الشباب يحضر بجدية، بوعلي يخفي أوراقه ويبرمج حصة لركلات الترجيح

يواصل شباب بلوزداد تحضيراته تحسبا لمباراة اليوم أمام وفاق سطيف لحساب ربع نهائي كأس الجمهورية، واستهل حصة أمس بالتركيز على الجانب التقني كما كان متوقعا تحت إشراف المدرب فؤاد بوعلي...

شباب بلوزداد
نشرت : ف. ع الجمعة 29 مارس 2013 23:59

 حريتي وبوجلطي. وجرت الحصة في أجواء رائعة بعدما تجاوز اللاعبون المشاكل المادية واقتناعهم بالضمانات التي منحتها الإدارة لهم، قبل التنقل إلى العلمة أول أمس بشأن رواتبهم العالقة وقرروا التفرغ للمباراة باعتبار الكأس آخر هدف تبقى لهم لإنقاذ الموسم.
اللاعبون يحضرون بمعنويات مرتفعة
وتعرف التحضيرات جدية عالية من اللاعبين خاصة أن الحصص التدريبية تتم في أجواء حماسية بين اللاعبين، وهو ما يريح الطاقم الفني كثيرا حيث جرت حصة أمس في روح معنوية مرتفعة بعيدا عن الضغط الذي يرافق المباريات عادة. وأكد بوعلي أن من أهداف نقل التربص إلى العلمة تجنيب اللاعبين ضغط الأنصار الذين يراهنون على التأهل، وأيضا من أجل الحفاظ على روح المجموعة التي سيعول عليها في الفريق.
بوعلي يحاول إخفاء أوراقه لمباغتة "فيلود"
كما ركز الطاقم الفني على الجانب التقني لكن دون أن يكشف أوراقه، أو التشكيلة الأساسية التي ستلعب المباراة مبقيا على الغموض لكي يحافظ على هدوء المجموعة، خاصة بعد الذي حدث في الأسابيع الأخيرة بين الحارسين أوسرير وشويح. أما السبب الثاني الذي جعل بوعلي يفضل تفادي كشف أوراقه تحسبا لوجود أعين الوفاق في بئر العرش، خاصة أن آخر مباراة لعبها الشباب أمام مولودية العلمة كان بحضور خير الدين مضوي، الذي تابعها بعناية شديدة ودوّن بعض النقاط المهمة بشأن الشباب لكي يستغلها الطاقم الفني الذي حاول تجنب كشف أوراقه، لإدراكه أن أعين السطايفية سترصد كل تحركاته وطريقة تحضيره.
ركز على ركلات الترجيح في نهاية الحصة
كما ركز عليه الطاقم الفني على ركلات الترجيح في نهاية الحصة التدريبية، حيث فضل بوعلي إجراء حصة من أجل اختبار اللاعبين الذين سينفذون الركلات، لعل الفريقان سيحتكمان إلى سلسلة ركلات الترجيح في حال انتهاء المباراة بالتعادل. وطالب بوعلي لاعبيه بالجدية في التسديد من أجل تفادي ما حدث في مباراة الإياب أمام النادي الإسماعيلي المصري، عندما ضيع عمور للمرة الثانية ركلات جزاء بعد تضييعه أمام "نوفال ستيل"، وأيضا ربيح أمام الدراويش وطريقة تسديدها التي لم ترض بوعلي وكلفت الشباب الإقصاء، ودفعته أمس للتشديد على عامل الدقة في تنفيذها.
أوسرير وشويح تألقا وأظهرا استعدادا للمباراة
وأظهر الحارسان أوسرير وشويح استعدادا للمباراة غدا، من خلال تألقهما في حصص ركلات الترجيح وتصديهم لبعض المحاولات أمام مدرب الحراس جمال بوجلطي الذي لم يفصل في هوية الحارس الأساسي الذي سيحرس مرمى الشباب غدا. ويبدو أن المياه عادت إلى مجراها الطبيعي بين الحارسين شويح الذي لعب آخر مباراة تصفوية أمام شباب عين فكرون، وانتقد عدم إشراكه في مباراة العلمة الأخيرة إلى درجة أنه هدد بعدم التنقل إلى سطيف، قبل أن يتراجع ويتنقل مع الفريق بمعنويات مرتفعة.
حريتي: "نحضر بجدية ونعتمد على إرادة اللاعبين"
وأكد المدرب المساعد حريتي أمس أن التحضيرات تجري بجدية عالية لتحسبا لمباراة الغد أمام وفاق سطيف، وأن لاعبيه يتدربون بعزيمة من أجل العودة بنتيجة إيجابية، وقال في هذا الصدد: "التدريبات تسير في أجواء رائعة واللاعبون يحضرون بجدية، تحسبا لمباراة وفاق سطيف وحاولنا إبعاد اللاعبين عن الضغط وسنكون جاهزين للمباراة".
---------------------
ڤانة: أعراب اتصل بي وأكد إمكانية منح مقاعد إضافية"
كشف رئيس مجلس إدارة شباب بلوزداد عز الدين ڤانة في حديث جمعنا به، أنه تلقى اتصالا من نظيره في وفاق سطيف أعراب ووعده بتسهيل مهمة أنصار الشباب، حيث قال: "تلقيت اتصالا من أعراب أكد لي بأنه كان غائبا عن الجزائر، وأوضح لي أن أنصار الشباب سيتلقون معاملة ممتازة، وتوجد إمكانية لفتح مدرجات أخرى لأنصارنا لو اقتضى الأمر، ونشكره على هذا وعلى تفهمه".
"علاقتنا متينة والمستطيل الأخضر سيفصل بيننا"
وشدد ڤانة على العلاقة المتينة التي تربط شباب بلوزداد بوفاق سطيف، وأكد بأن المستطيل الأخضر سيفصل بينهما ولا داعي لإفساد العلاقة بمسألة المدرجات، وقال في هذا الصدد: "وبالمناسبة أضم صوتي لصوت أعراب وأؤكد أن علاقة الفريقين متينة ولن تتأثر بسبب قضية المدرجات والمستطيل الأخضر سيفصل بيننا، ونتمنى أن تسود الروح الرياضية بين الفريقين".
---------------------
معمري: "شعور غريب ينتابني ولكني سأدافع بقوة عن الوفاق"
كشف القائد السابق للشباب كريم معمري في اتصالنا به أمس، أن شعور خاص ينتابه كلما اقترب موعد المباراة التي ستجمعه بفريقه السابق، الذي توج معه بالكأس في 2009 وعاش أوقاتا لا تنسى لكنه اليوم يعد بالدفاع بالقوة نفسها عن الوفاق، وقال في هذا الصدد: "لا أنكر بأنه شعور خاص يتملكني مع اقتراب موعد المباراة، وسأواجه الفريق الذي عشت معه أوقاتا رائعة وتوجت معه بالكأس، لكنني  اليوم سأدافع عن الوفاق بكل قوة وعزيمة، لكي نتأهل وسعيد بلقاء أنصار الشباب الذين أكن لهم الاحترام، ومن أجلهم تركت مكاني نظيفا في الشباب".
---------------------
الشباب يتدرب في ملعب بئر العرش
يجري الشباب تحضيراته في ملعب بئر العرش الذي يبعد عن فندق "الريف" بالعلمة، بنحو 15 كلم، وكانت أول حصة تدريبية مساء أول أمس خفيفة ركز خلالها الطاقم الفني على الاسترجاع، بعدما ركن اللاعبون إلى الراحة في الظهيرة بمجرد وصولهم إلى العلمة، قبل أن يتوجهوا إلى بئر العرش للتدرب.
حصة تدريبية صبيحة أمس
وأجرت التشكيلة البلوزدادية حصة تدريبية أخرى في ملعب بئر العرش، كان مخصصة للجانب التقني وهو ما سبق وأكده لنا الطاقم الفني في حديثه معنا، بعدما أجرى اللاعبون حصصا خاصة بالجانب البدني في العاصمة. وجرت الحصة التدريبية في أجواء رائعة وحماسية صنعها اللاعبون لينسوا الضغط الذي بدأ يشتد مع مرور الوقت.
---------------------
نحو عقد اجتماع مجلس الإدارة العاجل الخميس المقبل
كشفت مصادر بلوزدادية أن اجتماع مجلس الإدارة العاجل سينعقد الخميس المقبل، بطلب من رئيس النادي الهاوي مختار كالام من أجل المطالبة بفتح رأس مال الشركة باعتبار أن النادي الهاوي صاحب أغلبية الأسهم، وكان كالام قد أكد لنا في وقت سابق أنه سيطلب من ڤانة الإسراع في فتح رأس مال الشركة، مؤكدا أنه لا خيار آخر أمام الشباب سواء بسبب القوانين أو وضعية الفريق. يحدث هذا في وقت يعارض مجلس الإدارة فكرة كالام ويعتبرها تدخلا في شؤون الشركة ذات الأسهم، وهو ما ينذر بأيام ساخنة الأسبوع المقبل بشأن هذه النقطة التي بدأت توتر العلاقة بين الرجلين.
---------------------
الأنصار يصنعون أجواء غير عادية والرايات العملاقة تعود
يعيش الشارع البلوزدادي أجواء غير عادية بسبب المباراة، التي تنتظر فريقهم غدا السبت أمام وفاق سطيف في ملعب 8 ماي لحساب ربع نهائي كأس الجمهورية، فلا حديث بين الأنصار إلا عن المباراة وحلم التتويج بكأس الجمهورية السابعة في تاريخ الفريق التي تمر بالتأهل على سطيف حسب المتتبعين. وبالرغم من اعترافهم بصعوبة المهمة التي تنتظر فريقهم غدا السبت، إلا أن تفاؤلا شديدا يحدو الأنصار من أجل العودة بتأشيرة التأهل من مدينة عين الفوارة.
المباراة أعادت للأذهان ذكريات الموسم الماضي
ومع اقتراب موعد المباراة زادت حماسة أنصار الشباب الذين استعادوا ذكريات الموسم الماضي ونهائي الكأس أمام المنافس ذاته، إذ شرع الأنصار في تعليق الرايات العملاقة في الشوارع العاصمية من جديد، والتي زينت معاقل أنصار الشباب أدخلتهم أجواء الكأس. وأعادت هذه الرايات الأجواء التي صنعها البلوزداديون قبل نهائي الموسم الماضي، ولو أنها انطلقت في الأدوار التصفوية أمام جمعية الشلف في الدور ربع النهائي شباب قسنطينة في المربع الذهبي وعادت بقوة هذا الموسم.
متفائلون بالعودة بالتأهل من عاصمة الهضاب العليا
ولم يخف أنصار الشباب تفاؤلهم بعودة فريقهم بالتأهل إلى الدور المقبل، بالرغم من المشاكل التي حدثت عشية التنقل إلى العلمة بسبب قضية المستحقات المالية التي ضربت النادي بقوة، إلى درجة أن اللاعبين هددوا بمقاطعة التنقل إلى العلمة قبل تلقيهم ضمانات من الإدارة. ورغم الذي حدث إلا أن الأنصار واثقون أن فريقهم سيعود بالتأهل إلى النهائي، مؤكدين أن الشباب دائما كان قويا وكبيرا في المباريات الكبيرة على غرار ما حدث في نهاية مرحلة الذهاب، ورغم المشاكل إلا أن اللاعبين التزموا بكلمتهم وتأهلوا في الكأس العربية وعادوا بقوة في مرحلة الإياب، ما جعلهم متفائلين في مباراة الغد ولا يخشون تأثير المشاكل المادية فيهم خاصة أنهم وعدوا بأنهم لن يخلطوا بين الأمور ويريدون إهداء أنصارهم التأهل نظير وقفتهم معهم.
إدارة الملعب تفكر في فتح مدرجات أخرى للشباب
ولا يزال الشارع البلوزدادي يترقب رفع حصته من التذاكر، بعدما عادت الاتصالات من جديد بين إدارتي الشباب والوفاق ولو أن تصريحات حمّار التي قال فيها إن الوفاق لن يتدخل في مسألة التذاكر، تؤكد أن الوفاق يرفض بطريقة غير مباشرة رفع حصة الشباب إلى أكثر من 2500 تذكرة، لكن علاقة الفريقين المتينة قد تصنع الفارق ولعل ما حدث في 2009 لما قامت إدارة ملعب 8 ماي بفتح مدرجات كانت فاصلة بين أنصار الشباب واتحاد عنابة، وقامت بمنحها لأنصار الشباب الذين تدفقوا على عين الفوارة خير دليل، وهو ما يأمل البلوزداديون أن تكرره إدارة الملعب غدا السبت خاصة أن الجميع يتوقع تنقل الأنصار بقوة، ما سيضع المنظمون في حرج شديد في التعامل مع المسألة ومنح مقاعد إضافية لهم.
----------------
الإدارة ترفض تسريح "أنڤان" والأمور مرشحة للتطور
خرجت الإدارة البلوزدادية عن صمتها حيال قضية اللاعب البينيني "باسكال أنڤان"، الذي يرفض البقاء في الشباب ويصر على المغادرة، حيث أكدت أن طلب "أنڤان" مرفوض ولا تفكر في تسريحه في الوقت الحالي، مؤكدة أنه مرتبط بعقد مع الشباب موسمين آخرين وعليه تشريفه حسب تعبير رئيس الفريق ڤانة. وكانت الإدارة البلوزدادية قد أكدت في وقت سابق أن "أنڤان" يعاني من  الضغط بسبب الإصابة التي يعاني منها، قبل أن يؤكد من فرنسا في تربص منتخب بلاده أو عقب وصوله على الجزائر أنه لن يعود، ما جعل الإدارة تتأكد أنه جاد في قراره ولا يفكر في العودة.
"أنڤان" أوكل محاميا والأمور قد تأخذ منعرج آخر
ويبدو أن الأمور مرشحة للتطور في الأيام المقبلة بسبب رفض "أنڤان" العودة إلى الفريق، خاصة أنه تلقى عروضا من فرق فرنسية ما جعله يصر على الرحيل، وأكثر من هذا كشفت مصادرنا أن اللاعب قام بتوكيل محام في فرنسا سيتولى قضيته من خلال رفع شكوى، سواء لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أو لدى الهيئة الدولية لكرة القدم "الفيفا"، حيث سيرفع المحامي رفع قضية بسبب عدم تلقي "أنڤان" مستحقاته المالية، والمحامي أكد له بأنه سيستعيد وثائق تسريحه بطريقة قانونية.
ڤانة: "أنڤان ملتزم بعقد وأخل بقانون الفريق الداخلي"
وكان لنا حديث مع رئيس مجلس إدارة الشباب أمس، أكد لنا خلاله أنه يرفض طلب "أنڤان" بتسريحه من الفريق بالطريقة التي يريدها أو مقاطعته التدريبات، مؤكدا أنه لا يقبل أدنى تسوية وبأنه يريد الحصول على وثائق تسريحه في أسرع وقت، وقال ڤانة في هذا السياق: "أنڤان ملتزم بعقد مع الفريق ولا يمكنه المغادرة كما يريد، وتصريحاته التي يطلقها في كل مكان وزمان تعتبر إخلالا بقانون الداخلي للفريق وغير مقبولة على الإطلاق".
"فليذهب إلى الطاس ولدينا ما نقوله في القضية"
وأكد ڤانة أنه توجد طرق أخرى للمطالبة بالتسريح إن كان اللاعب لا يريد البقاء في الفريق، ولو أنه يهدد باللجوء إلى المحكمة الرياضية فإن هذا لا يقلق الإدارة، لأنها تملك الوسائل التي تدافع بها عن نفسها على حد تعبير ڤانة، الذي قال في هذا السياق: "لو كان يريد المغادرة توجد طرق كثيرة لذلك مثلما كان الحال مع أكساس الذي تقدم إلى الإدارة وأخبرنا بذلك، وتمت تسوية القضية بتراضي الطرفين، ولكن إن كان يريد الذهاب إلى الطاس فله ذلك أيضا لأننا نملك كشوف الرواتب والوثائق التي ندافع بها عن الفريق، وسنرى ولكن بتصريحاته الأخيرة أؤكد بأنه أخل بقواعد الانضباط".
-----------------------
عبدات: "نحضر بعزيمة قوية وسنعود بالتأهل من سطيف"
كيف هي الأجواء في التحضيرات في تربص العلمة القصير؟

كل الأجواء رائعة ونركز على المباراة التي تنتظرنا هذا السبت أمام وفاق سطيف، خاصة أننا تجاوزنا المشكل المادي الذي كان مطروحا عشية تنقلنا إلى العلمة وأثر في المجموعة كثيرا، وتحدونا عزيمة قوية من أجل العودة ببطاقة التأهل وهذا ما نهدف إليه، وعلينا استغلال الأيام المتبقية في التحضيرات ونفكر في المباراة ولا شيء آخر.
هل جاء الاتفاق مع الرئيس في الوقت المناسب؟
بكل تأكيد، كان يجب أن نتفق مع الرئيس على الجانب المادي واحتواء المشكل الذي كان مطروحا، ولكن بعدما تلقينا منه ضمانات بشأن مستحقاتنا المالية عادت المعنويات للارتفاع من جديد، وهذا ما سنراهن عليه في التحضيرات من أجل العودة بالتأهل من سطيف، وإرادتنا قوية لكي نذهب بعيدا في المغامرة ونحن اللاعبين نشعر بارتياح شديد حيال هذا الأمر.
تربص العلمة القصير ربما فرصتكم من أجل التركيز على المباراة بعيدا عن الضغط، ما قولك؟
يجب أن نستغل هذا التربص أحسن استغلال لصالحنا، لكي نكون جاهزين لكن ينبغي في الوقت الحالي التركيز على التحضيرات وليس في أشياء أخرى، والتربص سيساعدنا على الحفاظ على روح المجموعة التي سنعتمد عليها في المباراة، وسنحافظ على تركيزنا كما ينبغي.
بالحديث عن المباراة كيف تتوقع أطوارها أمام منافس تعرفونه ويعرفكم هو الآخر جيدا؟
من دون شك ستكون المباراة صعبة أمام فريق يملك لاعبين في المستوى، وكما قلت الوفاق نعرفه جيدا وهو الآخر يعرفنا وسبق أن تواجهنا في مباراة الذهاب في البطولة، وبقي علينا تحضير أنفسنا جيدا ولا ننسى أن المدرب درس جيدا المنافس، ولديه فكرة عن طريقة لعبه وبالتالي سيجهز الخطة المناسبة التي سوف نعتمد عليها من أجل قول كلمتنا في المباراة، وسنبذل كل ما في وسعنا لكي نعود بالتأهل وجميعنا واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا.
لم تشارك في المباراة الأخيرة أمام مولودية العلمة، فهل أنت جاهز؟
غبت الأسبوع الماضي عن المباراة لدوافع الجميع يعرفها، لكنني جاهز للمباراة ولمساعدة زملائي من الناحية البدنية، وأنا جاهز للمباراة وأشعر بأني أفضل حالا ومعنوياتي مرتفعة وحضرت جيدا، وسأواصل التحضيرات بالجدية وسأبذل كل ما في وسعنا لكي نقول كلمتنا على أرضية الميدان.
ماذا تقول للأنصار الذين يريدون التنقل بقوة هذا السبت لمناصرتكم؟
قبل كل شيء فرحنا كثيرا بتقديم توقيت المباراة إلى الساعة السادسة بدلا من التاسعة ليلا، وهذا الأمر سيمنحنا دفعا معنويا قويا، وندرك جيدا أن أنصارنا سيكونون في الموعد هذا السبت وسيتنقلون بقوة لكي يرفعوا معنوياتنا، وبدورنا لن ندخر جهدا لكي نفرحهم ونهديهم التأهل إلى الدور المقبل، وأطلب منهم التنقل بقوة هذا السبت لأننا بحاجة ماسة إلى دعمهم لنا.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن كريستيانو رونالدو يستحق الطرد أمام فالنسيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال