم في آخر مباراة رسمية أمام شبيبة بجاية التي تتواجد في غانا، تحضيرا لمباراة العودة من رابطة أبطال إفريقيا أمام نادي "أشانتي كوتوكو".

الخسارة ترهن حظوظهم في ضمان البقاء

ومن شأن الخسارة لا قدر الله أن ترهن حظوظ "البرايجية" في ضمان البقاء في الدرجة الأولى، خاصة إذا ما علمنا أن الفريق الذي يقع أسفلهم في الترتيب وهو مولودية وهران سيستقبل اتحاد الحراش على ملعب بوعقل، ما يرشحه للفوز على الورق واللحاق بالأهلي (في حال خسارته بطبيعة الحال) برصيد 26 نقطة، ومعها تصعب أكثر المهمة على بعد 5 جولات فحسب من نهاية الموسم الحالي.

الأهلي لم يخسر خارج الديار منذ لقاء بشار

ولم يخسر الأهلي خارج الديار منذ مباراة الجولة (19) أمام شبيبة الساورة على ملعب هذه الأخيرة، بواقع (2-0)، حيث كان قد تعادل في آخر خرجتين أمام مولودية وهران واتحاد بلعباس في الجولتين (21) و(23)، ومن هذا المنطلق يطمح الأنصار اليوم لتفادي على الأقل الخسارة لمواصلة المشوار بمعنويات عالية، قبيل استقبال شباب بلوزداد لحساب الجولة (26) في مباراة لا تقل أهمية وصعوبة عن مباراة اليوم.

نايلي في الحراسة ومنصور على اليمين

وعلى صعيد التشكيلة، سيدخل الأهلي اليوم بـ نبيل نايلي في حراسة المرمى الذي سيلعب المباراة الخامسة على التوالي، بعد مباريات مولودية وهران، جمعية الشلف، اتحاد بلعباس وشبيبة بجاية، وأضحى نايلي الرقم واحد، منذ الخطأ الفادح الذي ارتكبه زميله فلاح أمام اتحاد العاصمة، لحساب الجولة (20)، وتشير كل المؤشرات أن المدرب عمراني سيدفع بـ منصور على الجهة اليمنى من الدفاع، في ظل استمرار غياب بختاوي ومعاناة شيخاوي من نقص كبير في المنافسة.

شبيرة يعود وسيلعب في منصبه المعتاد

وسنسجل مساء اليوم عودة المدافع الأيسر عبد الله شبيرة إلى التشكيلة الأساسية وفي منصبه الأصلي، بعدما كان قد دخل بديلا في اللقاء الماضي أمام شبيبة بجاية مطلع الشوط الثاني، بعد تعرّض المدافع الأوسط جمال بن شرقي للإصابة على مستوى الظهر، ما استدعى خروجه، وسيعمل الظهيران منصور وشبيرة على تحصين المنطقة الخلفية أكثر، لأن الهدف رقم واحد من هذه المباراة هو عدم تلقي أهدافا.

علي ڤشي وبن دحمان في محور الدفاع

وسيشكّل محور الدفاع كل من الثنائي علي ڤشي – بن دحمان، في ظل إصابة بن شرقي وحمدادو اللذين من المنتظر أن يندمجا في المجموعة الأسبوع القادم، وستكون مهمة علي ڤشي – بن دحمان صعبة، في ظل قوة هجوم "السنافر"، بقيادة حديوش، بولمدايس وحماني، لكن الدفاع "البرايجي" وحارسه نايلي عوّدا الأنصار على الصمود خارج الديار، مثلما وقع في وهران وبلعباس.

أودني، سعدي وجرار في الاسترجاع

ويرجّح أن يعتمد المدرب عمراني على 3 لاعبين في الاسترجاع، يتعلق الأمر بـ أودني، سعدي، جرار في ظل قوة خط وسط الشباب، بقيادة عنتر بوشريط، وهذا وفق خطة (4 3 2 1)، ويراهن المدرب عمراني على تفادي الخسارة اليوم في قسنطينة، من خلال العودة على الأقل بنقطة التعادل. يذكر أن الأرقام التي سجلها عمراني منذ إشرافه على الأهلي تعتبر متواضعة (7 نقاط فحسب من 7 مباريات).

عمور وممكن جدا حميميد أمامهم

وسيلعب في الشق الهجومي من خط وسط الميدان اليوم أمام "السنافر" عمور وإلى جانبه بنسبة كبيرة الشاب حميميد، وفي حال حدوث ذلك، فإنه سيكون أول دخول رسمي لهذا الشاب منذ انطلاق الموسم الحالي، بعد أن كان في أفضل الأحوال يجلس في كرسي الاحتياط، ويأتي الدفع المحتمل بـ حميميد أساسيا، بعد تألقه في المباريات الودية الثلاث أمام كل من رائد القبة، اتحاد أولاد نايل و"الكاب".                                

مصفار وحيدا في الخط الأمامي..

وسيدفع المدرب عمراني بابن مدينة قسنطينة أسامة مصفار في الخط الأمامي مساء اليوم أمام الشباب، ولو أنه سيلقى المساندة من عمور وحميميد (في حال مشاركة الأخير)، بما أنهما سيلعبان قريبين منه. وسيحاول مصفار مثلما كان قد صرح لنا به إيجاد السبيل إلى شباك الحارس قاواوي في أول مشاركة له، منذ انتدابه في فترة "الميركاتو" من جمعية الخروب، وهو الذي لم يسجل منذ مباراة الحراش في الجولة (17).

.. سيكون في مباراة خاصة جدا

وسيكون المهاجم مصفار في مباراة خاصة جدا مساء اليوم أمام شباب قسنطينة، طالما أنه ابن المدينة. وسبق لـ مصفار أن لعب عدة مرات أمام الشباب، عندما كان يحمل ألوان جمعية الخروب، بل أنه سجل في شباك "الخضورة" أكثر من مرة، ما سيحاول أن يكرره مساء اليوم، خاصة وأنه يعرف جيدا معالم ملعب الشهيد حملاوي مثل بيته، طالما أنه تدرب ولعب فيه مرات عديدة.

بعض الأنصار سيتنقلون للتشجيع

وسيتنقل بعض من أنصار الأهلي اليوم إلى قسنطينة، للوقوف إلى جانب فريقهم أمام "السنافر"، خاصة في ظل قرب المسافة، ويتمنى "الجراد الأصفر" أن يعودوا على الأقل بنقطة التعادل، التي من شأنها إبقاء الحظوظ في البقاء قائمة، على بعد 5 جولات من نهاية الموسم. للتذكير أن الأنصار لم يعودوا في المباريات الأخيرة يتنقلون مع فريقهم خارج الديار، بسبب تواضع النتائج المسجلة عموما هذا الموسم.

--------------------------------------------------

في وقت ضمّت القائمة 3 لاعبين آمال: 

عمراني يفاجئ الجميع ولم يستدع بلخير

فاجأ المدرب عمراني المحيط "البرايجي" مساء أول أمس، بعد نهاية آخر حصة تدريبية في ملعب 20 أوت بـ البرج، بعدم استدعائه لاعب الوسط الهجومي محمد أمين بلخير، في الوقت الذي ضمت قائمة المسافرين أمس إلى الخروب 3 لاعبين من صنف الآمال، يتعلق الأمر بـ حميميد، أوصالح وبوحلفاية، وقد علمنا من مصادر مؤكدة، أن بلخير لم يفهم سبب عدم استدعائه، خصوصا وأنه لم يضيّع أي حصة تدريبية خلال الأسبوع الماضي وكان جاهزا لهذه المباراة.

بلخير تعجب ورفاقه لم يكفّوا عن التساؤل

وقد تعجب بلخير مساء أول أمس، بعد نهاية الحصة التدريبية الأخيرة من عدم ورود اسمه في قائمة الـ 18 التي تحوّلت بعد صلاة الجمعة أمس إلى الخروب للإقامة في فندق "قوس قزح"، حيث ظل يقول أمام زملائه، أنه لم يضيّع أي حصة تدريبية وكان جاهزا للعب هذه المباراة، للمساهمة في العودة بنتيجة إيجابية، تعوّض الإخفاق الأخير بالتعادل أمام شبيبة بجاية، ومن جهتهم لم يكفّ زملاء اللاعب عن التساؤل عن السبب الحقيقي الذي كان وراء عدم استدعائه.

أردنا الاستفسار لكن عمراني رفض الرد

وحاولنا طيلة صبيحة أمس الاستفسار من المدرب عمراني عن سبب مجيء اسم بلخير خارج قائمة الـ 18 لاعبا، لكنه رفض الرد على اتصالاتنا الكثيرة به، وذلك على غير العادة. وعلمنا أن أمين بلخير عاد ليلة أول أمس، إلى مقر سكناه بالعاصمة في حالة معنوية صعبة جدا، إذ كان يتوقع في أسوأ الأحوال أن يأتي اسمه خارج التشكيلة الأساسية، لا خارج القائمة النهائية، تحسبا لمباراة "السنافر".

بلخير: "تخلعت ولم أفهم سبب إبعادي"

وفي أول رد فعل له، من مجيء اسمه خارج قائمة الـ 18 لاعبا، صرّح بلخير: "صراحة تخلعت ولم أفهم سبب إبعادي من قائمة الـ 18 لاعبا، بحكم أني لم أضيّع أي حصة تدريبية، وكنت جاهزا بنسبة 100 بالمائة للعب ومساعدة زملائي على العودة بنتيجة إيجابية من قسنطينة.. عموما رغم أني تخلعت، إلا أنه من واجبي أن احترم قرارات الطاقم الفني مهما كانت." ليتمنى في آخر حديثه التوفيق لزملائه.

حميميد، أوصالح وبوحلفاية في القائمة

وبمقابل شطب بلخير، ضمّت القائمة 3 لاعبين من الآمال، يتعلق الأمر بـ حميميمد، أوصالح وبوحلفاية، نظير اجتهادهم في التدريبات والمقابلات الودية، في الوقت الذي اختار عمراني وضع ثنائي الآمال الآخر الذي يتدرب عنده يتعلق الأمر بـ مباركية وبوفليح تحت تصرف مدرب الآمال سمير دحماني الذي سيواجه صبيحة اليوم، بدءا من الساعة الحادية عشر آمال الشباب القسنطيني على ملعب "الدقسي" المعشوشب اصطناعيا.

فلاح يعود إلى القائمة ويخلف كراشني

وشهدت القائمة المتنقلة أمس إلى الخروب، عودة الحارس أحمد فلاح، بعد أن جاء اسمه خارجها في المباراة الماضية أمام شبيبة بجاية، حيث خلف الحارس الشاب شعيب كراشني الذي للتذكير لم يلعب أي دقيقة منذ انطلاق الموسم الحالي. وسيجلس فلاح في كرسي الاحتياط، تحسبا لأي طارئ. للتذكير أن آخر مباراة لعبها فلاح خلال هذا الموسم، تعود إلى الجولة (20) أمام اتحاد العاصمة.

لوز خارج القائمة ويحوّل إلى الآمال

وبمقابل عودة الحارس فلاح إلى القائمة، مقارنة بآخر مباراة أمام بجاية، سجلنا خروج المهاجم الشاب سفيان لوز منها والذي وضعه عمراني تحت تصرف صنفه الأصلي (الآمال). وكان لوز قد تلقى استدعاء في الأسبوعين الأخيرين إلى المنتخب العسكري الذي يشرف عليه المدرب عبد الرحمان مهداوي. يذكر أن القائمة جاءت خالية من أسماء الرباعي بختاوي، بن شرقي، حمدادو لأسباب صحية.

هذه هي قائمة الـ 18 أمام "السنافر"

وجاءت قائمة الـ 18 لاعبا الخاصة بمباراة "السنافر" على النحو الآتي: نايلي، فلاح، شيخاوي، منصور، شبيرة، علي ڤشي، بن دحمان، بوحلفاية، أودني، جرار، سعدي، محمد رابح، عمور، المصراتي، حميميد، أوصالح، زياني ومصفار الذي سيكون في مباراة خاصة، طالما سيواجه أبناء مدينته، وهو الذي يوجد تحت ضغط شديد، طالما أنه لم يسجل منذ مباراة الجولة (17) أمام اتحاد الحراش.

--------------------------------

الأهلي خسر في آخر تنقل إلى قسنطينة

يعود آخر تنقل للأهلي إلى قسنطينة لمواجهة الشباب إلى 7 سنوات، كان ذلك تحديدا خلال موسم (2005-2006)، في بطولة القسم الأول على ملعب بن عبد مالك رمضان الذي اكتسى وقتها بساطا جميلا من الجيل الخامس، وخسر الأهلي يومها بواقع (1-0)، في مباراة كان فيها تحكيم الكاتب العام الحالي لاتحاد البليدة بربار سيئا للغاية، ما جعل إدارة رماش وطباخي تطرق كل الأبواب بعد نهاية المباراة لانصافها.

لقطة ڤحش مع يونتشا كانت المنعرج

وكانت اللقطة التي قام بها مدافع الشباب الأوسط وقتها ڤحش مع المهاجم الكامروني للأهلي يونتشا جون بول، بمثابة المنعرج، حيث مثّل الأول يومها أن الكامروني ضربه، ما جعله يسقط على الأرض ويطلب الإسعافات الأولية، وهي اللقطة التي انطلت على الحكم بربار الذي أخرج البطاقة الحمراء المباشرة في وجه جون بول، ما جعل "البرايجية" يلعبون لأكثر من 80 دقيقة بلاعب ناقص، وهو ما كان له انعكاس على نتيجة المباراة.

الأهلي خسر بعد 10 لقاءات دون ذلك

ويتذكر من دون شك كل من شارك في تلك المباراة وعدد من الأنصار، أن الأهلي خسر مباراة "السنافر" يومها تحت قيادة المدرب حسين زكري، بعد 10 مقابلات كاملة دون ذلك (حقق 5 انتصارات و5 تعادلات)، ولم تؤثر تلك الخسارة كثيرا في باقي المشوار، بدليل أن زملاء منصور نجحوا وقتها في إنهاء الموسم في المركز الخامس عن جدارة، ما أدى إلى المشاركة في رابطة أبطال العرب للمرة الثانية على التوالي. 

--------------------------------

 

جرار: "سنتفادى الخسارة أمام الشباب"

صرح لاعب الوسط الدفاعي عادل جرار، أن فريقه سيتفادى الخسارة مساء هذا السبت (اليوم) في قسنطينة، أمام الشباب المحلي، لحساب الجولة (25)، مضيفا أن فريقه أجرى تحضيرات في المستوى، تحسبا لهذه المباراة التي وصفها بالهامة والصعبة في الوقت نفسه، في طريق البقاء في بطولة الدرجة الأولى.. جرار ختم كلامه بأن كل اللاعبين، تحدوهم رغبة قوية للعودة على الأقل بنقطة التعادل.     

المصراتي سيكون في دكة الاحتياط

سيجلس لاعب الوسط الهجومي التونسي مجدي المصراتي اليوم في كرسي الاحتياط، تحسبا للإمكانية الكبيرة لدخوله مطلع الشوط الثاني، ويأتي الإبقاء على اللاعب السابق للملعب التونسي في كرسي البدلاء، كونه عائد من إصابة على مستوى الفخذ (تمدد عضلي)، حيث لم يندمج مع المجموعة إلا خلال منتصف الأسبوع الحالي.. وسيكون المصراتي، بمعية زياني ورقتين مربحتين بالنسبة للمدرب عمراني.

منحة معتبرة في حال العودة بالفوز

رصدت الإدارة البرايجية بقيادة مرزوقي وسنوسي، منحة معتبرة في حال العودة بالفوز مساء اليوم من ملعب قسنطينة أمام الشباب المحلي، لتحفيز اللاعبين أكثر، تماما مثلما فعلت في مباراة اتحاد بلعباس الأخيرة.. وتحذو اللاعبين رغبة شديدة في العودة بالنقاط الثلاث من قسنطينة، للإبقاء على حظوظهم قائمة في تحقيق البقاء في بطولة القسم الأول على بعد 6 جولات من نهاية الموسم.      

     حصة أمس نقلت إلى ملعب الخروب

كان يفترض أن يتدرب "البرايجية" صبيحة أمس آخر حصة تدريبية لهم على ملعب 20 أوت، قبل التنقل إلى الخروب، للإقامة في فندق "قوس قزح"، قبل أن يتضح لهم على هامش الحصة التدريبية المسائية ليوم أول أمس الخميس، أنه لا يمكنهم التدرب في اليوم الموالي (أمس) بسبب احتضان ملعب 20 أوت منافسة رسمية في إطار بطولة الشبان، ما أدى بمرافق الفريق الدائم مسعود ناصري إلى الاتصال بمسؤولي ملعب عابد حمداني بالخروب لبرمجة الحصة الأخيرة.

إعانة "سيفيتال" منتظرة غدا الأحد

علمنا من مصادر موثوقة، أن إعانة "سيفيتال" لصاحبها ربراب والمقدرة بـ 500 مليون سنتيم منتظرة غدا الأحد، بعد أن طال انتظارها، ومن شأن هذا المبلغ أن يحل جزءا من المشاكل المالية التي يتخبط فيها الفريق، والذي قد يستفيد الأسبوع القادم من دفعة مالية جديدة من "نجمة" للاتصالات الهاتفية، مقدرة بـ 630 مليون سنتيم، في انتظار الاستفادة من الدفعة الأولى من أموال وزارة الشبيبة والرياضة والمقدرة بمليار و250 مليون سنتيم من أصل 5.3 مليار سنتيم.

حشمي: "لا أحد ألغى الاتفاقية معي"

كشف محامي الفريق الأستاذ سهيل حشمي في حديث أمس مع "الهداف"، أن لا أحد من مسؤولي الأهلي ألغى الاتفاقية معه، على خلفية تعاقد شركة "نمور البيبان" مع محام جديد، وأوضح الأستاذ حشمي، أنه كان يربح الوقت لا أكثر ولا أقل، من خلال الاستئناف في القضايا، وذلك للسماح للفريق الانتداب مثلا، بحكم أن كامل اللاعبين تقريبا الذين قدموا شكاوي كانوا يحوزون على عقود تحميهم، مشيرا إلى أنه لم يتقاض مستحقاته منذ سنة 2011 وإلى غاية يومنا هذا.              

كلمات دلالية : ش. قسنطينة – أ. البرج

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال