شباب بلوزداد - بوعلي يشترط تسوية مشكل الرواتب

كما أشرنا في أعداد سابقة إلى أن الإدارة حددت أول أمس الثلاثاء موعدا، للاجتماع مع المدرب فؤاد بوعلي لوضع النقاط على الحروف...

شباب بلوزداد
نشرت : ف. عبود الخميس 06 يونيو 2013 00:00

وهو ما حدث عندما التقى بوعلي الرئيس البلوزدادي عز الدين ڤانة وأعضاء مجلس الإدارة في مكتب مالك رضا. وقدم بوعلي تفاصيل عن حصيلة الموسم الماضي قبل أن يتحدث عن الموسم المقبل، ولم يتردد في المطالبة بتسوية مستحقات اللاعبين، الطاقم الفني كأول شرط من أجل بقائه على رأس العارضة الفنية.

ألمح لبقائه في الفريق لكن أجل جوابه النهائي

وجدد المسيرون طلبهم من بوعلي من أجل البقاء مدربا للفريق، ولو أنه ألمح لبقائه لكنه في الوقت نفسه أجل منح جوابه النهائي للإدارة إلا بعدما تتضح الرؤية أكثر، عن الشروط التي وضعها خاصة فيما يتعلق برواتب اللاعبين، الطاقمين الفني والطبي. وضرب بوعلي موعدا آخر للإدارة مع وكيل أعماله من أجل الجلوس إلى طاولة المفاوضات، والاستماع لشروطه المالية التي ستتمثل في تسوية رواتبه العالقة ورفع راتبه الشهري.

طالب بالحفاظ على كل التعداد واقترح بعض الأسماء

وكان الشرط الثاني لـ بوعلي تتمثل في الحفاظ على التعداد الحالي، في إشارة منه إلى الركائز الحالية خاصة أن الفريق فقد ثلاثة لاعبين، وهم سوجي الذي كان أول المغادرين إضافة إلى "أنڤان" الذي وقع في النادي الإسماعيلي ومهدي بن علجية، حيث رفض الخوض في مسألة المسرحين طالما أن الفريق لم يضمن لاعبين جددا، لكن هذا لم يمنع بوعلي حسب مصادرنا من التأكيد أنه يريد بعض الأسماء لتدعيم الفريق تحسبا للموسم المقبل، خاصة أن بعض اللاعبين اتصلوا به وأعربوا له عن رغبتهم في اللعب تحت إشرافه، على غرار يعلاوي وحاجي كما أنه مهتم بمهاجم تلمسان سامر كما أشرنا إليه في عدد سابق.

طالب باستعادة "أنڤان" ومهدي بن علجية 

وفي سياق متصل لم يخف بوعلي رغبته في استعادة "أنڤان" ومهدي بن علجية، حيث أكد أنه يريد استعادة اللاعبين بما أن الإدارة تؤكد أن انضمامه للدراويش ليس شرعيا. وأشرنا في عدد سابق إلى أن الإدارة تريد استعادة مهدي بن علجية الذي مدد عقده في اتحاد العاصمة، قبل أن يشترط بوعلي استعادته رفقة "أنڤان" وعدم التفريط في ربيح وسليماني، مانحا الأولوية للركائز قبل الحديث عن الاستقدامات خاصة أن الفريق ممنوع من ذلك، بسبب قضية اللاعبين الذين لم يتلقوا رواتبهم الشهرية.

تحدث عن إصابات ومشاكل الموسم الماضي

ولم يفوت بوعلي الفرصة دون الحديث عن المشاكل التي مر بها الفريق الموسم الماضي، سواء المادية أو الغيابات الكثيرة عن التدريبات والمباريات بسبب الإصابات، ما جعل الإدارة تفتح تحقيقا مع اللاعبين على غرار مباراة العودة أمام أهلي البرج. وطالب بوعلي بالصرامة مع هذا الأمر خاصة أن البعض حمل المسؤولية للطاقم الطبي في التعامل مع مسألة الإصابات.

الإدارة أكدت لـ بوعلي أنها ستشرع في تسوية الأجور

وقدم المسيرون ضمانات للطاقم الفني بخصوص قضية المستحقات المالية العالقة للطاقم الفني واللاعبين، حيث أكدوا بأن قضية الرصيد المجمد بات من الماضي بعدما توصلوا للحل مع طاليس وعلي موسى عقب تدخل مالك رضا. كما أكدت أن سيولة مالية تم ضخها في خزينة النادي وسيتم الشروع في تسوية مستحقات اللاعبين المالية إما اليوم أو الأحد القادم على أقصى تقدير، في انتظار دخول سيولة مالية أخرى في الأيام المقبلة ما أراح بوعلي الذي يأمل تحسن الأوضاع في أسرع وقت.

طلبت منه برنامج التحضيرات واشترطت عليه لعب الأدوار الأولى

كما طلبت الإدارة من الطاقم الفني الكشف عن برنامج التحضيرات التي سيقوم بها الفريق، ولم يتردد بوعلي في التأكيد أنه ضبط كل الأمور على غرار تاريخ بداية التحضيرات التي ستكون يوم 23 جوان المقبل. غير أنه ربط قضية التربص التحضيري بالإمكانات المالية للفريق، من أجل إقامته خارج الجزائر سواء في تونس أو المغرب أو البقاء في الجزائر. كما اشترطت الإدارة على الطاقم الفني لعب الأدوار الأولى وتعويض ما فات الشباب في الموسم المنقضي على غرار تضييعه المشاركة في منافسة قارية على الأقل.

بوعلي تحفظ عن الأمر وربط كل شيء بالإمكانيات

وبدا بوعلي متحفظا على قضية لعب الأدوار الأولى والأهداف المسطرة للموسم المقبل، وربط ذلك بالإمكانات التي ستوفرها الإدارة، حيث عاد إلى الموسم المنقضي وما حدث فيه من مشاكل كدت تعصف بالفريق، والإضرابات التي كان يهدد اللاعبون بشنها. ورمى بوعلي الكرة في مرمى الإدارة من أجل تفادي سيناريو الموسم المنقضي، وأجّل الحديث عن بقائه إلى حين تلبية الشروط التي قدمها للإدارة.

----------------

بوعلي: "لا أعلم إن كنت سأبقى مدربا للشباب"

كان لنا حديث منع المدرب البلوزدادي أمس أكد لنا خلاله أنه التقى المسيرين، وتحدث عن مستقبله في الفريق وأكد أنه لم يتحدث في الموضوع وأجل ذلك إلى وقت سابق، حيث قال: "التقيت المسيرين والرئيس ڤانة وتحدثنا عن الموسم المنقضي والأحداث التي عرفها، ولكني لم أتحدث عن مستقبلي في الفريق ولا أعلم إن كنت سأبقى أم لا، غير أن هذا لم يمنعني من الكشف عن برنامج التحضيرات تحسبا للموسم المقبل وبعض النقاط، فإذا بقيت ستكون الأمور جاهزة وإن غادرت فالمدرب الجديد سيجد كل شيء جاهزا".

"اشترطت تسوية مستحقات اللاعبين الطاقمين الفني والطبي"

وأشرنا في أعداد سابقة إلى أن المدرب البلوزدادي يشترط تسوية مستحقات اللاعبين المادية، وكذا مساعديه والطاقم الطبي لخشيته أن يخسر المزيد من الأسماء بسبب المشكل المادي،حيث قال: "طلبت من الإدارة تسوية مستحقات اللاعبين دون استثناء، إضافة إلى الطاقمين الفني والطبي وحتى المكلفين بالعتاد، والإدارة أكدت لي أنه ستكون مستجدات في هذا الشأن غدا (يقصد اليوم) وستكون أول خطوة في اعتقادي نحو انفراج الأمور، لأن المسيرين أخبروني بأن الرصيد رفع عنه التجميد بفضل تدخل مالك لحل القضية، وهذا أمر رائع ولهذا أناشد محبي الشباب أن لا يتخلوا عن الفريق ويقدموا له المساعدة".

"طلبت استعادة أنڤان ومهدي بن علجية"

وأكد بوعلي أنه طلب من الإدارة استعادة اللاعبين "باسكال أنڤان" ومهدي بن علجية، لحاجة الفريق لخدماتهما ولو أن المهمة ستكون صعبة، بما أن الأول يرفض العودة بينما اتحاد العاصمة يرفض التخلي عن مهدي بن علجية. وقال بوعلي في هذا الصدد: "لقد طلبت من الإدارة استعادة مهدي بن علجية وأنڤان تحسبا للموسم المقبل، لحاجتنا لهما وتحدثنا عن بعض الأمور والمناصب الواجب تدعيمها فقط".

---------------

سامر ووالي يعودان بقوة لقائمة بوعلي

سبق لنا أن أشرنا في أعداد ماضية إلى أن الطاقم الفني يريد بعض اللاعبين، على غرار قاسم مهدي الذي قرر البقاء في فريقه إضافة إلى حاجي لاعب شبيبة بجاية، حيث عاد الحديث عن سامر مهاجم وداد تلمسان الذي تحدثنا عنه على هامش مباراة الفرقين، رفقة المدافع تيزة شأنه في ذلك شأن لاعب مولودية الجزائر، وحينها أشرنا إلى أن المسيرين كلفوا مروان عنان بإقناعه باللعب للشباب ونجح في مهمته على ما يبدو.

----------------------

كما أشرنا في عدد أمس

سليماني يقترب من النادي الإفريقي والشباب يشترط 700 ألف أورو

تبعا للموضوع الذي تطرقنا إليه في عدد أمس أن النادي الإفريقي التونسي جدد رغبته، في ضم سليماني هداف الشباب والمنتخب الوطني، حيث أكدت مصادر مقربة من النادي التونسي أن رئيسه رياحي يصر أكثر من أي وقت سابق على ضم سليماني ولكنه كان يخشى من الشق المادي وشروط الشباب، لكنه قرر تقديم عرض رسمي بعدما كان منشغلا بأمور داخلية في الفريق.

النادي الإفريقي قرر التخلي عن مبينزا لضمه

وكشفت مصادر إعلامية تونسية إلى أن النادي الإفريقي قرر تسريح لمهاجمه مبينزا، لكي يتمكن من ضم سليماني الموسم المقبل بسبب القوانين التي تشترط وجود أربعة لاعبين أجانب في الفريق، الذي يضم الجزائريين جابو ولموشية إضافة إلى لاعب بينيني. ويصر التوانسة على ضم سليماني الذي يرونه الأنسب لفريقهم الذي يريد التنافس على الألقاب الموسم المقبل.

عودية لا يزال الخيار الثاني بعد سليماني

وسبق أن أشرنا في عدد أمس إلى أن الاتصالات قائمة مع أمين عودية، الموجود في المرتبة الثانية لدى إدارة النادي الإفريقي وقد تلجأ إليه إن فشلت صفقة سليماني، الذي أكد لنا في وقت سابق أنه لا يدري ما يحدث في هذه الصفقة، لكن مقربيه أكدوا بأنه تلقى معلومات مفادها أن النادي الإفريقي يريده لكنه متحفظ عن شرط مليون أورو.

إدارة الشباب تخفض شرطها إلى 700 ألف أورو

وتسارعت الأحداث في هذا الشأن بعدما رفض سليماني شرط مليون أورو، واعتبره تعجيزيا من شأنه أن يبعد الأندية التي تريده، حيث خرج ڤانة عن صمته وأكد أنه يشترط مليون دولار وليس مليون أورو، ما يعني أن الشباب يشترط 700 ألف أورو ما قد يحدث فارقا في الصفقة. وكانت مصادر إعلامية تونسية قد تحدثت عن عرض الأهلي التونسي وأندية مصرية مهتمة بخدماته، ما زاد الضغط على إدارة الرياحي.

------------

مارك احتفل بزفاف شقيقه

قدم مسيرو الفئات الشبانية تهانيهم الخالصة لمدرب فئة الآمال ماروك، إثر احتفال شقيقه ديدين بزفافه أمس بحضور بعض الوجوه من الأسرة البلوزدادية، التي نضم صوتنا لصوتها ونقول: "ألف مبروك لـ ماروك".

-----------

ڤانة: "لم نشترط مليون أورو في سليماني بل مليون دولار"

عاد رئيس شباب بلوزداد عز الدين ڤانة إلى قضية اللاعب إسلام سليماني، الذي انتقد الإدارة بشدة بسبب شرطها المالي المقدر بمليون أورو للأندية التي تريد الاستفادة من خدماته. وقال في هذا الصدد: "يجب أن نوضح شيئا مهما وهو أني لم أشترط مليون أورو على الأندية التي تريد الاستفادة من خدمات سليماني، ولكن العملة هي الدولار ويوجد فرق كبير بين العملتين، حيث اشترطت مليون دولار ما يقارب سبعة ملايير سنتيم بالدينار الجزائر ونحو سبع مائة ألف أورو، وأعتقد أن هذا شرط عادي وطبيعي حتى لا نخلط الأمور أكثر".

"لم نخف شيئا والعروض التي تصلنا نتحدث عنها"

وتوقف ڤانة للرد على اتهامات هدافه بإخفاء العروض التي تصل الإدارة، وبأنها لا تتعامل معه بمبدأ الشفافية ولا يكتشف العروض إلا عبر الصحافة، وأكد ڤانة بأنه لم يخف شيئا عن لاعبه ويتحدث بكل صراحة عن العروض التي تصل إلى مكتبه، آخرها من النادي الأهلي المصري عبر أحد الوكلاء. ورد على سليماني قائلا: "نعمل بكل شفافية ولم نخف شيئا عن العروض التي وصلت الإدارة من الأندية الأجنبية، آخرها من نادي الأهلي المصري الذي طلب خدمات اللاعب، ومنحناه شرطنا مثلما فعلنا مع كل الأندية وننتظر منه الرد ولم نخف شيء عن سليماني، مهمتي واضحة توقيع الوثائق لأني مستقيل من الفريق، ولن أتدخل في الصفقة لكن الفريق أيضا لديه شروطه المادية".

"أعيش ضغطا بعدما ضحيت بكل شيء لكي أساعد الفريق"

ويبدو أن الرئيس البلوزدادي بات يعيش ضغطا حقيقيا بسبب ما حدث له في الأيام الماضية، حيث بدا متأثرا في حديثه معنا ولم يتردد في التأكيد أنه ضحى بانشغالاته الشخصية المهمة لكي يؤدي مهامه مع النادي، وقال في هذا الصدد: "أعاني من ضغط شديد بعدما ضحيت بكل شيء من أجل الفريق على حساب انشغالات مهنية، فقد ألغيت كل أسفاري التي كانت مبرمجة من أجل البقاء مع الفريق في هذا الظرف الصعب، وفي نهاية المطاف تسمع أمورا مؤسفة".

---------------

تريكات وطافات سيوقعان على عقد رسمي

قررت الإدارة البلوزدادية الاحتفاظ بخمسة لاعبين من الآمال ضمن الأكابر أثبتوا إمكاناتهم، ومن اللاعبين الذين سيوقعون على العقود نجد كلا من أحمد طافات ومروان تريكات، اللذين تألقا في المباريات الأخيرة من مرحلة الإياب بشكل لافت للانتباه ونالا ثقة الطاقم الفني، ما جعل الإدارة تسارع للتوقيع لهما خشية خطفهما من أندية أخرى تتربص بلاعبي الشباب خاصة الشبان.

أطراف تقترح مكلوش

يبدو أن تشكيل لجنة الاستقدامات فتحت الباب أمام البعض لاقتراح بعض الأسماء، التي احتفظت بها في جعبتها على غرار لاعب مولودية الجزائر معاوية مكلوش الذي كان الموسم الماضي على وشك الانضمام إلى الشباب، قبل أن يتراجع ويوقع في مولودية الجزائر وكانت تجربته فاشلة جعلته يرغب في اللعب للشباب.

سوسة، المغرب أو تلمسان لاحتضان التربص

طرح الطاقم الفني ثلاثة مواقع لإقامة التربص التحضير في جويلية المقبل، حسب الإمكانيات المادية للفريق سواء بسوسة التونسية أو المغرب، أما الخيار الثالث فهي الجزائر وقد يكون بعاصمة الزيانيين تلمسان، التي سبق أن اقترحها الطاقم الفني في التحضيرات الشتوية وقاطعها اللاعبون بسبب عدم تحصلهم على مستحقاتهم المالية.

التحضيرات يوم 23 جوان المقبل

وستنطلق التحضيرات الصيفية يوم 23 جوان الحالي، بعدما كانت مقررة يوم 22 من الشهر نفسه ليتم تأخيرها يوما إضافيا، بعدما فكر المسيرون أن يسبق ذلك استدعاء اللاعبين والحديث معهم عن الموسم المقبل وما ينتظرهم من تحديات.

الشباب خارج المنافسات الدولية

تبخرت آمال البلوزداديين في خوض مشاركة دولية الموسم المقبل، بعدما أعلن المكتب الفدرالي عن هوية الأندية التي ستمثل الجزائر دوليا، ففي وقت كان الجميع يأمل في المشاركة في منافسة "الكاف" تفاجأوا بمشاركة ممثل واحد هو شباب قسنطينة، ليطرح التساؤل إن كان ترتيب الفريق بعدما حل سادسا هو الأرجح الذي حال دون مشاركة الشباب، أم لاعتبارات مالية مثلما حدث الموسم المنتهي بعدما استبعد الشباب لعدم قدرته على تحمل نفقات الأسفار إلى أدغال إفريقيا.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال