مسؤولو الإتحاد يستغربون تهجم البجاوية على قرباج ورئيس الرابطة يردّ

يتواصل الحديث عن لقاء السبت الماضي الذي جمع مولودية بجاية بالضيف إتحاد العاصمة، وكما يعلم الجميع، فقد أوقف الحكم اللقاء بسبب غياب الإنارة....

إتحاد العاصمة
نشرت : م. زروق الأربعاء 22 يناير 2014 00:00

 وبما أن الإتحاد كان متقدما في النتيجة بهدف دون ردّ، فإنه استفاد من القانون القاضي بمنح نقاط المباراة للفريق الضيف، لكن مسؤولي المولودية البجاوية تهجموا على رئيس الرابطة الوطنية محفوظ قرباج واتهموه بخدمة مصالح الإتحاد وصديقه حدّاد، وهو الأمر الذي استغربه رئيس الربطة نفسه ومسؤولي نادي "سوسطارة" الذي لم يكونوا ينتظرون هذه الخرجة من مسؤولي النادي البجاوي، لأنه لا إدارة الإتحاد ولا الرابطة لهما دخل في هذه القضية، وقرباج لم يقم بأي شيء سوى الإعلان عن أن القانون في صالح الإتحاد لا غير.

قرباج سارع إلى تبيان ما ينصّ عليه القانون

وكانت الرابطة الوطنية وبإيعاز من رئيسها قرباج قد بيّنت ما تنص عليه القوانين العامة للمباريات التي تجري تحت الأضواء الكاشفة، وتم نشر المادة 63 في موقع الرابطة مباشرة بعد إعلان الحكم عن عدم استئناف اللعب، وكان لنا اتصال مع رئيس الرابطة قبل إعلان الحكم عن نهاية المباراة وطلبنا استفسارا من رئيس قرباج حول ما تنص عليه القوانين في هذه الحالة، فشرح لنا القضية وبعد انتهاء الوقت القانوني وضع المشرفون على موقع الرابطة المادة التي تفصل في مثل هذه القضايا.

القانون تمّ سنّه سنة 2006 وليس وليد الساعة

وما أكده لنا مسؤولو الإتحاد أن العلاقة بين الفريقين العاصمي والبجاوي جيّدة، وهذه القضية لا يمكنها أن تعكّر صفو العلاقة لأن الرابطة طبّقت القانون فقط الذي تمّ سنّه سنة 2006، ولا يوجد أي فراغ قانوني يجعل الرابطة تخدم مصالح فريق ما على حساب فريق آخر، والرابطة لم تخطئ في حق مولودية بجاية ورئيسها لم يطلق تصريحات مغرضة أو خدم مصالح الإتحاد حسب ما أكد لنا المشرفون على النادي العاصمي.

الإتحاد استفاد من ضربة حظ لا غير

ويحسد الكثير من المتتبعين استفادة الإتحاد من ثلاث نقاط دون أن يلعب الفريق مباراة كاملة، خاصة أن الفريق في الريادة وتتابعه عن كثب الكثير من الفرق، لذا فإن الحادثة التي تعتبر الأولى والفريدة من نوعها تعتبر ضربة حظ في صالح الإتحاد، وقال أحد مسؤولي الإتحاد أنه مثلما يخطئ حكم ما ويتسبب في فوز فريق وهزيمة آخر، فإن انقطاع التيار الكهربائي يعتبر أيضا ضربة حظ، وبطبيعة الحال لم تكن عملا مبرمجا من قبل.

خدم نفسه بنفسه والدليل أنه كان فائزا

ويرى البعض الآخر أن الإتحاد لم يستفد من ضربة حظ، بل خدم نفسه بنفسه لأن القانون ينص على أن الفريق لكي يفوز بالنقاط الثلاث يجب أن يكون متقدّما في النتيجة، والتعادل أو الهزيمة تجبر المسؤولين على الرابطة على برمجة اللقاء من جديد، وعليه، فإن الإتحاد استفاد من النقاط الثلاث من الهدف الذي سجله، لذا فإنه لم يتلق أي خدمة أو محاباة من المسؤولين بل نال ثلاث نقاط عن جدارة واستحقاق.

الرابطة لم تعلن عن القرار لأن حدّاج غائب

وانتظر الجميع يوم الاثنين أو يوم أمس الثلاثاء لمعرفة القرار النهائي الخاص بهذه المباراة، لكن ذلك لم يحدث رغم أن الجميع يعرف ما سيتم إصداره، إلا أن الكل ينتظر الإعلان الرّسمي والنهائي، وقد بلغنا من مصدر مقرّب من الرابطة أن غياب رئيس لجنة فك المنازعات حميد حدّاج عن جلسة يوم الاثنين هو الذي جعل الأمور مؤجلة إلى موعد لاحق.

عدة قرارات تنتظر الفصل وتوقيع حدّاج ضروري

ومن المقرّر أن يتم إصدار قرارات الرابطة الخاصة بكل مباريات الجولة الماضية في الساعات اللاحقة، وبطبيعة الحال القرارات تم اتخاذها لكنها تحتاج كلها إلى توقيع رئيس اللجنة حميد حدّاج، وعليه، فإن جميع الفرق تنتظر اتخاذ قرارات حاسمة سواء في قضية مولودية بجاية أو في قضايا أخرى عالقة، ومن بينها القرار الخاص بلقاء أولمبي المدية أمام مولودية سعيدة الذي توقف هو الآخر قبل انتهاء وقته القانوني.

قرباج: "هل إظهار القانون يعتبر جريمة في حق فريق ما؟ǃ"

وفي دردشة مع رئيس الرابطة قرباج حول تصريحات مسؤولي "الموب"، فقد وجدناه مستغربا هذه التصريحات، إذ قال: "لا أفهم كيف لي أن أفتح الجرائد وأجد مسؤولي مولودية بجاية يطلقون تصريحات ضدّي، وكأنني أنا المتسبب فيما حدث، ما قمت به كمسؤول عن الرابطة أننّي وضحت القوانين وما تنص عليه في مثل هذه القضايا، فهل يعتبر هذا جريمة في حق فريق ما أو خدمة لفريق آخر؟ǃ".

"لماذا لا يعترف مسؤولو الموب بأنهم أخطأوا؟"

وتساءل المشرف الأول على الرابطة قائلا: "كان حريا بمسؤولي الموب أن يعترفوا أنهم أخطأوا، ربما ليس لديهم الخبرة اللازمة في مثل هذه المواقف لأنهم لم يأخذوا احتياطهم فيما يخص مولد الكهرباء وما شابه ذلك من أمور ضرورية لإقامة مباراة ليلا، لذا عليهم أن يعترفوا بخطئهم وهي تجربة مفيدة لهم في المستقبل، وليس لي شخصيا ولا للرابطة أي علاقة بالموضوع، هم طلبوا اللعب ليلا ووافقنا على ذلك، هذا كل ما في الأمر".

"شبيبة بجاية لعبت نهارا في آخر مباراة لها على أرضها"

واستطرد الرئيس السابق لشباب بلوزداد قائلا: "من حق أي فريق الاستقبال ليلا، وهذا أمر موضوع تحت تصرّف كل الفرق، لكنني أتساءل عن الأسباب التي جعلت شبيبة بجاية تقرّر استقبال ضيوفها نهارا، وحدث هذا في نهاية مرحلة الذهاب لما لعبوا بداية من الساعة الثالثة عصرا ولم يغامروا باللعب ليلا".

---------------------------------

بدبودة: "سنواصل حصد النقاط داخل وخارج الدّيار للظفر باللقب"

"الفوز في بجاية جاء بفضل هدف سجّلناه، ولم نستفد من أي خدمة"

"فترة الراحة مفيدة وسنعود بقوة مستقبلا"

كيف تقضون فترة الراحة التي استفدتم منها بعد لقاء السبت الماضي؟

الراحة نقضيها بمعنويات مرتفعة، ونحن على موعد هذا المساء مع حصة الاستئناف (الحوار أجري أمس)، إذ سنعود إلى العمل من أجل مواصلة المشوار وكل الظروف مواتية لكي نجري تحضيرات في المستوى.

هل هذا لأنكم عدتم بفوز في مباراة رغم أنها لم تكتمل؟

صحيح أننا عدنا بفوز ولا يمكن اعتبارها مباراة لأنها لم تصل إلى نهايتها، لكننا حققنا الهدف الذي تنقلنا من أجله، فقد تنقلنا إلى بجاية من أجل العودة بنتيجة إيجابية بهدف الفوز والبقاء في الريادة، خاصة أن منافسينا كانوا يلعبون داخل ميدانهم ومن الطبيعي أن ترشحهم التوقعات لكي يفوزوا، لذا كان من الواجب البحث عن الفوز من أجل تفادي النظر إلى الفرق الأخرى ونتائجها.

الفوز جاء بعد توقف المباراة وحينها كنتم متقدمين في النتيجة، فما قولك؟

لو لا الهدف الذي سجلنا لما حققنا الفوز، بدأنا المباراة بقوة وتمكنّا من الوصول إلى مرمى المنافس، بعدها توقفت المباراة، القانون كان في صالحنا وفزنا بالنقاط الثلاث وهذا هو الأهم، صحيح أننا لم نلعب المباراة كاملة، لكن لو لا الهدف الذي سجلنا لما فزنا باللقاء، والمباراة كانت ستعاد برمجتها لو كنا متعادلين في النتيجة أو كنا منهزمين، أهم شيء هو العودة إلى الديار بالزاد كاملا، وبعدما كنا نقول في كل مرّة أنه يجب جلب نقاط من خارج الديّار، فإننا استغلينا الفرصة وها نحن نعود بالفوز في أصعب المباريات.

مباراة "الموب" عرفت عودتك إلى التشكيلة الأساسية بعدما غبت عن لقاء نهائي كأس "السوبر"، ما تعليقك؟

المدرب يختار التشكيلة الأساسية واللاعب الذي يجد نفسه أساسيا حتما سيحاول تأدية مستوى يبرهن من خلاله أحقيته باللعب، وبما أن الفريق يحقق في نتائج طيبة لا يمكنني مناقشة خيارات المدرّب، لكنني أرغب في اللعب أساسيا وأعمل دائما لكي أكون في الموعد وأؤدي مهمتي على أكمل وجه.

من حسن حظ الإتحاد أنه فاز في أول جولة من مرحلة الإياب بعدما فازت الفرق الملاحقة، أليس كذلك؟

عندما نفوز نحن لا ننظر كثيرا لنتائج الفرق الأخرى، لأننا ببساطة ضمنا أقل شيء وهو الإبقاء على الفارق كما هو، عندما تنتهي المباريات ربما ننظر إلى جدول الترتيب حتّى نضع حساباتنا لبقية المشوار، وفي كل الأحوال سنبحث عن الفوز لا غير، أهم شيء قبل كل لقاءاتنا المتبقية هو أن نفكر في النتائج التي نحققها نحن قبل نتائج الفرق الأخرى، سواء تلك التي لعبت قبلنا أو التي ستلعب بعدنا.

ليس كل فريق باستطاعته تحقيق الفوز في بجاية أمام المولودية المحلية، ما رأيك في فوز الإتحلد هناك؟

كل الفرق تعرف أن فوزنا في بجاية غال جدّا، ففي هذا الملعب تمكن الفريق المحلي من الإطاحة بكل ضيوفه سواء تعلق الأمر بالفرق التي تلعب الأدوار الأولى أو التي تصارع من أجل البقاء، ولذا فمن الطبيعي أن يعتبروا فوزنا بمثابة مفاجأة، نحن لم نسرق الفوز ونستحق النقاط الثلاث والدليل أننا كنا متقدمين في النتيجة.

البطولة ركنت إلى الراحة نهاية الأسبوع الجاري، فكيف تنظرون إلى هذه البرمجة؟

كل الفرق كانت في راحة لما لعبنا كأس "السوبر"، ولذا فإننا سنحاول استغلال توقف البطولة هذه المرّة من أجل أن نكون في الموعد ونستعد للقاءات القادمة، لأن المشوار سيكون صعبا جدا لأن كل ناد يبحث عن الانتصارات من أجل لعب الأدوار الأولى أو من أجل تفادي السقوط.

على ذكر اللقاءات القادمة، ستواجهون شبيبة القبائل على ملعبكم فكيف ترى هذه المباراة؟

توقف البطولة هذا الأسبوع سيجعلنا نستغل الفرصة للاسترجاع جيّدا والعودة إلى التدريبات بشكل أفضل من أجل شحن البطاريات تحسّبا لمباريات المرحلة القادمة، والمباراة القادمة على ملعبنا وأمام جمهورنا ستكون صعبة للغاية، لأنها ستكون أمام فريق يحتل مرتبة مع الأوائل وتحمل خصوصيات كثيرة، وما علينا سوى البحث عن الطريقة التي تمكننا من الوصول إلى الأهداف المسطّرة وهي الفوز بكل اللقاءات على ملعبنا، ولن نختار فريقا على حساب آخر بل سنضع كل الفرق في ميزان واحد من أجل البقاء في الواجهة.

---------------------------------

التربص القصير ينطلق اليوم

برمج الطاقم الفني لإتحاد العاصمة تربصا بدءا من اليوم سيكون مخصصا للعمل البدني أكثر، وهذا من أجل تعويض فترة توقف البطولة مطلع العام الجديد، إذ لم يجر الفريق تربصا تحسبا لمرحلة العودة بل أجرى تربصا قصيرا خاصّا بمباراة كأس "السوبر"، وهي المباراة التي فاز بها الإتحاد وتوج باللقب، وقد أقام  المدرب "فيلود" التربص لشحن البطاريات استعدادا للمرحلة الحاسمة، والتي سيبدأها الإتحاد بمباراة كبيرة أمام الغريم شبيبة القبائل.

-------------------------------------

إدارة الإتحاد تعزي عائلة شرشار

نقلت إدارة إتحاد العاصمة تعازيها للمسيّر والسكرتير السابق في النادي عبد الله شرشار إثر وفاة شقيقه "قدّور"، وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم مسؤولو الإتحاد وطاقم تحرير جريدة "الهدّاف" بتعازيهم القلبية الخالصة لعائلة الفقيد، راجين من المولى عزّ وجل أن يتغمده برحمته الواسعة ويلهم ذويه الصبر والسلوان. "إنا لله وإنا إليه راجعون".

كلمات دلالية : إتحاد العاصمة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال