الصفراء خانتها الغيابات والإصابات وأمام الشلف ستجدد العهد مع الانتصارات

أجمع كل من كان حاضرا في ملعب 20 أوت سهرة أول أمس، أن التشكيلة الحراشية لا تستحق الخسارة في "الداربي" الذي جمعها مع شباب بلوزداد والذي انتهى بفوز الشباب هدفين مقبل هدف وحيد

اتحاد الحراش
نشرت : ع. رضوان الأحد 27 أكتوبر 2013 00:00

حيث ظهرت الصفراء بوجه قوي في الشوطين الأول والثاني ولعبت بطريقتها المعتادة، التي تمثلت في الاستحواذ على الكرة مع القيام بعروض كروية جميلة سواء في وسط الميدان أو في الهجوم أيضا.

بعض العناصر لعبت مصابة والأخرى مريضة

ولعل أبرز أسباب تعثر الصفراء في "الداربي" هو غياب بعض اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة، منهم عزي الذي شارك بديلا ولعب مصابا والعمالي، كما أن بعض اللاعبين لعبوا مصابين في صورة بلقروي الذي عانى من كسر في أصابع يده، مزاري الذي عانى من آلام في الظهر، وصانع العاب الفريق بومشرة الذي كان مريضا ولعب بالحقن والأدوية.

رغم ذلك التشكيلة سيطرت وظهرت بقوة 

ورغم كل ذلك إلا أن الفريق الحراشي ظهر بوجه قوي منذ الثواني الأولى من المواجهة، وكان السباق إلى التهديد عن طريق الغيني سيلا الذي كان قريبا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الأولى، كما عادت الصفراء وعادلت النتيجة بعد أن افتتح دهار باب التسجيل لصالح الشباب، وكانت قريبة في أكثر من مناسبة من معادلة الكفة مرة ثانية في الشوط الثاني بعد أن أضاف المنافس هدفه الثاني.

الهجوم ضيع عدة فرص والهدفان سببهما هفوة دفاعية

وليس فقط سيلا من ضيع فرصة حقيقة للتهديف، حيث ضيع أيضا أمادا فرصة خروجه وجها لوجه، وبومشرة الذي قام بلقطة بهلوانية جميلة كاد يسجل على إثرها أجمل الأهداف في البطولة، أما فيما يخص الهدفين اللذين تلقاهما الفريق الحراشي فسببهما هفوة في الدفاع وعدم تشديد الرقابة على المهاجم دهار، الذي سجل من المكان نفسه وبالطريقة نفسها هدفين.

المنافس تمركز في منطقته وصعب المهمة

وقد استحوذت التشكيلة الحراشية على الكرة في المرحلة الثانية أكثر من المنافس، وسعت جاهدة لإيجاد الثغرة المناسبة لمعادلة النتيجة وإضافة أهداف أخرى، لكن المنافس تمركز في منطقته ورفض اللعب واعتمد على هجمات معاكسة، قادها في غالب الأحيان بورڤبة قبل أن يطرد، كل ذلك صعب مهمة حنيتسار وزملائه في الوصول إلى مرمى الحارس واضح.

دخول عزي أعطى نفسا للدفاع والهجوم 

وسعيا منه للقضاء على الخلل، قام التقني الحراشي شارف بإقحام المدافع الأيمن عزي مكان زميله زيان شريف، الذي تأثر كثيرا بنقص المنافسة ولم يظهر بوجهه المعتاد، كما أنه متعود على اللعب في محور الدفاع أو في وسط الميدان مسترجعا وليس مدافعا أيمن، وقد أعطى عزي نفسا جديدا للدفاع وللهجوم أيضا، حيث ساعد كثيرا زملاءه كما كان قريبا من التسجيل في بعض اللقطات.

التدارك ضروري أمام الشلف قبل المولودية

ولن يجدي نفعا التوقف عند "الداربي" الأخير، الأمر الذي يعيه اللاعبون جيدا حيث عقدوا العزم فيما بينهم على الشروع في التحضير بقوة لمباراة الجولة المقبلة، التي ستجمعهم مع جمعية الشلف في ملعب المحمدية والتي يجب تحقيق الفوز فيها، لتدارك النقاط الضائعة قبل التنقل إلى بولوغين لمواجهة المولودية في "داربي" آخر لحساب الجولة 11.

حنيشاد: "سنسعى إلى التدارك أمام الشلفاوة"

وقال مدرب حراس المرمى حنيشاد بعد نهاية مباراة "الداربي": "يجب علينا التحضير جيدا للمباراة التي ستجمعنا مع جمعية الشلف بملعبنا، والتي ستكون صعبة للغاية وهدفنا فيها سيكون تحقيق الفوز وليس شيئا آخر، المهمة صعبة لذلك يجب التركيز جيدا واستغلال أدنى الأوقات للتحضير كما ينبغي".

--------------

يونس: "لا نستحق الخسارة أمام الشباب ويجب التدارك أمام الشلف"

"نريد المشاركة في رابطة الأبطال لكن القرار بيد المدرب والإدارة"

أولا، ما تعليقك على الهزيمة التي منيتم بها اليوم أمام شباب بلوزداد (الحوار أجري بعد المباراة)؟

مثلما شاهدتهم لا نستحق الخسارة، حيث لعبنا بطريقة جيدة في الشوطين الأول والثاني، وقد خاننا الحظ في تحويل الكثير من الفرص إلى أهداف محققة، وكنا على الأقل نستحق الظفر بنقطة ثمينة.

منافسكم كان أكثر واقعية منكم حيث سجل هدفين وسير اللقاء بذكاء، ما قولك؟

كنا السباقين إلى التهديد وعدنا في النتيجة وعادلنا الكفة لما افتتح المنافس باب التسجيل، وكنا قريبين في أكثر من مناسبة من معادلة النتيجة مرة أخرى في الشوط الثاني، لكن ومثلما قلت لكم سابقا فشلنا في تحويل الفرص التي صنعناها إلى أهداف محققة.

الظاهر أن غياب بعض العناصر بسبب الإصابة أثر فيكم كثيرا، هل هذا صحيح؟

غياب بعض العناصر أثر نوعا ما، لكن من شارك أدى ما عليه وقد شاهد الجميع أننا لعبنا بطريقتنا المعتادة وصنعنا فرص كثيرة، لن نقف كثيرا عند هذه الهزيمة، وسنشرع في التحضير بجد للمباراة المقبلة التي سنلعبها.

لكن اللقاء المقبل سيكون صعبا للغاية رغم أنه سيلعب في دياركم، حيث ستواجهون فريقا يضم في صفوفه لاعبين يملكون خبرة وتجربة، كيف تراه؟

سيكون حتما صعبا كثيرا بالنسبة لنا لذلك قلت لكم إننا سنستغل أدنى الفرص في الحصص التدريبية المقبلة، للتحضير جيدا ولا خيار لنا سوى تحقيق الفوز وتدارك ما فاتنا.

وبعد الشلف ستتنقلون إلى ملعب بولوغين للعب "داربي" آخر أمام المولودية، كيف ترى المهمة؟

حاليا لا نفكر في المولودية على الإطلاق، وكل ما يهمنا هو التحضير جيدا لمباراة الجولة المقبلة التي ستجمعنا مع الشلف، والتي سنحضر لها جيدا حتى نحقق الفوز فيها، ونتدارك النقاط التي ضيعناها في "الداربي".

وكيف ترى المباريات المتبقية من مرحلة الذهاب، وهل تظن أنكم قادرون على رفع التحدي فيها؟

المباريات المتبقية ستكون صعبة ونارية، حيث سنواجه فيها فرقا قوية سواء بملعبنا أو خارجه، أنا وزملائي واعون بحجم المسؤولية ولن ندخر أي جهد لنحصد فيها الكثير من النقاط.

لنتكلم الآن عن رابطة الأبطال، لن تشاركوا بنسبة كبيرة في هذه المنافسة، هل من كلمة؟

حسب آخر ما وصلني من معلومات، لم يتخذ القرار النهائي بعد بالانسحاب رسميا من منافسة رابطة الأبطال، نحن نريد المشاركة فيها لكن القرار الأول والأخير سيعود إلى المدرب والمسيرين.

وسيعقد الرئيس العايب اجتماعا مع المدرب شارف والمسيرين للفصل نهائيا في الموضوع

المهم أن يتخذ القرار الذي يخدم النادي ويعود بالفائدة عليه، لقد سمعت أننا لو نشارك في رابطة الأبطال سنلعب قرابة تسع مباريات في شهر واحد، وبكل صراحة فريقنا لا يملك الإمكانات اللازمة لذلك.

نفهم من كلامك أنكم راضون بالانسحاب بعد كل التضحيات، التي قمتم بها الموسم المنقضي من أجل الظفر بالمرتبة الثانية وضمان المشاركة في أقوى منافسة افريقية

لم أقل إننا نريد الانسحاب أو أننا راضون بذلك، قلت إنه يجب علينا أن نكون واقعيين ولو يعود القرار النهائي لي ولزملائي فأنا واثق أن الجميع يريد المشاركة واكتساب خبرة في المنافسة الإفريقية.

هل من كلمة توجهها لأنصار في الختام؟

أشكرهم كثيرا على وقفتهم معنا ونعتذر منهم عن الخسارة المسجلة أمام بلوزداد، سنضحي من أجل إسعادهم في الجولات المقبلة، ونطلب منهم أن يواصلوا دعمهم لنا.

--------------

شارف يحصل اليوم على البرنامج

قرار المشاركة في رابطة الأبطال سيفصل فيه الجميع والكواسر يرفضون التنازل

سيحصل التقني الحراشي بوعلام شارف اليوم على البرنامج الكامل، الخاص بمباريات مرحلة الإياب الخاصة بالبطولة ومباريات الأدوار الأولى من منافسة رابطة أبطال إفريقيا التي ستنطلق يوم 7 فيفري المقبل، وللشروع في دراسة الموضوع قبل اتخاذ القرار النهائي بالمشاركة في المنافسة، أو التركيز فقط على البطولة والانسحاب من رابطة الأبطال.

شارف سيتشاور مع مساعديه ولاعبيه

وحسبما علمناه فإن المدرب الحراشي ينوي الاجتماع مع لاعبيه ومساعديه أيضا، لدراسة الموضوع عبر التطرق لكافة جوانبه وقد أكد لمقربيه أنه لا يمكنه إتخاذ القرار بمفرده بما أن اللاعبين وخاصة هو يريدون المشاركة في أقوى منافسة إفريقية واكتساب خبرة فيها عن طريق الاحتكاك مع أندية إفريقية قوية، وكل ذلك سيعود بالفائدة على الفريق الحراشي الذي ضحى كثيرا الموسم المنقضي من أجل ضمان المشاركة في رابطة الأبطال.

وبعدها سيجتمع مع المسيرين والعايب

وبعد الاجتماع مع اللاعبين والمساعدين من المقرر أن يعقد المدرب الحراشي، اجتماعا آخر مع مسيري الفريق والرئيس العايب لإعلامهم بما يريده اللاعبون ولمواصلة دراسة الموضوع وبعدها سيتخذ القرار النهائي، ويتمنى أنصار الصفراء أن لا تتنازل إدارة فريقهم عن هذه المنافسة، التي يتمنون المشاركة فيها والبروز على الساحة الإفريقية.

الكواسر: "غريب أمر مسؤولي الكرة في بلادنا"

وقال أنصار اتحاد الحراش معلقين على كل ما يحدث: "غريب أمر مسؤولي الكرة في بلادنا، فعوض أن يشجعوا الفرق على المشاركة في المنافسات الإفريقية حتى يرتقي مستوى كرتنا، يطالبونهم بالانسحاب والسبب يعلمه الجميع وهو ترك كل شيء تحت تصرف المنتخب، المنتخب الوطني على العين والراس وسنتنقل إلى تشاكر إلى مساندته، ومصلحته أولى من كل شيء لكن من غير المعقول أن ننسحب ويجب إيجاد حلول أخرى".

--------------

يروي ما حدث له بالضبط مع بورڤبة

بلقروي: "لهذا السبب شتمت بورڤبة وأرسلت له SMS لأعتذر"

اتصلنا عشية أمس بصخرة دفاع التشكيلة الحراشية هشام بلقروي، ليروي لنا بالضبط ما حدث بينه وبين بورڤبة وسبب شجارهما في "الداربي" فقال لنا: "لعبت بطريقة عادية وببرودة أعصاب ولم أستفز أي لاعب من لاعبي الشباب، لكن مع بورڤبة فقدت أعصابي حيث عرقلني من الخلف بعد أن انتزعت منه الكرة، فسقطت علي يدي المكسورة وشعرت بآلام حادة".

"لما سقطت على يدي شعرت بآلام حادة ولم أتمالك نفسي"

وواصل بلقروي حديثه قائلا: "لم سقطت على يدي شعرت بآلام حادة تصوروا يدا مكسورة، كيف تكون شدة الآلام عندما سقطت عليها وهناك فقدت أعصابي ولم أتمالك نفسي، ولا أدري حتى كيف شتمت بورڤبة بعدها ضربني وهو أيضا شتمني، وهذه الأمور تحدث بين اللاعبين في جميع المباريات بعدها يهدأون ويتسامحون بعد انتهاء المواجهات".

"طلبت منها السماح ألف مرة وأرسلت له أس أم أس"

وقبل أن يختم اللاعب حديثه قال: "قمت بواجبي مع بورڤبة حيث طلبت منه العفو أمام الملأ، وانتظرته خارج الملعب فرفض الحديث معي، ورغم كل ذلك جلبت رقم هاتفه الشخصي وأرسلت له رسالة قصيرة اعتذرت له فيها مرة أخرى، بالنسبة لي انتهت القصة ولا أريد لا العودة إليها ولا الحديث عنها مستقبلا، ولا يمكنني فعل أكثر من ذلك".

------------------ 

زبيري: "غربال كان في المستوى ويجب الاقتداء به"

أثنى عضو مجلس الإدارة الحراشية محمد زبيري كثيرا على الحكم غربال بعد نهاية "الداربي" وقال: "رغم الهزيمة التي منينا بها إلا أننا نثني على الحكم غربال الذي كان في المستوى وسعى جاهدا لإنجاح الداربي، يجب تشجيع مثل هؤلاء الحكام وعلى الآخرين الاقتداء بهم لإنجاح جميع المباريات".

"هزيمتنا في الداربي سببها الغيابات والإصابات"

وتحدث زبيري عن الهزيمة التي مني بها الفريق أمام شباب بلوزداد: وقال: "هزيمتنا أمام الشباب سببها الغيابات الكثيرة بسبب الإصابات، لاعبونا يعلمون جيدا ما ينتظرهم في المباريات المقبلة، وسنشجعهم على التحضير بقوة للعودة إلى السكة الصحيحة".

آيت وعمر عانى من صداع بسبب الإصابة

عانى وسط ميدان الصفراء آيت واعمر من صداع بعد نهاية "الداربي" الأخير، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مجريات اللعب في الرأس، ويكون اللاعب قد أجرى فحوصا طبية عشية أمس على إصابته.

آيت وعمر: "حكمتني الدوخة وسأجري الفحوص"

وقال آيت وعمر في حديث جمعنا به بعد نهاية اللقاء: "أشعر بآلام في الرأس ودوار أيضا، بسبب الإصابة التي تعرضت لها، سأجري الفحوص اللازمة وأتمنى أن تكون إصابتي خفيفة".

شارف منح لاعبيه أمس راحة 

منح المدرب الحراشي أمس راحة للاعبيه حتى يتخلصوا من التعب، الذي نال منهم بعد نهاية "الداربي" القوي الذي جمعهم مع شباب بلوزداد، وفيما يخص حصة الاستئناف فهي مبرمجة عشية اليوم.

دوخة: "حالتي تحسنت وسأندمج في الاستئناف"

من المنتظر أن يندمج الحارس الدولي دوخة عشية اليوم رفقة زملائه، وهو الذي أكد أنه شفي نهائيا من الإصابة التي تعرض لها رفقة "الخضر"، وسيشرع في التحضير بجد للقاء الشلف.

الكواسر صنعوا أجواء رائعة بـ 20 أوت

صنع أنصار الصفراء أجواء رائعة في ملعب 20 أوت خلال "الداربي"، ولم يتوقفوا عن الغناء ومساندة اللاعبين وصفقوا للفريق مطولا بعد نهاية المباراة، رغم الخسارة التي منيت بها الصفراء.

وأعطوا مثالا للروح الرياضية 

كما ضرب الكواسر مثالا للروح الرياضية حيث عزوا أنصار الشباب براية عملاقة، ولم يتوقفوا عن طلب الرحمة لمناصري بلوزداد اللذين وافتهما المنية في بجاية، كل ذلك لقي استحسان أنصار أبناء العقيبة الذين أثنوا على الكواسر.

شجعوا كثيرا ليمان وأثنوا عليه

كما شجع الكواسر كثيرا الحارس ليمان وزملائه، وساندوا كثيرا هذا الحارس خاصة في الشوط الثاني وأثنوا عليه بعد نهاية المقابلة، وصفقوا له بعد أن ظهر بوجه قوي وتصدى لكرات كثيرة.

 

 

 

كلمات دلالية : اتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال