يايا توري: "المنتخب البرازيلي المرشح الوحيد للفوز بكأس العالم"

يتحدث يايا توري متوسط ميدان مانشستر سيتي في هذا الحوار الذي خص به إذاعة "مونتي كارلو" عن العديد من الأمور المتعلقة بالنادي والمنافسة الشرسة التي يشهدها الدوري الإنجليزي،

نشرت : الهدّاف الجمعة 24 يناير 2014 00:00

كما أثنى توري على المستوى الكبير الذي يقدمه باريس سان جرمان على كامل الأصعدة، مؤكدا أنه لا يستبعد تقمص ألوانه مستقبلا، كما كانت لمنافسة كأس العالم نصيب من حديث الدولي الإيفواري، الذي رشح المنتخب البرازيلي صاحب الأرض للفوز باللقب.

 

بداية، ما هي الأجواء في ناديك الحالي، وكيف تجد المنافسة بالتشكيلة؟

الأجواء تسير على أحسن ما يرام، أنا جد مرتاح في التشكيلة وأشعر أن هناك تحسنا مستمرا بفضل العمل الكبير الذي يقوم به الطاقم الفني، أما بخصوص المنافسة على مكانة أساسية فلا أخفي عليكم أنها شديدة نظرا لوجود لاعبين قادرين على تقديم الإضافة وعازمين على خطف مناصب أساسية.

 

استطعت مرة أخرى أن تسجل أمام كارديف بالرغم من دورك الدفاعي في التشكيلة ، ما قولك في هذا الموضوع؟

أحاول دائما تقديم الإضافة للنادي ووضع لمستي في كل مباراة لأن ذلك مهم بالنسبة لي، صحيح أن دوري في التشكيلة هو دفاعي، ولكن في الكثير من الأحيان أجد راحة كبيرة في مساعدة زملائي في الهجوم، كما أن المدرب يشجعني لصناعة اللعب والتقدم إلى الأمام.

 

هل لك أن تكشف لنا الفرق في اللعب لـ مانشستر سيتي وناديك السابق برشلونة الإسباني؟

لعبت في برشلونة رفقة أحسن اللاعبين في العالم، حققت الكثير من الإنجازات والتتويجات، وهذا ما يطمح إليه أي لاعب في كرة القدم، أما الدوري الإنجليزي فأشعر فيه بمسؤولية أكبر، وهو الدوري الذي أجد فيه راحة كبيرة لوجود كل العوامل التي أريدها كالمنافسة، القوة، والتحدي.

 

كيف كان شعورك وأنت تفوز بالكرة الذهبية الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي؟

في الحقيقة إنه شعور رائع ليس لأنها المرة الثالثة على التوالي، ولكن لأنني استطعت الفوز وسط أحسن اللاعبين الأفارقة المتألقين مع نواديهم، وجاء ذلك كثمرة لمجهوداتي التي قدمتها طيلة الموسم، فضلا على العوامل التي ساعدتني كثيرا.

 

ما هي هذه العوامل؟

على غرار أفراد العائلة وزملائي الذين وقفوا بجانبي، لعبوا دورا بارزا في تتويجي، وهم مشكورين على ذلك، وبدوري أعدهم بالعمل أكثر مستقبلا لتحقيق تتويجات أخرى.

 

ما هي الطرق التي تنوي الاعتماد عليها لتحسين مستواك والارتقاء لحجم المنافسة؟

لا يمكن تحسين المستوى إلا بالعمل الجاد والمكثف للحفاظ على مستواي الحالي، كما أن العمل الذي يقوم به الطاقم الفني وعلى رأسهم المدرب بيليغريني يساعدني كثيرا بغض النظر عن زملائي في التشكيلة والذين يعتبرون من أحسن اللاعبين في الدوري.

 

هل سيكون هذا كافيا للحفاظ على مكانتك الأساسية؟

أعلم أن الأمور ستصعب مع مرور الوقت، ولكن عامل الخبرة مهم بالنسبة لكل لاعب، وسأعتمد على هذا الجانب لتسيير مشواري، كما أن التألق لا يمكن ربطه بعامل السن، لأن كل عنصر لديه نقطة قوة يتميز بها عن باقي اللاعبين.

 

مانشستر سيتي يعتبر المرشح الأكبر للفوز بكأس إنجلترا كما أن النادي يتواجد في أحسن رواق لتصدر الدوري، هل يمكن القول أن هذا الموسم سيكون لكم؟

يمكن أن يكون كذلك، كما يمكن أن نقصى في منافسة الكأس ونفقد حظوظنا في تصدر الدوري، كرة القدم ليست علوما دقيقة، كل المتتبعون يرون أننا الأحسن، ولكن الواقع مختلف تماما، نسعى لاستغلال كل فرصة تتاح لنا مستقبلا على كامل الأصعدة وسنلعب المباريات المهمة على شكل نهائيات.

 

مانشستر سيتي سيواجه برشلونة في الدور ثمن النهائي من منافسة دوري أبطال أوروبا، ما تعليقك على هذه المباراة؟

لا يمكن التنبؤ بنتيجة هذا اللقاء لأن الأمر يتعلق بناديين من أكبر الأندية في العالم، وكل ناد يطمح لتقديم الأفضل لتجنب الخسارة والإقصاء، برشلونة لديها تقاليدها الخاصة في دوري الأبطال، ونحن وضعنا اللعب على أدوار متقدمة في هذه المنافسة ضمن أهدافنا الكبيرة، وهذا ما سيجعل المباراة صعبة على كل فريق، كما أن الشهر المقبل سيكون حافلا على كامل الجبهات، أين سنواجه تشيلسي في 3 فيفري في مباراة لن تقبل القسمة على اثنين.

 

كل الأندية تريد تجنب السيتي في دوري الأبطال، ما تعليقك حول هذا الموضوع؟

صحيح، إنه أمر عاد أن تتمنى تجنب ناد قوي لمضاعفة حظوظك في المرور للدور المقبل، لا يمكن إنكار أننا الأحسن، والدليل عدم خسارتنا داخل ديارنا إلا أمام بايرن ميونيخ الألماني الذي يعتبر من أحسن الأندية الأوروبية، كما أن المباراة ضد برشونة الإسباني ستكون بمثابة اختبار حقيقي بالنسبة لنا.

 

هل يمكن اعتبار مواجهة برشلونة مباراة ثأر بالنسبة لك؟

لا أظن ذلك، لأن الهدف من قدومي إلى السيتي هو خوض تجربة جديدة وتحقيق ألقاب أخرى، ولكن لا أخفي عليكم سعينا الكبير لإزاحة برشلونة والوصول لأدوار متقدمة، وكما قلت سابقا فإن منافسة دوري الأبطال من بين أهدافنا، وكل لاعب في النادي يحلم بحمل الكأس التي طالما سعينا من أجلها.

 

تعتبر من بين المقربين للاعب ناصري، هل يمكنك كشف آخر الأخبار المتعلقة بإصابته؟

أولا أريد القول أن سمير ناصري ليس زميلا فقط، إنه أخ بالنسبة لي، أتفاهم معه جيدا داخل المستطيل الأخضر وخارجه، أما بخصوص إصابته فإن طبيب النادي قال أن عودته قريبا غير مستبعدة، حيث شرع في عملية التأهيل الوظيفي، أتمنى عودته في أقرب وقت ممكن وخاصة المشاركة معنا في مباراة الشهر المقبل أمام برشلونة الإسباني.

 

ما قولك في المستوى الذي قدمه باريس سان جرمان في منافسة دوري الأبطال؟

باريس سان جرمان من أكبر الأندية الأوروبية وينشط فيها أحسن اللاعبون في العالم، فضلا عن التاريخ الحافل الذي يملكه النادي، شاهدت مباراة البياسجي عندما فاز على نادي نانت بخماسية نظيفة ولاحظت قوة النادي، هناك الكثير من نقاط التشابه بين البياسجي والسيتي، ولديهم عوامل كثيرة ساعدتهم في كونهم الأحسن حاليا بفرنسا.

 

ما هي هذه العوامل في رأيك؟

لديهم إدارة قادرة على انتداب أحسن اللاعبين في العالم حاليا، والذين بإمكانهم تقديم الإضافة والأخذ بالنادي لمنصة التتويجات وهذا أمر مهم في كرة القدم، كما أن المستوى الذي قدموه بالمباريات السابقة في دوري الأبطال جعل النوادي الأخرى تعيد حساباتها بخصوص هذا النادي الذي بإمكانه اللعب على الأدوار المتقدمة.

 

هل يمكنك تقمص ألوان البياسجي يوما ما؟

لا يوجد مستحيل في كل القدم، ولا أدري ما سيحدث في المستقبل، بالنسبة لي البياسجي من أكبر الأندية الأوروبية، وأهدف للعب بجانب أحسن العناصر للتعلم أكثر وتحسين مستواي، ولا يوجد أي شيء يمنعني من اللعب في صفوف البياسجي إذا أردت ذلك في المستقبل.  

 

كيف ترى حظوظ منتخبكم الإيفواري في مونديال البرازيل جوان المقبل؟

الهاجس الوحيد هو الإرهاق، هناك الكثير من اللاعبين يشاركون بصفة دائمة مع نواديهم في صورة جيرفينيو، سالمون كالو، وديدي دروغبا ونخشى تأثير ذلك عليهم من الناحية البدنية، وسنلعب ضد منتخبات قوية، فالمنتخب الياباني معروف بسرعته في اللعب، والمنتخب الكولومبي معروف بتشكيلته المتماسكة، إضافة للمنتخب اليوناني الذي قدم مباريات كبيرة، فهدفنا هو التأهل للدور الثاني، ثم سنفكر في أشياء أخرى.

 

لم يسبق لأي منتخب إفريقي التأهل إلى الدور النصف نهائي من منافسة كأس العالم، هل هذا ضمن أهدافكم في جوان المقبل؟

سعينا كبير في الوصول إلى أدوار متقدمة، كما أن كرة القدم في إفريقيا تحسنت مقارنة بالسابق وظهر ذلك جليا في منتخبنا والمنتخب النيجيري، بالإضافة إلى الكاميرون، لدي شعور كبير بأن منتخبا إفريقيا سيذهب بعيدا في هذه المنافسة وأتمنى أن نكون نحن، نعلم أن المهمة لن تكون سهلة ولكن نستطيع الوصول إلى أهدافنا بالعمل الجاد والمكثف.

 

ما هي الأندية التي ترشحها للفوز بالدوري الإنجليزي، وبرابطة أبطال أوروبا، ومن هو المنتخب الذي ترجحه لنيل كأس العالم؟

أتمنى حمل لقب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم لأننا الأقرب لذلك، أما بخصوص دوري أبطال أوروبا، هناك ريال مدريد وباريس سان جرمان، ونوجد في أحسن رواق للعب أدوار متقدمة في هذه المنافسة، أما بشأن كأس العالم، فالمنتخب البرازيلي هو المرشح الأول بالنسبة لي، لأن المنافسة ستجري على أرضه وأمام جمهوره وسيكون عنيدا بدون شك.

                                                      عن إذاعة "مونتي كارلو"

كلمات دلالية : يايا توري

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن مودريتش الأحق بنيل جائرة "الفيفا" لأفضل لاعب هذا العام؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال