سام ألاردايس: "هدفي حاليا التأهل لـ المونديال وسأهدي إنجلترا لقبا عالميا مستقبلا"

تغنى سام ألاردايس مدرب سندرلاند الإنجليزي بتعيينه مدربا لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، خلال الندوة الصحفية التي أجراها أمس على هامش تقديمه من قبل اتحاد اللعبة في البلاد...

سام ألاردايس
نشرت : الهداف الأربعاء 27 يوليو 2016 00:28

كيف استقبلت قرار تعيينك على رأس العارضة الفنية للمنتخب الإنجليزي؟

القرار جاء في وقته بالنسبة لي، أمتلك السن المناسب والخبرة المناسبة حتى أتمكن من نقل معرفتي إلى المنتخب، فهدفي هو أن أجعل المجموعة سعيدة للغاية.

كيف تقيم نفسك بالنظر إلى السنوات السابقة؟

أنا أفضل حاليا مما كنت عليه في السابق، هذا ليس غرورا وإنما ثقة بالنفس من وجهة نظري، لقد اكتسبت العديد من التجارب وهو ما ساهم في زيادة خبرتي مع مرور الوقت.

كيف تنظر إلى فترة روي هودسون؟

هودسون مدرب كبير، وكأي مدرب له أخطاؤه وإنجازاته، من طبعي أن أتفادى التعليق على كل شيء يتعلق بالماضي، فهدفي الآن تدارك النقائص التي أجدها.

تنتظرك تحديات صعبة مع المنتخب بداية من ودية سبتمبر المقبل..

ستكون مباراة ودية أمام كرواتيا على الأرجح في الأول من سبتمبر المقبل، ونأمل النهوض بالروح المعنوية المنخفضة للمنتخب عقب الخروج من ثمن نهائي "أورو" 2016 على يد أيسلندا.

بعض المتتبعين انتقدوا تواجد اسمك في قائمة المرشحين لتولي زمام المنتخب، ألا تمتلك الرغبة في تغيير الصورة النمطية المأخوذة عنك؟

أعتقد أن الخروج من "الأورو" كان محبطا، لكننا لم نكن في الحضيض، ربما يرى بعض الناس أني مدرب قادر على تولي تدريب الفرق التي تعاني والنهوض بها للأفضل وربما لا، لكني أعتقد أني أمتلك ما هو أفضل بكثير من هذا لكي أكون صادقا، لكن هذا هو القالب الذي عرفوني به، أظن أني قادر على خوض مسيرة ناجحة ودائما ما تبدأ تلك المسيرة بالاتحاد والتعاون بين الجميع.

كأي مدرب جديد، ما هي الأمور التي تريد أن تغيرها داخل منتخب إنجلترا؟

أولا، علينا معالجة المشاكل النفسية للاعبين عند حملهم قميص المنتخب، سوف نركز على كل المجالات، لكن الناحية النفسية مهمة وعلينا الاهتمام بها بعمق قبل نهائيات كأس العالم بـ روسيا.

بالحديث عن كأس العالم، كيف تنظرون إلى التصفيات بعد أسابيع عن المستوى السيئ الذي ظهرت به إنجلترا في "الأورو"؟

من المهم أن نقدم آداء جيدا في التصفيات، أما كأس أوروبا فالآمال كانت كبيرة جدا ووصلت حد الغرور بسبب الطريقة التي تأهلنا بها، وآمل أن يتوقف الفتيان عن التفكير بهذه الطريقة.

ألا تعتقد أن مهمتك في حجز مكان لـ إنجلترا بـ المونديال صعبة للغاية؟

لكي أكون واضحا، إنجلترا ليست في الحضيض الآن، دائما هناك فرص وآمال في التأهل لأي فريق ومنتخب، وضعيتنا ومستوانا لم يكونا كالسباق وآمل أن أتمكن من تغيير الوضع، وعلى الجميع انتظار انتهاء المهمة لأجل النظر في حكم نجاحي أو فشلي.

ما هي أهدافك مع "الأسود الثلاثة" في الوقت الحالي؟

الهدف الأول لي بعد أن تركت سندرلاند هو التأهل لنهائيات كأس العالم 2018، وكما قلت مسبقا المهمة ليست بسيطة، نحن الآن نتحدث عن واقع المنتخب الإنجليزي في هذا الظرف، لكن مع وجود لاعبين شباب المستقبل سيكون أفضل، فقط مع قليل من الخبرة، وأعدكم أننا لن نكرر التجارب المريرة التي عشناها رفقة المنتخب.

قيادة لاعبين كبار ونجوم في المنتخب صعبة...

نعم، تواجد اللاعبين الكبار الذين يضمهم منتخب إنجلترا كان دافعا لي لأجل قبول هذه المهمة، ولا يوجد أي إشكال بهذا الخصوص، فأنا أمتلك الخبرة الكافية للتحدي وقيادة لاعبين من الطراز العالمي.

بماذا تعد الجماهير على المدى البعيد؟

أولا، لا أريد أن أسمع أصواتا تقلل قيمتنا فنحن نتحدث عن المنتخب الإنجليزي، وأريد من اللاعبين أن يقدموا أعلى مستوى في كل مباراة وبعدها يمكنني القول أننا سنكون على موعد مع حصد نتائج جيدة، لينتج لنا فريق يلعب الكرة بشكل أفضل.

هل تعتقد أن إنجلترا قادرة على تحقيق أولى بطولة كبرى منذ 1966؟

أنا واثق من ذلك، أعلم أن العديد من المدربين قد سبقوني إلى هذه التصريحات لكني سأعمل على توفير الجو والبيئة الملائمين اللذين سيساعدانني على قيادة إنجلترا إلى تحقيق النجاحات.

موضوع تولي روني قيادة المنتخب أثار الكثير من الجدل، هل تفكر في إبقاء الشارة معه أيضا؟

مازال الوقت مبكرا لاتخاذ أي قرار في هذا الشأن، فينبغي علي أولا أن أجتمع بجميع اللاعبين داخل أرض الملعب، وأن أتشاور مع باقي أعضاء الجهاز الفني بخصوص ما يدور خلف الكواليس قبل أن أتخذ قرارا نهائيا.

هل تفكر في استبعاد لاعبين أو استدعاء آخرين؟

أنا واقعي إلى درجة كبيرة جدا في تعاملي مع اللاعبين والموظفين، إنه أول يوم لي مع المنتخب ولا أريد أن أعدل أو أضيف بناء على أراء الناس، سأعمل على تلبية مطالب الجميع، لكن ذلك لن يكون على حسابي وحساب المنتخب.

ستقوم إذن بمنح اللاعبين الحاليين فرصتهم كاملة؟

تقنيتي في التدريب أن أقدم لكل لاعب فرصة لأجل أن يثبت وجوده، أريد أن أراهم يساهمون في تحقيق الانتصارات للمنتخب حتى لو كانوا بعيدين عنه، وأتحدث هنا عن الترابط، فهو مهم للغاية في أي ناد ومنتخب، إذ يولد روح الفريق والمرح وهذه الأشياء ضرورية جدا في عالم كرة القدم.

هل تعتقد أن عدم وجود عطلة شتوية في الدوري الإنجليزي يؤثر بشكل كبير على  المنتخب بما أنك تمتلك الكثير من الخبرة في "البريمر ليغ"؟

لقد كنت من أشد المدافعين عن فكرة وجود استراحة في منتصف الموسم قبل نحو 10 سنوات، وأعتقد أن وجود عطلة شتوية سيعود بالنفع على المنتخب الوطني.

ما الضرر الذي يعود على اللاعبين إزاء هذا الوضع؟

الأمر يثقل كاهل اللاعب وتصبح المطالب البدنية والعقلية هائلة، فدائما ما يكون شهرا جانفي وفيفري من أصعب الفترات على لاعبي الكرة، ويصبح الأمر مؤثرا في نهاية الموسم بشكل كبير جدا.

عن الندوة الصحفية لـ سام ألاردايس

كلمات دلالية : سام ألاردايس

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

من هو أحسن محلل رياضي في الجزائر؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
18:55 | 2019-05-17 فرانشيسكو توتي ... قيصر الكرة الإيطالية و"الأولمبيكو"

فرانشيسكو توتي، قيصر الكرة الإيطالية وواحد من أفضل النجوم الإيطاليين عبر التاريخ، سخر توتي نفسه لنادي روما طوال مسيرته الاحترافية، رافضا العديد من العروض التي قدمت له من قبل عمالقة الكرة العالمية...

23:08 | 2019-04-23 كروس... النجم الفاشل دراسيا والمتألق كرويا

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

18:17 | 2019-04-14 سواريز... من فتى فاقد للأمل لأفضل مهاجمي العالم

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال