سيدورف: "تحدثت مع أنشيلوتي عن أتلتيكو مدريد وسأتصل به قبل المباراة لأخذ النصيحة"

أجرى الهولندي كلارينس سيدورف مدرب نادي ميلان الإيطالي حوارا مطولا مع قناة "سكاي سبورت" الإيطالية،

نشرت : الهدّاف السبت 08 مارس 2014 15:00

على هامش تواجده في مقر "كوفرتشيانو" التحضيري لحضور حفل جوائز مدرب العام في إيطاليا، حيث تحدث المدرب الهولندي عن الكثير من القضايا التي تخص ناديه، ومشاركته في دوري الأبطال قبيل ثلاثة أيام من بدء مباريات الإياب الحاسمة، وقال سيدورف إنه يجهز الكثير من الأشياء المفاجئة التي سيواجه بها منافسه الإسباني أتلتيكو مدريد، كما تحدث عن قرب عودة الشعراوي وحديثه مع أنشيلوتي، فضلا عن تطرقه إلى عادل رامي، تاعرابت، هوندا والعديد من الأشياء التي سنكتشفها من خلال هذا الحوار.

أهلا بك، ما انطباعك بعد تتويج أنطونيو كونتي مدرب نادي جوفنتوس بجائزة أفضل مدرب في إيطاليا؟

أنا سعيد بما حققه كونتي، إنه يستحق هذا التتويج عن جدارة، يكفي كونتي أنه حاز على لقب الدوري مرتين على التوالي، بالإضافة إلى إعادة فريقه إلى سكة الانتصارات وهذا كاف، أظن أن هذا التكريم جاء مستحقا وفي الوقت المناسب، ولا يوجد هناك اختلاف على أن كونتي هو المدرب الأول في إيطاليا نظرا لما حققه مع جوفنتوس، سعدت بتواجدي هناك في مقر "كوفرتشيانو" وكانت فرصة لي وللجميع لكي نلتقي مع بعضنا كمدربين، إنه أمر رائع أن تلتقي بأصدقائك القدامى.

حدثنا عنك وعن لقاءك مع المدربين في هذا الحفل؟

أنا أتقدم بوظيفتي كمدرب بطريقة طبيعية، أعرف الكثير من الناس في "كوفرتشيانو" ،والتقيت مرة أخرى بـ كلاوديو بيلوتشي الذي كان زميلي السابق في الغرفة في نادي سامبدوريا، قلت لك إنه من الرائع أن تلتقي بأصدقائك القدامى، وتحتك بالعديد من المدربين الشباب والمخضرمين، لقد استغللنا هذه التظاهرة واجتمعنا مع كل المدربين، أما عن نفسي فبكل تأكيد أتمنى أن أفوز بهذه الجائزة، ولما لا أفوز بها العام المقبل مع ميلان.

الجميع تلقى صدمة بعد الخسارة التي منيتم بها من نادي جوفنتوس في عقر داركم، ماذا عن مرحلة ما بعد جوفنتوس؟

نحن غاضبون ولكن بإيجابية، حيث أن الفريق استحق أكثر من ذلك، أنا متعطش بالفعل للعودة مجددا لأرض الملعب والبدء في التحضير للمباراة القادمة، قدمنا مباراة قوية وآداء مميزا للمرة الثانية على التوالي، بعد مباراة أتلتيكو مدريد التي قدمنا فيها كل شيء لكنها انتهت كما انتهت عليه نتيجة مباراة جوفنتوس، سنعمل على تدارك الأخطاء وسنقوم بتشخيص المرض والبحث عن العلاج لقيادة ميلان إلى مكانته الحقيقية التي يستحقها، أظن أن الجميع تجاوز تلك الصدمة، ولو أني أعتقد أنها ليست بالصدمة بل هي خسارة عادية لها بعض الجوانب المفيدة، كاستمرار الآداء الملفت من طرف لاعبينا، سنعمل على المواصلة على هذا النحو ومحاولة الوصول إلى مستوى الفاعلية الإيجابية.

في رأيك، أين يكمن الخلل في فريقك خاصة أن الجميع يتساءل هل توصل سيدورف إلى تشكيلة أساسية معينة بعد 3 أشهر قضيتها مع "الروسونيري"، أم ما زلت لم تقف بعد على تشكيلة معينة؟

لدينا لاعبون جدد، كما لدينا لاعبون شباب وآخرون بخبرة معتبرة، سنحاول أن نشكل فريقا يكون مزيجا بين هذه العناصر، اللاعبون الجدد يتأقلمون تدريجيا مع أجواء الفريق ونحن ننتظر منهم الكثير، لقد مر الفريق بمرحلة صعبة وهو الآن يتجاوزها شيئا ما، بدأنا نسترجع نوعا من الثقة المفقودة، بقي علينا البحث عن تشكيل بإمكانه تقديم آداء يكون مقترنا بالاستمرارية، هذا دليل على أن فريقنا يحوز أسماء كثيرة قادرة على تقديم الإضافة، مدة 3 أشهر ليست بالكبيرة وعلى الجميع الصبر على اللاعبين وعلينا، لأننا سنقدم العرض الذي يطلبه والنتائج التي يتمناها في القريب العاجل.

ما رأيك في ما يقدمه كل من المغربي عادل تاعرابت والفرنسي عادل رامي، خاصة أنهما وافدان جديدان فاجآ الجميع بمستواهما العالي جدا؟

لم يخيبا الآمال، أنا عن نفسي كنت أنتظر منهما هذا العرض القوي، كما أني متأكد أنهما قادران على تقديم الأفضل، تاعرابت يتمتع بموهبة رائعة وهو سريع بالإضافة إلى لياقته البدنية وبنيته المورفولوجية الجيدة، لقد بدأ يتأقلم مع الفريق بسرعة، وهو يتجاوب كثيرا مع ما نقدمه له من نصائح وملاحظات، ولهذا هو يقدم آداء رائعا، أظن أنه سيكون أفضل من هذا في قادم المواعيد، أما بالنسبة لـ رامي فهو مدافع من طينة الكبار وهذا ما كنا نحتاجه، تعاقدنا معه وكلنا أمل في أن يقدم الإضافة التي كانت تنقصنا على مستوى هذا الخط، بانضمام هذا الثنائي أصبحنا نملك حلولا إضافية، ضف إلى ذلك عمرهما الصغير ولهذا سنحاول الاستثمار فيهما جيدا، أعتقد أن استقدامهما كان أمرا جيدا والعديد من الأندية تحسدنا على هذا، إنهما من ركائزنا في المباريات القادمة، أتمنى أن يواصلا على هذا النحو فقط.

كثر الحديث عن هوندا والجميع يؤكد فشل صفقته لحد الآن، ماذا عن هذا اللاعب الذي وصف بأنه سيكون أحد نجوم الفريق؟

هوندا قدم مباراة جيدة أمام نادي سامبدوريا والجميع استبشر بذلك وقال إن هذا مستوى هوندا الحقيقي، والذي ينبغي أن يكون عليه دائما، هو  يحتاج إلى وقت للتكيف مع الكرة الإيطالية والحياة في إيطاليا واللغة والنظام الغذائي كذلك، كان هناك الكثير من التغييرات بالنسبة له، ولديه صفات رائعة وأنا مقتنع بأنه سوف يقدم مساهمة هامة لنا في قادم المواعيد، على الجميع أن يصبروا على هذا اللاعب الذي هو حقيقة مكسب لنا، وأنا مقتنع به كثيرا، ما زال لديه الكثير من الوقت معنا كي يتأقلم مع الأجواء بصفة عامة، هوندا ليس أول لاعب يمر بهذه المرحلة بل جميع اللاعبين يمرون بها ولكن لكل ظروفه، في الوقت الحالي هوندا لاعب أساسي بالنسبة لنا.

لازمت كثيرا المدرب أنشيلوتي في تلك الليلة، والمقربون منك يقولون إنه جرى حديث بينكما عن مباراة أتلتيكو الأخيرة مع الريال، هل طلبت مشورته ونصائحه في مباراتك القادمة أمام النادي الإسباني في دوري أبطال أوروبا، وما فحوى الحديث الذي دار بينكما بالتحديد؟

قمنا ببعض الدردشة، داربي مدريد كان معركة بدنية رائعة في الشوط الأول ولكني لم أشاهد الشوط الثاني، ولهذا تحدثنا كثيرا عن هذه المباراة، قدرتي على التعلم كمدرب تأتي من الفضول، أحاول تطوير الأشياء التي أجدها مثيرة للاهتمام بطريقتي ورؤيتي الخاصة، على العموم لقد التقيت مع أنشيلوتي لدقائق، وتحدثنا في الحقيقة عن عديد الأمور التي تخص نادي أتلتيكو مدريد، سأتصل به قبل المباراة لأخذ النصيحة منه، هذا شيء أكيد.

 الجميع يتحدث عن تيفيز وعلاقته بـ غالياني، كما يتحدثون عن احتمال انتقال اللاعب إلى ميلان الصيف المقبل رغم تألقه الكبير مع جوفنتوس، ما رأيك في كل هذا؟

هذا جزء من كرة القدم، كل شيء ممكن الحدوث، كان بإمكانه أن ينتقل إلى هنا لكن في كرة القدم هذه الأمور تحدث باستمرار، هناك المئات من الحالات المماثلة، ومن يدري قد يكون معنا إن كانت له إرادة في ذلك، هو لاعب يعجبني فهو يتمتع بكل الصفات اللازمة للمهاجم الفذ والجيد، مع جوفنتوس يقدم أشياء رائعة ولكنه ليس بالغريب عني لأني أعرفه من قبل، وعندما كان يلعب مع مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي كان يقوم بأشياء رائعة جدا.

هناك من يطالب بإقحام باتزيني رفقة بالوتيلي، هل يمكننا أن نرى هذا الثنائي يلعب معا في تشكيلة واحدة؟

لا، هذا صعب، أريد أن أكون أكثر وضوحا من أي وقت مضى، إنهما لاعبان بخصائص مختلفة تماما، باتزيني لعب أمام سامبدوريا وكان سيعلب أيضا حتى لو كان بالوتيلي متوفرا، إنهما لاعبا فريق أول، في الفريق يمكن أن يكون هناك 20 لاعبا فريق أول ولكن الذين يلعبون 11 فقط، لدينا مهاجمان صريحان فقط، سوف نستخدم بيتانيا،لكنه يحتاج إلى النمو وليس مستعدا بعد ليأخذ مكانهما، تحدثت مع بولي أمس على الهاتف وقد بدا لي نشيطا وهادئا، كان أمرا مؤسفا حقا أن نفقده في المباراة الماضية.

هناك حل آخر لـ ميلان وهو قرب عودة ستيفان الشعراوي، كيف سيكون فريقك مع عودة هذا الشاب في ظل تألق باتزيني ووجود ماريو بالوتيلي؟

نعم، ستيفان يتماثل للشفاء وهذا يعطينا حلولا أخرى وجديدة، الجميع فرح لعودة الشعراوي لأننا نحتاجه في هذا الظرف بالتحديد، هو لاعب سريع ومهاري وقيمته معنا ثابتة لا تتغير، كما أننا فرحون لإصراره على مجابهة إصابته والعمل المكثف للتغلب عليها وها هو ينجح في ذلك، إصابته لم تكن سهلة وكادت تبعده كثيرا عن الملاعب، قرب عودة ستيفان ستعطينا دفعة في الهجوم، أظن أننا بحاجته ونتوق لرؤيته يلامس الكرة معنا، سوف نرى ما العمل بعد أن يتماثل كليا للشفاء من إصابته، ونتمنى أن يلتحق بنا قبل نهاية الموسم الحالي.

هل يمكننا أن نقول إن سيدورف هو من يقوم بوضع التشكيلة وليس برليسكوني كما جرت عليه العادة من قبل؟

(يضحك)، أنتم ترون أن برليسكوني هو من يضع خطة الفريق، وهذا رأيكم وأنتم أحرار، أنا مدرب وأقوم بفعل ما أراه مناسبا للفريق، حتى لو اقتضى الأمر استشارة برليسكوني في وضع الخطة فهذا أمر عادي لأن الرجل يحب الكرة ويفهمها جيدا، أظن أن هذه الأمور لا تشغلنا عكس الإعلاميين.

هل يمكن أن نرى صفقات أخرى بالفريق مع بداية الميركاتو الصيفي المقبل؟

كل شيء ممكن، لدينا فريق جيد مكون من لاعبين من مختلف الفئات، ولكن قد نتجه للسوق حسب احتياجاتنا، وهذا الأمر سابق لأوانه، مازلنا مع بداية النصف الثاني من الموسم وأمامنا وقت طويل لنقيم احتياجاتنا، وفي نهاية الموسم وضعيتنا هي ما سيحدد مدى اعتمادنا على السوق الصيفية.

                          نقلا عن قناة "سكاي سبورت" الإيطالية

كلمات دلالية : كلارينس سيدورف

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى
تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

17:41 | 2019-08-30 ليفاندوفسكي... الهداف البولوني المرعب الذي تفنن في هز شباك المنافسين

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال