شباب بلوزداد يطالب وفاق سطيف بأكثر من 2500 تذكرة

خصصت إدارة وفاق سطيف 2500 تذكرة لأنصار الشباب تحسبا للمباراة التي ستجمع الوفاق بشباب بلوزداد هذا السبت في ملعب 8 ماي على الساعة التاسعة إلا ربع لحساب الدور ربع النهائي من كأس الجمهورية...

شباب بلوزداد
نشرت : فريد عبود السبت 23 مارس 2013 18:05

 حيث بدأ الحديث في الشارع البلوزدادي عن الحصة المخصصة للشباب قبل أن تأتي الأخبار من ملعب 8 ماي بأنها ستخصص مدرجات محطة المسافرين مثلما هي معروفة في سطيف وتمتد من المدرجات المغطاة حتى عمود الأضواء الكاشفة وتتسع ما بين 2500 إلى 3000 مناصر.

إدارة الوفاق توافق على رفع الحصة

وأبدت إدارة الوفاق استعدادها للتفاوض حول الحصة التي سيستفيد منها الشباب بحكم العلاقة الجيدة بين الشباب والوفاق على غرار ما حدث الموسم الماضي عندما منحت 4000 تذكرة لأنصار اتحاد الحراش وأكدت أنها قد تمنح حصة كبيرة من التذاكر لأنصار الشباب. يحدث هذا في وقت كان رئيس شياب بلوزداد عز الدين ڤانة قد أكد لنا في وقت سابق بأنه سيتصل بإدارة وفاق سطيف من أجل التطرق لحصة التذاكر التي ستمنحها لأنصار الشباب مؤكدا على أن ثقة إدارته كبيرة في إدارة الوفاق.

... لكنها تساوم الشباب بالمدرجات الثانية

لكن موافقة السطايفية على رفع حصة الشباب من التذاكر ستكون مرفوقة بشرط، حيث ستشترط إدارة الوفاق حصة تذاكر مضاعفة في مباراة الجولة الـ25 في البطولة المحترفة بعد أسبوعين من الآن، وأكدت (إدارة الوفاق) أنها لن تكتفي بالمدرجات الشمالية وتريد حصة أكبر، في إشارة منها إلى المدرجات الثانية التي يرفض البلوزداديون التفاوض عنها مؤكدين أن "البولايي" مخصص لكل الفرق الزائرة ويعتبرون شرط الوفاق نوعا من المساومة لهم برفع حصة الشباب مقابل المدرجات الثانية أو اقتسام المدرجات الثانية مع أنصار الشباب وهذا لن يحدث بسبب الإجراءات الأمنية وتفادي صدامات بين الأنصار.

"أبناء العقيبة" يؤكدون على تنقلهم بقوة هذا السبت 

وبالرغم من أن أنصار الشباب يخشون أن لا تخصص لهم حصة كبيرة من التذاكر، إلا أنهم أكدوا بأنهم سيتنقلون بقوة إلى ملعب 8 ماي لأن الأمر يتعلق بربع نهائي كأس الجمهورية وفريقهم سيكون في حاجة ماسة إليهم وطالبوا المسيرين بالتحرك من أجل المطالبة بحصة معتبرة وإلا ستكون إدارة الوفاق مجبرة على التعامل مع الوضع وإدخال الأنصار مثلما حدث في موسم 2009 أمام اتحاد عنابة في الدور نصف النهائي لما اضطرت إدارة الملعب على منح مقاعد إضافية للشباب بسبب العدد الكبير من الأنصار الذين تنقلوا إلى سطيف وعادوا بالتأهل إلى النهائي الذي توج به فريقهم.

... واعتبروا توقيت المباراة مؤامرة ضد فريقهم 

لكن ما يقلق البلوزداديين أكثر ليس فقط حصتهم من التذاكر، ولكن توقيت المباراة على الساعة التاسعة إلا ربع ليلا وهو ما اعتبروه نوعا من المؤامرة ضد فريقهم بعدما تحججت لجنة الكأس بأن برمجة نهائي كأس أمم إفريقيا في التوقيت نفسه دفعهم إلى برمجة المباراة على التاسعة ليلا، وهو التوقيت الذي لم ينل إعجاب أنصار الشباب الذين اعتبروه محاولة للتأثير في عزيمتهم من أجل عدم التنقل من خلال برمجة مباراة في هذا التوقيت في آخر يوم من نهاية الأسبوع بما أن الجميع سيزاولون أنشطتهم وأعمالهم في اليوم الموالي (الأحد) وهو ما جعلهم يشككون على أنها تقديم خدمة للوفاق في عقر داره ما زاد من قلقهم أكثر.

صمت إدارة الشباب محير والأنصار لم ينسوا ما حدث الموسم الماضي

وما زاد من امتعاض البلوزداديين هو صمت الإدارة التي لم تحرك ساكنا حيال ما يحدث واكتفت بالموافقة على توقيت المباراة الذي لا يخدم أنصار الشباب، خاصة أن رجوعهم إلى العاصمة سيكون في وقت متأخر لا سيما لو انتهت المباراة بعد شوطين إضافيين أو ركلات الترجيح، حيث طلب الأنصار من المسيرين التحرك والتقدم بطلب من أجل تغيير الموعد بتقديمه بيوم أو تقديم توقيته، متسائلين لماذا مباراة فريقهم فقط التي ستلعب على التاسعة ليلا وليس المباريات الأخرى التي ستلعب على الثالثة أو الخامسة؟ وهو ما جعلهم يطالبون إدارة ڤانة بنفض الغبار عن نفسها والتحرك وذكروا رئيس الشباب بالضغط الذي عاشه فريقهم الموسم الماضي أمام جمعية الشلف وشباب قسنطينة من أجل نقل المباراة أو حصة أكبر من التذاكر في وقت لا أحد تحرك من المسيرين هذا الموسم.

ف. عبود

==============================================

الشباب يشرع اليوم التحضير لمباراة الوفاق ولا حديث إلا عن التأهل

يعود اليوم الشباب إلى جو التحضيرات بعد يومين راحة تحسبا لمباراة وفاق سطيف هذا السبت لحساب ربع نهائي كأس الجمهورية في ملعب 8 ماي وهذا من خلال إجراء حصة تدريبية في غابة بوشاوي، حيث طلب الطاقم الفني من اللاعبين أن يكونوا جميعا في الموعد هذه الأمسية من أجل الحديث حول التحضيرات التي سيجريها الفريق لأنه لا مجال إلى التأخر أو الغياب. وسيدخل رفقاء ربيح مرحلة الجدية من بوشاوي بمعنويات مرتفعة بعد التعادل الأخير المحقق أمام مولودية العلمة في ملعب مسعود زوغار ما خفض الضغط الذي عاشه الفريق بسبب تراجع نتائجه في البطولة.

التربص سينطلق هذا الأربعاء في العلمة

وسبق أن أشرنا إلى أن التربص التحضيري سينطلق هذا الأربعاء في العلمة بعدما كان مقررا أن يبرمج غدا الإثنين أو الثلاثاء في الخروب وهو ما تحفظ عليه اللاعبون وطلبوا من بوعلي أن يبرمجه في فندق "الريف" بالعلمة وتقليص مدته من أجل تفادي وقوع اللاعبين في فخ الضغط مع مرور الوقت. وسيركز الطاقم الفني في هذا التربص على الجانب البدني من خلال تكثيف حصص الإسترجاع وهو ما لم يكن يتوفر في العاصمة ما جعله يفكر في الخروب بفندق "قوس قزح" الذي يتوفر على "سونا"، وسيحاول استغلال الفرصة ارفع معنويات اللاعبين والحفاظ على روح المجموعة تحسبا لمباراة الوفاق.

تحصل اللاعبين على المنح رفع معنوياتهم 

ويبقى الأكيد أن حصول اللاعبين على منح المبارتين أمام مولودية وهران وشباب عين الفكرون جاء في الوقت المناسب ومن شأنه أن يرفع معنويات اللاعبين، خاصة أنهم قلقين بشأن تأخر تسوية مستحقاتهم المالية، وكانت الإدارة قد التزمت بوعدها لرفقاء أوسرير وسلمتهم الخميس الماضي منحتين وهو ما خفف الضغط على الإدارة خاصة أن الطاقم الفني حذر من التلاعب باللاعبين أو تأخير العملية لأنه سيعيد الفريق إلى نقطة الصفر عشية موعد مهم. وجاءت الخطوة لترفع معنويات اللاعبين في انتظار الشروع في تسوية مستحقات اللاعبين ومنحهم راتبي شهرين وفق الاتفاق الذي تم بين الطرفين في آخر اجتماع عشية التنقل إلى العلمة. ويأمل الجميع أن تتم العملية قبل مباراة الوفاق، لكن ذلك مرهون بدخول سيولة مالية من وزارة الشباب والرياضة التي يراهن عليها رئيس الفريق ڤانة.

عودة عنان، مسعودي وعبدات جاءت في وقتها

وسيستفيد الشباب في مباراة الوفاق من عودة المدافعين مسعودي وعبدات بعد غيابهما عن مباراة مولودية العلمة. فالأول غاب بسبب وضع زوجته لمولود عشية المباراة، أما الثاني فكانت بسبب العقوبة الآلية المسلطة عليه من الرابطة بسبب تلقيه أربع بطاقات صفراء. كما سنسجل عودة اللاعب مروان عنان إلى المنافسة من جديد بعدما غاب عن المبارتين الأخيرتين أمام شبيبة القبائل ومولودية العلمة بسبب تجدد الإصابة التي كان يعاني منها وجاءت عودته بعد افتقاد الفريق لخدماته ولو أن حجاج قدم أداء مقبولا في أول مشاركة أساسية له منذ انضمامه إلى الشباب. ويراهن الطاقم الفني على الشروع في التحضيرات بتعداد مكتمل لكي يتفادى مفاجآت في التربص ويتمكن من استعادة بوقجان في الرواق الأيسر وبلال بن علجية في وسط الميدان.

أنڤان يصل اليوم إلى الجزائر وإصابته ستخلط أوراق بوعلي 

لكن ارتياح الطاقم الفني بعودة الثلاثي إلى المنافسة لم تكتمل بسبب إصابة أنڤان مع منتخب بلاده في التربص الذي أقامه في مرسيليا وجعله يغادر المجموعة وسيحرمه من المشاركة في مباراة هذا الثلاثاء أمام المنتحب الوطني في تصفيات مونديال البرازيل، حيث كان الطاقم الفني يراهن على استعادته في وسط الميدان نظرا لوزن أنڤان في هذه المنطقة، خاصة في المباريات الكبيرة، لكن الخبر الذي وصل من مرسيليا وإصابته في التربص نزل كالصاعقة على البلوزداديين الذين كانوا يخشون أن يغيب بسبب المقاطعة وتهديده بالرحيل ليتحول القلق بسبب إصابته بتمزق عضلي قد يحرمه من المباراة بنسبة كبيرة. ومن المنتظر أن يصل أنڤان اليوم رفقة منتخب بلاده ويفكر المسيرون في الحديث معه بعد المباراة لإقناعه بنزع فكرة الرحيل وتسوية مستحقاته رفقة زملائه.

ف. عبود

==================================

بوعلي يلتحق اليوم بالتدريبات 

من المنتظر أن يلتحق بوعلي اليوم بالعاصمة من أجل الأشراف على التحضيرات والفصل في التربص التحضيري الذي سيجريه الفريق في الأيام القليلة المقبلة بالعلمة أو الخروب، وكان بوعلي قد سافر إلى تلمسان مباشرة بعد مباراة العلمة وكلف مساعديه نڤازي وبوجلطي بالإشراف على حصة الاسترجاع قبل أن يعود اليوم إلى العاصمة ويتفرغ للتدريبات.

يتحدث مع اللاعبين وسيفصل في قضية شويح 

سيكون لبوعلي حديث مع اللاعبين حول التحضيرات التي سيجريها ويتطرق إلى موضوع الحارس شويح الذي يهدد بمقاطعة مباراة وفاق سطيف إن لم يشارك أساسيا بعد انتقاده مدربه على إجلاسه على كرسي الاحتياط، وهذا من أجل حل هذا المشكل قبل الدخول في التربص التحضيري تفاديا لضرب استقرار الفريق وخاصة التركيز.

================================

خودي: "سنشرع الأمور الجادة وسنبذل كل ما في وسعنا لكي نتأهل في سطيف"

"عودية أو أي لاعب آخر سأؤدي دوري كما ينبغي وأحلم بالتتويج بالكأس"

= استفدتم من يومين راحة قبل الشروع في التحضيرات لمباراة وفاق سطيف...

= = فعلا بعد مباراة مولودية العلمة التي كانت صعبة للغاية شعرنا بتعب شديد وبعد حصة استرجاع أجريناها الخميس استفدنا من يومين راحة في انتظار العودة إلى التدريبات أمسية الأحد والدخول في الأمور الجادة تحسبا لمباراة وفاق سطيف في انتظار التربص المصغر الذي سنجريه قبل المباراة وسنكون جاهزين إلى المباراة.

= كيف هي المعنويات قبل أسبوع من المباراة؟

== المعنويات مرتفعة وهذا بفضل النتيجة الإيجابية التي عدنا بها من العلمة والتي رفعت معنوياتنا كثيرا بعد المردود الذي قدمناه فوق أرضية الميدان وكل شيء على أحسن ما يرام وبقي فقط أن تتحسن الأوضاع من الناحية المادية لأن هذه النقطة تقلقنا نوعا ما وهذا أمر مؤكد وسيكون كل شيء رائعا في انتظار التربص الذي سنتفرغ له جيدا حتى نحضر كما ينبغي للمباراة.

= كيف ستكون التحضيرات لمباراة الوفاق باعتبار أن الكأس المنافسة التي تعولون عليها كثيرا؟

= = أكيد أن التحضيرات ستكون عادية ولن تكون هناك تحضيرات خاصة وفي نهاية المطاف المدرب يدري جيدا ما سيقوم به في التدريبات ويدرك العمل الذي يقوم به مع الفريق، والمهم أن يعود التعداد كاملا في الأيام الأخيرة من خلال عودة عبدات، عنان، أنڤان ومسعودي وهذا سيسهل مهمة الطاقم الفني ما سيعود بالفائدة على الفريق وسيجعل الخيارات متاحة أمامه.

= ربما التربص التحضيري سيكون أفضل فرصة بالنسبة إليكم من أجل الحفاظ على روح المجموعة، ما تعليقك؟

= = من المهم برمجة التربص في العلمة أو في الخروب وسيكون مفيدا للفريق فالغاية من التربص هي التدريبات وعملية الاسترجاع، فلا يخفى عنك أننا لعبنا مباريات كثيرة خضنا من خلالها منافسة مكثفة ما أثر فينا من الناحية البدنية، ولكن برمجة التربص يعني أن الفريق سيركز على التدريبات والاسترجاع ما سيساعدنا على التخلص من التعب. ومن جانب آخر سيحافظ على روح المجموعة أيضا من خلال جمع اللاعبين معا ويمكننا من الحفاظ على معنوياتنا أكثر وعلى روح المجموعة.

= استلمتم منحتين، ربما هذا مؤشر إيجابي بشأن تسوية وضعيتكم أليس كذلك؟

= = المنحتان اللتان استلمناهما جاءتا في الوقت المناسب ومن شأنهما أن ترفعا معنويات اللاعبين عند العودة إلى التحضيرات من جديد ونتمنى أن يكون هذا الأمر مؤشرا ايجابيا بالنسبة إلى تسوية أجور اللاعبين في الأيام القليلة المقبلة مثلما وعدنا الرئيس بذلك لأنه سيكون أمرا رائعا، ومن شأنه أن يحفز اللاعبين تحسبا للمباريات المقبلة وسيرفع معنوياتنا كثيرا ونتمنى أن تتحسن الأمور في أسرع وقت ممكن.

= رئيس الفريق ڤانة أثنى عليك وأكد أنك من أنجح الاستقدامات التي قام بها الفريق في بداية الموسم، ما تعليقك؟

= = كلام الرئيس يحفزني على العمل أكثر في الأيام المقبلة وإن كنت أقدم مردودا في المستوى بفضل المساعدة التي أتلقاها فوق أرضية الميدان من زملائي وتحفيزهم لي باستمرار وأكثر من هذا المدرب في كل مرة يرفع معنوياتي يشجعني ويمنحني النصائح اللازمة والأكيد أن الجميع يساعدونني. ما زال الكثير أمامي سأحاول الحفاظ على تركيزي أكثر لأكون عند حسن ظن الجميع بي.

= تنتظرك مهمة مراقبة أمين عودية في مباراة الوفاق، فهل أنت جاهز؟

= = سأؤدي دوري في المباراة سواء مراقبة عودية أو أي لاعب آخر، المهم أن نتعاون فوق أرضية الميدان من أجل العودة بالتأهل إلى الدور نصف النهائي وهذا هدفنا واللاعبون جاهزون للمباراة وندرك ما ينتظرنا وبدوري سأبذل كل ما وسعي لكي أكون في الموعد وأساعد زملائي في تحقيق الفوز والتأهل.

= تعيش حلم التتويج بكأس الجمهورية في أول موسم لك في الشباب، ما قولك؟

= = دون شك أحلم أم نتوج بالكأس في أول موسم لي مع الشباب وفي القسم الأول وسيكون ذلك رائعا، فكل لاعب يحلم بالتتويج بالكأس والألقاب وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل التأهل وعلينا أن نركز على التحضيرات كما ينبغي وسنكون جاهزين للمباراة.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن مودريتش الأحق بنيل جائرة "الفيفا" لأفضل لاعب هذا العام؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال