دييغو سيميوني: "برشلونة هو المرشح الأول لنيل الليغا"

فتح دييغو سيميوني المدرب الأرجنتيني لـ أتلتيكو مدريد قلبه لإذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية التي استضافته سهرة أول أمس لتحليل مواجهة نصف نهائي دوري الأبطال التي جمعت غريمه الأول ريال مدريد بـ جوفنتوس...

دييغو سيميوني
نشرت : الهداف الخميس 07 مايو 2015 14:00

 حيث تحدث "التشولو" كما تناديه جماهير "الروخي بلانكوس" عن العديد من الأمور الخاصة بفريقه، كما منح رأيه الشخصي في صراع "الليغا" ودوري الأبطال، صاحب 42 سنة والذي جدد عقده مع الأتلتي قبل شهرين تقريبا إلى غاية 2020 أكد أنه غير نادم على قراره، ويتطلع للعمل لسنوات طويلة في الفريق الذي عرف معه أفضل نجاحاته على الإطلاق في مسيرته التدريبية.

 

أصبت في توقعاتك بعد خسارة الريال في تورينو، أليس كذلك؟

أعتقد أن الأمر كان متوقعا من الكثير وليس مني فقط، ريال مدريد لعب مباراة كبيرة يوم السبت في إشبيلية وكان من الصعب عليهم مجاراة نسق جوفنتوس طيلة المواجهة، صحيح أنهم قدموا شوطا جيدا في البداية، لكن الأمور تغيرت في المرحلة الثانية عندما شاهدنا اليوفي قويا وكان قادرا على توقيع أهداف أخرى كثيرة.

لكن النتيجة النهائية تخدم الريال، أم لك رأي آخر؟

مواجهة العودة في "بيرنابيو" ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات، لكن بصراحة جوفنتوس يبقى المرشح للظفر بورقة التأهل، إنهم يلعبون جيدا خارج ميدانهم، ولا تنسوا أنهم حققوا التأهل في كل الأدوار الماضية بنتائج جيدة في مواجهات الإياب التي لعبوها بعيدا عن إيطاليا، الأمور ستكون معقدة على الريال لأنهم سيلعبون يوم السبت أيضا لقاء مصيريا وقويا جدا أمام فالنسيا، الميرنغي سيعاني بدنيا ومن الصعب عليه مقاومة اليوفي الذي حسم اللقب مبكرا في إيطاليا.

هل تعتقد أن على أنشيلوتي التضحية بـ "الليغا" إذا أراد تحقيق دوري الأبطال؟

لا يمكن لأي مدرب أن يقول للاعبيه شيئا من هذا القبيل، أنشيلوتي مدرب كبير ولا أتوقع أن يفكر بهذه الطريقة، أعتقد أنه سيلعب بقوة أمام فالنسيا ثم في مباراة جوفنتوس، صحيح أن الأمور لا تبدو سهلة لتقديم مباراتين كبيرتين في ظرف 4 أيام، لكن لا أظن أن ريال مدريد سيتسلم في صراع "الليغا" ويمنح فرصة لـ برشلونة، سيلعب من أجل الفوز على فالنسيا وإن حقق ذلك قد يتغير كل شيء ويخرج أفضل ما لديه عندما يستضيف جوفنتوس، لقد قلت لكم أن كل شيء يبقى متوقعا في لقاء الإياب.

لو نعود لصراع "الليغا"، من سيكون المرشح الأول للتتويج بين برشلونة وريال مدريد؟

برشلونة هو المرشح للفوز باللقب حتى هذه اللحظة، فهم يتصدرون الترتيب وقد يحسمون اللقب هذا السبت إذا تعرض الريال للخسارة أو التعادل أمام فالنسيا، وهو ما لا أتمناه شخصيا ليس حبا في الريال طبعا، ولكن نتيجة هذه المباراة تهمنا أيضا، لأننا نخوض أيضا معركة قوية مع فالنسيا وحتى إشبيلية على المركز الثالث، أعتقد أن الجولة المقبلة ستكون حاسمة جدا في  صراع اللقب، لأنها ستحدد بنسبة كبيرة هوية البطل.

لكن الأمور قد تبقى على حالها إذا فاز الريال على فالنسيا وسيكون الأتلتي صاحب شرف تحديد البطل لأنه سيستضيف برشلونة في الجولة 37، أليس كذلك؟

فعلا، إذا فاز الريال يوم السبت على فالنسيا، سيكون أمام برشلونة خيار واحد لحسم اللقب لصالحهم وهو الفوز علينا في "فيسنتي كالديرون"، المواجهة ستكون حاسمة لنا أيضا وسنقدم أفضل ما لدينا أمامهم لحسم المركز الثالث، لا يهمنا من يتوج باللقب، ما يهمنا هو أن نكمل الدوري في المركز الذي نريده لتحقيق هدفنا الأول، وهو التأهل المباشر لدوري الأبطال الموسم المقبل.

الأتلتي من بطل الموسم الماضي إلى اللعب على المركز الثالث هذا الموسم، هل من تعليق؟

هذه هي كرة القدم، الموسم الماضي أظهرنا أفضل مستوياتنا في كل المباريات تقريبا وحققنا نقاطا كثيرة خدمتنا للوصول إلى ما وصلنا إليه، وفي الأخير حققنا اللقب بأفضل طريقة وأمام منافسنا الأول برشلونة فوق ملعبه، لقد كان موسما رائعا لـ الأتلتي لم يتسن لنا تكراره هذا الموسم، لأننا ضيعنا العديد من النقاط في مباريات سهلة، وأعتقد أن وضعيتنا لا تعتبر فشلا، فالفريق قدم أفضل ما لديه ولا يزال يحافظ على مستواه العالي، وأنا متأكد أنه سيكون أقوى خلال الموسم المقبل،

الأمور انتهت باكرا أيضا في دوري الأبطال...

دوري الأبطال منافسة صعبة جدا، وعليك أن تجمع كل الظروف لصالحك إن أردت الذهاب بعيدا، كنا على بعد ثوان قليلة لصنع المجد الموسم الماضي، لكن الحظ خاننا ومنح الريال اللقب، وهذا الموسم أيضا خسرنا أمامهم، لكنهم لم يكونوا أفضل منا، لقد تفوقوا علينا بأصعب طريقة، ولولا الحظ لما شاهدتم ريال مدريد يلعب نصف النهائي الآن.

بصراحة، هل شعرت بالندم بعد تجديد عقدك والذي تزامن مع العديد من الهزات التي عرفها الأتلتي في الفترة الأخيرة؟

ولماذا أشعر بالندم، اتخذت القرار الأفضل بالنسبة لي، عندما عرضوا علي التجديد لم أفكر لمرتين ووافقت مباشرة، أنا في المكان الأفضل وسأواصل هنا لسنوات طويلة، وعلى الجميع أن يتأكد من ذلك، لم يتغير أي شيء، الأتلتي لم يمت بخسارة لقب الليغا والإقصاء من دوري الأبطال، وسترون كيف سيعود للتتويج بالألقاب الموسم المقبل.

هناك من يرى أن فريقكم يحتاج لتجديد دمائه قليلا إذا أراد العودة بقوة، ما تعليقك؟

ربما سنقوم ببعض التعاقدات الجديدة هذا الصيف، لكننا لن نغير الوجه العام للفريق، أكثر من نحتاج في الفتة المقبلة هو التعاقد مع نجم عالمي كبير، سيكون مهما جدا أن يضم الأتلتي اسما كبيرا، لأن التتويج بالألقاب وخاصة دوري الأبطال يحتاج لوجود لاعب يساعدك على لدغ منافسيك في أي لحظة.

هل قررتم فعلا التخلي عن أردا توران مع نهاية الموسم؟

هناك العديد من الإشاعات التي تشير لمستقبل لاعبينا، وكل ما أعرفه هو أنني لم أطلب شيئا من الإدارة بخصوص توران، إنه لاعب مهم جدا في الفريق، ويرتبط معنا بعقد حتى جوان 2017، وكل ما قيل عن بيع عقده هذا الصيف غير صحيح.

وماذا عن مستقبل كوكي مع الفريق؟

كوكي هو مستقبل الأتلتي، أكثر من اشترطه من الرئيس سيريزو قبل تجديد عقدي هو دعمي لإبقاء كوكي في كتيبة الأتلتي، إنه "الرئة" التي يتنفس بها هذا الفريق، ومن المستحيل أن نتخلى عنه في الفترة المقبلة.

لكن العروض التي تصل بشأنه مغرية جدا، وهناك حديث عن عرض مانشستر سيتي 60 مليون أورو لشراء عقده؟

قلت أن كوكي سيبقى في مدريد مهما كانت قيمة العروض التي تصلنا من أجله، سأقول لا لرحيله حتى لو وصلنا عرض بـ 80 مليون أورو وليس 60 مليونا، على مانشستر سيتي أن لا يضيعوا وقتهم مع كوكي لأننا لن نبيعه مهما حدث هذا الصيف.

الحارس أوبلاك يحظى باهتمام كبار أوروبا أيضا، هل تفكرون في مناقشة العروض التي قد تصلكم بشأنه؟

عندما تعاقدنا مع يان أوبلاك بـ 16 مليون أورو الصيف الماضي لامنا الكثيرون على هذه الصفقة الأكبر في تاريخ النادي بالنسبة لحارس مرمى، لكن الوقت فقط أثبت أننا اتخذنا القرار الأفضل لأن قيمته الآن ارتفعت إلى 30 مليون أورو، أوبلاك ركيزة من ركائز هذا الفريق، ومن جهتي لن أوافق تماما على التخلي عنه، لأنني أتحدث هنا عن اسم سيكون بعد سنتين أحد أفضل حراس المرمى في العالم.

لو نعود للحديث عن دوري الأبطال، من ترشح للتأهل بين برشلونة وبايرن ميونيخ؟

من الصعب التكهن بهوية المتأهل، نحن بصدد الحديث عن أفضل فريقين في العالم حاليا، وعلينا فقط أن نستمتع بما سيقدمانه لنا، كنت أتمنى مشاهدة نهائي بين "البارصا" و"البايرن"، لكن القرعة وضعتهما وجها لوجه في نصف النهائي، وأعتقد أنه سيكون الأقوى في دوري الأبطال منذ سنوات طويلة.

هل تعتقد أن الغيابات الكبيرة التي يعاني منها البايرن ستعيقه لتخطي "البارصا"؟

البايرن يمتلك لاعبين مهمين غائبين بسبب الإصابة، لكن هذا ليس عذرا، أؤمن بأن البافاري لديه واجب ومسؤولية ليقدم فريقا تنافسيا بإيجاد لاعبين قادرين على تعويض المصابين ويمتلكون قدرات عظيمة أيضا، وأنا متأكد بأنه سيقاوم برشلونة وسيجعل مهمتهم للتأهل صعبة جدا.

في رأيك، هل هناك إمكانية لمشاهدة مواجهة "كلاسيكو" في برلين؟

كل شيء يبقى ممكنا، إن وصل ريال مدريد وبرشلونة إلى النهائي، فهذا سيعطي قيمة أكبر لما حققه أتلتيكو مدريد هذا الموسم، ويؤكد فعلا صعوبة المنافسة على لقب "الليغا"، وهو أمر يضع أيضا فريقنا في مكان أكثر أهمية، ليس فقط بسبب ما حققناه في الموسم الماضي بالفوز باللقب، لكن أيضا لما حققنا هذا العام، وذلك بعد الخروج من كأس الملك على يد برشلونة مع لاعب مطرود من الشوط الأول والخروج من دوري الأبطال بعشرة لاعبين وفي الدقائق الأخيرة.

 

عن إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية

كلمات دلالية : دييغو سيميوني

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال