بولونيا تهزم إسبانيا وتحرز الميدالية البرونزية بمونديال اليد في قطر

أحرز منتخب بولونيا الميدالية البرونزية لبطولة العالم لكرة اليد في قطر بعد فوزه على نظيره الإسباني بنتيجة 29ـ28...

بولونيا
نشرت : الهداف الأحد 01 فبراير 2015 17:12

 اليوم الأحد في مباراة تحديد المركز الثالث.

وجاءت المباراة ماراثونية وامتدت لوقت إضافي لتصبح هي أول مباراة في مونديال قطر تشهد وقتا إضافيا.

وتأخر المنتخب الإسباني بفارق أربعة أهداف في بداية المباراة ولكن الفريق استعاد توازنه بمرور الوقت لينهي الشوط الأول متعادلا 13 / 13 .

وفي الشوط الثاني سجل الماتادور الإسباني عودة قوية ووسع الفارق أمام منافسه البولندي إلى أربعة أهداف، لكن بولندا لم تستسلم وأدركت التعادل 25 / 25 في الثانية الأخيرة ليتم الاحتكام إلى وقت إضافي.

وخلال الوقت الإضافي سجل الفريق البولندي أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لإسبانيا لتحرز بولندا الميدالية البرونزية للبطولة.

وكان منتخب إسبانيا حامل اللقب قد تصدر المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط من خمسة انتصارات ثم فاز على تونس في دور الستة عشر والدنمارك في دور الثمانية قبل أن يخسر أمام فرنسا في المربع الذهبي.

أما منتخب بولندا فقد حل ثالثا في المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمتين ثم تغلب الفريق على السويد في دور الستة عشر وكرواتيا في دور الثمانية لكنه خسر أمام قطر في المربع الذهبي.

وسبق لمنتخب إسبانيا التتويج مرتين بلقب بطولة العالم لكرة اليد في عامي 2005 و2013 بينما كان أبرز انجازات بولندا هو الحصول على المركز الثاني في نسخة 2007 .

وفرض المنتخب البولندي سيطرته على المباراة منذ البداية وسجل ثلاثة أهداف ثم رد البرت روكاس بأول هدف لإسبانيا بعد مرور 7 دقائق من بداية المباراة.

ورد ميكال شيبا بالهدفين الرابع والخامس لبولندا ثم سجل انطونيو جارسيا الهدف الثاني للماتادور ثم سجل كارول بليتشكي الهدف السادس لبولندا وتبعه جارسيا بتسجيل الهدف الثالث لإسبانيا.

وتصدى الحارس البولندي سلافومير لعدة أهداف محققة لإسبانيا ليحافظ على تفوق فريقه.

وقلص الفريق الإسباني الفارق إلى هدفين بواقع 7/ 5 ولكن كاميل سيبرشاك سجل الهدف الثامن لبولندا ثم رد فيكتور توماس بهدف لإسبانيا.

وقلص توماس الفارق إلى هدف واحد مع حلول الدقيقة 20 ولكن ماريوس يوركيفيتش أعاد الفارق إلى هدفين لصالح بولندا بواقع 10 / 8 قبل أن يسجل فاليرو ريفيرا هدفا لإسبانيا من رمية جزائية ثم تبعه ميكال يوريسكي بالتسجيل لبولندا قبل أن يحرز ريفيرا ثاني أهدافه في المباراة.

وأدرك الفريق الإسباني التعادل للمرة الأولى بنتيجة 11 / 11 بفضل الهدف الذي سجله انطونيو جارسيا ولكن ادم فيشنفسكي أعاد بولندا إلى المقدمة مجددا ثم تعادل فاليرو ريفيرا لإسبانيا.

وسجل يوريسكي الهدف الثالث عشر لبولندا ثم تعادل جيديون جوارديولا لإسبانيا لينتهي الشوط الأول بالتعادل 13 / 13 .

ومع بداية الشوط الثاني وضع جولين اجينجالدي الماتادور الإسباني في المقدمة ثم تعادل ميكال داشيك لبولندا قبل أن يسجل فيكتور توماس الهدف الخامس عشر لإسبانيا.

ورد يوريسكي بهدف التعادل لبولندا ثم سجل جورجي ماكيدا هدف التقدم لإسبانيا وتبعه ادم فيشنفسكي بالتعادل لبولندا.

ووسع الفريق الإسباني الفارق إلى هدفين بواقع 19 / 7 بفضل تألق فيكتور توماس ثم رد فيشنفسكي بهدف لبولندا ثم سجل راؤول انتريوس الهدف العشرين لإسبانيا.

واتسع الفارق لصالح إسبانيا إلى ثلاثة أهداف للمرة الأولى عن طريق فيكتور توماس بواقع 21/ 18 بعد مرور 16 دقيقة من الشوط الثاني ثم وسع خوسيه رودريجيز الفارق إلى أربعة أهداف قبل أن يرد يوريسكي بهدف لبولندا ثم سجل يوريسكي مجددا من رمية جزائية ليتقلص الفارق إلى هدفين.

وعاد منتخب بولندا بقوة في اللحظات الأخيرة وسجل عدة أهداف قبل أن يخطف ميكال شيبا هدف التعادل القاتل 25 / 25 في الثانية الأخيرة من المباراة ليتم الاحتكام إلى وقت اضافي.

وتعادل الفريقان 26 / 26 في الدقائق الأولى من الوقت الإضافي ثم وضع يوريسكي المنتخب البولندي في المقدمة لكن انطونيو غارسيا تعادل لإسبانيا ثم سجل سبيرشاك الهدف الثامن والعشرين لبولندا وتبعه فيكتور توماس بالتعادل لإسبانيا.

وخطف كاميل سيبرشاك هدف الفوز القاتل لبولندا 29 / 28 قبل خمس ثوان من نهاية المباراة.

 

كلمات دلالية : إسبانيا رياضة تقرير بولندا يد-مونديال

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن كلوب سيستمر مدربا لـ ليفربول إلى غاية نهاية الموسم؟

محرز استعاد فعاليته مع ليستر سيتي مؤخرا، هل تعتقد أنه اقترب من بلوغ أفضل مستوياته؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال