المحترف الأول: ش.القبائل 3-2 د.تاجنانت (ملخص المباراة)

(النقل المباشر)

نشرت : الهدّاف الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 17:45

ملعب أول نوفمبر بـ تيزي وزو، طقس غائم، جمهور غفير، أرضية صالحة، تنظيم محكم. تحكيم للثلاثي: بوسليماني، راشدي وبلبشير.

الأهداف: تافني (د11 و37)، حمرون (د68) لـ ش.القبائل / عريبي (د16)، عطوش (د88) لـ د.تاجنانت

ش.القبائل: صالحي، بلايلي، سلامة، تيزي بوعلي، شتي، بن خليفة، رناي، تافني، بن يوسف، حمرون وأوشي.
المدرب: دوما.

د.تاجنانت: مقراني، مداحي، بوطبة، حقاد، عايب، حموش، شيحاتي، طيب، بن ساحة، عماشي وعريبي.
المدرب: بوهلال.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:
عرفت بداية المباراة دخولا قويا من جانب لاعبي شبيبة القبائل الذين اعتمدوا على الهجمات المنظمة للوصول إلى مرمى تاجنانت، إلا أن أول فرصة في المباراة كانت لمصلحة الزوار في حدود (د10) على إثر مخالفة مباشرة من بعد حوالي 30 مترا، نفذها بن ساحة بقوة وبطريقة دقيقة إلا أن الحارس صالحي تمكن من صد الكرة. لم يتأخر رد فعل لاعبي الشبيبة كثيرا على فرصة بن ساحة، وجاء بعد دقيقة واحدة فقط، أي في (د11) على إثر عمل جماعي منسق على الجهة اليسرى، شتي ينطلق بسرعة على الرواق ثم يوزع ناحية تافني، الأخير يرتقي بالرأس ويضع الكرة في شباك الحارس مقراني الذي لم يحرك ساكنا.

حاولا لاعبو دفاع تاجنانت العودة سريعا في المباراة وتعديل النتيجة، وهو ما تحقق لهم في (د16) على إثر كرة طويلة من الدفاع ناحية بن ساحة، الأخير يتمكن من كسر مصيدة التسلل على الجهة اليمنى ويتوغل داخل منطقة العمليات، ثم يوزع كرة أرضية يستغلها قلب الهجوم عريبي الذي يسبق الحارس صالحي ويضع الكرة في شباكه بطريقة ذكية، معلنا عن تعديل النتيجة في وقت مميز.

واصل لاعبو الشبيبة ضغطهم على مرمى تاجنانت، إلا أن لاعبو الدفاع كانوا قريبين من تسجيل هدف ثان في (د29) بعد تمريرة جميلة في عمق دفاع الشبيبة ناحية عريبي، الأخير ينفرد بالحارس صالحي ويسدد، إلا أنه يضيع ما لا يضيع بطريقة غريبة أمام تألق زميله السابق في شباب بلوزداد. تواصل اللعب سجالا بين الفريقين، ورد أصحاب الدار على فرصة عريبي في (د34) عن طريق تسديدة من تيزي بوعلي من بعد حوالي 35 مترا، إلا أن الحارس مقراني كان يقظا وتنمكن من تحويل الكرة إلى الركنية بصعوبة. تمكن لاعبو الشبيبة من بسط سيطرتهم على المباراة في آخر ربع ساعة لعب من الشوط الأول، وفي (د37) وعلى إثر عمل جماعي منسق على الجهة اليمنى، تصل الكرة عند بلايلي، الأخير يوزع كرة ذكية ناحية الرفقاء يستغلها تافني مرة أخرى ويسبق المدافعين برأسية جميلة يسكنها في شباك الحارس مقراني معلنا عن ثاني أهداف الشبيبة وثاني هدف شخصي له في اللقاء، بعد ذلك لم نشهد فرصا واضحة، لينتهي الشوط الأول بتفوق منطقي للشبيبة.

الشوط الثاني:
شهدت بداية الشوط الثاني انخفاض نسق المباراة بشكل ملحوظ من كلا الفريقين، خاصة من طرف لاعبي الشبيبة الذين بدا عليهم الحذر، خوفا من تلقي هدف التعادل، خاصة وأن لاعبي تاجنانت حاولوا الخروج من منطقتهم قصد التسجيل، إلا أن ذلك لم يكن يسيرا أمام صلابة دفاع "الكناري". انتعش اللعب قليلا بعد مرور عشرون دقيقة من عمر الشوط الثاني، لتأتي (د68) بالجديد على مستوى النتيجة لمصلحة الشبيبة، على إثر هجمة مرتدة سريعة، تصل الكرة إلى تافني الذي ينطلق بسرعة ثم يقدر تمريرة في ظهر الدفاع ناحية حمرون، الأخير ينفرد بالحارس مقراني ويضع الكرة في شباكه بكل سهولة، مفجرا مدرجات ملعب أول نوفمبر.

جاء رد فعل لاعبي تاجنانت على هدف حمرون متأخرا نوعا ما في (د80) عن طريق مخالفة مباشرة على الجهة اليسرى، تولى تنفيذها بن ساحة بشكل دائري مباشر، إلا أن الحارس صالحي كان يقظا وتمكن من إبعاد الكرة إلى الركنية بأطراف أصابعه. ضيع البديل بلقاسمي فرصة سانحة لإضافة الهدف الرابع للشبيبةى في (د86) بعدما خطف الكرة من مدافع تاجنانت، لينفرد مع الحارس مقراني ويسدد إلا أن كرته مرت بجانب القائم الأيسر للحارس. جاء رد فعل لاعبي تاجنانت سريعا على مرمى القبائل في (د88) بعد كرة طويلة في العمق، والمدافع سلامة يخطئ في إبعاد الكرة لترتد في المرة الأولى قبل أن تعود إلى البديل عطوش الذي يضع الكرة مباشرة في شباك الحارس صالحي معلنا عن تقليص الفارق، لينتهي بعد ذلك اللقاء بتفوق الشبيبة التي تحافظ على صدارة ترتيب البطولة.

بداية حذرة للشوط الثاني من الجانبين

شهدت بداية الشوط الثاني انخفاض نسق المباراة بشكل ملحوظ من كلا الفريقين، خاصة من طرف لاعبي الشبيبة الذين بدا عليهم الحذر، خوفا من تلقي هدف التعادل، خاصة وأن لاعبي تاجنانت حاولوا الخروج من منطقتهم قصد التسجيل، إلا أن ذلك لم يكن يسيرا أمام صلابة دفاع "الكناري".

حمرون يسجل الثالث ويفجر المدرجات

انتعش اللعب قليلا بعد مرور عشرون دقيقة من عمر الشوط الثاني، لتأتي (د68) بالجديد على مستوى النتيجة لمصلحة الشبيبة، على إثر هجمة مرتدة سريعة، تصل الكرة إلى تافني الذي ينطلق بسرعة ثم يقدر تمريرة في ظهر الدفاع ناحية حمرون، الأخير ينفرد بالحارس مقراني ويضع الكرة في شباكه بكل سهولة، مفجرا مدرجات ملعب أول نوفمبر.

بن ساحة كاد يخادع صالحي

جاء رد فعل لاعبي تاجنانت على هدف حمرون متأخرا نوعا ما في (د80) عن طريق مخالفة مباشرة على الجهة اليسرى، تولى تنفيذها بن ساحة بشكل دائري مباشر، إلا أن الحارس صالحي كان يقظا وتمكن من إبعاد الكرة إلى الركنية بأطراف أصابعه.

بلقاسمي يضيع فرصة الهدف الرابع

ضيع البديل بلقاسمي فرصة سانحة لإضافة الهدف الرابع للشبيبةى في (د86) بعدما خطف الكرة من مدافع تاجنانت، لينفرد مع الحارس مقراني ويسدد إلا أن كرته مرت بجانب القائم الأيسر للحارس.

عطوش يقلص النتيجة بعد دخوله مباشرة

جاء رد فعل لاعبي تاجنانت سريعا على مرمى القبائل في (د88) بعد كرة طويلة في العمق، والمدافع سلامة يخطئ في إبعاد الكرة لترتد في المرة الأولى قبل أن تعود إلى البديل عطوش الذي يضع الكرة مباشرة في شباك الحارس صالحي معلنا عن تقليص الفارق، لينتهي بعد ذلك اللقاء بتفوق الشبيبة التي تحافظ على صدارة ترتيب البطولة.

عثمان. س

 

 

كلمات دلالية : المحترف الأول.

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترشح أتلتيكو مدريد لتعميق جراح برشلونة، وإلحاق هزيمة أخرى به بعد خسارة ريال بيتيس؟

بعدما أكد اعتزاله، هل تتفق مع من يرى دروغبا أفضل مهاجم إفريقي على مر التاريخ؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال