"الصفراء" تستأنف تدريباتها بـ 11 لاعبا فقط

إستأنفت التشكيلة الحراشية تدريباتها في أجواء عادية وطبيعية صبيحة أمس بملعب المحمدية، ولم تكن الأجواء ساخنة ومشحونة مثلما تكهن به البعض بعد الهزيمة النكراء التي مني بها الفريق في وهران وتضييعه المرتبة الثانية،

إتحاد الحراش
نشرت : ع. ر الثلاثاء 09 أبريل 2013 23:59

 لكن الملفت للإنتباه أمس أن 11 لاعبا فقط حضروا التدريبات، ويتعلق الأمر بالحراس الثلاثة بالإضافة إلى كل من أمادا، بلخير، مكيوي، هندو، آيت واعمر، طاتام، يونس وطواهري.
"الوهارنة" والقاطنون خارج العاصمة غابوا
وقد غاب عن حصة أمس حوالي 14 لاعبا، ويتعلق الأمر بكل من الثلاثي القاطن في وهران العمالي، بونجاح وبلقروي، بالإضافة إلى اللاعبين الذين يسكنون خارج العاصمة في صورة المدافع الأيمن بولخوة الذي غاب بسبب الإمتحانات الجامعية، عزي، بيطام وغيرهما. وحسبما علمناه، فقد أعلم جميع من غاب عن الحصة الطاقم الفني بذلك وأكدوا أنهم سيكونون حاضرين في أقرب وقت للشروع في التحضير للمباريات المقبلة.
شارف حضر إلى الملعب وغادر سريعا
أما المدرب شارف، فقد كان حاضرا قبل انطلاق الحصة التدريبية بملعب المحمدية لتفقد أجواء الفريق، وبعدها غادر الملعب سريعا متوجها إلى المعهد الوطني للتدريس وكلف كل من المدرب المساعد بن عمار ومدرب الحراس حنيشاد بتولي تدريب اللاعبين، وهو ما قام به الثنائي على أكمل وجه، إذ برمج بعض التمارين الخفيفة ولقاء مصغرا بين اللاعبين الحاضرين.
أجواء رائعة ومعنويات اللاعبين مستقرّة
وميز حصة أمس أجواء رائعة صنعها اللاعبون، وبالتالي تأكد أنهم وضعوا الهزيمة المرة أمام الحمراوة في طي النسيان ويتطلعون حاليا لمستقبل أفضل وكلهم عزم للتدارك، انطلاقا من لقاء الجولة المقبلة أمام شبيبة بجاية والمباريات التي ستليها حتى يختمون الموسم في المرتبة الثانية المؤهلة لرابطة الأبطال، وأضفى حارس العتاد الياس أجواء مرحة بين اللاعبين بعدما شاركهم في بعض التمارين ومزح معهم مطولا لإزالة الضغط عنهم.
بعض "الكواسر" حضروا وحكّموا عقولهم
وقد سجل بعض المناصرين الحراشيين حضورهم صبيحة أمس بملعب المحمدية وتابعوا الحصة التدريبية التي أجراها الفريق، لكنهم لم يشتموا اللاعبين ولم ينتقدوهم بقوة على الوجه الشاحب الذي ظهروا به في وهران، وبالتاليفقد حكم "الكواسر" عقولهم ورموا الكرة في مرمى اللاعبين المطالبين بتدارك ما فاتهم مستقبلا، وهو ما أراح كثيرا الحارس الدولي دوخة وزملاءه الذين تعرضوا للانتقاد في ملعب الحبيب بوعقل.
عدد اللاعبين مرشّح للإرتفاع في حصة اليوم
برمج الطاقم الفني الحراشي حصة تدريبية واحدة اليوم ستجرى بملعب المحمدية انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا ولن يلعب لقاء وديا في المساء، ولا شك أن عدد اللاعبين سيرتفع اليوم، إذ سيعود لاعبو الغرب وكل من تخلف عن حصة أمس والمدرب شارف أيضا الذي يعول على الانطلاق باكرا في التحضير للمباراة المصيرية المقبلة أمام شبيبة بجاية، والتي يجب أن يحقق فيها الفريق الفوز ويعزز رصيده بالنقاط الثلاث.
------------------
شارف متخوّف من تأثير نقص المنافسة سلبا على لاعبيه ولقاء بجاية قد يُلعب نهاية الشهر
أبدى الطاقم الفني لـ"الصفراء" بقيادة المدرب شارف تخوفه من نقص المنافسة التي ستجبر على التشكيلة وعلى تأثيرها سلبا على لاعبيه، بما أن البطولة ستتوقف بسبب مباريات الدور نصف النهائي للكأس التي ستلعب يوم الجمعة والسبت المقبلين، وبعدها ستلعب المباريات المتأخرة لبعض الأندية يوم 16 أفريل، ثم ستلعب بجاية يوم 20 أفريل مباراة رابطة الأبطال أمام الترجي التونسي، وكل ذلك يمدد العطلة المجبرة على الحراشيين.
"الصفراء" بقيت 15 يوما دون منافسة قبل لقاء "الحمراوة"
وفي عودة سريعة إلى الخلف، فقد بقيت تشكيلة "الصفراء" حوالي أسبوعين دون منافسة قبل التوجه إلى مدينة وهران لمواجهة "الحمراوة" في لقاء الجولة 25 وحدثت الكثير من المشاكل حينها، إذ شن اللاعبون إضرابا ولم يتدربوا جيدا وكل ذلك أثر على أدائهم سلبا في المواجهة الماضية وشتت تركيزهم، وهو ما كلفهم تضييع ثلاث نقاط ثمينة والمرتبة الثانية المؤهلة لرابطة الأبطال مؤقتا.
… وستبقى 20 يوما إذا أُجّل لقاء بجاية إلى نهاية الشهر
وقد تبقى التشكيلة الحراشية حوالي 20 يوما دون منافسة إذا بُرمجت مباراة الجولة 26 التي ستجمعها مع شبيبة بجاية يوم السبت 27 أفريل القادم، وفي حال برمجت الرابطة هذه الأخيرة يوم الثلاثاء 23 أفريل فستبقى أكثر من أسبوعين وقد تعود بالفائدة على الفريق كما قد تؤثر سلبا عليه، وهو اما يريد الطاقم الفني واللاعبون تفاديه، فهم يعولون كثيرا على المباريات الخمس المتبقية لحصد أكبر قدر ممكن من النقاط.
الحراش ستلعب حوالي أربع مباريات ودية للتعويض
ولتعويض نقص المنافسة، يسعى المدرب الحراشي لبرمجة حوالي أربع مباريات ودية في الأيام المقبلة سيعمل من خلالها على القضاء على الكثير من الهفوات والثغرات والأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في المباريات السابقة من البطولة، كما سيدوّر تشكيلته حتى يبعث المنافسة من جديد بين لاعبيه ويحدث الإنسجام أكثر فيما بينهم حتى يظهروا جميعا بوجه قوي في ما تبقى من منافسة.
بشوش: "نقص المنافسة لا يخدمنا وسنعوّض بالمباريات الودية"
قال المدرب المساعد ناصر بشوش: "نعلم أننا سنجبر على البقاء طويلا دون منافسة وذلك لا يخدمنا على الإطلاق، لكن ما في اليد حيلة ويجب التعامل مع الأمر، سنسعى للعب أكبر قدر ممكن من المباريات الودية ونحضر جيدا لمباراة شبيبة بجاية المقبلة التي ستكون صعبة ومصيرية بالنسبة لنا وللمواجهات التي ستليها أيضا، وكل ذلك حتى نعود بقوة في المنافسة ونسترجع المرتبة الثانية".
بن عمار: "التعثّر أصبح ممنوعا ويجب التحضير جيدا"
أما فيما يخص المدرب المساعد بن عمار، فقال: "نتمنى أن لا تؤثر نقص المنافسة سلبا على لاعبينا وسنعمل جاهدين معا على التحضير جيدا للمباريات المقبلة، التعثر بالنسبة لنا أصبح ممنوعا فيما تبقّى من جولات، ويجب التحضير جيدا واستغلال أدنى الفرص لأن لا شيء حسم حاليا ومازالت هناك 15 نقطة كاملة متاحة".
------------------
طاتام سيلعب مع الآمال لقاء الكأس وبونجاح "في الشّك"
وافق المدرب الحراشي شارف على طلب مدرب الآمال بإقحام طاتام في المباراة المقبلة التي ستلعبها تشكيلة الآمال عشية يوم الجمعة المقبل، أمام شباب باتنة بملعب المحمدية لحساب الدور نصف النهائي من منافسة كأس الجمهورية، أما فيما يخص المهاجم بونجاح الذي طلبه أيضا المدرب سبع، فلم تتضح الرؤية بعد في مشاركته من عدمها، رغم أن أطراف أكدت لنا أمس أنه سيشارك في المباراة حتى يعطي دفعا قويا للهجوم رفقة عبيد.
طاتام: "سأضحّي مع الآمال وهدفنا التأهّل إلى النهائي"
قال طاتام في حديث جمعنا بع عشية أمس عن لقاء المربع الذهبي أمام "الكاب" أنه سيضحّي رفقة مدان، حراق وغيرهما لتحقيق الفوز والتأهل، وواصل قائلا: "تنتظرنا مباراة صعبة يوم الجمعة أمام "الكاب"، وسأضحي فيها رفقة زملائي حتى نحقق الفوز ونتأهل، بالنسبة لي لا يوجد فرق بين تشكيلة الآمال والفريق الأول وسندافع جميعا بقوة حتى نشرف ألوان فريقنا".
"مازالت خمس جولات ونعلم جيّدا ما ينتظرنا"
وواصل طاتام حديثه بالقول أن كل شيء ممكن في الجولات الخمس المتبقية، وأضاف: "المرتبة الثانية لم تضع منا والمولودية متفوقة علينا في فارق الأهداف فقط في جدول الترتيب، وكل شيء ممكن في الجولات الخمس المتبقية من البطولة ونعلم جيدا ما ينتظرنا فيها، لكن المهمة ليست مستحيلة وقادرون عليها إن شاء الله، لقد ضيعنا الكثير من النقاط سابقا سواء بملعبنا وخارج أيضا والتعثر أصبح ممنوعا علينا".
"ليس المهمّ من يلعب بل المهمّ أن نتدارك ما فاتنا"
أما فيما يخص دخوله في الشوط الثاني فقط أمام الحمراوة ومشاركته بديلا، فقال اللاعب السابق لاتحاد العاصمة: "صحيح أني كنت أريد المشاركة في وهران، لكن الطاقم الفني قرر شيئا آخر وأحترم قراراته ولا أناقشها، لأنني أرى أنه ليس مهما من يلعب بل المهم أن يفوز الفريق، ولو لم يحدث ذلك سابقا فسيحدث في المباريات الخمس المتبقية ونحن واثقون من قدراتنا في العودة بقوة".
------------------
دوخة: "لو لم يحرم القائم بونجاح من الهدف لحقّقنا نتيجة في وهران"
قال الحارس الدولي دوخة أن الحظ أدار ظهره للتشكيلة في وهران وضاع منها الفوز أو على الأقل نقطة ثمينة، وواصل قائلا: "صحيح أننا لم نلعب جيدا في الشوط الأول أمام الحمراوة، لكننا عدنا بقوة وضحّينا في الشوط الثاني، ولو لم يحرم القائم بونجاح من التسجيل لعدنا بقوة بعدها ولقلبنا الطاولة على منافسنا أيضا، حاليا لا يجدي نفعا العودة إلى الخلف لأن ذلك لا يغير الأمور، لكن بوسعنا العمل للتدارك مستقبلا".
"الموسم لم ينته بعد وسنقول كلمتنا"
أما فيما يخص أهداف "الصفراء" حاليا، فقال إبن الشلف: "الموسم لم ينته بعد وسنقول كلمتنا في المباريات الخمس المتبقية، لكن شريطة تضافر الجهود ووضع اليد في اليد جميعا، صحيح تنتظرنا مباريات صعبة للغاية، لكن كل الاحتمالات فيها واردة ويمكننا حصد الكثير من النقاط من مجمل 15 نقطة متاحة، والبداية ستكون صعبة بما أننا سنواجه شبيبة بجاية وسنضحي حتى نبقي على النقاط الثلاث في ملعبنا ولن تضيع منا".
------------------
المعارضة في النادي الهاوي تضغط على العايب وتسعى لحرمانه من إعانات الدولة
لم يكتف أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي لإتحاد الحراش بالتحرك فقط للإسراع لعقد الجمعية الإنتخابية واختيار خليفة العايب المنتهية عهدته منذ جوان الفارط، إذ بدأت تتحرك على أرض الواقع بعدما قرر معارضو العايب السعي لحرمانه من أية إعانات للدولة والمقدمة من طرف البلديات التي اعتادت على مساعدة "الصفراء"، وهذا في خطوة لإجباره على الإنسحاب بأية طريقة ووضعه أمام الأمر الواقع.
تطالب بلدية واد السمار بعدم تسريح مليار ونصف
وحسب ما ذكرته مصادرنا، فإن المعارضة وبعدما حصلت على ترخيص من طرف بلدية الحراش لعقد الجمعية الإنتخابية، لجأت إلى بلدية واد السمار لتطالب بضرورة تجميد مبلغ مليار ونصف سنتيم يمثل إعانة هذه البلدية للحراش في كل موسم، مؤكدين لمسؤولي هذه البلدية الوضعية التي يعيشها النادي الهاوي، وهو ما وافقت حسب مصادرنا عليه بلدية واد المسار وقررت تجميد المبلغ المذكور إلى إشعار آخر.
أكدت أنه ليس رئيسا للنادي الهاوي
وبناء على ما تسرب من أخبار، أكد المعارضون لمسئولي البلدية المذكورة أن العايب ليس رئيس الجمعية الرياضية أو بالأحرى النادي الهاوي بعد نهاية عهدته، وهو الخبر الذي وصل مسامع الرجل الذي بدا جد متأثر وساخط على هذه الخرجة التي لم يكن يتوقعها، خاصة أنه كان يراهن على هذه الإعانة في إنهاء الموسم بالنسبة للتشكيلة الحراشية، واعتبر أن ما حدث ضد مصلحة النادي من أشخاص يدّعون حبهم لـ"الصفراء".
تنقّلت أمس للحصول على ترخيص "الدراڤ" لعقد الجمعية في 11 أفريل
وفي سياق متصل، بلغنا أن أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي تنقلوا أمس إلى مديرية التنظيم على مستوى ولاية الجزائر لطلب تحديد موعد عقد الجمعية الإنتخابية يوم 11 أفريل، في وقت يبقى السباق مرتبطا بين الثنائي سالمي وحمدوش.
------------------
اللاعبون يسحبون أموالهم
مثلما أشرنا إليه في وقت سابق بخصوص تسوية الرئيس الحراشي محمد العايب لمستحقات لاعبيه، علمنا أن عددا من اللاعبين تنقلوا الإثنين الماضي إلى البنك وبحوزتهم الصكوك البنكية التي منحها لهم العايب قبل لقاء مولودية وهران وشرعوا في سحب أموالهم.
العايب يؤكد تسوية بقية المستحقات قبل لقاء بجاية
ومن جانب آخر، قالت مصادر مقربة من إدارة العايب أن هذا الأخير لا ينوي التوقف عند هذا الحد فيما يخص قضية المستحقات، بدليل أنه كشف لمقربيه أن اللاعبين سيحصلون على رواتب أخرى قبل لقاء بجاية، وهذا مثلما وعدهم عندما منحهم الصكوك، وأكد أنه خلال أسبوع يكون كل اللاعبين متساوين من حيث الأجور الشهرية التي تحصلوا عليها.
يرمي الكرة في مرمى اللاعبين
تحرك العايب ووفاؤه بوعوده فيما يخص سحب اللاعبين أموالهم وأيضا سعيه للتحرك لتسوية ما تبقى قبل لقاء بجاية، جاء ليؤكد عزمه على رمي الكرة في مرمى اللاعبين بعد الإنتقادات التي طالته في الفترة الأخيرة، كما يظهر أن العايب يريد إبراز حسن نيته ولا يريد أن يكون محل انتقادات واتهامات وتحميله مسؤولية تراجع النتائج.
------------------
العمالي: "أي لاعب مرشح لأن يمر بمرحلة فراغ ووقوف الأنصار إلى جانبنا ضروري"
كيف هي المعنويات بعد الهزيمة أمام مولودية وهران؟
أكيد أن المعنويات محبطة بعد تلك الهزيمة التي أثرت فينا كثيرا، فقد كنا نأمل في نتيجة في وهران، لكن الأمور سارت بشكل لم نكن نتوقعه.
الأنصار انتقدوا أداء التشكيلة أمام الحمراوة، ما تعليقك؟
من حق الأنصار أن يغضبوا علينا، لكن ما أريد توضيحه هو أننا لم نكن في المستوى خلال الشوط الأول، إلا أننا في الشوط الثاني كنا الأفضل وضعينا التعادل بدليل الفرص العديدة التي خلقناها.
ربما غضب أنصاركم جاء بعد فقدان المركز الثاني…
لحد الساعة لم نفقد المركز الثاني وإنما نتقاسمه مع مولودية الجزائر، لكن الموسم لم ينته لحد الساعة ومازالت خمس جولات كاملة.
تبدو متفائلا بالظفر بالمركز الثاني؟
لن نتنافس فقط على المركز الثاني بل على اللقب، مادام فارق ست نقاط ليس كبيرا ويمكن تقليصه، خاصة أن الرزنامة المتبقية تخدمنا كثيرا.
الجميع يتساءل عن سبب تراجع نتائجكم في مرحلة العودة، فما تحليلك لذلك؟
صحيح أن نتائجنا في مرحلة العودة كانت متذبذبة، وأعتقد أن ذلك راجع لمرحلة الفراغ التي مررنا بها، إضافة إلى الإقصاء من كأس الجمهورية الذي أثر كثيرا علينا، فهي منافسة كنا نأمل الذهاب فيها بعيدا.
ليس الفريق فقط من تراجع مستواه بل أنت كذلك، فالجميع حائر لما يحدث لك، فما قولك؟
أنا دائما اقدم أفضل ما لدي في الميدان ولا أتوان في التضحية، وربما تراجع مردود التشكيلة ككل جعل ذلك يظهر علي.
تقصد أن التشكيلة ككل في تراجع؟
على سبيل المثال امام مولودية وهران الفريق كله لم يكن في يومه وليس العمالي فقط، لذا أتساءل لماذا البعض يتحدث فقط عني؟.
ربما لأدائك في مرحلة الذهاب حين كنت اللاعب البارز، لكن في مرحلة العودة لم تسجل أي هدف؟
من الطبيعي على أي لاعب أن يمر بمرحلة فراغ وهو ما حدث لي، فلا أعتقد أنه يوجد لاعب لا يريد التسجيل في كل لقاء، لذا أعترف أني مررت بمرحلة فراغ وعانيت من المرض وهو ما أثر على مردودي، لذا أقول أن العمالي مثل أي لاعب ويمكنه أن يمر بمرحلة فراغ.
كيف ترى بقية الموسم بالنسبة للحراش؟
نهاية الموسم ستكون صعبة مادامت المنافسة لم تعد منحصرة بيننا وبين وفاق سطيف والضغط يزداد، لذا نتمنى وقفة الأنصار معنا في هذه الفترة بالذات لأننا نبقى دائما بحاجتهم.
------------------
مضوي يؤكد حظوظ الحراش في المنافسة على اللقب
لم يتوان المدرب المساعد لوفاق سطيف خير الدين مضوي في التأكيد أن لقب البطولة لم يُحسم بشكل نهائي لصالح النسر الأسود، وهذا رغم أن هزيمة إتحاد الحراش في وهران أمام المولودية المحلية جعلت البعض يؤكد أن "الصفراء" فقدت كامل حظوظها في اللعب على اللقب، لكن مضوي بدا متحفظا وفضل عدم استباق الأحدث.
أكد أن اللقب لم يُحسم رغم أفضلية الوفاق
وسارع مضوي في كلامه للإشارة أن اللقب لم يُحسم بشكل نهائي مثلما يعتقد البعض مع بقاء خمس جولات ولقاء متأخر لوفاق سطيف، وأشار أنه من الناحية الحسابية لا شيء حسم لحد الآن، خاصة أن الفارق بين الوفاق وثنائي الوصافة ست نقاط فقط، وهو ما يتوجب وضعه في عين الإعتبار.
كلامه يُظهر أن الحراش قادرة على المنافسة، لكن بشرط
تصريحات المدرب المساعد للوفاق السطايفي جاءت لتُظهر أن "الصفراء" مازالت قادرة على التنافس على اللقب رغم الكلام الكثير الذي قيل بعد الهزيمة في وهران، وأن الحراش ضيعت كل شيء سواء اللقب أو حتى المركز الثاني، وهو ما يشكل رسالة واضحة لأنصار "الصفراء" بضرورة الوقوف إلى جانب فريقهم في اللقاءات المتبقية وانتظار ما ستسفر عنه الجولات المقبلة.
------------------
بعد ربط اسمه باتصالات مع الحراش
إدارة نادي البقعة الأردني تشرع في مفاوضات مع وائل محمد لتجديد عقده
كشفت بعض المواقع الأردنية أن إدارة نادي البقعة شرعت في مفاوضاتها مع المهاجم السوري محمد وائل لتجديد عقده مع النادي، وجاء ذلك بعد الحديث عن تلقي هذا اللاعب عرض من إتحاد الحراش للظفر بخدماته، وهذا بعدما تمت معاينته خلال مواجهة البقعة مع إتحاد العاصمة في الكأس العربية بملعب بولوغين.
بولاب يعقد ندوة صحفية اليوم
من المنتظر أن يعقد نهار اليوم مدير الفئات الشبانية بولاب ندوة صحفية في القاعة المحاذية لمطعم النادي بملعب أول نوفمبر بالمحمدية، سيتطرق من خلالها إلى تحضيرات "الصفراء" فيما يخص فئة الآمال لمواجهة الدور نصف النهائي لكأس الجمهورية أمام شباب باتنة الجمعة المقبل.
تربص مغلق للآمال بنسبة كبيرة في بوفاريك
يدور الحديث داخل محيط الفئات الشبانية للحراش أن الإدارة تفكر في برمجة تربص مغلق بمدينة بوفاريك لتشكيلة الآمال، وذلك من أجل التحضير جيدا لمواجهة الكأس أمام شباب باتنة.

كلمات دلالية : إتحاد الحراش

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
56 29 36
2 - شبيبة الساورة
51 29 34
3 - نصر حسين داي
49 29 35
4 - مولودية الجزائر
44 29 40
5 - اتحاد العاصمة
42 29 42
6 - مولودية وهران
42 29 38
7 - نادي بارادو
41 29 35
8 - وفاق سطيف
39 29 35
9 - اتحاد بلعباس
36 29 32
10 - شباب بلوزداد
36 29 23
11 - شبيبة القبائل
36 29 33
12 - دفاع تاجنانت
34 29 31
13 - أولمبي المدية
33 29 20
14 - اتحاد بسكرة
31 29 20
15 - اتحاد الحراش
28 29 27
16 - اتحاد البليدة
20 29 26
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن تألق كيليان مبابي يشكل خرافي في الفترة الأخيرة سيجعله يخطف الأضواء من نايمار في البياسجي بالموسم الجديد؟

هل استحق المنتخب الفرنسي التتويج بلقب كأس العالم؟

هل تتوقع نجاح ساري في تجربته الجديدة كمدرب لنادي تشيلسي؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2018-06-26 إسبانيا 1982 ... المونديال يلعب لأول مرة بـ 24 منتخبا والجزائر تتعرض للمؤامرة

كانت إسبانيا سنة 1982 على موعد مع احتضان فعاليات كأس العالم لأول مرة في تاريخها ...

14:00 | 2018-06-26 الأرجنتين 1978 ... المحفل الكروي الأكبر لطخه "إنقلاب العسكر"

استضافت الأرجنتين النسخة 11 من نهائيات كأس العالم، وكانت أخر طبعة بـ 16 منتخبا، كما عرفت مشاركة تونس وإيران لأول مرة ...

14:00 | 2018-06-26 ألمانيا 1974 ... الكأس تبقى في عقر الديار

يعتبر مونديال 1974 الذي أقيم في ألمانيا الغربية ما بين الفترة 13 جوان إلى غاية 7 جويلية النسخة العاشرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال