زياية تحصل على أوراقه أول أمس وسينضم رسميا للإتحاد

تحصل اللاعب عبد الملك زياية سهرة أول أمس على أوراق تسريحه من نادي بنزرت التونسي، إذ كان اللاعب في تونس مثلما إنفردت به "الهداف"، وبعد مفاوضات مع رئيس النادي واللاعب رفقة شقيقه

زياية بعد عودته من تونس
نشرت : م.زروق الأحد 06 يناير 2013 12:30

تحصل زياية على أوراق تسريحه، وهو ما سيسمح له بالإنضمام لإتحاد العاصمة بشكل رسمي الآن، وعكس ما أشارت إليه بعض المصادر أمس لم يوقع على عقده مع الإتحاد بعد ولم يكن من الممكن أن يفعل ذلك وهو لازال مرتبطا بعقد مع نادي بنزرت.
تحدث مع حداد من هناك وأرسل ورقة تسريحه عبر "الإيمايل"
مباشرة بعد حصوله على أوراق تسريحه، إتصال زياية بربوح حداد لطمأنته على سير الأمور بالشكل الصحيح، قبل أن إتصل الرجل الثاني في "سوسطارة" صبيحة أمس بشقيق اللاعب طالبا منه أرسال الأوراق بسرعة لكي يتم تأهيل اللاعب، وقد إتفق الطرفان على أن يرسلها حمدي من تونس عبر "الإيمايل"، إذ قام بنسخها وحولها إلى "إيمايل" سكرتير الفريق لعروسي والذي قام بالإجراءات اللازمة بعد ذلك.
أعاد مفاتيح السكن والسيارة في بنزرت
زياية بقي إلى غاية مساء أمس في تونس وهذا من أجل إنهاء إجراءات مغادرته الفريق بشكل رسمي، إذ أعاد تسليم مفاتيح الشقة التي كانت إدارة بنزرت قد منحته إياها وكذلك مفاتيح السيارة التي كانت تحت تصرفه، وبهذا أنهى اللاعب كل ما يربطه بالنادي التونسي وعاد مساء أمس إلى مسقط رأسه بڤالمة، ولكن قبل ذلك كانت له جلسة طويلة مع مدربه نور الدين سعدي، هذا الأخير الذي كان عاملا مهما في صفقة إنتقال زياية إلى إتحاد العاصمة.
سيحل بالعاصمة اليوم أو غدا من أجل التوقيع
هذا وكشفت مصادر مقربة من عبد الملك أنه سيتنقل بحر الأسبوع الجاري إلى العاصمة من أجل إتمام إجراءات إنتقاله إلى إتحاد العاصمة، إذ ستنقل من أجل التوقيع على عقده النهائي مع الفريق والأكيد أن هذا سيكون قبل موعد إستئناف التدريبات بالنسبة للفريق يوم 7 جانفي، بما أن اللاعب كان قد وعد بأن يكون حاضرا في الإستئناف مع التشكيلة وبالتالي من المنتظر أن يتنقل زياية اليوم أو غدا على أقصى تقدير إلى العاصمة.
وقع قبل أسبوع على طلب الإجازة وليس العقد
ولم يفهم الكثير مصدر الإشاعات التي انتشرت فيما يتعلق بتوقيع زياية عن العقد يوم أول أمس، بينما هو أنه كان متواجدا في تونس، والحقيقة هي أن زياية كان قد وقع على طلب إجازة لما حضر إلى العاصمة آخر مرة، أي قبل 10 أيام تقريبا وهذا لكي تسهل عملية تأهيله وهو ما جعل إدارة "سوسطارة" تطالبه أمس بإرسال ورقة تسريحه من ناديه بسرعة، ولكن العقد النهائي لازال لم يوقع بعد وسيقوم اللاعب بذلك هذه الأيام.
عقده يمتد لموسمين وبـ 225 مليون سنتيم شهريا
العقد الذي تحضّره الإدارة للاعب والذي إتفقت عليه في وقت سابق مع زياية يمتد لموسمين، وقد كشفت مصادر مقربة لـ"الهداف" أن مبلغ الصفقة وصل إلى 225 مليون سنتيم شهريا وهو تقريبا نفس المبلغ الذي كان قد إتفق عليه اللاعب في بداية الموسم قبل أن يغير وجهته ويوقع في تونس، للإشارة زياية عندما يلتحق بالعاصمة سيوقع مباشرة دون أي مفاوضات، بما أن كل شيء تم الإتفاق عليه لما حضر المرة الأولى للتفاوض.
زياية: "كنت في تونس وحصلت على أوراق تسريحي"
وقد جمعنا إتصال هاتفي يوم أمس مع عبد الملك زياية لما كان في تونس، أكد لنا فيه أنه إنتهى بشكل رسمي من قضية أوراق تسريحه وهو ما سيجعله حرا من أي اتزام وبالتالي التوقيع لإتحاد العاصمة، وقال: "لقد كنت في تونس وأنفي أن أكون تنقلت إلى العاصمة، أنتم تتكلمون معي حاليا وأنا لا أزال في تونس، لقد تنقلت من أجل جلب أوراق تسريحي، والحمد لله سارت الأمور بشكل سليم وحصلت على تسريحي من إدارة بنزرت وأنا سعيد لسير الأمور بهذا الشكل".
"أشكر مسيري بنزرت على تفهمهم وسعدي على مساعدتي"
زياية أصر على توجيه رسالة شكر عبر "الهداف" لمسيري نادي بنزرت بعد أن سهلوا له مهمة تغيير الأجواء وكانوا متفهمين لقراره، وفي نفس الوقت شكر المدرب سعدي الذي ساعده كثيرا، وقال: "أشكر مسيري بنزرت ورئيس النادي على تفهمهم لرغبتي في العودة للجزائر من جديد، الحصول على أوراق تسريحي كان سهلا ومسيرو بنزرت ولم يخلقوا لي أي مشاكل، واستغل الفرصة أيضا لكي أشكر الشيخ سعدي على المساعدة الكبيرة التي قدّمها لي".
"سأحضر هذا الأسبوع إلى العاصمة لتوقيع عقدي"
زياية بعدها تحدث عن موعد وصوله إلى الجزائر العاصمة لكي يوقع على عقده، إذ أكد أنه سيكون بحر هذا الأسبوع وخلال الأيام الأولى، وقال: "سأتنقل بداية هذا الأسبوع إلى العاصمة من أجل إتمام إجراءات إنضمامي إلى الإتحاد، سأوقع على عقدي وأنضم للتدريبات بشكل عادي مثلما صرحت لكم به في وقت سابق، لن أتأخر كثيرا سأعود إلى ڤالمة في البداية من أجل حسم أموري وبعدها سألتحق مباشرة بالعاصمة".
" قلت لكم لن أغيّر رأيي وسأكون لاعبا في الإتحاد"
في الأخير، أصر عبد الملك زياية على التأكيد أنه لن يغيّر رأيه تماما في قضية إلتحاقه بإتحاد العاصمة مثلما كان قد وعد الأنصار في تصريحاته عبر "الهداف"، وذلك في قوله: "مثلما وعدتهم عبر صفحات جريدتكم في وقت سابق...لن أغير الاتحاد وحسمت رأيي سأكون لاعبا فيه عن قريب، وأنا متشوق متى تنتهي الأمور بشكل رسمي لكي أنطلق في التدريبات والعمل مع التشكيلة".
حمدي (شقيق زياية ومناجيره): "كنا نفكر أكثر في أوراقنا والآن سيلعب مالك في الإتحاد بكل حرّية"
بالمقابل تحدثنا مع شقيق اللاعب زياية وهو في نفس الوقت مناجيره (حمدي) وقد أكد لنا أنهما تنقلا يوم الجمعة إلى تونس من أجل التفاوض على أوراق التسريح وقد تمت الأمور بسهولة، وقال: "صراحة لم نكن نفكر في أي شيء سوى قضية أوراق التسريح، الكثير من الإشاعات خرجت بخصوص شقيقي ولكن الحقيقة قليل من كان يقولها، الآن أقولها بكل صراحة شقيقي سيلعب في إتحاد العاصمة وليس في أي فريق آخر".
"لم نتفاوض مع بوالحبيب ولم يتصل بنا أي أحد من مقربيه"
حمدي زياية خلال حديثه معنا إندهش من الحديث الكثير الذي أثير حول تفاوضه رفقة شقيقه مع عديد الأندية الجزائرية، ولكن في الحقيقة لم يحدث ذلك، وقد خص بالذكر قضية تفاوضه مع "السي. أس. سي"، إذ كشف حمدي أن شقيقه يكن إحتراما كبيرا لـ"السنافر" ولم يكن من الممكن أن يتلاعب بهم، وقال: "الكثير تحدث عن تفاوضنا مع شباب قسنطينة وتفضيلنا الإتحاد على هذا النادي، شقيقي من اللاعبين الذين يحترمون كثيرا السنافر ولا يمكن أن يفعل شيئا مماثلا، بكل صراحة لم نتفاوض لا مع بوالحبيب ولا مع أي مقرب من النادي، لم نتفاوض مع "السي. أس. سي" ولا يجب أن يكذبوا على الجماهير".
--------------
أندريا سيجري آخر اختبار طبّي يوم الإثنين
سيتنقل المهاجم أندريا كاروليس غدا الإثنين إلى فرنسا لإجراء آخر اختبار طبي بخصوص تطور حالته الصحيّة بعد الإصابة التي تعرض لها، وسينتظر اللاعب نتائج هذا الإختبار بشغف لأنه يتمنى أن تكون الأمور قد سارت بالشكل اللازم وأن تكون إصابته قد زالت بشكل نهائي، إذ لم يلعب أية دقيقة في البطولة الوطنية وهو يريد العودة قبل نهاية الموسم وتسجيل ظهوره على الأقل.
سيعود إلى المنافسة في أفريل
وحسب ما أكدته مصادرنا، ستكون عودة كاروليس- إن سار كل شيء بالشكل الصحيح- في بداية شهر أفريل القادم، وهو الكلام الذي صرح به كوربيس بعد آخر لقاء في معسكر أمام هلال سيڤ حين قال أن كاروليس لن يعود في جانفي ولا فيفري بل عودته ستكون في أفريل، وهو ما سيتأكد غدا بعد أن يجري اللاعب الفحوصات والإختبارات الأخيرة في فرنسا.
--------
بوعلام قد يضيّع الموسم كاملا ووضعيّته محرجة
كشفت مصادر مقربة من الطاقم الطبي لإتحاد العاصمة أن اللاعب حمية بوعلام قد يجد نفسه بعيدا عن المنافسة لما تبقى من الموسم الجاري بعدما كان من المنتظر أن يسجل عودته في بداية مرحلة العودة، وأكدت مصادرنا أن اللاعب يتجه نحو قضاء موسم أبيض وهو ما أثر عليه كثيرا، إذ يتواجد في وضعية حرجة للغاية ومعنوياته تأثرت كثيرا.
خطأ في العلاج سيضطرّه للعودة إلى الصّفر
وحسب ما أكدته مصادرنا، فإن مشكلة اللاعب بوعلام هي أن السيخ المعدني (broche les) التي وضعها في وقت سابق كانت ضيقة أكثر من اللازم، وهو ما صعب عودته إلى المنافسة في الوقت المناسب بعدما تم تركيبها بطريقة خاطئة، وهو ما سيكلف اللاعب غاليا، إذ سيعيد العمل والعلاج من الصفر وهو ما سيؤثر فيه بشكل كبير، وسيكون مضطرا على الأقل إلى إعادة عملية التأهيل من جديد.
طبيب من فرنسا جاء لمعاينته وطلب منه رخي السّيخ المعدني
وقد تطلبت مشكلة بوعلام حضور طبيب من فرنسا هو صديق كوربيس، وبعد أن حضر هذا الطبيب وعاين بوعلام اكتشف أن السيخ الحديدي (les broches) كانت ضيقة أكثر على قدم اللاعب، وقد أكدت مصادرنا أن هذا الطبيب طلب من اللاعب أن يرخي هذا السيخ الحديدي، وفعلا قام اللاعب بذلك وهو ما يتطلب منه إجراء عملية إعادة التأهيل من جديد، وقد أكد أن الأمر سيستغرق وقتا طويلا.
قد يضطرّ إلى إعادة العمليّة وهو ما يعني قضاء موسم أبيض
ومن الممكن جدا أن يضطر بوعلام لإجراء عملية جراحية من جديد لتعديل هذا السيخ الحديدي وإعادة تثبيت آخر، وهو ما يعني أن اللاعب سيقضي موسما أبيضا بما أنه لم يلعب أية دقيقة لحد الآن، وأمام ابن وهران أمل وحيد هو أن لا يجري عملية جراحية، لكن حتى هذا لا يعني أنه سيعود بسرعة فلا يمكن أن يعود قبل شهر أفريل القادم.
الإدارة تنتظر قبل أن تقوم بتأهيله
من جهتها، تنتظر إدارة إتحاد العاصمة الجديد في قضية هذا اللاعب قبل أن تقرر بشأن تأهيله في الفريق من عدمه، إذ لم تدفع أوراقه للرابطة لحد الساعة وهي تنتظر قرار الطبيب، فإن كان سيجري عملية جراحية لن تدفع أوراق تأهيله لأن هذا لن يكون له أي معنى، وسيكون من الأحسن أن يتم استغلال إجازته للاعب آخر إن كان سيقضي موسما أبيضا.
كان على وشك العودة إلى الحرّاش، لكن…
وقد كان بوعلام في اتصالات متقدمة مع فريقه السابق إتحاد الحراش، إذ كان قريبا من العودة إلى هذا الفريق على شكل إعارة، لكن في النهاية سقطت هذه الصفقة في الماء بما أنه لا يمكن الإستفادة من بوعلام قبل شهر أفريل على أقل تقدير، وهو ما لن يكون في مصلحة الحراش، وبالتالي سيواصل خريج مدرسة جمعية وهران مسيرته في الإتحاد في إنتظار البت في مصيره من جديد.
----------
حاج عيسى مقترح على الاتحاد
أكدت مصادر مقربة من بيت اتحاد العاصمة أن اللاعب حاج عيسى مقترح على إدارة حداد، إذ اتصل بعض المقربين من اللاعب بالمسيرين من أجل عرض خدمات اللاعب على الفريق، وحسب ما أكدته مصادرنا، فإن حاج عيسى يريد تقمص ألوان اتحاد العاصمة ومتحمس لهذه الفكرة، خاصة بعد أن سمع بانضمام صديقه عبد المالك زياية للفريق، إذ يريد تشكيل ثنائي ذهبي مع ابن ڤالمة من جديد، بعد أن قدّم مستوى مميز لما كان يلعب في وفاق سطيف.
كان على موعد مع حداد أمس
وحسب ما أكدته مصادرنا، فإن المقربين من الحاج عيسى أكدوا لربوح حداد أن اللاعب يريد التفاوض معه، وقد وافق الرجل الثاني في الاتحاد على الالتقاء باللاعب، إذ كان الثنائي على موعد يوم أمس، ويكون حداد قد التقى اللاعب للحديث عن قضية التحاقه بالفريق من عدمها وعن رغباته ومطالبه، خاصة أنه يعرف أنه على اتصالات مع العديد من الأندية على غرار مولودية الجزائر.
انضمامه للفريق ليس أكيد
الأكيد هو أن استقدام وسط ميدان هجومي لم يكن ضمن اولويات اتحاد العاصمة بما أن الفريق يملك العديد من اللاعبين في هذا المنصب، لكن من الممكن أن يغيّر ربوح حداد رأيه ويفضّل الظفر بخدمات حاج عيسى الذي يملك من الفنيات والخبرة ما يمكنه تقديم الدعم والإضافة للفريق، خاصة إذا تأكد غياب بوعلام إلى غاية نهاية الموسم، يضاف إليه غياب تجار من أجل المشاركة في كأس إفريقيا، وبالتالي قد يكون هناك جديد في قضية حاج عيسى اليوم أو غدا على أقصى تقدير.
-------
حداد يتنقل إلى بولوغين لمعاينة الأشغال
تنقل ربوح حداد مساء أمس إلى ملعب عمر حمادي من أجل تفقُّد سير الأعمال التي انطلقت في الملعب، ربوح حداد يريد أن يكون كل شيء في مكانه ويسير بالطريقة المطلوبة، خاصة أن الخطأ غير مسموح في هذه الفترة وأي تعطيل قد يؤثر على الفريق بشكل مباشر، حداد تنقل من أجل إعطاء بعض الاقتراحات والتعليمات فيما يتعلق ببعض الأمور التي يريدها في الحلّة الجديدة لبولوغين، فـ"المسامعية" ينتظرون الكثير من الأعمال الجديدة التي تُقام في الملعب ويتمنون أن يصبح الملعب مناسبا أكثر للتشكيلة.
الأرضية ستكون شبيهة لتلك الموجودة في سيدي موسى
وحسب ما أكدته مصادرنا، فإن الأرضية الجديدة التي ستُركّب في ملعب عمر حمادي ستكون أرضية من الطراز الرفيع ولن تكون بعيدة عن العشب الطبيعي، نفس المصادر أكدت أن نوعيتها هي نفسها التي رُكّبت في مركز تحضيرات المنتخبات الوطنية بسيدي موسى والتي يتدرب عليها رفقاء فغولي خلال تربصاتهم، وهو ما يريح لاعبي الاتحاد أكثر ويجعلهم يتفادون الإصابات بعض الشيء، الكل ينتظر الحلة الجديدة لبولوغين الذي ستنتهي الأشغال به في شهر فيفري.

كلمات دلالية : إتحاد العاصمة

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن المنتخب الهولندي استعاد بعضا من بريقه، وهل ترشحه لهزم نظيره الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية؟

مارادونا صرح أن مورينيو أفضل مدرب في العالم وهو أفضل من غوارديولا، هل تتفق معه؟

هل ترى أن إيسكو يستحق التهميش وعدم اللعب كأساسي مع ريال مدريد؟

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال