اللاعبون متخوّفون من رد فعل "الكواسر" والإدارة تطالب بالتعقّل

نقل مصدر جد مؤكد أن حالة من الخوف تنتاب لاعبي إتحاد الحراش قبل العودة إلى أجواء التدريبات صبيحة اليوم، باعتبار أن شارف برمج حصة الإستئناف بملعب أول نوفمبر بالمحمدية...

إتحاد الحراش
نشرت : ع. ر الثلاثاء 09 أبريل 2013 00:00

 ويأتي الخوف لدى اللاعبين بعد الوعيد التي أعلنه أنصار "الصفراء" ضدهم مباشرة بعد نهاية لقاء مولودية وهران السبت الماضي، وأكدوا أنهم لن يسكتوا على تلك الهزيمة إلى درجة أن الأغلبية شككت في تلك الخسارة التي كانت سببا في تضييع المركز الثاني لصالح مولودية الجزائر، خاصة أن اللاعبين أخذوا تلك التهديدات محمل الجد وهم متخوفون من أن يقوم الأنصار بأي رد فعل سلبي ضدهم في التدريبات.

غياب العديد من اللاعبين سيناريو منتظَر 

وبالنظر إلى حالة الخوف التي تنتاب لاعبي "الصفراء"، فإن العديد من المقربين من الفريق أكدوا أن حصة الإستئناف يمكن أن تعرف عدة غيابات، خاصة أن "الصفراء" ليست معنية باللعب نهاية الأسبوع بسبب ركون البطولة للراحة، إضافة إلى أن البعض لا يريد المجازفة بالمجيئ والسعي لتمديد فترة راحته تجنبا لأي احتكاك مع الأنصار الغاضبين، خاصة أن اللاعبين أنفسهم لم ينسوا ما حدث بعد الخسارة أمام مولودية الجزائر والشلف في وقت سابق وما بدر من الأنصار حينها، الأمر الذي أجبر الإدارة على الإستنجاد بقوات الأمن لضمان التدريبات في ملعب أول نوفمبر بالمحمدية.

غضب الأنصار سببه قضية المستحقات والأداء السلبي

ولم يخف العشرات من الأنصار الذين تحدثنا إليهم أن ما حز في أنفسهم وجعلهم في قمة الغضب على تشكيلة المدرب شارف بعد الهزيمة في وهران، هي الأحداث التي عاشها بيت "الصفراء" قبل لقاء الحمراوة وإصرار اللاعبين على مستحقاتهم ولجوئهم للإضراب، وهو ما جعل الجميع ينتظر نتيجة إيجابية منهم بعد تسويتها من طرف العايب، لكنهم خيبوا الظن وكانوا خارج الإطار تماما بأداء سلبي.

الإدارة تطالب بالتعقّل والإلتفاف حول التشكيلة

وبعد تداول خبر عزم العديد من الأنصار التنقل على ملعب أول نوفمبر بالمحمدية للتعبير عن غضبهم من اللاعبين والتحدث مع شارف، سارع بعض المقربين من الرئيس العايب للإتصال ببعض المناصرين ومطالبتهم بالتعقل، خاصة في هذه الفترة الحساسة وعدم التأثير على التشكيلة سلبا ولمجرد هزيمة، وقال المسيرون أن الحراش كانت تستحق التعادل على الأقل لولا الحكم عبيد شارف الذي تغاضى عن منح ركلتي جزاء لـ"الصفراء".

… وتؤكد أن المحاسبة في نهاية الموسم

كما يرى المسيرون والمقربون من العايب أن الحراش لم تفقد حظوظها سواء في التنافس على اللقب رغم الهزيمة أمام مولودية وهران، مادام الفارق يبقى ست نقاط كما أن الرزنامة المتبقية في صالح الحراش، وأكدوا للأنصار أنه تبقت خمس جولات ويتوجب الإلتفاف حول التشكيلة، على أن يكون الحساب في نهاية الموسم الحالي والحديث عن الحصيلة.

--------------------------------

العايب فكّر في الإستقالة ثم تراجع و

كشفت مصادر مقربة من رئيس "الصفراء" محمد العايب أن وقع الهزيمة التي مني بها فريقه أمام مولودية وهران كان كبيرا عليه، خاصة بعدما فقدت "الصفراء" المركز الثاني لصالح الغريم مولودية الجزائر، وقال مصدرنا أن الأمر وصل بالعايب إلى درجة التفكير في الإعلان عن استقالته من رئاسة الحراش بعد تلك الهزيمة وما حدث في وهران، قبل أن يتراجع بعد تدخل بعض مقربيه وإقناعه بالبقاء إلى غاية نهاية الموسم الحالي وبعدها حسم قراره بشكل نهائي.

لم يتقبل التشكيك في نزاهته

وحسب ما أوضح المقربون من الرئيس الحراشي، فإن السبب الرئيسي وراء تحرك هذا الأخير لإعلان استقالته جاء بعد كثرة الإتهامات في حقه والتشكيك في الخسارة أمام وهران وأنه المسؤول عنها والخسارة لم تكن عادية، إضافة إلى أنه خطط لكل ذلك منذ فترة وأن تراجع نتائج التشكيلة في الفترة الأخيرة متعمد من الإدارة وهو شخصيا لعدم الرغبة في التنافس على اللقب، وهي أسباب قالت مصادرنا لم يهضمها العايب وراح يؤكد عدم بقائه ثم التراجع عن ذلك في آخر لحظة.

مستاء من لاعبيه بعد الأداء أمام الحمراوة

وفي السياق نفسه، راح العايب يدافع عن نفسه بالتأكيد أنه لا يتحمل الهزيمة أمام مولودية وهران، مادام تحرك الأسبوع الماضي وقام بتسوية مستحقات اللاعبين سواء المنح أو منحهم حتى الصكوك البنكية التي تحمل أجورهم العالقة، وأكثر من ذلك قال العايب أنه خصص في البداية منحة بعشرة ملايين ثم رفعها إلى 15 مليون قبل اللقاء، لكن اللاعبين لم يكونوا في المستوى إلى درجة أن مصدرنا قال أن العايب جد غاضب من لاعبيه وينوي عقد اجتماع للتحدث معهم ووضع النقاط على الحروف.

علاقته المتوتّرة مع أعضاء مجلس الإدارة سبب آخر 

وإلى جانب الأسباب المذكورة سابقا، فإن ما دفع العايب للتفكير في الإنسحاب هو العلاقة المتوترة التي باتت تجمعه مع أعضاء مجلس الإدارة في الفترة الأخيرة، إذ لا يمر التيار بين الرئيس وبقية المساهمين، وأكد العايب أنه لا يفهم سبب هذه القطيعة في وقت كانت أكبر مهزلة لـ"الصفراء" تنقل التشكيلة إلى وهران دون أي مسير.

 

--------------------------------

العايب: " نطالب أنصارنا بالوقوف معنا وعندما ينتهي الموسم يحاسبونا"
خص الرئيس الحراشي العايب "الهداف" بتصريحات أمس تحدث فيها عن مختلف الأمور المتعلقة بالفريق والمرحلة الحرجة التي يمر بها بعد تضييعه المرتبة الثانية والإنهزام المر في وهران، وكل ما يحدث من توعد "الكواسر" للاعبين بالرد في حصة الإستئناف صبيحة اليوم، وقال العايب: "نحن نمر بمرحلة صعبة للغاية وحرجة، لذلك نطالب كل محب وغيور على الحراش بالوقوف والإلتفاف حول الفريق وتشكيلة الشبان أيضا، حاليا لم يحن بعد وقت المحاسبة وعندما ينتهي الموسم سنقوم بذلك، لكن الآن يجب الوقوف حتى نتجاوز الصعاب ونعود بقوة في البطولة".

"البعض لا يحبّ الخير للفريق ويجب الحذر منهم"

وتحدث الرئيس الحراشي عن نقطة مهمة وقال: "يعلم العام والخاص أن هناك بعض الأطراف لا تحب الخير للفريق وتسعى في نهاية كل موسم لتحطيمه حتى تتراجع نتائج ولا يحصل على أي شيء، لذلك نطالب "الكواسر" بالحذر وعدم الإنسياق لهذه الأطراف التي إن كانت تحب الفريق حقا لكثفت جهودها حتى تنتعش خزينة النادي ونتنفس قليلا، وأين نحن من الإمكانات التي تزخر بها الأندية الأخرى؟، ومع ذلك أدينا موسما قويا ولم نتراجع بعد، فنحن دائما في المرتبة الثانية والمولودية متفوقة علينا في فارق الأهداف فقط".

"تأثّرث كثيرا بعد هزيمتنا في وهران ولاعبونا قاموا بواجبهم"

وتحدث العايب عن المباراة الماضية التي انهزم فيها فريقه أمام مولودية وهران وقال: "لا أخفي عنكم أني تأثرت كثيرا بعد الهزيمة التي منينا بها في وهران، وقد خصصت مبلغ 15 مليون سنتيم منحة للاعبين في حال الفوز لأحفزهم وأبطل كل الإشاعات، لكن للأسف قيل لي أن الضغط كان شديدا في ملعب بوعقل والجميع يعلم أن تشكيلتنا الشابة لا تحسن اللعب تحت الضغط، كما علمت أن لاعبينا أدوا بواجبهم، لذلك يجب تحفيزهم والوقوف معهم لا سبهم وشتمهم لأن ذلك سيحطمهم بالتأكيد".

"المرتبة الثانية لم تفلت منا ووصلنا إلى وقت الصّح"

وتحدث العايب عن المرتبة الثانية التي ضاعت من فريقه بعد هزيمة وهران قائلا: "المرتبة الثانية لن تضيع منا ومثلما قلت لكم سابقا مولودية الجزائر أفضل منا فقط في فارق الأهداف، لقد وصلنا لوقت الحسم ولم يبق سوى خمس مباريات نتمنى أن تكون فأل خير علينا ونفرح فيها مع "الكواسر"، لأنهم يستحقون ذلك بما أنهم دائما وراء فريقهم المحبوب، وحاليا سيظهر الأنصار الحقيقيون للفريق وهم أولئك الذين يلتفون باللاعبين ويرفعون معنوياتهم حتى يعودوا بقوة ويختموا الموسم في المرتبة الثانية".

"المباريات المتبقّية مباريات كأس والتعثّر فيها ممنوع"

كما تكلم العايب عن الجولات الخمس المتبقية والتي قال أنها ستكون بمثابة مباريات كأس، وواصل قائلا: "كماغسبق وأن ذكرت وصلنا إلى وقت الصح ولم يبق سوى خمس مباريات فقط المحظوظ فيها هو من سيحصد أكبر قدر ممكن من النقاط، لأن لا شيء حسم بعد لا للوفاق ولا للمولودية، فهناك 15 نقطة متاحة وكرة القدم مليئة بالمفاجآت، لكن علينا أن لا نبقى مكتوفي الأيدي ونقف مع فريقنا ونساعده ولو بكلمة طيبة تعيد الروح إلى اللاعبين، والذين لا يشكك أحد في نزاهتهم وحبهم للفريق".

"هدفنا رابطة الأبطال ولما ينتهي الموسم نديرو حفلة في الحراش"

أما فيما يخص أهداف الفريق، فقال رئيس "الصفراء": "هدفنا حاليا هو ختم الموسم في المرتبة الثانية حتى نكبر الموسم المقبل أكثر فأكثر ونشارك في رابطة الأبطال التي تعتبر منافسة قوية وقارية، وفي نهاية الموسم سنفرح في الحراش ونقوم بحفل كبير مع أنصارنا إن شاء الله، لكن حاليا لسنا في النهاية وحتى نجني الثمار يجب علينا أن نعمل ونثابر، وهو الأمر الذي سنقوم به حتى آخر ثانية من عمر المنافسة".

 

--------------------------------

بن عمار: "كنّا نستحق التعادل في وهران"
تحدث المدرب المساعد لإتحاد الحراش حسان بن عمار عن الهزيمة الأخيرة للفريق في وهران واعترف أن التشكيلة لم تقدم ما كان منتظرا منها خاصة في الشوط الأول، إذ كانت شبه غائبة تماما وظهر عليها نقص التركيز، الأمر الذي استغله- حسب قوله- الفريق المحلي لإنهاء الشوط الأول متقدما في النتيجة، وذلك كان مؤثرا على الحراش التي حاولت العودة في الشوط الثاني، لكن اللاعبين لم يعرفوا كيفية استغلال الفرص التي أتيحت لهم وكان بمقدور "الصفراء" العودة بالتعادل على الأقل من وهران.

"كل الإحتمالات واردة في الجولات المقبلة"

ولم يتوان المدرب المساعد بن عمار في المطالبة بضرورة وضع الهزيمة أمام الحمراوة في خانة النسيان والتفكير في الجولات المقبلة، كما أكد أن "الصفراء" لم تفقد حظوظها في التنافس على الأقل على المركز الثاني، وقال أنه تبقى خمس جولات وفيها كل شيء ممكن، والمهم حسب بن عمار هو التركيز على رفع معنويات اللاعبين في هذه الفترة.

 

--------------------------------

اللاعبون منتظرون اليوم لسحب أموالهم
من المنتظر أن يشرع لاعبو "الصفراء" بداية من اليوم في سحب أموالهم المتعلقة بأجورهم الشهرية العالقة، وهذا بعدما منحهم العايب صكوكا بنكية وأكد أن الموال ستكون متوفرة بداية من هذا الثلاثاء.

مدان: "لا يمكن اعتبار الجانب المادي سببا رئيسيا في تراجع النتائج"

لم يتوان اللاعب السابق لإتحاد الحراش وشبيبة القبائل حكيم مدان في التعليق عن هزيمة "الصفراء" في وهران وتراجع نتائجها في الآونة الأخيرة، وقال أن اعتبار سبب تراجع النتائج للمتاعب المالية التي يعاني منها اللاعبون وربط ذلك بالهاجس المادي يبقى أمرا غير منطقي ولا يمكن اعتباره السبب الوحيد، مبديا دهشته في تراجع النتائج خلال مرحلة العودة أساسا.

 

--------------------------------

وضعية مكيوي تبقى مبهمة 
مرة أخرى فاجأ مدرب إتحاد الحراش الجميع بإبعاد المدافع الأيسر مكيوي من التشكيلة الأساسية التي واجهت مولودية وهران وفضل عليه زميله بلخير، في سيناريو بات يتكرر كثيرا في مرحلة العودة وجعل البعض يتساءل حول السبب وراء هذا التغيير في خيارات شارف بخصوص مكيوي، والذي بات خارج حسابات مدربه بعدما كان أساسيا طيلة مرحلة الذهاب دون منازع.

أصبح احتياطيا منذ خسارة الشلف 

ولعل ما لفت الأنظار نحو مكيوي أنه بعدما لعب كامل لقاءات مرحلة الذهاب أساسيا تغير كل شيء بعد الهزيمة بثلاثية نظيفة للصفراء في الشلف، فمنذ ذلك اللقاء بات اللاعب السابق للشلف وبلوزداد لا يحظى بثقة مدربه الذي يبقيه في الإحتياط، وحتى مشاركته أساسيا أمام الساورة كانت استثنائية بسبب الإصابة التي تعرض لها بلخير، والذي سرعان ما استعاد مكانته في المواجهة أمام مولودية وهران.

 

--------------------------------

دوخة:" هناك من يحرّض الأنصار ضد اللاعبين"
أبدى الحارس الدولي لإتحاد الحراش عز الدين دوخة دهشته الكبيرة لرد فعل بعض الأنصار عقب كل خسارة للفريق، وقال أن الأمر بات غير عاد ويُظهر أن هناك أطراف تريد الإصطياد في المياه العكرة، إلى درجة أن دوخة لم يتردد للحظة واحدة في التأكيد أن هناك من يسعى لتحريض الأنصار ضد اللاعبين بتسريب إشاعات باطلة لا أساس لها من الصحة وهي تضر بمصلحة الحراش.

كلمات دلالية : إتحاد الحراش

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
56 29 36
2 - شبيبة الساورة
51 29 34
3 - نصر حسين داي
49 29 35
4 - مولودية الجزائر
44 29 40
5 - اتحاد العاصمة
42 29 42
6 - مولودية وهران
42 29 38
7 - نادي بارادو
41 29 35
8 - وفاق سطيف
39 29 35
9 - اتحاد بلعباس
36 29 32
10 - شباب بلوزداد
36 29 23
11 - شبيبة القبائل
36 29 33
12 - دفاع تاجنانت
34 29 31
13 - أولمبي المدية
33 29 20
14 - اتحاد بسكرة
31 29 20
15 - اتحاد الحراش
28 29 27
16 - اتحاد البليدة
20 29 26
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن تشيلسي سينجح في إقناع هازارد بالبقاء رغم اهتمام ريال مدريد الذي قدم عرضا كبيرا لضمه؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2018-06-26 إسبانيا 1982 ... المونديال يلعب لأول مرة بـ 24 منتخبا والجزائر تتعرض للمؤامرة

كانت إسبانيا سنة 1982 على موعد مع احتضان فعاليات كأس العالم لأول مرة في تاريخها ...

14:00 | 2018-06-26 الأرجنتين 1978 ... المحفل الكروي الأكبر لطخه "إنقلاب العسكر"

استضافت الأرجنتين النسخة 11 من نهائيات كأس العالم، وكانت أخر طبعة بـ 16 منتخبا، كما عرفت مشاركة تونس وإيران لأول مرة ...

14:00 | 2018-06-26 ألمانيا 1974 ... الكأس تبقى في عقر الديار

يعتبر مونديال 1974 الذي أقيم في ألمانيا الغربية ما بين الفترة 13 جوان إلى غاية 7 جويلية النسخة العاشرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال