يورغن كلوب: "تشيلسي يستحق التتويج بـ البريمرليغ إذا استمر بهذا النسق"

خص التقني الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية بحوار مطول تحدث فيه عن العديد من المواضيع الشيقة، حيث أكد بأنه كان ولا يزال صاحب الفضل في ما وصل إليه "الليفر" منذ قدومه، مؤكدا أنه تمكن من حقن الروح الانتصارية في الفريق

يورغن كلوب
نشرت : الهداف السبت 31 ديسمبر 2016 09:41

بداية كلوب، منذ التحاقك بـ ليفربول تمكنت من تقديم العديد من الأشياء التي كان يفتقدها الفريق، هل لك أن تحدثنا عنها قليلا؟

سبق وأن صرحت للعديد من وسائل الإعلام أن ليفربول كان ولا يزال واحدا من أفضل الفرق في العالم، منذ التحاقي به تمكنت من غرس بعض القيم في شخصية اللاعبين، أهمها الروح القتالية والانتصارية التي غابت قليلا عن الفريق، "البريمرليغ" مليء بالتحديات والبرامج المكثفة، ولذلك كان الفريق بحاجة ماسة لهذه الخاصية.

أصبحت تخطف الأضواء بطريقة احتفالك الغريبة، هل هي نابعة من القلب أم أنها مجرد تمثيل فقط؟

لا إطلاقا، أحببت ليفربول وجماهيره، فلماذا أمثل في طريقة الاحتفال؟ أصبحت الآن واحدا من عائلة "الريدز" وأحتفل بكل جوارحي، قبل أن أحب الفريق فأنا عاشق لكرة القدم قبل كل شيء، أحب الفوز كثيرا وهذا ما يجعلني أحتفل بتلك الطريقة.

مباراة ليفربول أمام نورويتش سيتي كانت واحدة من أمتع المباريات هذا العام، أليس كذلك؟

عندما سافرنا إلى ملعب نورويتش، كنت أعرف أنه سيكون يوما صعبا هناك لأن نورويتش سيتي كان عازما على الفوز ولم نكن أقوياء لدرجة الثقة في قدرتنا على الفوز بنتيجة ثقيلة، كنت قد أعددت الفريق لنهاية مأساوية، لكن لالانا سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة وكانت تلك اللحظة الأفضل لي حتى الآن منذ انضمامي إلى ليفربول، كنا بحاجة ماسة لذلك الفوز وتمكنا من تحقيقه في النهاية بطريقة دراماتيكية.

ماذا حدث بعد تسجيل لالانا الهدف؟

كانت مباراة رائعة، أبان فيها الفريق عن الروح القتالية حتى الدقيقة الأخيرة، وهذا ما جعل الفرحة هستيرية بعد تسجيل لالانا هدف الفوز وبعدها لا أتذكر كيف قمت بكسر نظاراتي التي وجدتها في يدي بدون أن أشعر (يضحك)، اعترف لي بينتيكي بأنه هو من قام بكسرها بسبب احتفاله بالهدف، صراحة لقد كانت مباراة غير عادية إطلاقا.

ما هي الذكريات التي تحملها لغاية الآن في ليفربول؟

نهائي بال لا يفارق ذاكرتي، في وقت كنا نحضر أنفسنا بغية تقديم مباراة كبيرة ومحاولة الفوز بالنهائي وتحقيق اللقب، كان إشبيلية أكثر واقعية وتمكن من الفوز علينا بطريقة غير متوقعة، صراحة كان نهائيا صعبا للغاية بالنسبة لنا، لعبنا جيدا لكن الحظ أدار ظهره لنا في العديد من الفرص ولم نتمكن من تحقيق اللقب في النهاية، تلك المباراة تبقى راسخة في ذهني وفي ذاكرتي.

هل توجد بينك وبين ميلنر خلافات؟

لست بحاجة للاستماع لمثل هذه الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة، علاقتي بجميع لاعبي ليفربول جيدة وليس لدي مشاكل مع أي لاعب، الأمور تسير بشكل جيد وأنا سعيد حيال ذلك، الاستقرار والعلاقة الجيدة بين المدرب واللاعبين أكثر شيء يجب أن يتوفر لتحقيق المبتغى والوصول للأهداف المرجوة.

تؤدون بشكل جيد في مسابقة كأس الرابطة، هل أنت واثق من الوصول للمباراة النهائية؟

بالطبع، نلعب من أجل الوصول للنهائي، سنكون على موعد مع تحد جديد، نرغب أن نكون في يومنا ونفوز على ساوثهامبتون، نعلم أن الطريق ليس مفروشا بالورود، وهذا ما سيدفعنا للعمل بجد للفوز ذهابا وإيابا والوصول للمباراة النهائية.

هل ترى أن الفوز بلقب هذه المسابقة مهم بالنسبة لـ "الليفر" لهذه الدرجة؟

بالتأكيد، أعتبرها واحدة من أهم المسابقات ونحن نؤمن بأهميتها لدى جميع فرق "البريمرليغ"، سنحاول أن نكون أبطالا في النهاية، خسارة هذا اللقب ستكون نهاية مأساوية فعلا، لهذا نحاول تجنب مثل تلك السيناريوهات التي تؤثر على الفريق بشكل سلبي للغاية، لحد الآن نحن في الطريق الصحيح ونجحنا في تعبيد طريق الوصول للنهائي، ولم لا سنتوج أبطالا في النهاية.

بعدما عاد تشيلسي للمسار الصحيح، هل ترى أنه قادر على تحقيق لقب "البريمرليغ"؟

تشيلسي يستحق الحصول على اللقب لو حقق الفوز في المباريات المتبقية بكل تأكيد، إنه يقدم آداء رائعا وبمستوى ثابت في كل مباراة، أعتقد أنه الفريق الأصعب هذا الموسم في "البريمرليغ" عكس الموسم الماضي، بالنسبة لنا علينا أن نقاتل على كل نقطة، نحتاج أن نكون في كامل استعدادنا لكل مباراة، نركز على أنفسنا فقط، مازال هناك وقت كبير، النتائج لم تحسم البطولة حتى الآن وإذا حقق تشيلسي الفوز في كل المباريات، سيكون هو البطل وعن استحقاق أيضا.

حققتم فوزا مهما على ستوك، ما تعليقك على ذلك اللقاء؟

في تلك المباراة أثبت ليفربول أنه ليس لديه أي مشكلة تتعلق بثقته، ستوك صعب علينا بداية المباراة بشكل كبير لأنه اعتمد على أسلوب الضغط، لاسيما بالمهاجمين الذين لعب بهم، لم نتحل بالصبر في تمريراتنا، وكان بإمكاننا بدء المباراة بشكل أفضل، لم تكن مهمة الدفاع عن الهدف الأول سهلة وقدم بيتر كراوتش وجو ألين مباراة ممتازة، كان علينا بذل الكثير من الجهد للعودة إلى المباراة.

ما هي المشاكل التي يعاني منها ليفربول قبل مواجهة السيتي المرتقبة؟

في مباراة ستوك واجهنا القليل من المشاكل في الدفاع عن منطقتنا، لكننا تمكنا من تسجيل هدفين في غاية الأهمية بفضل الجودة التي نمتلكها، تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين عن مجريات الشوط الأول واستطاع الفريق تقديم آداء رائع في الشوط الثاني، كان الهدف الثالث رائعا وتمكن ستوريدج من ضمان الفوز فور دخوله الملعب بعد تسجيل الهدف الرابع، لا يوجد أدنى شك بأن فريق المدرب مارك هيوز لديه القدرة على تقديم مستويات جيدة، لا أعرف عدد المرات التي واجهنا فيها ستوك حتى هذه اللحظة ولكنني أعتقد بأن كراوتش شارك في كل المباريات، باختصار مشكلتنا كانت في الدفاع ونستطيع حلها ونحن جاهزون لمباراة السيتي.

لنتحدث قليلا عن مباراتكم المقبلة أمام مانشستر سيتي، كيف تحضرون لهذه القمة؟

إنها مباراة صعبة للناديين لكنها مثيرة والأفضل أنها في "أنفيلد"، مانشستر سيتي فريق رائع ونحن لسنا فريقا سيئا، لذا ستكون مباراة جيدة وآمل أن نتمكن من الفوز لأننا فعلا قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة الضغط على المتصدر حتى آخر جولة.

هل أنت على علم بتواجد غوارديولا في ملعب "أنفيلد"؟

بالطبع، سمعت بأن بيب غوارديولا كان متواجدا في مدرجات الملعب خلال المباراة ولا أعرف عدد المباريات التي شاهدها في الأسابيع الماضية من ملاعب المنافسين، وذلك دليل على حجم اللقاء، أنا متحمس للمباراة لأنها ستلعب على "أنفيلد"، كما لديهم مجموعة ممتازة من اللاعبين ولكننا أيضا نمتلك فريقا جيدا.

حضور غوارديولا في ملعب ليفربول يعني الكثير، أليس كذلك؟

لا أعرف، حضرت العديد من المباريات في الماضي وأعلم بأن الأمر ليس سهلا لأنك تقضي معظم وقتك من أجل التوقيعات، وربما لم يشاهد شيئا من اللقاء بسبب ذلك، لن نتمكن من ضمان الفوز عبر ما أقوله هنا، لذلك ليس هناك داع للتحدث عن اللقاء خلال هذه اللحظة، أحترم غوارديولا كثيرا لكني لم أكن موجودا في ملعب السيتي هذا الموسم أو الموسم الماضي كمتفرج، كنت هناك فقط لخوض المباريات.

 

                                                                   نقلا عن صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية

كلمات دلالية : يورغن كلوب

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن كلوب سيستمر مدربا لـ ليفربول إلى غاية نهاية الموسم؟

محرز استعاد فعاليته مع ليستر سيتي مؤخرا، هل تعتقد أنه اقترب من بلوغ أفضل مستوياته؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال