حداد سيتحدث اليوم مع اللاعبين لوضع النقاط على الحروف

بعد عودته من البقاع المقدسة وأدائه لمناسك الحج، عاد الرجل الأول في الاتحاد حداد إلى حياته العملية وتسييره للفريق الذي يحضّر لتنقله إلى الشلف من أجل مواجهة الجمعية المحلية في إطار الجولة التاسعة من بطولة القسم المحترف الأول...

اتحاد الجزائر,
نشرت : س. عثمان الجمعة 25 أكتوبر 2013 00:00

بعد عودته من البقاع المقدسة وأدائه لمناسك الحج، عاد الرجل الأول في الاتحاد حداد إلى حياته العملية وتسييره للفريق الذي يحضّر لتنقله إلى الشلف من أجل مواجهة الجمعية المحلية في إطار الجولة التاسعة من بطولة القسم المحترف الأول، وفي أول خطوة سيقوم بها الرئيس حداد فإن هذا الأخير مقبل على الاجتماع باللاعبين عشية المباراة وذلك من أجل تحفيزهم ورفع معنوياتهم بعد الهزيمة الأخيرة التي تلقاها الاتحاد أمام مولودية العلمة. وحسب بعض المصادر المقربة من إدارة الاتحاد فإنّ الرئيس يريد أيضا وضع النقاط على الحروف مع بعض اللاعبين، وكذا المدرب "كوربيس" الذي يمرّ بوضعية صعبة في الآونة الأخيرة بسبب تتابع النتائج السلبية.

سيطالبهم بنتيجة إيجابية لتحسين الأوضاع

من جهة أخرى فمن المؤكد أنّ الرئيس حداد سيتطرق من خلال اجتماعه مع اللاّعبين إلى مباراة جمعية الشلف التي تنتظرهم غدا السبت، وسيطالبهم بتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة من أجل تدارك النقاط الضائعة في الجولات السابقة والاقتراب أكثر من مقدمة الترتيب بعد أن أصبح الاتحاد يحتل المرتبة السابعة. كما أنّ حداد يريد نتيجة إيجابية لتهدئة الأوضاع في بيت الاتحاد واسترجاع ثقة الجمهور.

يريد وضع حد للمشاكل الموجودة بين "كوربيس" وبعض اللاعبين 

الهزيمة الأخيرة التي تلقتها تشكيلة الاتحاد أمام مولودية العلمة جعلت المدرب "كوربيس" يغضب من مردود بعض اللاعبين الذين يرى أنّ مستواهم تراجع كثيرا في الآونة الأخيرة، وهو السبب الذي جعله يبعد أربعة ركائز ويتعلق الأمر بكل من بوعزة، جديات، كودري وڤاسمي، ما يدل على أنّ التيار أصبح لا يمر بينه وبين وبعض العناصر خاصة التي لم تلعب كثيرا هذا الموسم. لذلك سيتطرق الرئيس حداد في اجتماعه مع اللاعبين إلى هذه النقطة ويطالب باحترام قرارات الطاقم الفني لمصلحة الفريق بالدرجة الأولى.

"كوربيس" سيكون تحت ضغط شديد 

من جهة أخرى، ونظرا لتعاقب النتائج السلبية التي يسجلها الاتحاد في الجولات الأخيرة، فأكيد أنّ الطاقم الفني وعلى رأسه المدرب "كوربيس" سيكون تحت ضغط شديد مع اقتراب موعد مباراة الشلف التي تعتبر مصيرية بالنسبة للاتحاد، ورغم تأكيد الرئيس حداد أنّه لن يقدم على إقالة التقني الفرنسي حتى وإن سجل الاتحاد نتيجة سلبية أخرى هذا السبت بسبب الشرط الجزائي، إلا أنّ ذلك لن يخدم الأخير الذي قد يختار وسيلة الطلاق بالتراضي والانسحاب من العارضة الفنية.

حداد سيحفزّ اللاعبين بمنحة مغرية 

ونظرا لأهمية مواجهة الشلف بالنسبة لاتحاد العاصمة فإنّ الرئيس حداد سيعد اللاعبين بمنحة مغرية مقابل تحقيق نتيجة إيجابية تسمح للفريق بعدم الابتعاد كثيرا عن مقدمة الترتيب، ما يعني أنّ الإدارة تريد تحفيز اللاعبين ودفعهم إلى تقديم أفضل ما لديهم مقابل الفوز والظفر بالنقاط الثلاثة ومن دون أن يمارس عليهم ضغطا إضافيا حتى يحافظوا على أعلى درجة من التركيز. وسيكشف حداد اليوم للاعبين عن قيمة المنحة التي سيخصصها لهذه المباراة.

---------------------------------------------

"كوربيس" يرضخ للضغوطات وقد يعتمد على فريوي في التشكيلة الأساسية 

رغم أنّ التقني الفرنسي "كوربيس" كان قد حدد معالم التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها غدا أمام جمعية الشلف، إلا أنّ بعض المصادر المقربة من الإطار الفني أكدت أنّ هذا الأخير لا يريد التسرع وسيراجع بعض الحسابات قبل الكشف نهائيا عن التشكيلة الأساسية. ونظرا لإبعاده أربعة لاعبين أساسيين يعدون من الركائز وجد مدرب الاتحاد صعوبة في تحديد الخط الأمامي للفريق الذي يعاني من نقص الفعالية، وبعد الضغوطات الممارسة عليه من طرف الإدارة وخاصة الأنصار من المحتمل جدا أن يرضخ للأمر الواقع ويعتمد على اللاعب الشاب فريوي كأساسي غدا أمام الشلف.

فريوي لم يحصل على فرصته رغم تألقه أمام الحراش

وللعودة إلى الوراء نجد أنّ الفرنسي لا يعتمد كثيرا على اللاعب فريوي الذي كانت له فرصة واحدة منذ بداية الموسم وكان ذلك أمام اتحاد الحراش عندما لعب حوالي 65 دقيقة بعد أن كانت تشكيلة الاتحاد تعاني من كثرة الغيابات، وقد عرف فريوي كيف ينتهز فرصته وتألق بشكل كبير مسجلا هدفا وساهم في عودة الاتحاد إلى الديار بفوز ثمين جعله يتدارك هزيمة أهلي البرج. لكن رغم تألقه أبعده "كوربيس" من حساباته ولم يعتمد عليه مجددا ولو أنّه يستحق الحصول على فرص أخرى في ظل نقص الفعالية الذي يعاني منه هجوم الاتحاد.

الأنصار يريدون الفعالية وليس الأسماء 

من جهة أخرى، ورغم أنّ أنصار اتحاد العاصمة أيّدوا فكرة تنحية بعض الأسماء الثقيلة من التشكيلة وعدم استدعاء أربعة من ركائز الفريق بالنظر إلى تراجع مستواهم في المباراة الأخيرة أمام مولودية العلمة، إلا أنهم يطالبون بمنح العناصر الشابة الفرصة لتقديم الإضافة اللازمة للفريق أمثال فريوي وشتال خاصة وأنّ أكثر ما يهم الجمهور العاصمي هو عودة الفعالية إلى الهجوم وتحقيق النتائج الإيجابية وليس رؤية الأسماء اللامعة التي لم تقدم الشيء الكثير بعد مرور ثماني جولات من البطولة.

حتى حداد يريد منح الفرصة لجميع اللاعبين

بالمقابل فإنّ الرئيس حداد هو الآخر يؤيد رأي الأنصار وأكد لمقربيه أنه مع فكرة وضع تعديلات على مستوى التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب أمام جمعية الشلف خاصة وأنّ الفريق لم يعد يظهر بالمستوى المطلوب مسجلا العديد من النتائج السلبية، كما أنّ حداد أكد رغبته في منح الفرصة لجميع لاعبي الاتحاد دون استثناء خاصة وأنه يثق كثيرا في عناصره والدليل على ذلك ما فعله شتال وفريوي في أول مواجهة لعباها مع صنف الأكابر هذا الموسم أمام اتحاد الحراش وكانا وراء تحقيق فوز ثمين خارج القواعد.

أندريا يبقى ورقة رابحة لـ "كوربيس"

ورغم أنّ كل المؤشرات كانت توحي بأنّ التقني الفرنسي كان مقبل على إعادة المهاجم الملغاشي "أندريا" إلى التشكيلة الأساسية إلا أنه قد يتراجع عن هذا القرار ويتركه في كرسي الاحتياط حتى يقحم اللاعب فريوي كأساسي، خاصة بعد اكتشافه أنه عندما يعتمد على "أندريا" في التشكيلة الأساسية لا يقدّم هذا الأخير الشيء الكثير مقارنة بدخوله في سير المباراة، ما يعني بقاءه دائما ورقة رابحة و"جوكير" بالنسبة للمدرب "كوربيس".

---------------------------------------------

عيدي لإدارة لقاء الشلف 

عينت لجنة التحكيم التابعة للرابطة الوطنية ثلاثي التحكيم الذي سيدير المواجهة التي ستجمع بين جمعية الشلف وضيفها اتحاد العاصمة بملعب الشهيد بومزراڤ غدا السبت لحساب الجولة التاسعة من بطولة القسم المحترف الأول، ويتعلق الأمر بكل من الحكم الرئيسي سعيدي الذي سيكون في مساعدته بشيران وزڤان، أما الحكم الرابع فسيكون بوخالفة. وتتمنى إدارة الفريقين أن يكون مستوى التحكيم عال بحجم الفريقين اللذان يبحثان عن تحقيق نتيجة إيجابية خاصة وأنّ العديد من الأندية أصبحت تشتكي كثيرا من مستوى التحكيم منذ بداية الموسم، آخرها الشبيبة التي كانت وراء إقصاء الحكم حواسنية بعدما فعله في مباراتها أمام وفاق سطيف.

الفاف تمنح الاتحاد مهلة إلى 15 نوفمبر لاتخاذ القرار النهائي في المشاركة الإفريقية

رغم أن كل المؤشرات توحي بأن اتحاد العاصمة سيرفض المشاركة في المنافسة الإفريقية مُتبعا نصيحة رئيس الاتحادية الجزائرية محمد روراوة الذي أكد أنه سيكون على الفرق المعنية بالمنافسة الإفريقية تحمل كل مسؤولياتها في حالة قبول المشاركة حتى لا يتم ضرب استقرار الرزنامة التي تم تحديدها إ|لى غاية نهاية الموسم، إلا أنّ إدارة الاتحاد سيكون أمامها إلى غاية يوم 15 نوفمبر المقبل من أجل اتخاذ القرار النهائي وبإمكانها التراجع عن قرارها وتقبل بالمشاركة خاصة وأنها تضم تشكيلة ثرية من حيث التعداد، وتسير على خطى وفاق سطيف وشباب قسنطينة اللذان منحا موافقتهما وأبديا استعدادها على إمضاء الالتزام بتحمل كامل المسؤوليات. 

----------------------------------

مفتاح:" الشلف تستحق كل الاحترام وسيكون لنا رد فعل قوي في بومزراڤ"

قبل ساعات قليلة من موعد مباراتكم أمام جمعية الشلف، هل تعتقد أن الاتحاد جاهز لهذا الموعد؟ 

أعتقد أنه ليس هناك أي سبب يجعلنا غير جاهزين لهذه المباراة، كل الظروف كانت مواتية للقيام بتحضيرات في المستوى تحسبا لهذا اللقاء الهام الذي ينتظرنا، لا تزال أمامنا حصة واحدة أمسية اليوم (أمس) في بولوغين سنستغلها من أجل وضع اللمسات الأخيرة والتعديلات المناسبة حتى نكون مستعدين للقاء كما ينبغي، سنحاول تسيير المباراة بطريقتنا المعتادة، وينبغي أخذها بجدية أكبر من أجل تحقيق نتيجة إيجابية. 

ألا تشعرون بنوع من الضغط قبل لقاء الشلف بعد تعثر العلمة وعدم تحقيقكم أي فوز منذ ثلاثة جولات متتالية؟ 

أظن أنّ كل المباريات التي نلعبها تكون تحت الضغط وفي كل مرة نلعب من أجل تحقيق هدف ما سواء الظفر بكامل النقاط أو تحقيق تأهل لذلك لا أعتقد أنه بإمكاننا أن نهرب من الضغط في كرة القدم، الأهم في الأمر هو كيفية التعامل معه وتسيير اللقاءات كما ينبغي ولا نخفي أننا أصبحنا معتادين عليه خاصة عندما يتعلق بفريق كبير مثل اتحاد العاصمة ويضم أنصارا يطالبون بالنتائج الإيجابية، صحيح أننا لم نفز منذ ثلاث مباريات كاملة، وقد يكون ذلك حافزا بالنسبة إلينا لتقديم أفضل ما لدينا من أجل العودة إلى الديار بكامل النقاط. 

هل هذا يعني أنكم لم تتأثروا بهزيمة العلمة؟

لا يجب أن نكذب على أنفسنا ونقول أن هزيمة العلمة لم تؤثر فينا ومن الصعب على كل لاعب تجرع أية هزيمة يتلقاها خاصة وأننا نهدف إلى لعب الأدوار الأولى هذا الموسم، لكن أظن أنه من الضروري تجاوز هذه المرحلة ونحضرّ أنفسنا كما ينبغي حتى يكون لنا رد فعل قوي أمام جمعية الشلف، لا بد من تحقيق نتيجة إيجابية حتى نسترجع ثقة الأنصار بالدرجة الأولى. 

المدرب "كوربيس" قد يجري بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية، ألا تخشى أن تؤثر على مردود الاتحاد أمام الشلف؟

لا يجب أن ننسى أن اتحاد العاصمة يعتبر من الأندية التي تضم تعدادا ثريا من حيث اللاعبين ولدينا 25 لاعب كلهم قادرون على أخذ مكانهم في التشكيلة الأساسية، الأهم في الأمر أنّ كل لاعب يعتمد عليه المدرب عليه تقديم أفضل ما لديه في المباراة ويؤدي دوره كما ينبغي، لذلك لا أعتقد أنّ إحداث التغييرات في التشكيلة الأساسية قد يؤثر على مردود اللاعبين، ثم أنّ المدرب "كوربيس" أدرى بشؤونه ولديه أسبابه الخاصة التي دفعته إلى التفكير في إجراء بعض التغييرات لتحسين المستوى ووضع حد لتسجيل النتائج السلبية. 

في آخر مباراة كنت في الاحتياط، ومن المحتمل أن تسجل عودتك على للتشكيلة الأساسية هذا السبت، هل أنت جاهز لذلك؟

فعلا في اللقاء الأخير تركني المدرب في كرسي الاحتياط ودخلت مع سير اللقاء وللعودة إلى السؤال أؤكد أنني دائما جاهز للعودة إلى التشكيلة الاساسية وتقديم أفضل ما لدي حتى أكون عند حسن ظن الطاقم الفني، وأحضرّ نفسي خلال الأسبوع حتى أكون على أتم الاستعداد لأية مباراة يحتاجني فيها المدرب والفريق بشكل عام، ولو أكون أساسيا هذا السبت سأضع خبرتي تحت تصرف الفريق وأقدّم أفضل ما لدي للمساهمة في تحقيق نتيجة إيجابية لأننا بحاجة إلى ذلك بعد سلسلة من النتائج السلبية.

كيف ترى منافسكم هذا السبت؟

جمعية الشلف تعتبر فريقا يستحق كل الاحترام بالنظر إلى تاريخه والمستوى الذي يلعب به، صحيح أنه يمرّ بظروف صعبة في الجولات الأولى من البطولة وسجل بعض النتائج السلبية في البداية، لكنه بدأ يسترجع مستواه الحقيقي شيئا فشيئا بدليل أنه كان الفريق الوحيد الذي عاد من خارج القواعد بفوز ثمين أمام أهلي البرج، وهذا ما سيجعل لاعبيه يكسبون ثقة كبيرة في النفس ويبحثون عن التأكيد  في عقر الديار، لكنّ الأمر سيكون مغايرا أمامنا لأنّ المعطيات تختلف من مباراة لأخرى.

منافسكم يضم لاعبين سابقين في الاتحاد أمثال دحام، تجار وضيف، ما تعليقك؟

فعلا، منافسنا القادم ضم لاعبين نعرفهم جيدا، وأعتقد أنّه سيكون من الجيد أن نلتقي بكل من دحام، تجار وضيف الذين كانوا إلى جانبنا في الاتحاد الموسم الفارط، لكن فوق الميدان سنضع المشاعر جانبا وكل طرف سيبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية والإطاحة بمنافسه وأتمنى أن تسير الأمور كما ينبغي وتجرى المباراة في روح رياضية عالية.

كلمات دلالية : اتحاد الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال