اتحاد الجزائر كوربيس: "لا حديث عن اللقب إلا بعد نهاية الذهاب والإتحاد أصبح الفريق الذي يقتل وليس يهزم"

اتصلنا صبيحة أمس بالمدرب رولاند كوربيس قبل مغادرته أرض الوطن، إذ أكد لنا في رده على الإنتقادات التي طالته بعد مواجهة أول أمس أنه ليس قلقا عن اللقب ولن يتحدث عنه حاليا..

اتحاد الجزائر
نشرت : يوسف. ك السبت 05 أكتوبر 2013 23:59

 وقال: "أستغرب عن الذين بدؤوا يتحدثون عن اللقب وعن ضياعه منا من الآن وما إلى ذلك، أقول أن الحديث عن اللقب سيكون بعد نهاية مرحلة الذهاب، وعندها سنعود لكي نضع الحصيلة والحسابات الصحيحة، ما يجب أن نضع حسابه جيدا الآن هو أن إتحاد العاصمة لم يعد الفريق الذي يجب أن يهزم بل الفريق الذي يجب أن يقتل، لأننا نواجه صعوبات كبيرة في كل مواجهة نلعبها أمام المنافسين الذين يريدون بأي ثمن تحقيق نتيجة إيجابية أمامنا".

"هدف بولمدايس جاء من تسلل ولم أفهم كيف احتسبه الحكم"

أما عن الهدف الذي سجله شباب قسنطينة، فأكد كوربيس أنه سئم مثل هذه الأخطاء بما أن الهدف جاء من وضعية تسلل حسبه، وقال: "سئمت أن نحرم من النقاط في كل مرة بسبب أخطاء تحكيمية، فالهدف الذي سجله شباب قسنطينة لم يكن شرعيا بما أن اللاعب كان متسللا، الحكم احتسب أن الكرة مادامت اصطدمت بالعيفاوي فهذا يعني أن التسلل يلغى، لكن الأمر خاطئ لأن العيفاوي لم يمرر الكرة لـ زماموش بل كانت تسديدة واصطدمت به… لم أفهم لحد الساعة كيف احتسب الحكم هذا الهدف".

"سي أس سي ضيّع الفوز ولم يستغل مشاكلنا"

وتحدث كوربيس سهرة أول أمس عن المواجهة خلال ندوة صحفية وأكد أن شباب قسنطينة لم يستثمر المشاكل التي عانى منها الإتحاد، وقال: "أعتقد أن شباب قسنطينة لم يتمكن من استغلال الفرصة التي أتيحت أمامه وهي أننا لعبنا وسط ظروف صعبة للغاية، ولم يستثمر في مشاكلنا خاصة أننا لعبنا بدون 3 عناصر مهمة في تشكيلتنا".

"صنعنا تعثرنا بأنفسنا مثلما فعلنا أمام الكابا"

وواصل كوربيس حديثه قائلا: "لقد صنعنا تعثرنا بأيدينا مثلما حدث في مواجهة البرج التي خسرناها 3 أيام قبل أن نلعبها بسبب المباراة التي لعبناها في تيزي وزو، هذه المرة صعبنا الأمور على أنفسنا أيضا بعد لقاء بشار وأعتقد أنه توجد العديد من الأمور التي يجب أن نفكر فيها قبل كل مباراة، وفي بعض الأحيان هناك أشياء خارجة عن نطاقنا".

"إذا أردنا التدارك علينا العودة بنتيجة في العودة في قسنطينة"

أما عن الأثر الذي تركه هذا التعثر، فأكد كوربيس أنه يجب أن يسعى الفريق إلى التعويض مستقبلا وقال: "التعثر هذا مؤثر، لكن إذا أردنا التعويض يجب علينا أن نحقق نتيجة إيجابية في مواجهة العودة في قسنطينة، يجب أن نعمل على أن نعود على الأقل بنقطة واحدة من هناك مثلما فعلوا معنا، وسنعمل على خلق المشاكل التي خلقوها لنا هنا في بولوغين".

"لعب مباراة بـ 6 نقاط دون خوالد، جديات وكودري ليس أمرا سهلا"

وفي السياق نفسه، تحدث كوربيس قائلا: "لا يختلف اثنان أن اللقاء كان بـ 6 نقاط وكل ناد كان الفوز أكثر من مهم بالنسبة له، نحن دخلنا المواجهة من أجل تحقيق الفوز لكننا لم ننجح في هدفنا، يجب أن نعترف أنه ليس من السهل أن تلعب مواجهة بـ 6 نقاط في ظل غياب خوالد، جديات وكودري، فهذه العناصر مهمة للغاية ودورها مهم في الفريق، وليس من السهل تعويضها في مباراة مماثلة".

"ليس لدينا مشكل في بولوغين"

وقد حلل الفرنسي التعثر الثاني في بولوغين على أنه أمر عاد وليس مقلقا للغاية، وقال: "صحيح أننا ضيعنا 5 نقاط في بولوغين من أصل 3 مواجهات لعبناها، لكن الأمر ليس خطيرا وليس مقلقا بالنسبة لنا ولا أرى أنه يوجد مشكل للإتحاد في اللعب في بولوغين، فمثلما قلت جعلنا أنفسنا نقع في مثل هذه السيناريوهات وإلا فإن المشكل ليس في الملعب تماما وستتأكدون من هذا مستقبلا، كما لا يجب أن ننسى أننا لم ننهزم في هذه المواجهة".

"علينا كسب 4 نقاط من تنقلي العلمة والشلف"

كما تحدث المدرب الفرنسي عن المواجهتين القادمتين اللتين تنتظران الإتحاد خارج ملعبه، وقال: "الآن تنتظرنا رزنامة جهنمية بخرجتين صعبتين على التوالي، وهو أمر سيعيقنا دون شك، المهم علينا أن نحسن التفاوض في هاتين الخرجتين لأنه من الضروري أن نحقق نتائج إيجابية فيها، وعلينا كسب 3 أو 4 نقاط على الأقل من تنقلي العلمة والشلف لنواجه عين فكرون مرتاحين ونحقق انتصارا آخر عليها، وهو ما سيسمح لنا بتحقيق قفزة نوعية في سلم الترتيب دون شك".

"العرفي كان متأثرا بإبعاده عن المنتخب"

وتحدث كوربيس عن حالة بعض اللاعبين إلى جانب بعض الغيابات، وتحدث بشكل خاص عن اللاعب العرفي وقال بشأنه: "صدقوني أنني في الأيام الثلاثة الأخيرة كان يجب أن أقوم بعمل خاص مع العرفي الذي كنت سأبني عليه خطتي، وهذا لأنه تأثر للغاية بسبب عدم وجود اسمه في قائمة حليلوزيتش التي وضعها بـ 30 لاعبا، فقد كان اللاعب في حالة نفسية صعبة".

"لم أرد المغامرة بـ سوڤار"

كما تحدث كوربيس عن اللاعب محمد سوڤار وقال: "سوڤار بدأ يعود تدريجيا وبدأ يشفى وكان من الممكن أن نشركه في هذه المواجهة ونضغط عليه بعض الشيء، لكني رفضت المغامرة به لأنه لاعب مهم بالنسبة لنا ولا يمكن أن نجعله يلعب وهناك خطر عليه، لذلك فضلنا أن نبقيه خارج التعداد ونحاول تدبر أمرنا في هذه المواجهة".

"لست راضيا عن مستوى بعض اللاعبين"

وكشف كوربيس أنه لم يخرج راضيا عن مستوى بعض اللاعبين وقال: "فعلا لست راضيا عن مستوى بعض اللاعبين، لكن لن تسمعوا لا الأسماء ولا من لم يعجبني في ندوة صحفية، بل سأتحدث مع كل لاعب على انفراد وأقول له الكلام الذي أفكر فيه، لأننا ارتكبنا العديد من الأخطاء رغم أننا كنا نستحق الفوز في النهاية على حساب المنافس الذي لم يقم بأشياء كثيرة".

"مفتاح تكوّن لاعبا محوريا والعيفاوي وشافعي لا يتّفقان"

أما عن خياراته التي قام بها من خلال إشراك مفتاح في المحور والعيفاوي في وسط الميدان، فقد برر كوربيس قائلا: "لا أعتقد أني غامرت بإشارك مفتاح في المحور لأنه أصلا تكوّن في منصب لاعب محوري قبل أن يتحول إلى اللعب على الجهة اليمنى، في المقابل رفضت إشراك العيفاوي مع شافعي في المحور لأن هذا الثنائي لا يتفق كثيرا في الميدان ولم تسر هذه التشكيلة بالشكل الملائم في العديد من المرات، لذلك فضلت إشراك مفتاح في المحور، أما عن الإعتماد على العيفاوي في منصب وسط ميدان فقد قمت بذلك من أجل ربح معركة وسط الميدان، إذ أردت وضع لاعب قوي في الصراعات الفردية في هذه المنطقة إلى جانب 3 مهاجمين".

"الخطأ الذي قمنا به هو لما عدنا إلى الدفاع بعد تسجيلنا الهدف"

في المقابل، اعترف المدرب كوربيس أن الإتحاد أخطأ بالعودة إلى الخلف، وقال: "الخطأ الذي قمنا به هو أننا عدنا إلى الخلف بعد الهدف الذي سجلناه في بداية المباراة وكأنه بقي لنا 3 دقائق فقط لكي نلعبها، هذه غلطة دفعنا ثمنها غاليا قبل أن نعود ونتحكم في الكرة بعد تعديل المنافس النتيجة".

"لا يجب أن تجعلوا بوركينافاسو أحسن منكم"

كما تحدث المدرب كوربيس عن المنتخب الوطني وعن اللقاء الفاصل الذي ينتظره أمام بوركينافاسو، وأكد أن الخطأ الذي يقع فيه الجزائريون حاليا هو وضع قيمة أكبر لمنتخب بوركينافاسو، وقال: "لا أفهم لماذا في كل مرة تتحدثون عن مشاكل منتخب بلادكم وأن حليلوزيتش في مأزق وما إلى ذلك، بينما أصبح منتخب بوركينافاسو هو منتخب النجوم، لكن الحقيقة غير ذلك، وما يقوم به الجزائريون خطأ فادح قد يؤثر عليكم في النهاية، لا يجب أن تجعلوا بوركينافاسو أحسن منكم لأن ذلك غير صحيح".

"لديكم رئيس اتحادية يعرف جيدا ما يقوم به"

وفي السياق نفسه، أكد كوربيس أن المنتخب الجزائري لديه كل الإمكانات للذهاب إلى كأس العالم خاصة مع تسيير مثل تسيير روراوة، وقال: "أعتقد أن نقطة قوة الكرة الجزائرية تكمن في كون رئيس الإتحادية يعرف جيدا ما الذي يقوم به، فحسب ما أعتقده أن معظم المنتخبات الإفريقية كانت ستقيل المدرب بعد تعثر كأس إفريقيا، لكن روراوة جدد الثقة في حليلوزيتش وهو ما أعطى ثماره في النهاية والجزائر في طريقها إلى المونديال، لا يجب أن تحاولوا التأثير على حليلوزيتش وأشباله، بل يجب أن يتجند الجميع من أجل مصلحة المنتخب الوطني".

"بوركينافاسو لديه 5 لاعبين فقط من طينة اللاعبين الجزائريين"

في النهاية وفي تحليل لمستوى كل منتخب، أوضح كوربيس أن مستوى المنتخب الجزائري أحسن بكثير من مستوى البوركينابيين، وقال: "أندهش عندما أسمع أن المنتخب البوركينابي قوي وأحسن من "الخضر"، فهذا غير صحيح تماما بل على العكس، فلو نقارن مستوى اللاعبين سنجد أن منتخب بوركينافاسو لديه 5 لاعبين فقط من طينة اللاعبين الجزائريين، أما البقية فمستواهم أقل بكثير من مستوى الجزائريين، وبالتالي لا مجال حتى للمقارنة".

 

 

بوشامة: "في بولوغين تسهل مهمة الفريق الذي يأتي للدفاع" 

سجلتم تعادلا مرّا بطعم الهزيمة أمام شباب قسنطينة، ما تعليقك؟

بطبيعة الحال هو مر ولا يمكن تجرعه لأنه جاء في عقر الديار وأمام أنصارنا، وهو ما لم يكن سهلا لأننا ضيعنا نقطتين مهتين في عقر الديار، ما يجب أن لا ننساه هو أننا واجهنا فريقا قويا يلعب كرة جيدة.

ما هي الأسباب التي جعلت الإتحاد يتعثر في هذه المواجهة؟

لا يوجد أسباب واضحة، فقد حاولنا إعطاء كل ما عندنا لكن الحظ لم يكن إلى جانبنا ولم نوفق في كسب النقاط الثلاث رغم الرغبة التي كانت موجودة لدينا.

الكثير كان يرى أن لقاء اليوم (الحوار أجري بعد اللقاء) هو الذي سيحدد بطل هذا الموسم، هل ترى الأمر بهذا الشكل؟

لا بتاتا، نحن الآن في الجولة السابعة فقط ولا يمكن الحديث عن البطولة في سابع جولة لأن لا شيء لعب لحد الساعة، الحديث عن البطولة يبدأ حسب اعتقادي من الجولة الرابعة أو الخامسة من مرحلة العودة.

ما هي مشكلة الإتحاد في بولوغين أين عجزتم عن تحقيق نتيجة إيجابية في ثاني مواجهة لكم على التوالي؟

لقد دخلنا بضغط كبير لأننا كنا نريد تحقيق نتيجة إيجابية في بولوغين بأي ثمن، كنا نريد أن نؤكد أنه لا يوجد أي إشكال في تحقيق نتيجة إيجابية في ملعبنا، لذلك سعينا من أجل الفوز بأي ثمن في هذا اللقاء، لكن في النهاية لم ننجح في ذلك وسجلنا تعثرا آخرا بملعبنا.

حدث هذا رغم الهدف الأول الذي سجلتموه في الدقيقة الأولى…

فعلا بدأنا المواجهة متفوقين، لكن الجميع شاهد أننا لعبنا جيدا مقارنة بالمنافس، فقد افتتحنا باب التسجيل مبكرا وخلقنا العديد من الفرص، بينما المنافس سجل هدفا من خلال الفرصة الوحيدة التي أتيحت أمامه، هذه هي كرة القدم وفي بعض الأحيان لا تكون عادلة.

هل تعترف أنه يوجد مشكل لإتحاد العاصمة في اللعب في عمر حمادي؟

لا، لا يوجد أي مشكل لنا في بولوغين ولا أعتقد أنه يجب أن نرى الأمور بهذا المنظور، فلو نرى الموسم الماضي فقد تمكنا من الفوز في ملعبنا في كل المواجهات التي لعبناها فيه تقريبا ما عدا تعثرين ربما، وبالتالي لا يوجد أي مشكل من هذا الجانب.

لكن البعض يرى أن مهمة الأندية التي تريد غلق اللعب تكون سهلة في بولوغين…

نعم هذا صحيح، الفريق الذي يأتي للدفاع تكون مهته سهلة في بولوغين، فمثلما شاهدنا اليوم فريق "سي أس سي" جاء لغلق اللعب وكانت مهمته سهلة بعض الشيء لأن الملعب صغير، وقد نجحوا في مهتهم بفضل امتلاكهم لاعبين جيدين، لكن هذا لا يعني أنه لدينا مشكل في التعامل مع مبارياتنا في بولوغين.

 

زياية تلقى إصابة في الركبة 

مباشرة بعد دخوله في الشوط الثاني، تعرض المهاجم عبد الملك زياية لإصابة على مستوى الركبة، إذ واصل اللقاء مصابا إثر سقوطه في منطقة العمليات وسقوط المدافع المالي بارتي عليه، وقد تلقى ابن ڤالمة الإسعافات الأولية في غرف حفظ الملابس من طبيب الفريق وكان آخر لاعب يغادر الميدان.

فترة الراحة ستكون مفيدة له للإسترجاع

في المقابل، فإن فترة الراحة التي سيستفيد منها اللاعبون وتوقف البطولة سيكون دون شك في مصلحة زياية الذي سيرتاح ويحاول تكثيف العلاج للتخلص من هذه الإصابة، وقد ولي الجزائري السابق أمس كشوفات للتأكد من مدى خطورة إصابته.

 

كوربيس استدعى بدبودة فدخل بن علجية

حادثة غريبة حضرناها في ملعب عمر حمادي مساء أول أمس، وهذا خلال التغيير الأخير الذي قام به المدرب رولاند كوربيس بإشراك بن علجية مكان ڤاسمي، فالمدرب كان قد استدعى اللاعب بدبودة لإشراكه مكان قاسمي على أن يصعد بن موسى ليصبح جناحا، لكن في النهاية وجدنا أن بن علجية هو الذي دخل ولعب الربع ساعة الأخير.

ما الذي حدث في كرسي الإحتياط؟

ما حدث جعل الكثير يندهش خاصة من اللاعبين الذين كانوا موجودين في كرسي الإحتياط، إذ أكدت مصادرنا أن المدرب كوربيس استدعى بدبودة لكن بن علجية هو الذي جرى نحو كرسي الإحتياط وغيّر ملابسه للدخول، وهو ما أدهش الجميع، إذ غير كوربيس رأيه بسرعة وأشرك المهاجم الشاب بن علجية ولم يفهم أحد ما الذي حدث في تلك اللقطة بالضبط، فهل فرض اللاعب نفسه أم أن كوربيس استسلم لطلب الأنصار، أم أن هناك أشياء أخطر في المجموعة يجب الحديث عنها؟.

بن علجية برهن على قدراته لما دخل

الأمر الأكيد هو أن مهدي بن علجية بدخوله رفقة زياية حركا الهجوم، وخلق الفريق العديد من الفرص التهديفية وأصبح الإتحاد أكثر خطورة، وبالتالي برهن اللاعب للمدرب وللجميع أنه يستحق الفرصة وأن تهميشه فيه شيء ما غير طبيعي، خاصة لما كان الفريق في أمس الحاجة لخدمات مهاجمين.

كوربيس سافر إلى فرنسا وسيعود يوم الجمعة

سافر المدرب رولاند كوربيس إلى فرنسا صبيحة أمس لأخذ قسط من الراحة واستغلال فرصة توقف البطولة للعودة إلى مسقط رأسه، وسيبقى المدرب الفرنسي هذه المرة مطولا في فرنسا ولن يعود إلى غاية يوم الجمعة القادم، حين سينطلق في التحضير لمواجهة العلمة والشلف.

3 أيام راحة للاعبين

منح الطاقم الفني اللاعبين 3 أيام راحة لاسترجاع قدراتهم قبل العودة من جديد إلى أجواء العمل بداية من يوم الثلاثاء القادم، ويريد الطاقم الفني أن يستغل فترة توقف البطولة للقيام بتحضير خاص للفريق وشحن البطريات من جديد، وسيكون الإستئناف يوم الثلاثاء وسيقوده المدرب المساعد بلال دزيري.

كلمات دلالية : اتحاد الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال