بوالحبيب يطالب بالتحضير الجيد للقاء المولودية

يبدو أن إدارة شباب قسنطينة قد حفظت درس الموسم الفارط جيدا، بدليل أنها قد باشرت في وضع النقاط على الحروف مع لاعبيها بهدف إبعادهم عن ضغط المباراة المرتقبة أمام المولودية ..

بوالحبيب ..
نشرت : سمير. ك الأحد 24 مارس 2013 23:59

وهذا من أجل السماح لهم بالتحضير في ظروف جيدة ستعزز آمال الفريق القسنطيني في العودة بورقة التأهل من ملعب 5 جويلية عشية هذا الجمعة، حيث كشفت بعض المصادر المطلعة أن إدارة الفريق قد اعترفت بأنها سمحت للاعبين الموسم الفارط بارتكاب بعض الأخطاء الساذجة التي كلفتهم الخروج من الدور نصف النهائي من السيدة الكأس.

"السنافر" خسروا أمام "السياربي" الموسم الفارط بسبب قضية التذاكر
وقد كشفت بعض المصادر المقربة من إدارة شباب قسنطينة أن هذه الأخيرة قد أكدت أن السبب المباشر الذي جعل الفريق يخسر مباراة الموسم الفارط أمام شباب بلوزداد وبالتالي حرمان أنصار الفريق من التواجد في النهائي لأول مرة في تاريخ الفريق هو التفكير الزائد في قضية التذاكر وعدم منح "السنافر" نصيبهم الحقيقي على اعتبار أنهم تنقلوا بقوة إلى ملعب 20 أوت، حيث أثر هذا الأمر بطريقة غير مباشرة على رفاق النيجيري "إيفوسا إخواكين" آنذاك وجعلهم يخسرون بنتيجة هدف لصفر.

الإدارة حفظت الدرس جيدا
وما يتوجب علينا أن نشير إليه، هو أن إدارة النادي الرياضي القسنطيني بقيادة مدير الاستثمار محمد بوالحبيب قد حفظت درس الموسم الفارط جيدا، ولهذا ستحاول أن لا تقع في ذات الخطأ، وهذا من أجل السماح لأشبال المدرب "روجي لومير" بتقديم مباراة قوية تمكنهم من تحقيق التأهل إلى الدور نصف النهائي، خصوصا وأن أسباب الإقصاء قد حصرتها الإدارة بالدرجة الأولى في قضية التفكير في التذاكر أكثر من أي شيء آخر.

بوالحبيب يطالب اللاعبين بعدم الاكتراث لتنقل الأنصار
ومن بين النقاط التي يركز عليها مدير الاستثمار في النادي الرياضي القسنطيني محمد بوالحبيب هذه الأيام، نجد قضية التذاكر التي تشغل الشارع الرياضي القسنطيني، حيث حاول الاقتراب من لاعبيه ومطالبتهم بعدم الاكتراث لهذا الموضوع لأن ذلك قد يؤثر على مردود التشكيلة من خلال تشتيت تركيزها وهو ما حدث الموسم الفارط أمام "السياربي"، حيث طالب عناصره بعدم التفكير في الموضوع بشكل نهائي وترك أمر التنقل والتذاكر للأنصار الذين بمقدورهم تسجيل حضورهم في أي ملعب من ملاعب الوطن وبالأعداد التي يريدونها.

الإدارة تطلب منهم التركيز على الميدان
وقد حاولت إدارة "السنافر" الإشارة إلى نقطة مهمة وهي أنها تحذر اللاعبين جملة وتفصيلا من التفكير في قضية التذاكر وتواجد الأنصار بقوة إلى جانبهم عشية هذا الجمعة، على اعتبار أن ذلك قد يشتت تركيزهم، مشيرة إلى ضرورة التركيز على التحضير الجيد لهذه المواجهة لأن ذلك هو السبيل الوحيد من أجل تحقيق الفوز وحسم ورقة التأهل إلى الدور القادم من السيدة كأس الجمهورية، مذكرة إياهم بأن المباراة تلعب على أرضية الميدان وليس في المدرجات.

بوالحبيب: "في الوقت الذي كان السياربي يحضر لمباراتنا كنا نتحدث عن التذاكر"
ومن بين أهم النقاط التي ركز عليها المدير الرياضي لشباب قسنطينة في حديثه للاعبين، نجد ضرورة التركيز على الميدان ونسيان قضية التذاكر وتنقل الأنصار إلى العاصمة لأن ذلك قد يؤثر على مردود التشكيلة في هذا الاختبار القوي، وهنا قال بوالحبيب للاعبيه: "في الوقت الذي كانت تشكيلة السياربي الموسم الفارط تحضر للمباراة بجدية كنا نتكلم عن قضية التذاكر وما شابه ذلك، وهو الأمر الذي جعلها تدخل المواجهة بقوة ونحن ندخل اللقاء بتركيز مشتت، الأمر الذي أريده أن لا يتكرر هذا الموسم لأنه قد ينعكس بالسلب على مردودنا وهو ما قد يكلفنا الإقصاء على يد المولودية".
-------------------------
في حصّة عرفت غياب نايت يحيى وبولحية بداعي الإصابة…
لومير يمرّ إلى العمل الجدّي قبل المولوديّة ويمدّد "السّوسبانس" بخصوص التّشكيلة الأساسيّة
تواصل تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني تحضيراتها للمباراة المنتظرة أمام مولودية الجزائر في إطار الربع نهائي من منافسة كأس الجمهورية، إذ برمج التقني الفرنسي حصة عشية أمس بالملعب الرئيسي لمركب حملاوي للتعود على العشب الطبيعي، وهي الحصة التي عرفت غياب بولحية ونايت يحيى بسبب الإصابة، كما عمد لومير على عدم الكشف عن أوراقه مبكرا ومدد "السوسبانس" بخصوص التشكيلة الأساسية.

كشوفات نايت يحيى مطمئنة ومشاركة بولحية "بين وبين"
أجرى متوسط ميدان "السنافر" كريم نايت يحي كشوفات معمقة صبيحة أمس بعد أن عاودته الآلام على هامش حصة الإستئناف، وحسب مصدر مقرب من اللاعب، فإن الكشوفات جاءت إيجابية ونايت يحيى سيستأنف التدريبات صبيحة اليوم مع المجموعة، أما بولحية الذي غاب عن تدريبات الفريق عشية أمس، فمشاركته لم تتضح بعد ومازالت "بين وبين".

ڤريش يعاني من إرهاق واكتفى بالرّكض مع بن حاج
عانى المدافع القوي في النادي الرياضي القسنطيني عدلان ڤريش من الإرهاق، مما جعله يطلب من المدرب الفرنسي روجي لومير إعفاءه من الحصة التدريبية، لكن التقني الفرنسي طالبه بالركض على حافة الملعب رفقة بن حاج العائد من الإصابة، وقد أكد لنا مصدر من الطاقم الطبي أن ڤريش سيندمج اليوم في التدريبات ولا خوف عليه أمام المولودية.

لومير انتقل إلى العمل الجدّي تحضيرا للمولوديّة
يبدو أن المدرب الفرنسي روجي لومير انتقل مبكرا إلى التحضير الجدي لموعد المولودية، خاصة أنه عاين أشبال المدرب جمال مناد وتحصل على عدة أشرطة فيديو للمباراة الماضية في البطولة الوطنية، فضلا عن مباراة كأس الجمهورية أمام شبيبة القبائل التي تأهل فيها رفقاء غازي بركلات الترجيح.

… واستنجد بخمسة لاعبين من الآمال لبرمجة مباراة تطبيقيّة
وقد برمج المدرب الفرنسي روجي لومير مباراة تطبيقية على هامش الحصة التدريبية التي أجريت عشية أمس بالملعب الرئيسي لمركب حملاوي، إذ استنجد بخمسة لاعبين من الآمال بالنظر إلى نقص التعداد، وهي المباراة التي عرفت حيوية كبيرة وندية بين اللاعبين.

حماني "راهو يطير" ومستوى كروش يبشّر بالخير
عرفت المباراة التطبيقية تألق المهاجم نبيل حماني الذي غاب عن المباراة الماضية لـ"السنافر" أمام شبيبة القبائل في إطار الجولى 24 من البطولة الوطنية، إذ أظهر مهاجم وفاق سطيف السابق عدة مؤشرات إيجابية وأبهر الأنصار الذين تابعوا الحصة التدريبية، والذين أكدوا أن حماني "راه يطير"، كما أن مستوى العائد إلى الفريق بعد تعافيه من الإصابة كروش يبشر بالخير.

بولمدايس سجّل هدفا رائعا في مرمى ناتاش
يوجد مهاجم "السنافر" حمزة بولمدايس في أحسن أحواله، فرغم صيامه عن التهديف في الجولات الأخيرة، إلا أن المدرب روجي لومير يعتبره من أحسن وخيرة المهاجمين الذين بحوزته، وقد تألق بولمدايس بشكل كبير في المباراة التطبيقية وسجل هدفا رائعا في مرمى الحارس ناتاش، مما جعل الأنصار يتمنون أن يعيد الكرّة في الكأس ويسجل في مرمى المولودية.

طافر يشارك في منصب مدافع أيمن في ظلّ عدم جاهزيّة بولحية
وقد جرب المدرب الفرنسي روجي لومير المدافع طافر على الجهة اليمنى من الدفاع، وهو ما يؤكد أن المتوج بـ"الكان" مع المنتخب التونسي لا يريد أن يترك مجال لعامل المفاجأة في مباراة المولودية، بالنظر إلى أن مشاركة بولحية غير مؤكدة بعد أن تعرض لإصابة خفيفة ومشاركته من عدمها ستتضح في الساعات القادمة.

لومير تحصّل على شريط ركلات التّرجيح للمولوديّة والقبائل
تحصل المدرب الفرنسي روجي لومير على شريط مباراة كأس الجمهورية بين مولودية الجزائر وشبيبة القبائل، لكن الشيء الذي لفت انتباهنا ويؤكد قيمة المدرب العالمي روجي لومير هو أن هذا الأخير طلب من أحد الأشخاص المقربين من الإدارة إحضار شريط ركلات الترجيح بين المولودية والقبائل، وسلمه للحارسين من أجل معرفة طريقة تنفيذ لاعبي المولودية ركلات الترجيح.

بوالحبيب يرفع حصيلة "السّنافر" من التّذاكر إلى 13 ألف
أكد لنا مصدر مقرب من المدير الرياضي محمد بوالحبيب أن هذا الأخير استغل فرصة تواجده بالعاصمة لحضور أحد الحصص التلفزيونية، للتنقل إلى إدارة مركب 5 جويلية والحديث مع مدير المركب بخصوص قضية التذاكر، وقد تمكن "سوسو" من رفع قيمة نسبية "السنافر" إلى 13 ألف تذكرة.

سعر التّذاكر بـ 800 دج في السّوق السّوداء
يبدو أن تجار السوق السوداء استغلوا فرصة بيع التذاكر بملعب 5 جويلية وعدم توفرها بكمية كبيرة في مدينة الجسور المعلقة لرفع سعرها، إذ أكد لنا بعض الأنصار أنهم اقتنوا التذكرة صبيحة أمس بـ 800 دج من معقل "السنافر" المعروف وهو "الخليفة"، وهو ما يؤكد إصرار أنصار الشباب على التنقل إلى ملعب 5 جويلية والحضور بقوة.
-------------------------
بزّاز سيضيّع مباراة البينين رسميّا، ارتياح كبير لدى "السّنافر" ومشاركته أمام المولوديّة تتحدّد اليوم
سيغيب مهاجم "السّنافر" ياسين بزاز رسميا عن مباراة المنتخب الوطني سهرة الثلاثاء أمام نظيره البينيني في إطار الجولة الثالثة من تصفيات مونديال البرازيل 2014، بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى رباط الكاحل والتي حرمته من المشاركة في مباراة "السّنافر" الماضية أمام شبيبة القبائل، وهو الخبر الذي أراح "السّنافر" كثيرا، خاصة بالنظر إلى قيمة اللاعب ومشاركته ستمنح الإضافة دون شك للنادي، كما يعتبره لومير قطعة أساسية من تشكيلته.

اكتفى بحصّة علاج صبيحة أمس مع "الخضر"
وقد اكتفى مدلل أنصار النادي الرياضي القسنطيني بحصة علاج صبيحة أمس مع المنتخب الوطني، إذ قام ببعض التمارين بالدراجة لاختبار مدى تعافيه من الإصابة، خاصة أن الآلام عاودته على هامش أول حصة تدريبية مع "الخضر"، ولم يتدرب مهاجم فالنسيان الأسبق عشية أمس مع المنتخب بعد أن أعفاه الطاقم الفني منها، وطالبه بالركون إلى الراحة خوفا من تفاقم الإصابة.

حليلوزيتش أكّد أنّ بزّاز غير معني بمباراة البينين
من جهته، أكد الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش على هامش الندوة الصحفية التي نشطها صبيحة أمس بمركز الصحافة التابع لمركب 5 جويلية، غياب مهاجم "السّنافر" ياسين بزاز عن المباراة القادمة للمنتخب هذا الثلاثاء أمام منتخب البينين بسبب الإصابة التي يعاني منها، وقد أكد التقني البوسني أن قائد "السنافر" لن يغادر التربص إلا ما بعد مباراة البينين رفقة زميله مصباح الذي سيضيع بنسبة كبيرة موعد البينين، وهو ما سيجعل إمكانية التحاق مهاجم "السّنافر" بتدريبات فريقه واردة صبيحة الأربعاء.

مشاركته أمام المولوديّة تتحدّد اليوم
وتبدو قيمة ابن الڤرارم عالية بين أوساط الأنصار الذين عبروا عن ارتياحهم لعدم مشاركة لاعبهم في مباراة المنتخب الوطنين خوفا من تجدد الإصابة، لاسيما أن مباراة "الخضر" ستلعب يومين قبل المباراة المنتظرة عشية الخميس أمام مولودية الجزائر في إطار ربع نهائي الكأس، كما أكد لنا مصدر مقرب من بزاز أن مشاركة هذا الأخير من عدمها في مباراة المولودية ستتحدد اليوم على هامش الكشوفات الجديدة التي سيجريها.
-------------------------
بعد انتشار خبر تعيين حيمودي للكلاسيكو...
تخوّفات "السّنافر" من التّحكيم تزول وتفاؤل كبير بالعودة من العاصمة بالتّأهّل

علمت "الهداف" من مصدر مطلع من الرابطة الوطنية أن الحكم حيمودي هو من سيتولى إدارة مباراة الكلاسيكو بين "السّنافر" ومولودية الجزائر هذا الجمعة في إطار ربع نهائي كأس الجمهورية، وهو الخبر الذي انتشر بسرعة البرق خاصة أن "السّنافر" طالعوا الخبر أمس في صفحات "الهداف" (صفحة مولودية الجزائر)، مما جعل مخاوف "السّنافر" من التحكيم تتبدد وتزول نهائيا.

بوالحبيب سبق وأن أكّد أنّ حيمودي الأحسن
أشاد المدير الرياضي محمد بوالحبيب كثيرا بالحكم الدولي جمال حيمودي على هامش التصريحات التي أدلى بها من قبل لـ"الهداف"، إذ أكد أن الحكم حيمودي رفقة الحكم بنوزة الأحسن في إفريقيا وليس على الصعيد الوطني فقط، كما تمنى "سوسو" أن تعين اللجنة المركزية التابعة للتحكيم حكما من طينة حيمودي.

… وتعيينه للكلاسيكو كان منتظرا بالنّظر إلى قيمته
ويمكن القول أن قرار تعيين الحكم حيمودي لإدارة "الكلاسيكو" كان منتظرا بالنظر إلى قيمة المباراة، كما يعتبر الجميع الحكم حيمودي الأنسب لها بحكم خبرته، فهو يعتبر الأحسن في قارة إفريقيا كما توج منذ بضعة أيام بلقب أفضل حكم عربي، وهو ما رشحه لإدارة قمة الدور الربع نهائي بين "السّنافر" والمولودية.

التّفاؤل بالتّأهّل بدأ يكبر وسط الأنصار
يبدو أن خبر تعيين الحكم حيمودي أراح كثيرا "السّنافر"، وهو ما جعل معنوياتهم ترتفع كثيرا وسيركزون الآن على كيفية مناصرة لاعبيهم في المباراة فقط، ومن خلال تفقدنا لأهم مواقع "السّنافر"، لمسنا حالة تفاؤل كبيرة للأنصار بالتأهل والمرور إلى الدور القادم من منافسة كأس الجمهورية.
-------------------------
"لومير" محتار في الاعتماد على خطة 4-4-2 أو 4-3-3 أمام المولودية
قبل أيام من المباراة القادمة أمام مولودية الجزائر في إطار الدور ربع النهائي من كأس الجمهورية، والتي سيكون ملعب 5 جويلية الأولمبي مسرحا لها، يعكف المدرب الفرنسي "روجي لومير" على توضيح الطريقة التي سينتهجها من أجل الإطاحة بالفريق المضيف، وهي المهمة التي تعتبر صعبة خاصة أن أشبال المدرب العاصمي جمال مناد سيكونون مدعومين بأنصارهم وسيلعبون على أرضهم وهما العاملان اللذان يعتبران جد مهمين في كرة القدم.

لعب بخطة 4-4-2 أمام "جياسكا"
وبالعودة إلى المباراة السابقة التي لعبها الشباب القسنطيني في تيزي وزو أمام شبيبة القبائل، فإن المدرب الفرنسي "روجي لومير" وبالتشاور مع طاقمه الفني قرر اللعب بالخطة الكلاسيكية 4-4-2، من خلال الاعتماد على كل من بلخضر، جيلالي، ڤريش وبولحية في الهجوم، بالإضافة إلى الاعتماد على ثلاثي وسط الميدان الدفاعي علاق، بوشريط وجيل واعتمد على صانع الألعاب البجاوي نايت يحيى في الوسط الهجومي، كما وضع كلا من حديوش وهداف الفريق حمزة بولمدايس في الهجوم وحتى التغييرات كانت منصبا بمنصب.

وسيطر كلية على المباراة
الطريقة التي لعب بها المدرب العالمي "روجي لومير" في بلاد القبائل كانت فعالة جدا خلال اللقاء، وإذا كان الشوط الأول متكافئا بشكل كبير فإن بقية أطوار المباراة كان لصالح رفقاء بوشريط الذين عبثوا بالشبيبة من خلال التمريرات القصيرة في وسط الميدان وحتى في منطقة عمليات الفريق المضيف، ما جعل الجمهور القبائلي يعترف بعد نهاية المباراة بقوة أشبال "لومير" كما كان تموقع اللاعبين على الميدان جيدا، وكان في أغلب الأحيان ثلاثة أو أربعة لاعبين يضغطون على حامل الكرة، ما صعب مهمة بناء اللعب على رفقاء الدولي بلكالام.

المشكل أن طريقة لعب المولودية تختلف عن القبائل
والمشكل المطروح أن الطريقة التي يلعب بها المولودية العاصمية مختلفة تماما عن الطريقة التي تلعب بها شبيبة القبائل، التي لا تعتمد في لعبها سوى على قوة دفاعها والكرات الثابتة التي تعتبر السلاح الفعال أمام أشبال المدرب جمال مناد، فيعتمدون بشكل كبير على اللعب على الأجنحة وعلى قوة دفاعهم وهو الشيء الذي يعرفه السنافر جيدا على أساس أنها ثالث مواجهة بين الفريقين خلال الموسم الحالي، كما أن الشيء المؤكد في اللقاء القادم أن اللعب سيكون مغلقا وقد يحتكم الفريقان للوقت الإضافي، أو حتى لركلات الترجيح خاصة أن المستوى متقارب بين الناديين.

"لومير" قد يعود لخطة 4-3-3
"لومير" الذي يعرف جيدا صعوبة المهمة قد يعود إلى الخطة التي اعتاد عليها الفريق وهي 4-3-3، من خلال الاعتماد على أربعة مدافعين وثلاث لاعبين في الوسط الدفاعي قد يكون أحدهما ذا نزعة هجومية كما سيلعب بثلاثة مهاجمين، وهي الخطة التي اعتمد عليها "لومير" في أغلب مباريات البطولة والتي فاز السنافر في معظمها، كما أن الخطة الهجومية المحضة التي يحبذها "لومير" ستكون لها فوائد دفاعية، خاصة أنها تتغير لتصبح 4-5-1 في حال استحواذ المنافس على الكرة.

يريد غلق المنافذ على رفقاء جاليت
"لومير" الذي يعرف جيدا نقاط قوة وضعف مولودية الجزائر، أكد بأنه يريد التأهل ومن الضروري أن يكون اللاعبون في المستوى خاصة أن الجميع في شباب قسنطينة يعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، كما أن الطاقم الفني سيكون مجبرا على غلق المساحات أمام المهاجمين العاصميين خاصة جاليت وحاج بوڤش، وهما المهاجمان الخطيران على الأطراف بالإضافة إلى ياشير الذي يلعب مهاجما صريحا، كما أن المولودية تملك دفاعا متماسكا ومن المهم جدا أن يكون لاعبو الشباب في يومهم من أجل الإطاحة بالمولودية التي تبدو صعبة المنال في ملعبها.

التفكير في إيقاف المولودية قد يضيع المباراة
من بين الأمور التي ضيعت على شباب قسنطينة الكثير من النقاط، هو الخوف الزائد من المنافس وهو أمر يجب أن لا يؤثر في اللاعبين ومستوى التشكيلة، خاصة أن "سي. اس. سي" اليوم يملك لاعبين دوليين ما يسمح له بقلب الطاولة على أي فريق، كما يجب عليه أن يطبق طريقته المعتادة.
-------------------------
32 ألف تذكرة طلبت في قسنطينة أمس وسنافر العاصمة بقوة في أكشاك 5 جويلية
حسب مصدر مؤكد تلقت إدارة شباب قسنطينة طلبات غير عادية، للحصول على التذاكر الخاصة بالمباراة القادمة أمام مولودية الجزائر والتي لن تستطيع تلبيتها كلها، كما شهدت أكشاك مركب 5 جويلية الأولمبي في الساعات الماضية توافد أعداد لا بأس بها من سنافر الجزائر العاصمة، وتواصل حسب الكثير من المقيمين هناك، حيث أراد محبو الشباب الحصول على التذاكر الخاصة بالمواجهة قبل أيام من اللقاء الكبير.

32 ألف تذكرة مطلوبة والرقم مرشح للارتفاع
بالرغم من أن المباراة لازالت بعيدة وستلعب يوم 29 مارس الحالي، إلا أن عشرات الآلاف من أنصار الشباب القسنطيني تجمهروا من أجل الحصول على التذاكر وأراد الكثير منهم الحصول على عدد كبير من التذاكر، وفي تقييم أولي لعدد التذاكر التي طلبها السنافر فقد تجاوز 32 ألف تذكرة، وهو رقم لا تملك الإدارة ربعه ما يعني أن السنافر سيكون أمام حتمية التوجه إلى العاصمة للحصول على التذاكر.

مدير 5 جويلية يجهز قاعة الندوات الصحفية
أكد مدير ملعب 5 جويلية قارة تجهيز قاعة الندوات الصحفية التي ستسمح للمدربين واللاعبين بتنشيط الندوات مع الإعلام بعد المباراة وهو الشيء الذي يجب أن يكون متوفرا في كل الملاعب، حتى يتسنى للجمهور الحصول على أفضل تغطية للمباريات الكبيرة التي تلعب في البطولة والكأس.

"لومير" رفض الحديث في لقاء الذهاب بسبب غلقها
وبالعودة للمباراة القوية التي جمعت شباب قسنطينة بمولودية الجزائر في مرحلة الذهاب في 5 جويلية، فإن المدرب الفرنسي "روجي لومير" رفض الإدلاء بأي تصريح بسبب غياب قاعة الندوات الصحفية واضطر العشرات من الصحفيين من القنوات الفضائية التي كانت حاضرة هناك، إلى المغادرة من دون الحديث مع "لومير" الذي أراد أن تكون الندوة منظمة وفقط.

السنافر في غرف تغيير ملابس الذهاب
سيكون السنافر على موعد مع الجلوس في غرف تغيير الملابس نفسها في لقاء الذهاب، والتي توجد يسار النفق المؤدي إلى الملعب كما تحتوي هذه الغف على كل وسائل الراحة.

الطريق من "الأوراسي" إلى 5 جويلية سيكون مغلقا
حسب مصدر عليم من الجزائر العاصمة فإن الطريق المؤدي من فندق "الأوراسي" مقر إقامة شباب قسنطينة إلى ملعب 5 جويلية الأولمبي، سيكون مغلقا خاصة أن حافلة السنافر ستكون محاطة بالعشرات من رجال الأمن كما كان عليه الحال في مدينة عنابة، التي أقام فيها الفريق أولى مباريات الكأس.
-------------------------
يتحدث عن المباراة المرتقبة بين "السنافر" والمولودية...
طويل: "الضغط سيكون على المولودية، أرشح السنافر لتحقيق التأهل وخبرة لومير ستصنع الفارق"
"بعيدا عن حرب العمودية، السنافر والشناوة الأحسن وننتظر أن يمتعونا هذا الجمعة"
"99 % الكأس ستكون قسنطينية لو يتأهل السنافر "
"بوالحبيب وغريب أثبتا علو كعبيهما، أعادا فريقيهما بقوة إلى الواجهة وسيجعلان المباراة عرسا"


يؤكد المهاجم الأسبق لشباب قسنطينة ومولودية الجزائر فريد طويل في هذا الحوار الذي خص به "الهداف" على هامش حفل زواج زميلنا الصحفي (نجمو. س)، بأنه ينتظر قمة في المتعة والإثارة بين المولودية والشباب عشية هذا الجمعة في إطار الدور ربع النهائي من كأس الجمهورية، مشيرا إلى أنه يرشح "السنافر" لتحقيق التأهل على اعتبار أن الضغط سيكون أكبر على "الشناوة"، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على مردودهم في الميدان، مضيفا بأن خبرة "لومير" ستصنع الفارق، بالمقابل أكد طويل أن بوالحبيب وغريب قد أثبتا علو كعبيهما من خلال تمكنهما من إعادة فريقيهما بقوة إلى الواجهة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجعل المباراة تجري في روح رياضية كبيرة.

أهلا فريد، كيف هي الأحوال ولماذا اختفيت عن الساحة الكروية؟
أهلا بك أخي، أنا في صحة جيدة وكل أموري تسير على أحسن ما يرام، أما بخصوص اختفائي عن الساحة الكروية فليس لدي ما أقول سوى إنني منشغل ببعض أعمالي وتجارتي ولكنني متابع جيد للرابطة المحترفة الأولى، وكذا الثانية وعلى علم بكل كبيرة وصغيرة تخص الفرق.

بصفتك لاعبا سابقا في "السنافر" و"الشناوة"، نريد أن نتحدثك معك عن هذه المباراة المرتقبة.
على الرحب والسعة، أنا تحت تصرفكم ومستعد للإجابة على أسئلتكم، خصوصا وأنني أعرف بيتي "السنافر" و"الشناوة" جيدا بحكم أنني لعبت بهذين الفريقين من قبل ولا أزال احتفظ بعلاقات مميزة مع مسيريهما.

نريد أن نبدأ معك بكلمة حول هذين الناديين اللذين ينافسان بقوة هذا الموسم.
صدقني، فريقا شباب قسنطينة ومولودية الجزائر من أعرق الفرق في القارة السمراء وليس الجزائر فحسب، وحلم أي لاعب أن يتقمص ألوانهما، الحمد لله كان لي الشرف وأن لعبت لهما حتى ولو كانت تجربتي في شباب قسنطينة قصيرة جدا على اعتبار أنني لم ألعب سوى قرابة شهرين قبل أن أقرر الرحيل لبعض الأسباب الشخصية، لا يمكن لأي كان أن يشعر بحجم هذين الفريقين سوى بتقمص ألوانهما، ولهذا أؤكد لكم بأنني كنت فخورا بالدفاع عن ألوان أكبر فريقين في الجزائر.

ماذا عن قاعدتهما الجماهيرية وهل صحيح أنهما الأحسن في الجزائر؟
بعيدا عن حرب العمودية، "السنافر" و"الشناوة" الأحسن في الجزائر بحكم تجربتي الكبيرة في البطولة، صدقني هذان الفريقان يملكان جمهورا من ذهب ولعل الأدلة موجودة وبكثرة، فما يقدمه "السنافر" هذا الموسم استثنائي بما تحمله الكلمة من معنى، ومن لديه اعتراض أقول له عُد إلى مباراة البطولة التي جمعت الفريقين بملعب الشهيد حملاوي للتأكد من صحة ما أقول، فقد تفنن عشاق ومحبو "الخضورة" في صنع اللوحات الجميلة وليس هذا فحسب بل تمكنوا من الوصول إلى درجة متقدمة وهي تقليد أنصار أكبر النوادي الأوروبية، ونفس الأمر يخص أنصار المولودية الذين هم أيضا معروفون بحبهم الكبير لفريقهم ولطالما كانوا السبب الأول في قيادة الفريق للتتويجات، ولا أزال أحتفظ بعديد الذكريات الجميلة معهم.

وهل يمكن أن تقول لنا من هو الجمهور الأفضل بالنسبة لك؟
جمهورا الفريقين يعدان الأحسن ولكنني أمنح الامتياز أكثر لأنصار شباب قسنطينة الذين برهنوا بأنهم أوفياء من خلال بقائهم خلف فريقهم وقت الشدة، صدقني لا يوجد أنصار بهذا الحب والوفاء فحتى سقوطهم إلى الدرجة الثانية وبقائهم لفترة طويلة هناك لم يؤثر على حبهم لألوان فريقهم وظلوا دوما وراءه وتمكنوا من إعادته للرابطة الأولى، وهذا كله بفضل التواجد بقوة دوما فالجميع يعلم أن النادي الرياضي القسنطيني يلعب دوما بملعب مكتظ عن آخره وهذا لا يوجد سوى في قسنطينة.

كيف تتوقع مباراة عشية هذا الجمعة، خصوصا وأن الفريقين يحلمان بالظفر بالسيدة الكأس؟
المباراة ستكون قمة في المتعة والإثارة سواء على أرضية الميدان أو حتى في المدرجات، ولهذا أتوقع صراعا تكتيكيا كبيرا بين المدربين "روجي لومير" وجمال مناد، هذا النوع من المباريات يلعب على تفاصيل جزئية صغيرة، ولهذا أنتظر أن يدخل الفريقان بخطتين حذرتين، لا سيما أن طريقتي لعبهما مكشوفتان وكل فريق يعرف نقاط قوة وضعف الفريق الآخر، ناهيك عن أن مباراة البطولة الأخيرة قد أعطت صورة واضحة لكل مدرب وسيحاول بشتى الطرق أن يستغل ذلك لصالحه من أجل تحقيق الفوز والتواجد في مباراة المربع الذهبي.

كيف تتوقع التنافس بين "لومير" ومناد ومن سيحسم المباراة لصالحه؟
لقد سبق وأن قلت لك، المباراة ستكون تكتيكية وسيحاول كل مدرب أن يستثمر في نقاط ضعف الفريق المنافس، خصوصا وأن كل طرف على دراية كبيرة بمفاتيح لعب الطرف الآخر، إلا أنني أريد أن أقول شيئا وهو إن مدرب شباب قسنطينة "روجي لومير" يتمتع بدهاء أكبر في مثل هذه المناسبات على اعتبار الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها، والتي جعلته يحصد أغلى الألقاب في العالم، وهو الأمر الذي من شأنه أن يمنح الأفضلية لـ "السنافر" في مباراة الجمعة القادم، حيث من المنتظر أن تصنع خبرة "لومير" الفارق في ظل الضغوط الكبيرة التي تعاني منها تشكيلة المولودية العاصمية التي هي مطالبة أكثر بتحقيق التأهل على اعتبار أنها تلعب على أرضية ميدانها وأمام أنظار جماهيرها، ناهيك عن أن إدارة النادي تضع التتويج بالكأس كأولوية على عكس مسيري "السنافر" الذين على حد علمي قد وضعوا هدف البقاء في بداية الموسم ولقد تمكنوا من تحقيقه، ولهذا سيحاولون أن يلعبوا المباراة بعقلية "يا جات يا راحت"، وهو الأمر الذي قد يمكنهم من حسم ورقة التأهل إلى صالحهم.

ألا تعتقد أن ثراء تعداد المولودية قد يحسم المواجهة لصالحهم أم لديك رأي آخر؟
صحيح أن المتتبع لمباريات الرابطة المحترفة الأولى يجد أن تشكيلة المولودية أثرى بكثير من تشكيلة شباب قسنطينة، على اعتبار أن تشكيلة "الشناوة" تضم في صفوفها العديد من اللاعبين المتميزين على غرار مترف وشاشي وأكساس وبوڤش وجاليت، وكل هذه الأسماء تملك خبرة كبيرة في الميادين الجزائرية، إلا أن تشكيلة "السنافر" تملك بالإضافة إلى اللاعبين ذوي الخبرة على غرار بزاز وحماني وبوشريط الكثير من العناصر الشابة المتعطشة للألقاب والتتويجات، وهو الأمر الذي قد يمنح الأفضلية لأشبال المدرب "روجي لومير" الذين يحلمون بمعانقة السيدة هذه الكأس التي تبقى غائبة عن خزائن الفريق منذ تأسيسه.

ما هي رسالتك إلى أنصار الفريقين المنتظرين بقوة بملعب 5 جويلية عشية هذا الجمعة؟
نحن ننتظر منهم الكثير عشية هذا الجمعة، خصوصا وأنهم عودونا على صنع الفرجة خلال كل مباراة ولهذا أنا متأكد من أن الأجواء ستكون خيالية بملعب 5 جويلية وسيحاول كل طرف قيادة فريقه لتحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة نصف النهائية، نحن نريد من أحسن الأنصار أن يقدموا لنا صورة جيدة عن الكرة الجزائرية من خلال العمل على جعل هذه المواجهة تسير في إطار الروح الرياضية، فبعيدا عن حرب العمودية التي لطالما شغلت أنصار الفريقين فهؤلاء من كوكب آخر بحكم معرفتي لهم، فهم يقدمون الغالي والنفيس في سبيل رؤية فريقيهما يحققان الفوز، ولهذا أطلب منهم أن يقدموا لنا لوحات جميلة ويعملوا على تشجيع فريقيهم في روح رياضية بمعنى أن يصفقوا للفريق المتأهل.

وما هي رسالتك لمسيري الفريقين؟
لقد قلت لك أتمنى أن تسير المباراة في روح رياضية كبيرة، وأملي كبير في عضوي مجلسي إدارتي الفريقين وأعني بالذكر بوالحبيب وغريب اللذين يحظيان بمكانة خاصة لدى أنصار فريقيهما، الرجلان تمكنا بفضل الجهود الكبيرة التي بذلاها من إعادة فريقيهما بقوة إلى الواجهة ومتأكد بأنهما سيعملان على إرشاد أنصارهما من أجل تقديم صورة جيدة عن الكرة الجزائرية وجعل مباراة الجمعة عرسا بما تحمله الكلمة من معنى.

هل من كلمة أخيرة؟
أتمنى التوفيق لأنصار الفريقين وأتمنى أن تكون المباراة عند مستوى تطلعات الشارع الرياضي الجزائري الذي هو في انتظار الكثير من لاعبي الفريقين، كما أريد أن أشير إلى نقطة مهمة وهي أنني أسير على خطى المدرب مرزقان وأرشح "السنافر" لتحقيق التأهل ولو يتحقق هذا الأمر فستكون الكأس قسنطينية بنسبة كبيرة، وهو ما أتمناه بصفتي قسنطينيا رغم حبي الكبير واحترامي لأنصار المولودية الذين سأبقى أحتفظ بذكريات جميلة معهم.

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
27 12 19
2 - شبيبة الساورة
23 12 18
3 - وفاق سطيف
20 11 11
4 - مولودية الجزائر
18 11 10
5 - مولودية وهران
17 12 13
6 - شباب بلوزداد
17 12 11
7 - نادي بارادو
17 12 12
8 - اتحاد بلعباس
16 12 15
9 - شبيبة القبائل
15 12 12
10 - نصر حسين داي
14 12 10
11 - أولمبي المدية
13 12 9
12 - اتحاد العاصمة
12 9 12
13 - دفاع تاجنانت
11 12 11
14 - اتحاد بسكرة
10 11 7
15 - اتحاد الحراش
9 12 13
16 - اتحاد البليدة
4 12 8
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن ليفربول مطالب بتدعيم دفاعه في الميركاتو الشتوي؟

هل تتفق مع من يرى أن تير شتيغن حارس برشلونة هو أفضل حارس في العالم حاليا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال