محرز: "مواجهة رومانيا لم تكن سوى اختبار ودي وعلينا أن نؤكد في المونديال"

ظهر الوجه الجديد رياض محرز سعيدا للغاية ومرتاحا بعد نهاية المباراة الودية الثانية التي أجراها "الخضر" أمام منتخب رومانيا، وأكد بأنه سعيد ببدايته مع المنتخب الوطني بهذه الطريقة وبفوزين متتالية...

محرز
نشرت : الهداف الخميس 05 يونيو 2014 22:25

كيف تقيّم لنا مباراة رومانيا والنتيجة التي انتهت عليها؟

مباراة رومانيا كانت جيدة وتحضير مثالي لمباراة بلجيكا المقبلة التي تنتظرنا في البرازيل، رومانيا منتخب يعتمد كثيرا على الاندفاع البدني ولكنها في نفس الوقت تملك لاعبين موهوبين فنيا، كنا في الميدان أقوياء ومتضامنين مع بعضنا البعض، كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف ولكننا اكتفينا بهدفين اللذين سمحتا لنا بتحقيق الفوز علينا أن نواصل التحضيرات بجدية ونكمل المسيرة على هذه الوتيرة، خاصة وأن الأمور ستكون صعبة بعد بداية المنافسة الرسمية ولا يجب أن نتوقع بأن مهمتنا ستكون سهلة، أظن بأننا مستعدين بدنيا وفنيا لنبدأ المنافسة.

 

بخصوص أداءك في المباراتين السابقتين أمام أرمينيا ثم رومانيا، ماذا يمكنك أن تقول عنه؟

الحمد لله، أعتقد بأني دخلت جيدا في كلا المباراتين ولم أقم سوى بعملي فوق الميدان، وحاولت أن أقدم أحسن ما ، حيث تحصلت على ثقة المدرب وزملائي وهو ما سمح لي بأن ألعب من دون ضغط، كما تمكنت من تقديم كرة حاسمة لـ غيلاس أمام أرمينيا وقدمت أمور جيدة أيضا، المهم بالنسبة لي أننا لعبنا مباراتين جيدتين وفزنا فيهما، وقد تمكنت من مساعدة الفريق عندما أشركني المدرب، إضافة ذلك شعرت بأنني في حالة جيدة من الناحية البدنية في الملعب.

 

كيف هي حالتك البدنية بعدما لعبت في كلتا المباراتين وبعد موسم شاق مع ناديك؟

أعتقد بأنه في اللقاء الأول لم أكن في حالة جيدة من الناحية البدنية، ولكني أمام رومانيا شعرت بتحسن ملحوظ، حيث خفض المدرب حجم العمل البدني الذي كنا نقوم به، ومع مرور الوقت تمكنا من استرجاع الانتعاش البدني الذي سيساعدنا على اللعب أحسن.

 

شعرنا أيضا بأنك اندمجت بشكل سريع بالرغم من أنك جديد في التعداد، كيف حدث ذلك؟

في البداية هناك بعض الصعوبات وهذا راجع لأنني التحقت مباشرة خلال التحضيرات لكأس العالم ولم يكن لي الوقت الكثير حتى أتعرف على كل اللاعبين، كل زملائي ساعدوني على الانسجام والدخول في المجموعة لذلك لم أشعر بأنني جديد وتأقلمت في وقت قصير وهو ما ساعدني أيضا على تقديم أداء جيد.

 

كيف تلقيت التصريحات التي تحدث فيها حليلوزيتش عنك بعد مباراة أرمينيا؟

بصراحة، تصريحات حليلوزيتش أثلجت صدري، من الجيد دائما أن يمدحك المدرب بهذه الطريقة،وهذا ما سيحفزني أكثر مستقبلا حتى أقدم كل ما عندي وأعمل بجدية أكبر، ولكن علينا أن نعرف بأننا لعبنا لقاء ودي فقط، والمهم أن أقدم وجه جيد ونفس الأداء في كأس العالم ونفوز في مبارياتنا التي سنلعبها بالبرازيل حتى نتمكن من تحقيق هدفنا.

 

وماذا قال لك بعد نهاية مباراة أرمينيا؟

ببساطة هنئني على أدائي في المباراة وطلب مني أن أواصل على هذا النحو مستقبلا وبصراحة تشجيعاته حمستني كثيرا وساعدتني على اكتساب المزيد من الثقة.

 

نشعر بأنك تلعب من دون ضغط، وهو ما سمح لك بتقديم مباراتين جيدتين، ما رأيك؟

كما تعلمون كل المباريات التي ألعبها أدخلها من دون ضغط ولا أفكر فيها كثيرا حتى لا أتأثر بالضغط، ما هو إلا مجرد لقاء في كرة القدم، ولكن علينا أن نحترم نصائح المدرب إذا أردنا أن نحقق نتيجة إيجابية في البرازيل، يجب أن نبين بأننا متضامنين فيما بيننا خاصة فوق أرضية الملعب.

 

بالرغم من امتلاكك فنيات كبيرة من حيث المراوغات إلا أنك عرفت كيف تلعب بشكل جماعي وتطبق تعليمات المدرب؟

صحيح، لم أرغب في أن أبدأ في كل مرة باللعب على المراوغات، وهذا مع العلم بأنني لست لاعب يرجح الجانب الفردي على الجماعي، كما أن المدرب ساعدني في ذلك وقال لي ألعب بسهولة في المنطقة الحساسة للمنافس، ولكن في الـ 30 متر الأخير يمكنني أن أقوم بكل ما أرغب وأن ألعب براحة كبيرة.

 

أديتم اليوم مباراة كبيرة والمدرب الوطني قال بأنه شاهد أحسن مباراة له منذ اشارفه على "الخضر"، ما هو تعليقك؟

صحيح، تصريح المدرب هذا راجع كوننا لعبنا أمام فريق جيد مثل رومانيا وهو فريق يلعب في المستوى العالي ولعبنا أمامهم جيدا كما حاربنا فوق الميدان وقدمنا كل ما عندنا، بالتالي أتمنى أن نبقى متضامنين خلال مبارياتنا في كأس العالم حتى نسجل المزيد من الأهداف ونحقق نتيجة إيجابية هناك.

 

بعد هذين الفوزين أمام أرمينيا ثم رومانيا هل تعتقد بأن الجزائر قادرة على قول كلمتها في البرازيل؟

من المهم أن نبقى متفائلين بالمستقبل مثلما قلته لكم، ومن دون لغة الخشب أعتقد بأنه لدينا الامكانيات بتحقيق المفاجأة بالبرازيل وسنرى ذلك مع مرور الوقت.

 

                                                                     بلال ق. 

كلمات دلالية : محرز

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

هل تتفق مع من يرى أن مانشستر سيتي أصبح أفضل مقارنة بالموسم الماضي، وأنه سينجح في الإحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي؟

هل ترى أن سولاري يستحق منحه عقد مدرب دائم لـ ريال مدريد والبقاء إلى نهاية الموسم على الأقل؟

ما رأيك في القائمة التي اختارها الناخب الوطني جمال بلماضي لمواجهة الطوغو؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال