فيتيل يتوج بلقب سباق جائزة المجر الكبرى

وضع الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري حدا لهيمنة مرسيدس على سباقات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- وفاز اليوم الأحد بلقب سباق الجائزة الكبرى المجري بعد خطأ فادح من لويس هاميلتون وحدوث ثقب في إطار سيارة نيكو روزبرغ.

نشرت : الهداف الأحد 26 يوليو 2015 17:33

وانهى فيتيل السباق على مضمار هانغارورينغ متفوقا بفارق أكثر من 15 ثانية على دانييل كفيات سائق ريد بول محققا فوزه الثاني هذا الموسم والأول له في المجر.

وسجل فيتيل فوزه رقم 41 خلال مسيرته في فورمولا1- ليعادل رقم ايرتون سينا في قائمة عظماء البطولة.

وكان فيتيل واحدا من السائقين القلائل الذين ابتعدوا عن المتاعب عقب صعوده إلى الصدارة عقب انطلاقه من المركز الثالث.

وتوجه فيتيل بالشكر إلى فريقه الإيطالي وأهدى الفوز إلى السائق الفرنسي الراحل جول بيانكي، قائلا "شكرا لك جول، ستبقى دائما في قلوبنا، هذا الفوز من أجلك انت".

وبعد صعوده إلى منصة التتويج قال فيتيل "إنه يوم مذهل، ولكن هذا الفوز من أجل جول، لقد كانت أجواء صعبة جدا علينا جميعا هذا الاسبوع".

وأضاف "وبالنسبة لجميع محبي فيراري، فإننا جميعا كنا نعرف أنه عاجلا أم أجلا كان (بيانكي) سيصبح جزء ا من فريقنا".

وأنهى هاميلتون السباق في المركز السادس بفارق مركزين امام روزبرغ، الذي كان يحتل المركز الثاني قبل خمس لفات من النهاية، ولكن دانييل ريشياردو سائق ريد بول قام بمناورة تسببت في ثقب إطارة سيارة روزبرج.

وهذه هي المرة الأولى التي لا يصعد فيها مرسيدس إلى منصة التتويج منذ سباق جائزة البرازيل الكبرى في .2013

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 202 نقطة يليه روزبرج برصيد 181 نقطة ثم فيتيل في المركز الثالث برصيد 160 نقطة.

وصعد كفيات إلى منصة التتويج للمرة الأولى وجاء زميله ريشياردو في المركز الثالث، في أقوى عرض للفريق النمساوي هذا الموسم.

وجاء ماكس فيرستابن سائق تورو روسو في المركز الرابع يليه فرناندو الونسو سائق مكلارين في المركز الخامس وحل زميله جنسون باتون في المركز التاسع، ليحصد السائقان أول نقاط لفريقهما مكلارين هذا الموسم.

وجاء رومان غروغاين سائق لوتس في المركز السابع وحل ماركوس إريكسون سائق ساوبر في المركز العاشر.

وتقدم فيتيل من المركز الثالث إلى الصدارة وحافظ على موقعه في المقدمة رغم الدراما التي أحدثها دخول سيارة الأمان إلى المضمار البالغ طوله 381ر4 كيلومترا.

وتباطأ هاميلتون، الذي سيطر على التجارب الحرة الثلاث والتجربة الرسمية للسباق، في الانطلاق من المركز الأول مما منح الفرصة لفيتيل للتقدم ثم صعد زميله كيمي رايكونن إلى المركز الثاني متفوقا على روزبرغ، قبل أن يتراجع هاميلتون إلى المركز الرابع.

وتعرض هاميلتون للمزيد من المتاعب في اللفة الأولى عندما خرج من المضمار في المنعطف السادس قبل أن يتراجع إلى المركز العاشر، لكنه تذمر عبر إذاعة الفريق قائلا "نيكو مر عبر المسار المقرر لي، لقد دفعني بعيدا".

وبقيت الأوضاع على ما هي عليه بعد انتهاء المرحلة الأولى من التوقف في مركز الصيانة، حيث نجح فيتيل بواسطة الإطارات اللينة في تعزيز موقعه في الصدارة.

وتقدم هاميلتون إلى المركز الخامس ثم تخطى ريشياردو في اللفة التاسعة والعشرين ليصبح على بعد 13 ثانية من روزبرج و30 ثانية من فيتيل.

ولكن الدراما تزايدت عندما خرج نيكو هلكنبرج سائق فورس انديا من السباق في اللفة الـ43 من أصل 69 لفة بعد تحطم الجناح الأمامي لسيارته لارتطامه بحاجز الأمان، لكن السائق الألماني خرج سليما من الحادث.

ودخل روزبرغ وهاميلتون إلى مركز الصيانة لتغير الإطارات ثم دخل فيتيل ورايكونن إلى مركز الصيانة أيضا ، لتخرج بعدها سيارة الأمان عقب رفع أثار حادث هلكنبرغ.

وفقد رايكونن بعض السيطرة على السيارة وتم اخبار روزبرج عبر إذاعة الفريق "أن هناك فرصة أمامه لاستغلال الوضع لصالحه"، كما تم اخبار هاميلتون من خلال مهندس الفريق "نحن ننافس على الفوز".

ولكن مع استئناف السباق، وفي الوقت الذي نجح فيه روزبرغ في تجاوز رايكونن، نجح ريشياردو وفالتيري بوتاس سائق ويليامز في تخطي هاميلتون.

ودخل بوتاس بعد ذلك إلى مركز الصيانة لتغيير الإطارات، بينما فقد هاميلتون جزءاً من جناح سيارته خلال منافسه مع ريشياردو، مما دفعه للذهاب إلى مركز الصيانة مجددا لاصلاح الخلل.

وزادت متاعب هاميلتون لتعرضه للعقوبة بسبب تورطه في حادث مع ريشياردو في اللفة الخامسة عشر.

وقال هاميلتون عبر إذاعة مرسيدس "أنا أسف للغاية رفاقي".

ودخل رايكونن إلى مركز الصيانة بعدما حاول القيام بمناورة لكنها فشلت، ليعلن بعدها السائق الفنلندي انسحابه من السباق.

ونجح فيتيل في كبح جماح روزبرغ، الذي بدا وأنه يتعرض لضغط مستمر من جانب ريشياردو، قبل أن ينجح السائق الأسترالي في تجاوزه في اللفة 64، عندما تعرضت سيارة السائق الألماني لثقب في الإطارات.

واحتاج ريشياردو إلى تغيير جناح سيارته ولكنه نجح في إنهاء السباق في المركز الثالث.

 

كلمات دلالية : رياضة مقدمة سيارات فورمولا

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن هولندا ستخطف صدارة المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية بالفوز على ألمانيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال