حليلوزيتش: "سلال طلب مني الفوز 3-0 وما قاله سعدان فضيحة!"

برمج الناخب وحيد حليلوزيتش صبيحة اليوم ندوة صحفية تحدث فيها عن كل ما يتعلق بمباراة بوركينافاسو المنتظرة يوم الثلاثاء المقبلة...

حليلوزيتش
نشرت : الهدّاف الجمعة 15 نوفمبر 2013 10:42

"وزيركم الأول طلب مني الفوز بنتيجة 3-0"

في بداية حديثه حول المباراة المنتظرة أمام بوركينافاسو، كشف حليلوزيتش بأن الوزير الأول عبد المالك سلال طلب منه أن يحقق الانتصار بثلاثية نظيفة، وذلك من خلال الزيارة التي قام بها الوزير الأول يوم أمس لـ"الخضر" في مركز سيدي موسى، حيث قال التقني البوسني: "وزيركم الأول طلب مني الفوز بنتيجة 3-0".

"أنا أستمع للشاب خالد وأرقص!"

يحاول الناخب الوطني إزالة الضغط عن نفسه وعن لاعبيه في كل مرة، وهذا ما يفسر إجاباته الغريبة في بعض الأحيان، حيث أجاب عن سؤال يتعلق بحالته في الوقت الراهن قبل أيام قليلة عن الموعد الحاسم بالقول: "أنا أستمتع للشاب خالد وأرقص!!".

"أعمل أكثر مما أتكلم ولم أكن قلقا من قبل مثل هذه المرة"

وأضاف حليلوزيتش قائلا: "أنا مدرب أعمل أكثر مما أتكلم"، ويبدو أن "كوتش وحيد" يحاول إيصال رسالة مشفرة وذلك عندما قال أيضا: "لم أكن محظوظا أبدا مع المنتخبات التي أشرفت عليها"، وأضاف: "لم أكن قلقا من قبل مثلما هو عليه الحال مع مباراة العودة أمام بوركينافاسو".

"ما قاله سعدان قبل لقاء الذهاب فضيحة"

واصل حليلوزيتش تصريحاته وقال حول وضعية لاعبيه: "عندما أتيت 80 بالمائة من المحترفين لم يكونوا يشاركوا مع أنديتهم"، كما أضاف: "أرسلت رسائل قصيرة وإيمايلات من أجل تحفيز اللاعبين"، وقال "كوتش وحيد" ردا على تصريحات الناخب السابق رابح سعدان قبل لقاء الذهاب أمام بوركينافاسو: "ما قاله سعدان قبل لقاء الذهاب فضيحة".

"لم يسبق للجماهير أن أهنتني منذ مجيئي"

وذهب حليلوزيتش بعيدا في تصريحاته، عندما قال أيضا: "منذ 29 شهرا على مجيئي، لم يسبق أن تعرضت لإهانات من طرف الجماهير، بل تعرضت لها من طرف اللاعبين السابقين والصحافيين فقط"، وأضاف متحدثا أيضا: "لم يسبق لي أن انتقدت لاعبا علنا".

"لم ألعب الدفاع في الذهاب ومفتاح الفوز هو دفاعنا"

أما عن توقعاته للمباراة الفاصلة، فقال حليلوزيتش: "أنا متفائل، لكن أعلم أن كل شيء يلعب فوق الميدان"، وقال أيضا تعليقا عن المواجهة: "مفتاح المباراة هو دفاعنا"، وعلق الناخب الوطني حول لقاء الذهاب قائلا: "في لقاء الذهاب لم أتحدث سوى عن الفوز، لم ألعب الدفاع أبدا".

"كانت لدينا فرص واضحة في الذهاب وكنت متأكد من الفوز لولا التحكيم"

واصل حليلوزيتش حديثه عن مباراة الذهاب وأضاف: "كانت لدينا فرصة واضحة ولكن الأهداف التي تلقيناها كنا قادرين على تفاديها"، وقال "كوتش وحيد" أيضا: "كنت متأكدا من الفوز في الذهاب ولكن التحكيم وبالخصوص الحكم الرابع كان خبيثا".

"أول مرة أوظف لاعبين لا يشاركون ولا أعرف متى لعب مبولحي آخر مرة"

تطرق الناخب الوطني عن منافس "الخضر" قائلا: "منتخب بوركينافاسو يُبني منذ مدة، فعندنا كنت مع كوت ديفوار، كانت لديه نفس التشكيلة"، وأضاف: "بوركينافاسو منتخب صعب ومنضبط"، وقال حليلوزيتش على لاعبيه: "هذه المرة الأولى التي أوظف فيها لاعبين لا يشاركون، لا أعرف حتى آخر مرة شارك فيها مبولحي".

"لديّ خطتين وأخرى ثالثة إذا كان هناك أي خطر"

قال حليلوزيتش أيضا على لقاء الإياب: "الضغط سيكون علينا، يجب أن تكون هادئين لأنه من المرجح أن نلعب على الجزئيات الصغيرة"، وأضاف: "جميع اللاعبين يقولون لي بأنهم جاهزين ولكنني أنا من سيختار بعد حديثي معهم"، وقال حول خطته التي سينتهجها: "لديّ خطتين وأخرى ثالثة إذا كان هناك أي خطر".

"قلق بسبب وضعية مبولحي، لم أقرر بعد وكاسياس يعاني من نفس المشكل"

لم تفوت وسائل الإعلام الفرصة لطرح سؤال يتعلق بالحارس رايس مبولحي وهاب الذي يعتبر رقم واحد حاليا ولكنه يوجد دون منافسة بسبب وضعيته الغامضة مع ناديه سيسكا صوفيا البلغاري، حيث أجاب حليلوزيتش بالقول: "صحيح أنني قلق، حتى كاسياس يعاني من نفس المشكل وأنا لم أقرر بعد".

"سيكون أجمل شيء أحققه لو نتأهل إلى المونديال"

تابع حليلوزيتش كلامه: "أملك مشوار مقبول، لكن في حال التأهل إلى المونديال، سيكون أجمل أمر بالنسبة لي"، وأضاف: "أنا محفز مثلما لم يسبق لي، لأنني أحس بأننا سنحقق أمرا نستحقه"، كما قال التقني البوسني حول إسحاق بلفوضيل: "بلفوضيل ليس بالضرورة مكملا لبقية اللاعبين".

"جابو سوف ينتهي به المطاف في فريق صغير في وقت هو قادر على الذهاب بعيدا"

وقال الناخب الوطني حول خياراته المثيرة للجدل ومنها اعتماده الدائم على جمال الدين مصباح في الرواق الأيسر: "معاييري هي الخبرة، مثلا غلام لم يسبق له اللعب في إفريقيا"، وأضاف: "لا يوجد أي لاعب جاهز بنسبة 100 بالمائة"، كما قال حليلوزيتش عن عبد المؤمن جابو: "سينتهي به المطاف في فريق صغير وهو قادر على الذهاب بعيدا في مشواره".

"طالبت اللاعبين بالفوز والمغامرة بشاب في الدفاع غير محمود العواقب"

أضاف حليلوزيتش في تصريحاته قائلا: "قلت للاعبين انظروا إلى الفرصة التي سوف ننالها، ستكونوا مدللين في كل مكان وطالبتهم بالفوز"، كما تابع: "لديّ العديد من الخيارات في الدفاع وإذا غامرت بشاب قد يكون الأمر غير محمود العواقب".

"بيترويبا يشكل خطر كبير وبإمكانه زعزعة أي فريق"

تحدث "كوتش وحيد" عن جوناثان بيترويبا نجم الكرة البوركينابية بالقول: "بيترويبا يشكل خطر كبير، فبإمكانه زعزعة أي فريق حتى النهاية"، وأضاف قائلا حول المنتخب الوطني: "لو كان التشكيلة عندي لمدة شهر في تربص، سأمضي بيدين على ضمان التأهل".

''بعض أعضاء طاقمي يجدون صعوبات في العمل على المستوى العالي''

اعترف وحيد حليلوزيتش مدرب المنتخب الوطني أن هناك بعضا من أعضاء طاقمه الفني يجدون صعوبات جمة في العمل على المستوى العالي، وقال في هذا الشأن: ''حتى بعض أعضاء الطاقم الفني يجدون صعوبات كبيرة في العمل ذو المستوى العالي''.

"جبور يشبه غيلاس وأبعدت عودية لهذا السبب"

شرح الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش أسباب استدعائه اللاعب رفيق جبور وقال: ''اخترت جبور لأنه يملك نفس مواصفات غيلاس، أما بخصوص عودية فأنا أعضق هذا اللاعب لكن إبعاده كان خيارا فنيا بحتا''.

"عندما لا تتحصل على ركلة جزاء طيلة عامين، فإن هناك أمرا!"

استغرب حليلوزيتش عدم منح المنتخب الوطني أي ركلة جزاء خلال مباريات التصفيات في عامين كاملين، حيث لم يستفد "الخضر" من الركلات سوى في لقاء كوت ديفوار خلال كأس أمم إفريقيا 2013، أين أهدر بودبوز ركلة وسجل فغولي من واحدة أخرى، وقال "كوتش وحيد" حول هذه النقطة مشككا في بعض الأمور التي تحاك في الخفاء: "عندما لا تتحصل على ركلة جزاء طوال عامين، فإن هناك أمرا!".

''قد تكون هذه آخر مرة أراكم فيها''

لمح وحيد حليلوزيتش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده إلى إمكانية رحيله عن العارضة الفنية للمنتخب الوطني مباشرة بعد نهاية لقاء بوركينافاسو من خلال بعض الكلمات التي وجهها للصحفيين الحاضرين، حيث قال: ''أنا لطيف معكم اليوم لأنها قد تكون آخر مرة أراكم فيها''.

كلمات دلالية : حليلوزيتش. المنتخب الوطني.
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن الحارس زغبة يستحق التواجد في قائمة المنتخب الوطني القادمة تحسبا لمباراة البنين؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال