نيم الفرنسي يطلب رسميا خدمات بلقروي دون إخضاعه إلى التجارب

أكدت مصادر موثوقة لـ "الهداف" أن نادي نيم الناشط في الدرجة الثانية الفرنسية طلب رسميا المدافع المحوري لاتحاد الحراش هشام بلقروي خلال الأيام القليلة الماضية وذلك دون إخضاعه للتجارب

إتحاد الحراش قبل إحدى مبارياته هذا الموسم
نشرت : ع.رضوان الأحد 06 يناير 2013 12:35

 وحسب المصادر ذاتها فإنّ النادي الفرنسي تابع عن قرب اللاعب وعاينه منذ مدة ويكون مسيروه قد عاينوا أشرطة بعض المباريات التي أجراها اللاعب السابق ذكره مع المنتخب الوطني العسكري بالبرازيل ومواجهاته مع "الصفراء" التي تألق فيها بشكل لافت للانتباه سابقا.
الاستدعاء وصل مؤخرا واللاعب متحمّس
وحسب ذات المصادر فإن استدعاء نادي نيم بحوزة بلقروي وقد وصله في الأيام القليلة الماضية واللاعب متحمّس للتنقل إلى فرنسا خاصة أنّ النادي يطلب منه الالتحاق مباشرة دون إجراء تجارب، وإذا تم ذلك فسيسافر بلقروي على جناح السرعة للاحتراف في أوروبا حتى يصقل موهبته أكثر ويحقق حلم طفولته المتمثل بحمل ألوان المنتخب الوطني الأول مثلما مثّل الجزائر مع العسكريين والأولمبيين أيضا الموسم المنقضي.
بلقروي لا يزال مرتبطا مع الحراش و"لازمو" أيضا
ويذكر أنّ بلقروي التحق بصفوف التشكيلة الحراشية الصيف الماضي وذلك على شكل إعارة لمدة موسم واحد فقط مقابل مبلغ 275 مليون، ويبقى اللاعب مرتبطا أيضا مع فريقه جمعية وهران لمدة موسم واحد (أي الموسم المقبل) وبذلك فإنّ التحاقه بالبطولة الفرنسية لن يكون سهلا خاصة أنّ قضيته شائكة لأنه معار إلى فريق ومرتبط مع فريق آخر لمدة موسم.
التقى بمسيري "لازمو" في سطاوالي أول أمس
وقد التقى بلقروي سهرة أول أمس مع مسيري جمعية وهران وكان ذلك في سطاوالي بالعاصمة ويكون قد تحدث معهم مطولا في الموضوع في محاولة لإيجاد حل لقضيته حتى يتمكن من الإلتحاق بصفوف نادي نيم، وإن لم يحدث ذلك فقد أكد اللاعب سابقا أنه لن يغادر الحراش في "الميركاتو" الجاري رغم العروض الكثيرة التي تصله يوميا من مختلف الأندية الجزائرية.
يعاني دائما في الفخذ ولم يتدرب أمس
وعلى صعيد مغاير، لم يتدرب بلقروي أمس مع فريقه في ملعب الحماية المدنية مثلما فعل أول أمس بغابة بوشاوي، كما أنه لم يشارك في اللقاء الودي الذي لعبته التشكيلة في المساء مع المدية بملعب حجوط وذلك بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى الفخذ والتي تعرض لها في "داربي" مولودية الجزائر في آخر جولة من مرحلة الذهاب، ويواصل علاجها حتى يتخلص منها نهائيا ويندمج مع زملائه في التربص المقام حاليا بتيبازة.
بلقروي: "أعاني في الفخذ وسأتبع تعليمات الطبيب"
ويكون بلقروي قد أجرى الفحوص بالأشعة أمس لأنه قال لنا في حديث جمعنا به سهرة أول أمس: "تعلمون أنني أعاني من إصابة على مستوى الفخذ تعرضت لها في داربي مولودية الجزائر وحرمتني من التدرب مع زملائي، سأتبع تعليمات الطبيب جيدا وأتمنى أن أشفى نهائيا ومن قال إنّ لديّ مشاكل مع شارف فأقول له ربي يهديك ولم أتدرّب بسبب الإصابة وهذا كل ما في الأمر".
----------
العايب يتحسّر على ضياع بوشوك، يؤكد مواصلة التجارب ويبيع جربوع لتلمسان
تحسّر رئيس اتحاد الحراش محمد العايب كثيرا على ضياع صفقة مهاجم "الكاب" السابق بوشوك الذي قرر الالتحاق بصفوف تشكيلة شبيبة القبائل رغم أنه منح موافقته النهائية للمسيرين الحراشيين وبصم حتى على عقده الجديد مع "الصفراء"، ليبقى بيطام اللاعب الوحيد الذي انضم لصفوف الفريق في "الميركاتو" الجاري وذلك بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يسعى العايب لإيجاد حل لها في أقرب وقت حتى يتمكن من ضمان لاعب أو اثنين في الأيام المقبلة.
يؤكد تمسّكه بسياسة التجارب
وأكد الرئيس الحراشي أنه رفقة المدرب شارف سيواصلان الاعتماد على سياسة التجارب وذلك لضم لاعبين إلى الفريق يملكون موهبة وإمكانات بدنية حتى يصقلوا موهبتهم مع الفريق ويقدموا له الإضافة مثلما كان عليه الحال مع عزي، أمادا وغيرهما ممن التحقوا الصيف الماضي بالفريق عن طريق التجارب وأكدوا علو كعبهم في مباريات الذهاب من البطولة، لكن يؤكد أنّ لقاءات العودة ستكون صعبة ويجب توفر عناصر تملك خبرة.
جربوع يودّع "الصفراء" ويلتحق بتلمسان
كما توصّل رئيس "الصفراء" أمس إلى أرضية اتفاق مع مسيري وداد تلمسان الذين دخلوا السباق مع كل من الشلف، العلمة والبرج لضمان خدمات وسط ميدان الحراش جربوع الذي سينشط انطلاقا من مرحلة الإياب في وداد تلمسان مع زميله المهاجم الحراشي السابق بناي بعد أن اشترى التلمسانيون وثائقه بما أنه كان لا يزال مرتبطا مع "الصفراء" لمدة ستة أشهر أخرى. يذكر أنّ جربوع لم يشأ مغادرة الفريق وأراد أن يواصل إلى نهاية الموسم لكن ذلك لم يتم.
العايب: "بوشوك ضاع منا بعد دخول الشبيبة السباق"
وقال العايب في تصريحاته للإذاعة أمس إنّ بوشوك وقّع على عقده مع الحراش بعد أن اتفق معه على كل شيء لكنه غيّر رأيه في الأخير بعد أن عرضت عليه الشبيبة مبلغا أكبر، وواصل قائلا: "لقد وقّع عندنا بوشوك لكنه غيّر رأيه في آخر لحظة ووقّع في شبيبة القبائل التي عرضت عليه مبلغا ماليا أكبر مما عرضناه، وحاليا استقدمنا لاعبا واحدا فقط إلى صفوفنا ويتعلق الأمر بوسط ميدان شباب باتنة السابق بيطام الذي يملك إمكانات لا بأس بها".
"سنواصل الاعتماد على سياسة تجريب الشبان"
وقال العايب إنه لا مفرّ من مواصلة سياسة تجريب اللاعبين الشباب التي يعتمدها المدرب شارف خلال التربص الجاري بتيبازة على أمل ضم لاعبين مميزين، واسترسل الرئيس الحراشي قائلا في هذا الخصوص: "سنواصل الاعتماد على سياسة تجريب اللاعبين الشباب مثلما فعلنا الصيف الماضي في الحراش وفي التربص الذي أجراه الفريق بعين تموشنت، وإن كان هناك لاعب أو أكثر يملكون إمكانات وقادرون على تقديم الإضافة فسنضمّهم وسنمنح لهم الفرصة".
"لا نملك الأموال الكافية لاستهداف النجوم"
أمّا فيما يخص إمكانية التحاق لاعبين معروفين على الساحة الكروية فقد أكد الرئيس الحراشي أنه لا يملك الإمكانات المادية اللازمة لدعم الصفوف بلاعبين نجوم خاصة أنهم يطلبون مبالغ مالية ضخمة، وقال: "لا نملك الإمكانات المادية اللازمة لتدعيم الصفوف بلاعبين نجوم الذين يطالبون بمبالغ مالية كبيرة".
"هدفنا يبقى اللعب على الأدوار الأولى"
وقبل أن يختم العايب حديثه قال إنّ هدف الفريق يبقى لعب الأدوار الأولى هذا الموسم رغم نقص الإمكانات ونقص خبرة اللاعبين الشباب وقال: "نعلم جيدا أنّ المهمة لن تكون سهلة لكن هدفنا يبقى احتلال إحدى المراتب الأولى في نهاية الموسم وثقتنا كبيرة في تشكيلتنا وهي قادرة على رفع التحدي رغم صعوبة المهمة في مباريات الإياب".
-----------
مكيوي: "المباريات الأولى في مرحلة العودة ستكون صعبة والحديث عن اللقب سابق لأوانه"
أولا كيف حالك ولماذا غبت عن التدريبات اليوم (الحوار أجري سهرة أول أمس)؟
أنا بحالة جيدة وقد غبت عن حصة اليوم وأمس بسبب أمور خاصة، لكني سأكون حاضرا في حصة الغد كما سأدخل مع بقية زملائي في التربص الذي سنقيمه بتيبازة حتى نواصل العمل الجاد ونحضّر جيدا لمباريات الإياب.
على ذكر التربص على ماذا ستركزون فيه؟
أولا عملنا نحن اللاعبين هو إتباع تعليمات المدرب وأعضاء الطاقم الفني ولاشك أننا سنركّز على التحضيرات البدنية عن طريق لعب بعض المباريات الودية والركض وغيرها من الأمور كما سنعمل على تحضير أنفسنا جيدا من الجانب النفسي.
التربص تستهلونه بمواجهة ودية مع المدية وبعدها ستلعبون العديد من المباريات الودية، ما قولك؟
نعم والمباريات الودية تمكّننا من البقاء دائما في أجواء المنافسة وتسمح لنا أيضا بتحقيق الانسجام فيما بيننا، كما تمكّن الطاقم الفني من مواصلة تجريب بعض اللاعبين وكل ذلك إيجاد التشكيلة المثالية حتى نواصل تحقيق النتائج الإيجابية مستقبلا.
لاشك أنّكم ستحضّرون بمعنويات مرتفعة أيضا بعد تأهلكم في الكأس إلى الدور ثمن النهائي وإنهاء مرحلة الذهاب في المرتبة الثانية؟
صحيح معنوياتنا مرتفعة بفضل تألقنا في مباريات مرحلة الذهاب من البطولة التي حققنا فيها الكثير من النتائج الجيدة وتأهلنا في الكأس أيضا وكان ذلك بفضل عمل جبار قمنا به يوميا في التدريبات وسنواصل القيام بذلك.
حصيلة مرحلة الذهاب أكثر من إيجابية مقارنة بالإمكانات، صحيح؟
بالنظر إلى الإمكانات وبالنظر أيضا إلى تشكيلتنا الشابة التي تضم في صفوفها لاعبين شباب تنقصهم الخبرة والتجربة لكنهم أثبتوا أنّه بالإرادة القوية يمكن صنع المعجزات ولابد من مواصلة العمل للبقاء على النهج ذاته.
وكيف تقيّم مردودك الشخصي في مرحلة الذهاب؟
أنا راض بما قدمته لكني أعلم أنني مطالب بمواصلة العمل الجاد حتى أحضّر نفسي جيدا لأظهر بوجه أقوى في مباريات العودة التي ستكون مصيرية وقوية وسأستغل أدنى الفرص في تربصنا بتيبازة.
شاركت في 16 مباراة ولعبت 1420 دقيقة أو أكثر باحتساب الوقت الإضافي لمختلف المباريات.
لم أغب سوى في مواجهة واحدة منذ انطلاق البطولة وكان ذلك في الدور 32 أمام بوڤطب، لكني لا ألعم كم لعبت من دقيقة ويجب القيام بحسابات لمعرفة ذلك.
لنتحدّث الآن عن مرحلة العودة، كيف تراها؟
مرحلة الغياب ستكون أكثر من صعبة ولا يخفى عليكم أن التنافس سيشتد مع مختلف الفرق على المراتب الأولى لذلك لا خيار لنا سوى التحضير جيدا لأنّ المباريات الست الأولى ستكون قوية ومصيرية أيضا.
صحيح فاللقاء الأول ستلعبونه في تيزي وزو وبعده ستستقبلون البرج دون جمهور وبعده ستتنقلون إلى سطيف، هل من كلمة؟
المباراة الأولى أمام الشبيبة ستكون صعبة للغاية وبعدها سنستقبل البرج دون جمهورنا وكلا الفريقين سيحاولان الثأر منا رياضيا بعد هزيمة مرحلة الذهاب ولا يخفى على أحد أيضا أن المباراة التي سنلعبها في سطيف ستكون الأصعب.
هذا يعني أنه سيصعب عليكم كثيرا اللعب على الأدوار الأولى.
صحيح ما تقول لكننا لن نبقى مكتوفي الأيدي وإنما سنثابر ونضحي في جميع المباريات سواء تلك التي سنجريها داخل قواعدنا أو خارجها وفي الأخير سنتعامل مباراة بمباراة.
لكن كثيرين يتحدثون عن اللقب هذا الموسم، ماذا تقول لهم؟
أقول لهم إنه للعب على اللقب يجب توفر الكثير من الشروط من بينها الإمكانات المادية ولاعبين يملكون خبرة وتجربة، كما تعلمون أنه في مباريات العودة هناك كولسة وكل شيء ممكن فيها.
-----------
التشكيلة تدربت صبيحة أمس في ملعب الحماية المدنية
أجرت التشكيلة الحراشية حصة تدريبية صبيحة أمس في ملعب الحماية المدنية بالدار البيضاء مثلما كان عليه الحال في حصة الاستئناف، وذلك قبل التنقل إلى مركب "الأزرق الكبير" بتيبازة للدخول في تربص.
غيابات بالجملة وشارف غاضب
وشهدت حصة أمس غيابات بالجملة في صفوف الفريق إذ لم يتدرب كل من طواهري، هندو، طاتام، بلقروي، دمو والعمالي، وذلك ما أغضب نوعا ما التقني الحراشي الذي كان يعوّل على الانطلاق في العمل الجاد أمس.
مدان، عنتر وعلاطي تدرّبوا مع التشكيلة
وقد وجّه المدرب شارف الدعوة لثلاثة لاعبين من الآمال تدربوا صبيحة أمس مع الأكابر ويتعلّق الأمر بكل من مدان، عنتر وعلاطي الذين دخلوا في تربص أمس مع الفريق، وقد يدخل أيضا كل من حراڤ وكلة ليحضّروا مع الفريق مثلما فعلوا الصيف الماضي في عين تموشنت.
بورنان وبن حديوش يجريان التجارب
يوجد حاليا لاعبان فقط يجريان التجارب في صفوف التشكيلة الحراشية ويتعلق الأمر بلاعب نصر حسين داي السابق حمزة بورنان والمغترب بن حديوش اللذين يسعيان إلى إقناع الطاقم الفني الحراشي بضمهما.
اللاعبون تناولوا وجبة الغداء بمطعم ملعب المحمدية
بعد انتهاء الحصة التدريبية توجّه اللاعبون مباشرة إلى مطعم ملعب المحمدية لتناول وجبة الغداء ثم تنقلوا في حافلة الفريق إلى تيبازة وخلدوا مباشرة إلى النوم بمجرد أن وصلوا إلى المركب.
التشكيلة ستجري حصة واحدة صبيحة اليوم
ستجري التشكيلة الحراشية حصة تدريبية واحدة اليوم وستكون في الصباح على أن يمنح المدرب الحراشي راحة للاعبيه في المساء وذلك حتى يتخلصوا من التعب والإرهاق ويكونوا جاهزين للغد.

كلمات دلالية : إتحاد الحراش

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
50 27 32
2 - نصر حسين داي
45 27 33
3 - شبيبة الساورة
45 27 30
4 - مولودية الجزائر
44 27 39
5 - مولودية وهران
42 27 37
6 - اتحاد العاصمة
39 27 37
7 - وفاق سطيف
39 27 32
8 - نادي بارادو
38 27 29
9 - شبيبة القبائل
33 27 29
10 - اتحاد بلعباس
32 27 30
11 - شباب بلوزداد
32 27 21
12 - دفاع تاجنانت
31 27 28
13 - أولمبي المدية
30 27 18
14 - اتحاد بسكرة
27 27 16
15 - اتحاد الحراش
25 27 23
16 - اتحاد البليدة
20 27 24
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل توافق من يقولون أن زيدان محظوظ ولا يفوز بفضل قوته التكتيكية وأفكاره الكروية؟

هل ترشح ريال مدريد للفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخه؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2017-12-21 الجانب المظلم لكرة القدم ... إصابات خطيرة ونهايات مريرة

يستمتع عشاق كرة القدم بفنيات اللاعبين، حماسة الجماهير، شغف المباريات والتكتيك فوق المستطيل الأخضر، وبدون أدنى شك تعتبر المستديرة الساحرة أشهر وأفضل رياضة في التاريخ ...

14:00 | 2017-12-14 مدربون ولاعبون احتكروا البطولات وحصدوا ألقابا بالعشرات

لطالما ارتبطت تتويجات أندية كرة القدم بأسماء لاعبين ومدربين معينين ساهموا بالقسط الأكبر من النجاحات التي حققتها فرقهم ...

13:00 | 2017-12-13 أنطوان غريزمان ... "الأمير الصغير" الذي تنتظر منه فرنسا الكثير

غريزمان، "غريزو"، "غريزي"، "الشيطان الصغير" وحتى "الأمير الصغير"... هي أسماء متعددة للاعب واحد، إنه أنطوان غريزمان نجم المنتخب الفرنسي وأتلتيكو مدريد حاليا ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال