اتحاد الجزائر - حديث عن عودية في الاتحاد وحداد حائر في الإجازات

تتواصل عملية الاستقدامات في كلّ الفرق الأخرى، ما عدا اتحاد العاصمة الذي لا يملك إجازات يمنحها للاعبين الجدد، وهذا بالرغم من تسريح سبعة لاعبين أكابر في نهاية الموسم...

اتحاد الجزائر
نشرت : م. زروق الخميس 06 يونيو 2013 00:00

 

وهم: ضيف، بوزيد، تجار، حنيفي، ياكوبا، يخلف ودحام، وتمّ الاحتفاظ بـ زياية بعدما كان مسرّحا من قبل، ومن المحتمل أن يتم تسريح عناصر أخرى في حال ضمان لاعبين جدد من المستوى العالي. وبما أن مشكل الهجوم هو الوحيد الذي يعاني منه الاتحاد، فإن الإدارة تريد استغلال إجازة أو لجلب من يحلّ المعضلة. ومن بين اللاعبين الذين دخلوا دائرة الاهتمامات، نجد محمد أمين عودية المتألق هذا الموسم مع وفاق سطيف.

عودية يدخل دائرة الاهتمامات

ودخل مهاجم وفاق سطيف دائرة الاهتمامات في بيت الاتحاد، حيث قد يخطفه الرئيس حداد في حال التوصل إلى أرضية اتفاق معه، خاصة أن نادي "سوسطارة" ربما هو الوحيد الذي يمنح أموالا كبيرة، والأكثر من ذلك أنه يمنح تسبيقا يصل إلى ستة أشهر، وهو أمر لا يوجد في العديد من الفرق الأخرى، لذا قد يكون هذا العامل سببا في إقناع اللاعب بتقمّص الألوان الحمراء والسوداء.

الاتحاد يملك 24 إجازة إذا وقع العيفاوي

وفيما يخصّ الإجازات دائما، فإن الاتحاد يملك في الوقت الراهن 23 إجازة لاعب أكابر، وفي حال توقيع العيفاوي في الساعات القادمة، فإن الاتحاد سيبقى بحوزته إجازة واحدة، قد تمنح لـ عودية أو أيّ لاعب آخر يدعم الهجوم. ومن هذا المنطلق، فإن الاتحاد في الوقت الرّاهن يعتبر مكتمل الصفوف ولا ينقصه سوى لاعب أو اثنين، وينهي عملية الاستقدامات ويصبح جاهزا للقاء الموسم القادم.

17 لاعبا من الموسم الماضي + العيفاوي

وفيما يخصّ اللاعبين الذين تم الاحتفاظ بهم حتى الآن، نجد العدد وصل إلى 17 بالإضافة إلى العيفاوي، حيث أن 15 لاعبا كانوا مرتبطين بعقود وقرّر المدرب الإبقاء عليهم في التعداد، لتتم إضافة كل من زماموش ومفتاح اللذين جدّدا عقديها الأسبوع الماضي، وعليه فإن الإدارة تكون آثرت الاستقرار هذا الموسم، وهذا بعدما احتفظت بجلّ العناصر التي كانت أساسية أو بدية الموسم الماضي.

بن علجية عاد في انتظار معزوزي

وارتفع عدد الأكابر إلى 18 بعد تمديد اللاعب بن علجية لعقده وهو العائد من شباب بلوزداد بعد فترة إعارة لموسم واحد. وعلى ضوء هذه المعطيات فإن الاتحاد يكون فضّل الاستقرار من ناحية أخرى، حيث أن استعادة أحد أبناء الفريق من بين الأمور التي يريدها الرئيس حدّاد، ويأتي هذا في انتظار الحارس رفيق معزوزي الذي أعير موسمين لوداد تلمسان، وقرّرت الإدارة الاحتفاظ به واقتراح تمديد عقده، لكن ذلك لم يتم بعد.

فرحات غير مدرج مع الأكابر

وسيستفيد الاتحاد من إجازة إضافية تتمثل في الدولي زين الدين فرحات، فهذا اللاعب بالرغم من أنه سيلعب الموسم المقبل موسمه الثالث مع الأكابر، إلا أن سنه لا يزال يسمح له باللعب في صنف الآمال، حيث يبلغ من العمر 20 سنة ويملك إجازة لاعب آمال، لذا لا يتمّ إدراج اسمه ضمن قائمة اللاعبين الأكابر، وهي فائدة كبيرة للاتحاد.

خمسة آمال رسميا مع الأكابر

وكشف لنا مصدر مطلع من الإدارة أن هناك خمسة لاعبين آمال تمّ الاتصال بهم وطلب منهم جلب الوثائق اللازمة من أجل تقديم طلب إجازات، ويتعلق الأمر بكل من: بكاكشي، رابطي، شتال، فريوي وبايتاش. أما الثلاثي الآخر يطو، بطروني وقارة فستطلب منه الإدارة إمضاء عقود جديدة، على أن تتم إعارته لفرق أخرى واستعادته الموسم المقبل.

14 لاعبا بين مسرّح ومُعار

وبعد الاحتفاظ بخمسة لاعبين فقط من صنف الآمال، فإن عدد اللاعبين الذين سيتمّ تسريحهم أو إعارتهم سيصبح 14 من يبين 19 لاعبا الذين كانوا مع الآمال الموسم الماضي وباتوا مع الأكابر، لكن الطاقم الفني والإدارة لا يمكنهما الاحتفاظ بهم جميعا ولا حتى النسبة الأكبر، لذا تمّ الاحتفاظ بربع التعداد، على أن تتم إعارة وتسريح البقية.

ثلاثة معارين وقارة سيطلب التسريح

كما يتواجد ثلاثة لاعبين من القائمة التي كانت مرشّحة للاحتفاظ بها مع الأكابر ويتعلق الأمر بكل من: يطو، بطروني وقارة. وإذا كان بطروني ويطو قد يقبلان الإعارة، علمنا أن الحارس الشاب المتألق قارة طلب التسريح النهائي دون الإعارة، لأنه يريد خوض تجربة في فريق آخر ويتفرّغ له لموسمين أو ثلاث.

------------------

"كوربيس" التقى علي حداد ولم يتفقا بعد

عاد المدرب الفرنسي رولان كوربيس أمس الأربعاء إلى الجزائر والتقى الرئيس علي حداد، وتحدّثا حول مستقبل المشرف الأول على العارضة الفنية مع ناديه اتحاد العاصمة. وقد تواصلت المفاوضات بين الرجلان بحيث وصلا إلى القضية المالية، وهو الأمر الذي يعتبر المحطة الأخيرة من المفاوضات. وغادر مدرب الاتحاد مكتب الرئيس حداد دون التوصل إلى اتفاق نهائي. وعلى ضوء هذه المعطيات، فإن الشكوك تزداد حول احتمال عدم إشراف المدرب الفرنسي على تدريب نادي "سوسطارة" الموسم المقبل.

الحسم مؤجّل إلى اليوم

وقدّم الطرفان مقترحاتهما المالية، وبما أن الفارق كان كبيرا بين مقترحات كل طرف، فإن صاحب الإنجاز التاريخي في النادي العاصمي غادر المكتب وطلب مهلة للتفكير من أجل الفصل النهائي في قضية الأموال التي تعتبر العقبة الوحيدة في طريق المفاوضات. إذ يريد حداد المواصلة بنفس الراتب مع كوربيس، فيما يريد هذا الأخير رفع راتبه بعد أن حقق الجزء الأكبر من الأهداف المسطرة، وهو تتويج الفريق بكأسين إحداهما محلية والأخرى خارجية. وقد بات الحسم مؤجل إلى اليوم في اللقاء الذي سيجمع الطرفين مجددا.

حديث عن أن "كوربيس" لم تعجبه المقترحات 

وكشف مصدر مطلع أن المدرب الفرنسي لم تعجبه مقترحات حدّاد خاصة فيما يخص منحة الكأسين، حيث يريد الرئيس حداد منح لاعبيه ومدربيه منحة عادية، فيما يريدها المدرب واللاعبون استثنائية. وعليه، فإن الخلاف سيبقى قائما إلى أن يتنازل أحد الطرفين عن بعض مطالبه، وإلا فلن يدرب كوربيس الاتحاد الموسم المقبل.

------------------------

قارة يسافر اليوم إلى تونس

سيسافر اللاعب قارة إلى تونس اليوم الخميس رفقة المنتخب العسكري الذي سيقيم تربصا هناك لمدة 15 يوما، على أن يعود إلى الجزائر لمواصلة التحضيرات تحسبا لكأس العالم للمنتخبات العسكرية التي ستقام الشهر القادم بأذربيجان. للإشارة، فإن الجزائر تأهّلت مباشرة إلى هذه الدورة النهائية بصفتها حاملة لقب الدورة الأخيرة بالبرازيل.

ضيف التقى مدير الإدارة، في انتظار ردّ حداد

التقى الحارس عمارة ضيف مدير الإدارة بملعب بولوغين صبيحة أمس الأربعاء، وهذا بعدما استدعته الإدارة للتفاوض معه حول أوراق تسريحه، أو الطريقة التي سيغادر بها الاتحاد. وعليه فإن الحارس السابق لشباب قسنطينة قدّم مقترحاته، في انتظار ملاقاة ربوح حداد الرجل الثاني في الفرق في الأيام القادمة. يذكر أن اللاعب لا يزال مرتبطا بعقد إلى غاية الموسم المقبل، وهو ما يحتم عليه الحصول على ورقة تسريح إذا أراد اللعب لفريق آخر.

رفض الإعارة وطلب التسريح

واقترح مدير الإدارة حسب تعليمات الرئيس ربوح فكرة إعارة الحارس ضيف لفريق آخر، وهذا نظير تمديد عقده على الأقلّ لموسم آخر، وهو المقترح الذي رفضه الحارس كونه يريد إنهاء علاقته مع الاتحاد بعد موسم للنسيان، حيث بقي طوال الموسم يتأرجح بين منصبي حارس ثان وثالث وفي مرّات قليلة حارس أول، ولذا فهو يريد خوض تجربة أخرى.

حداد لن يعرقله وسيسرّحه بسهولة

وكشف لنا مصدر مقرّب من الإدارة أن الرئيس ربوح حداد سوف لن يعرقل رحيل الحارس ضيف، حيث من المرتقب أن يتوصل الطرفان إلى أرضية اتفاق، خاصة أن ضيف لم يحدث أيّ مشاكل طوال الموسم، بالرغم من عدم حصوله على فرص اللعب، وهو الأمر الذي يجعله مرشّحا لنيل وثائقه في الساعات القادمة.

علي حداد اجتمع بمدرّبي الفئات الشبانية

كان الرئيس علي حداد اجتمع بمدربي الفئات الشبانية، وهذا من أجل شكرهم على النتائج المسجلة. حيث توّجت كل الفئات بالبطولات المحلية، وفئة الآمال بالبطولة الوطنية، كما تمكنت الأصناف الأربعة الأخرى من التأهّل إلى الدورة النهائية (البلاي أوف)، من أجل التنافس على اللقب الوطني. وعلى ضوء هذه المعطيات، فإن الرئيس حداد كان سعيدا بهذا الإنجاز التاريخي، حيث لم يسبق لأيّ فريق أن حقق مثل هذه النجاحات، حيث يسير نحو التتويج بكلّ البطولات وفي كلّ الأصناف الصغرى.

نحو الإبقاء على كلّ المدربّين وتدعيم كل طاقم

وبلغنا من مصادرنا المطلعة أن الإدارة وبالتشاور مع المدير الفني أكسوح قد تقرّر الإبقاء على كل الأطقم الفنية لكلّ الفئات، وهذا بالنظر إلى النجاحات المحققة، كما أنه سيتم تدعيم كلّ طاقم بمحضر بدني يكون مكلفا بتحضير اللاعبين من الناحية البدنية، ولا توكل المهمة للمدرب فقط، وعليه فإن كل فئة سيشرف عليها طاقم فني مكوّن من المدرب، المحضر البدني ومدرب الحرّاس، وفي بعض الفئات يضاف مدرب مساعد.

أكسوح: "تربّص إيطاليا أعطاني أفكار جديدة عن التكوين"

كان المدرب مصطفى أكسوح أجرى تربصا في إيطاليا مؤخرا، وهو التربص الخاص بالمدرب، وكان من أجل تعلم تقنيات جديدة في عالم الاحتراف والتكوين المحترف. حيث قال إنه اكتسب بعض المعارف والأفكار التي لم يكن يعرفها من قبل، وقال: "لقد كان تربص إيطاليا مفيدا جدّا من عدّة نواحي، وهو الأمر الذي يجعلنا نسعى لنقل هذه الأفكار ومحاولة تطبيقها في الفريق، خاصة أن الاتحاد يملك إمكانات وضعتها الإدارة تحت تصرّفنا، ويجب استغلالها لتحسين عملية التكوين وتحسين النتائج على حدّ سواء".

عملية المعاينة تنطلق منتصف جوان

كشف لنا مصدر مطلع من إدارة الاتحاد عن المواعيد التي سيتم الإعلان عنها لاحقا بخصوص عملية المعاينة الخاصة بالفئات الشبانية، حيث ستتمّ عملية المعاينة لعدد كبير من اللاعبين على مراحل معيّنة، وهو الأمر الذي ينتظره الكثير من الشبان، الذين يعوّلون على تجربة بألوان اتحاد العاصمة. وعلى ضوء هذه المعطيات، فإن الإدارة وضعت برنامجا يتماشى وبرنامج الدورات النهائية لبطولات الشبان، فبعد إعلان الاتحادية أوّل أمس عن برنامج المباريات الخاصة بدورة "البلاي أوف" الخاصة بالشبان التي يشارك فيها الاتحاد بأربعة أصناف، ها هي الإدارة تعلن أمس تواريخ إجراء عمليات المعاينة.

الأصاغر أيام 16، 17 و18 جوان

وستكون فئة الأصاغر (أقل من 15 سنة)، وهي الفئة التي تمسّ الشبان المولودين بين سنتي 1999 و2000 ، وموعد بدء عملية المعاينة سيكون يوم 16 جوان، وتمتدّ العملية لثلاثة أيام، أي أيام: 16، 17 و18من الشهر نفسه، في ملعب "عمر حمادي" ببولوغين على الساعة الثامنة والنصف صباحا. وسيكون بإمكان الشبان الراغبين في العملية التقرّب من إدارة الملعب وتسجيل أنفسهم تحسّبا لهذا الموعد.

الأشبال أيام 19، 20 و21

ثاني فئة معنية بالمعاينة هي الأشبال (أقل من 17 سنة)، وهي الفئة التي تعني مواليد سنتي 1997 و1998، وستتم المعاينة أيضا في مدّة ثلاثة أيام، حيث ستنطلق يوم 19 جوان وتختتم يوم 21 من الشهر نفسه، في نفس التوقيت ونفس المكان بملعب بولوغين، بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحا.

الأواسط (ب) أيام 23، 24 و25

وستركن العملية لراحة ليوم واحد وهو يوم 22 وستستأنف يوم 23، وستمسّ هذه المرّة فئة الأواسط (ب)، أي أقل من 18 سنة، وتخص مواليد 1996، وهذه ستكون آخر فئة معنية بالمعاينة، حيث سيتمّ اختيار اللاعبين الذين أظهروا مستوى لا بأس به. وعلى ضوء هذه المعطيات، فإن الاتحاد يريد الاستثمار من عملية الانتقاء التي يتمّ فيها كلّ موسم اكتشاف بعض العناصر ودون أدنى تكليف.

الأواسط (أ) والآمال غير معنيين بالمعاينة

وفضّلت إدارة الاتحاد وبالتشاور مع المديرية التقنية بقيادة المدرب السابق مصطفى أكسوح، أن تخصّ المعاينة الثلاث فئات السابقة، وأما فئتا الأواسط (أ)، أقل من 20، وبالضبط مواليد 1994 و95، والآمال (أقل من 21 سنة، مواليد 1993)، فلن تمسّهم علمية المعاينة، وهذا كونهم تمّ تدعيمهم باللاعبين الصاعدين من الفئة التي تسبق كلّ واحدة. فاللاعبون الذين نشطوا هذا الموسم في فئة الأواسط (ب) سيدعمون فئة الأواسط (أ)، ومعهم أصحاب مواليد 1994. أما اللاعبون مواليد 1993 فسيدعمون فئة الآمال بعدما كانوا الموسم الماضي لعبوا أواسط.

---------------------

برنامج دورة "البلاي أوف":

فئة الأصاغر (أقل من 15 سنة): السبت 15 جوان بوهران

فئة الأشبال (أقل من 17 سنة): السبت 15 جوان بوهران

فئة الأواسط (ب) (أقل من 18 سنة): الأحد 16 جوان بوهران

فئة الأواسط (أ) (أقل من 20 سنة): الأحد 16 جوان ببجاية

كلمات دلالية : اتحاد الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال