"الصفراء" تدخل المرحلة الأخيرة من التحضيرات ويعيش يجهز لتحديد التشكيلة الأساسية

دخلت تشكيلة اتحاد الحراش المرحلة الثالثة والأخيرة من التحضيرات للموسم الجديد والتي انطلقت بملعب أول نوفمبر بالمحمدية وجاءت بعد نهاية تربص عين الدراهم التونسي، ومن خلال أول المعطيات ظهر بأن المدرب الحراشي يعيش ما يزال يركز في الحصص التدريبية على الجان

اتحاد الحراش
نشرت : م. هشام الجمعة 01 أغسطس 2014 00:00

      

يعيش يراهن على اللقاءات الودية لتطبيق برنامجه

وبالنظر للبرنامج الذي وضعه المدرب يعيش، فإن الملاحظ هو منحه أولوية لخوض أكبر عدد ممكن من اللقاءات الودية في هذه الفترة لتضاف إلى سلسلة اللقاءات التي خاضتها التشكيلة في تربص تونس، إذ أن يعيش يرى بأن المرحلة الحالية تتطلب ضبط أمور التشكيلة من خلال اللقاءات الودية التي سعى لبرمجتها، إلى درجة أنه لم يتوان عن التأكيد لعناصره بضرورة الاستعداد جيدا لهذه المرحلة والتجاوب مع برنامج العمل خاصة وأن الأمور اقتربت من نهايتها .

ويستعد لحسم أمر التشكيلة الأساسية

كما ينتظر أن تعرف هذه المرحلة حسم مدرب "الصفراء" أمر التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها غمار المنافسة الرسمية وأولى المواجهات في الموسم أمام أمل الأربعاء، ورغم أن البعض يتحدث عن أن التشكيلة واضحة بالنظر للتعداد الموجود إلا أن يعيش ظل يؤكد بأنه لم يحسم شيئا وأشار للاعبيه بأنه لا يوجد لاعب ضمن مكانته أساسيا وكل الاحتمالات تبقى مطروحة في خطوة منه لتحفيز جميع اللاعبين 

الأمور غير واضحة في خط الوسط

وبحسب ما ذكرته مصادرنا، فإن ما لم يحسم على مستوى التشكيلة الأساسية هي تركيبة خط الوسط في ظل المنافسة القوية الموجودة، خاصة بعد التحاق بن علجية وغربي وعدم رغبة المدرب يعيش في الكشف عن أوراقه مبكرا لإدراكه إمكانية حدوث مستجدات جديدة في الفترة المقبلة، لذلك قرر الانتظار لما سيقف عنده في اللقاءات الودية المقبلة .

--------------------------------

 

 

 

 

بعد الفشل في جلب مدافع محوري...

يعيش مطالب بالتعامل مع التعداد الحالي والدفاع أمام مهمة الرد على منتقديه

بمجرد إعلان غلق سوق التحويلات الصيفية، تأكد بأن رغبة المدرب الحراشي عبد القادر يعيش بالتعاقد مع مدافع محوري لم تتحقق، خاصة بعد فشل صفقة مدافع شباب باتنة بن دوخة الذي اختار اللعب لمولودية الجزائر، وبالتالي فإن الإدارة فشلت في تدعيم خط الدفاع رغم إصرار يعيش على ذلك حتى قبل التنقل إلى تونس، ليتوجب عليه حاليا التعامل مع التعداد الحالي على الأقل لغاية "الميركاتو" الشتوي .

المراهنة تبقى على لعريبي وكنيش لسد الفراغ

وبالنظر إلى أن الأمور ترشح أن تكون تركيبة الدفاع على مستوى المحور مكونة من مازاري وزيان شريف بالنظر إلى خبرتهما وهما اللذان لعبا سويا الموسم الماضي، إلا أن المدرب يعيش يبقى يراهن على الوافد الجديد لعريبي الذي قد يشكل أحد الحلول بالنسبة للمدرب في هذا المنصب إلى جانب لاعب الآمال السابق كنيش الذي لم يتوان مدرب "الصفراء" في الإشادة بمؤهلاته بعدما جربه مرارا في هذا المنصب 

المدافعون أمام مهمة رفع التحدي

ويبقى الأكيد بأنه وبعد فشل الإدارة في التعاقد مع مدافع محوري وتلبية رغبة يعيش، فإن ذلك سيجعل الأنظار تتجه صوب المدافعين الحاليين الذين ستكون مهمتهم رفع التحدي والرد على كل من انتقد أداء الدفاع في اللقاءات الودية التحضيرية، وهذا على الأقل في مرحلة الذهاب من البطولة .

بن عمار: "تمنينا ضم مدافع محوري والأمور ستكون صعبة"

وفي حديث مع المدرب المساعد حسان بن عمار حول هذا الموضوع، لم يتردد في الكشف عن أن الطاقم الفني كان يرغب في التعاقد مع مدافع محوري لغلق القائمة به، واعترف بأن المهمة ستكون صعبة بعد الفشل في ضم مدافع آخر، وقال: "أكيد أننا كنا نريد مدافعا محوريا لندعم به خط الدفاع ولا أنكر بأن المهمة ستكون صعبة وهناك تخوف من إصابة أي مدافع أو معاقبته خلال مرحلة الذهاب، وما يمكن أن يتركه ذلك من سلبيات".

--------------------------------

 

 

"سيلا" يوقع على فسخ العقد ويتنازل عن مستحقاته

سارع المهاجم الغيني "إبراهيم خليل سيلا" للتوقيع على فسخ عقده الذي يربطه مع اتحاد الحراش وهذا في الدقائق الأخيرة قبل غلق سوق التحويلات من طرف الرابطة المحترفة، فبعدما كان "سيلا" يهدد بعدم فسخ عقده مع "الصفراء" ويصر على تلقي مستحقاته التي يدين بها للإدارة، تغير موقفه مع اقتراب نهاية التحويلات، إذ قبل بالأمر الواقع وأمضى على الوثيقة، ما جعله مؤهلا في مولودية الجزائر .

تخوف من تأهيله في الحراش

وبحسب ما علمناه، فإن السبب الذي دفع "سيلا" إلى تغيير موقفه بشكل كلي والرضوخ للأمر الواقع، هو تأكيد رئيس الرابطة محفوظ قرباج لمسيري المولودية بأن عدم فسخه العقد الذي يربطه مع الحراش من جانبه سيجعل الرابطة تؤهله آليا في صفوف "الصفراء"، الأمر الذي جعل اللاعب يدرك بأن ذلك ليس في صالحه وهو الذي أقسم بعدم العودة إلى الحراش وأكثر من ذلك تخوف من أي عواقب يمكن أن تحدث له في هذه الحال، خاصة وأن المسيرين كانوا يحضرون له مفاجأة في حال إصراره على ذلك الموقف.

تحدث أيضا عن إمكانية مغادرته الجزائر قبل التراجع

ولعل أبرز ما يمكن قوله عن موضوع "سيلا"، تلك الحال التي كان فيها سهرة أول أمس حين وصل الأمر به لغاية الإعلان عن نيته التمسك بموقفه وقضية مستحقاته مع الحراش وعدم التوقيع على فسخ العقد لدرجة أنه تحدث عن أنه سيذهب بعيدا في القضية غير مكترث بعدم تأهيله في المولودية والحديث عن عزمه مغادرة الجزائر واللعب في الخارج .

--------------------------------

 

 

 

الإدارة ترفض انتداب مداني في آخر لحظة

قالت مصادرنا إن مدافع اتحاد العاصمة مداني الذي كانت إدارة "سوسطارة" قررت إعارته للحراش لكنه رفض الالتحاق بسبب عرض مولودية الجزائر، غير موقفه في آخر لحظة واتصل بالإدارة الحراشية من أجل التوقيع، لكن المسيرين وبالإجماع رفضوا توقيعه بسبب ما قام به .

اللاعب يبقى حائرا بشأن مستقبله

وفي السياق، قال مصدر مقرب من اللاعب إنه بدا محتارا في مستقبله بعد الذي حدث له وعدم التوقيع في الحراش رغم إعارته من طرف اتحاد العاصمة، وبالتالي ذهب اللاعب ضحية تمسكه بموقفه باللعب تحت قيادة شارف في المولودية .

 

 

 

حدث هذا سهرة أول أمس...

"الصفراء" تفشل في التعاقد مع "باكايوكو"

كشفت مصادرنا المؤكدة بأن إدارة اتحاد الحراش تحركت بقوة في آخر اللحظات قبل غلق سوق التحويلات ا سهرة الخميس من أجل التعاقد مع مدافع محوري لتعويض فشل صفقة جلب بن دوخة الذي أمضى في مولودية الجزائر، وفي هذا الصدد علمنا بأن الإدارة ربطت اتصالات مع نظيرتها من الساورة لجلب المدافع الإفريقي "باكايوكو"، ورغم التفاوض مع إدارة فريقه إلا أن المفاوضات فشلت في آخر لحظة بسبب الجانب المادي الذي كان عائقا

الحراش عرضت 400 مليون والساورة طالبت بـ 600

وبناء على ما ذكرته مصادرنا، فإن الإدارة الحراشية عرضت مبلغ 400 مليون سنتيم مقابل الظفر ورقة تسريح "باكايوكو" وراتبا شهريا بقيمة 100 مليون سنتيم، ورغم أن إدارة الساورة وافقت في بادئ الأمر على هذا العرض لكنها سرعان ما تراجعت واشترطت مبلغ 600 مليون سنتيم نظير تسريح لاعبها، ما جعل الصفقة تفشل نهائيا .

 

 

 

 

 

التشكيلة ستتدرب عشية اليوم

ستتدرب تشكيلة اتحاد الحراش عشية اليوم بملعب أول نوفمبر بالمحمدية وهذا بداية من الخامسة، بعدما كانت حصة أمس قد أجريت صباحا، فيما تأكدت مقاطعة مدرب حراس مرمى "الصفراء" محمد حنيشاد التدريبات، وهذا لعدم تسوية رواتبه مثلما وعد به الرئيس العايب أعضاء الطاقم الفني في وقت سابق، بحيث أن حنيشاد لم يتواجد خلال حصة أمس في وقت فضل الثنائي بن عمار - بشوش انتظار وعود العايب .

قارة وبولخوة يباشران التدريبات

عرفت تدريبات الحراش التحاق حارس المرمى قارة والمدافع الأيمن بولخوة والتدرب بشكل عادي مع المجموعة، وهذا بعدما كانا غابا عن التدريبات سابقا، فيما سجل أمادا ومدان غيابهما عن الحصة التدريبية لصبيحة أمس ولم يعرف سبب غياب هذا الثنائي .

عبيد يتدرب مع المجموعة بشكل عادي

بالرغم من أن المهاجم عبيد لم يشارك في تربص عين الدراهم بسبب قضية الخدمة الوطنية، إلا أنه يتدرب بشكل عادي مع بقية رفاقه ومندمج مع المجموعة، خاصة وأن المدرب يعيش كان منحه برنامجا خاصا سار عليه أثناء بقائه في أرض الوطن .

طيايبة يعاني من إصابة خفيفة

يشتكي المهاجم الجديد طيايبة من إصابة خفيفة على مستوى الرجل تتمثل في جرح صغير، ورغم ذلك فإنه يتدرب بشكل عادي وتتم مراقبته من طرف الطاقم الطبي .

 

 

 

 

"أوريدو" تقرر رفع مبلغ تمويلها لـ "الصفراء"

أوضح مصدر من مجلس إدارة "الصفراء" بأن شركة "أوريدو" للاتصالات التي تمول الفريق منذ ثلاثة مواسم أعطت موافقتها على رفع مساعدتها المالية للحراش بداية من الموسم الجديد، وبحسب ما أكده مصدرنا فإن الحراش ستستفيد مما يقارب من مبلغ 6 ملايير سنتيم أي ضعف ما كانت تحصل عليه سابقا .

 

 

 

يعيش يطالب بلقاء ودي رابع الأسبوع المقبل

أفادت مصادرنا بأن مدرب "الصفراء" يعيش طالب الإدارة بضرورة توفير لقاء ودي رابع تخوضه التشكيلة الأسبوع المقبل، فبعد ضمان خوض ثلاثة لقاءات ودية أصر يعيش على ضرورة خوض لقاء ودي رابع ينهي به مرحلة التحضيرات .

حديث عن إمكانية مواجهة سريع غليزان وديا

وفي هذا السياق، علمنا أن هناك احتمالا لأن تلعب التشكيلة الحراشية لقاء وديا رابعا أمام سريع غليزان تختتم به مرحلة التحضيرات، ويبقى فقط التأكيد على برمجة هذا اللقاء الودي من طرف المسيرين.

يعيش يقرر عدم منح راحة للاعبيه

من جانب آخر، قرر المدرب عبد القادر يعيش عدم منح راحة للاعبيه هذا الأسبوع ووضع برنامجه لسائر أيام الأسبوع، بدليل أن التشكيلة تدربت أمس صباحا وستجري  حصة تدريبية نهار اليوم، وهذا لتعويض التأخر الذي تعرفه التحضيرات .

 

 

 

بومشرة: "يجب أن نستغل ما تبقى من فترة تحضيرات لتجهيز أنفسنا "

- أنتم بصدد خوض المرحلة الأخيرة من التحضيرات، فكيف تسير الأمور؟

أجل، لقد دخلنا المرحلة النهائية من التحضيرات للموسم الجديد ويمكن القول إن العد التنازلي انطلق، وهي مرحلة حساسة بالنسبة لنا يجب استغلالها جيدا ومواصلة التحضير لاستكمال ما قمنا به في تونس .

- على ذكر تربص تونس، خضتم سلسلة من اللقاءات الودية فكيف رأيت مستوى الفريق؟

على العموم الأداء كان مقبولا في أغلب اللقاءات التي خضناها، لكن يجب أن نعلم بأننا مازلنا في فترة التحضيرات .

- هل ترى بأنكم ستكونون جاهزين مع انطلاق الموسم الجديد؟

ما يزال هنالك وقت أمامنا والفترة المقبلة ستكون هامة لوضع آخر اللمسات، بناء على ما اتضح التشكيلة أظهرت تجاوبا مع العمل المنجز خاصة وأن "الصفراء" حافظت على طريقة لعبها رغم رحيل بعض العناصر .

- وهل ترى بأن الجدد قادرون على تقديم الإضافة المنتظرة؟

أريد أن أؤكد بأن الجدد تأقلموا بسرعة ولم يجدوا صعوبات في ذلك، وهذا يمثل سر "الصفراء" إذ لا يجد أي وافد جديد صعوبة في التأقلم كما أن الأسماء التي التحقت بنا غنية عن كل تعريف وبرزت مع أنديتها، لذلك نأمل في أن نشكل يدا واحدة ونحقق ما نريده .

- ولكن الجميع يعترف بأن الموسم لن يكون سهلا خاصة بعد التغييرات التي حدثت.

التغييرات لم تمس الحراش فقط فلو لاحظنا جيدا فإن العديد من لاعبي الموسم الماضي مازالوا متواجدين ويشكلون ركيزة الفريق والجدد عازمون على رفع التحدي ومنح الإضافة وأكثر من ذلك لو تشاهد أندية حققت نتائج كبيرة الموسم الماضي غيرت تركيبتها بشكل كلي، المهم أن نثق في أنفسنا ونعلم بأننا قادرون على رفع التحدي .

--------------------------------

 

كلمات دلالية : اتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال